انفجار عنيف يهز وسط صنعاء والعثور على احزمة خادعة وليست ناسفة

انفجار عنيف يهز وسط صنعاء والعثور على احزمة خادعة وليست ناسفة

شبكة المرصد الإخبارية

أثار إنفجار عنيف هز مساء أمس منطقة شارع الدفاع وسط مدينة صنعاء الهلع والرعب في أوساط المواطنين الذين تجمعوا فيما بعد بمكان الانفجار القريب جدا من مقبرة الشهداء المصريين
ونقل موقع سبتمبر نت عن شهود عيان أن الانفجار ناتج عن قذيفة أو قنبلة وقعت وسط ساحة فرن إدارة الأمن ووزارة الداخلية حيث أدى الانفجار إلى تصدع جدران المنازل المحيطة وتهشم زجاجها مشيرين إلى أن سيارات الشرطة هرعت إلى مكان الحادث لمعرفة ملابساته و أنه قد يكون ناتج عن قنبلة صوتية ألقاها مجهولون إلا أن الانفجار كان عنيفا.
كانت مصادر امنية في العاصمة صنعاء قد قالت ان مجهولا على دراجة نارية القى قنبلة يدوية في السائلة قرب جولة 45 , غير انها لم تخلف اصابات .
إلى ذلك قال مصدر في وزارة الداخلية أنهم تلقوا بلاغا عن وقوع الانفجار إلا أنهم لم يبلغوا إلى الأن بوقوع إصابات.
من ناحية أخرى عثر رجال الأمن صباح اليوم على أربعة ناسفه وضعها مجهولون على رصيف في الشارع الرئيسي قرب سوق عنس بالعاصمة صنعاء.
وقال شهود عيان: أن رجال الأمن طوقوا المنطقة التي وضعت فيها الأحزمة وكلفت وزارة الداخلية فريقا متخصصا لتفكيكها.
وقال مصدر أمني : إنه بعد فحص تلك الأحزمة في معمل الأدلة الجنائية التابع لوزارة الداخلية تبين أنها أحزمة خادعة وليست ناسفة وإنما عبئت بالتراب على شكل أحزمة.
وكانت مصادر في عمليات وزارة الداخلية أكدت : أن فريقا متخصصا كلف بالنزول إلى الصافية للتحقق من بلاغ المواطنين وفحص الأحزمة التي تم العثور والتعامل معها.

عن marsad

اترك تعليقاً