عرفان نصير وعرفان خالد وعاشق علي

ادانة ثلاثة بريطانيين مسلمين بالتخطيط للقيام بتفجيرات

عرفان نصير وعرفان خالد وعاشق علي
عرفان نصير وعرفان خالد وعاشق علي

ادانة ثلاثة بريطانيين مسلمين بالتخطيط للقيام بتفجيرات

شبكة المرصد الإخبارية

أدين ثلاثة بريطانيين مسلمين الخميس بالتخطيط للقيام بسلسلة تفجيرات قال المدعون انها لو حصلت لكانت اعنف من الهجمات الدامية في 7 تموز/يوليو 2005 على شبكة النقل في لندن.

ودين كل من عرفان نصير (31 عاما) وعرفان خالد (27 عاما) وعاشق علي (27 عاما) بانهم “شخصيات مركزية” في مخطط اسلامي متطرف لتفجير ثماني قنابل مخبأة في حقائب ظهر وربما عبوات موقوتة اخرى في مناطق مكتظة.

  والرجال الثلاثة وجمعيهم من برمنغهام بوسط انكلترا، نفوا اتهامات بالمشاركة في التحضير لاعمال ارهابية خلال محاكمتهم التي جرت في محكمة وولويتش كراون في لندن.

  وقالت الشرطة ان المؤامرة اهم مخطط ارهابي يكشف عنه في بريطانيا منذ مخطط عام 2006 لنسف طائرات عابرة للاطلسي بقنابل في عبوات شرب.

   واثنان من المدانين وهما نصير وخالد، سافرا الى باكستان للتدرب على القيام باعمال ارهابية، فيما ساعد نصير ايضا اخرين على السفر هناك للغرض ذاته، بحسب ما استمعت المحكمة.

وكانت محاكمتهم بدأت في 25 أكتوبر 2012 بتهمة التخطيط لارتكاب اعتداءات كان يمكن ان تؤدي حسب المدعي العام الى وقوع خسائر تفوق تلك التي وقعت في السابع من تموز/يوليو 2005 عندما استهدفت وسائل النقل في العاصمة البريطانية بسلسلة اعتداءات.

وقال المدعي العام براين التمان ان “الشرطة نجحت في افشال خطة لارتكاب عمل او عدة اعمال ارهابية على مستوى كان يمكن ان يكون اكبر من اعتداءات لندن في تموز/يوليو 2005 لو نجحت”.

واضاف ان المتهمين “يأسفون لعدم وقوع عدد اكبر من الضحايا في تفجير 2005 لعدم استخدام منفذي التفجير قدر كاف من المسامير لهذا كانوا يخططون لوضع اكبر كمية ممكنة من المسامير هذه المرة داخل العبوات الناسفة لايقاع اكبر عدد ممكن من القتلى”.

وكانت اعتداءات العام 2005 اوقعت 56 قتيلا.

واضاف المدعي العام ان “المتهمين كانوا يخططون لارتكاب اعتداءات انتحارية عدة عبر قنابل مخبأة في حقائب موضوعة على الظهر، وايضا تفجير قنابل موقوتة في مناطق مكتظة بالسكان لايقاع اكبر عدد ممكن من الضحايا”.

ويعيش المتهمون الثلاثة، المولودون في بريطانيا والمنحدرون من اصول اسيوية، في برمنغهام في وسط انكلترا وهم متهمون بجمع اموال بقصد القيام باعمال ارهابية وتجنيد شخصين لمساعدتهما في خططهم.

كما يشتبه بمحاولتهم السعي لاعداد قنابل يدوية الصنع في شقة في برمنغهام.

وناصر وخالد متهمان بالتوجه الى باكستان حيث خضعا لتدريب على استخدام السلاح وصنع القنابل، حسب المدعي العام ، ورفض الثلاثة كل التهم الموجهة اليهم .

عن Admin

اترك تعليقاً