انتصار الأسير سامر العيساوي

الأسير العيساوي يعيش فرحة الجندي المنتصر بساحة المعركة والفرحة تعم القدس

انتصار الأسير سامر العيساوي
انتصار الأسير سامر العيساوي

الأسير العيساوي يعيش فرحة الجندي المنتصر بساحة المعركة والفرحة تعم القدس

هنية : زمن الوصاية الأمريكية قد انتهى

شبكة المرصد الإخبارية

أعلن الأسير سامر العيساوي، اليوم الثلاثاء، تعليق اضرابه عن الطعام، وذلك بعد توقيعه على اتفاقٍ مع النيابة العسكرية ينص على الإفراج بتاريخ 23-12-2013.

وأوضح هاني العيساوي- عم الأسير سامر انه تم ظهر اليوم صياغة اتفاق في محكمة عوفر العسكرية، ينص ان الأسير سامر العيساوي خرق أحد بنود صفقة شاليط بدخوله الضفة الغربية وعليه يحكم بالسجن الفعلي لمدة 8 أشهر، ابتداءا من اليوم حتى 23-12-2013.

وأضاف هاني العيساوي- الذي تمكن من رؤيته والحديث معه في المستشفى-: تم التوجه الى مستشفى كابلان حيث يرقد سامر، ووقع الأخير على الاتفاق، حيث قابله المحامي جواد بولس وشرح له بنود الاتفاق الواضحة.
ونقل هاني العيساوي تحيات ابن اخيه سامر العيساوي لكافة المتضامنين معه من أبناء الشعب الفلسطيني، وشعوب العالم العربي والإسلامي وأحرار العالمز

وقال العيساوي ان معنويات سامر عالية، فرغم وضعه الصحي الصعب، الا انه يعيش “فرحة الجندي المنتصر في ساحة المعركة”.

وقال الأسير سامر العيساوي في حديثه لعمه وشقيقته: “إنه يشعر بأنه حقق الانتصار بثباته على مبادئ آمن بها، بعدم الرضوخ للطروحات الإسرائيلية برفض الإبعاد والاصرار على العودة للقدس، محققا بذلك هدفا أساسيا للشعب الفلسطيني وهو مقاومة اللجوء وحق العودة”.

واعتبر الأسير سامر العيساوي الانتصار وفاء لكافة الشهداء الذين ضحوا لتحقيق صفقة تبادل الأسرى، ولكافة المناضلين الذين ناضلوا واستشهدوا داخل السجون.

وقدم العيساوي شكره لكافة وسائل الاعلام والوكالات الذين ساهموا بنشر قضيته، قضية الشعب الفلسطيني بالكامل.

ودعا الأسير العيساوي الاسرى واحرار العالم مواصلة التضامن مع الأسرى المرضى الذين يواجهون الموت في السجون الاسرائيلية.

وأوضح هاني العيساوي، ان الاسير سامر سيبقى حاليا في المستشفى لتلقي العلاج اللازم ولاعادة تأهيله، خاص بسبب صعوبة حالته الصحية.

فيما تسود قرية العيسوية منذ منتصف الليلة الماضية حالة من الفرحة انتصارا لابنائها سامر العيساوي، وحاليا تتواجد قوات اسرائيلية بشكل مكثف على مدخل القرية الرئيسي، وتحلق مروحية في سمائها.

فقد عمت الفرحة بلدة العيسوية وسط القدس المحتلة، وخرج شبانها في الشوارع والطرقات مترجلين ومعتلين مركباتهم التي أطلقوا لها عنان أبواقها ابتهاجاً بانتصار إرداة الأسير سامر العيساوي، في حين أمّ منزل عائلة الأسير عشرات الشبان والنشطاء وشاركوا الأهل فرحتهم.

وكان مصدر الفرحة ورود تأكيدات نقلها مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير المحامي جواد بولس حول موافقة الأسير سامر العيساوي المضرب عن الطعام منذ 8 شهور متواصلة، بأن يمضي فترة اعتقال 8 شهور مقابل فك إضرابه عن الطعام وأن يطلق سراحه إلى منزله في القدس.

وقال بولس إن النيابة العسكرية الإسرائيلية وافقت في منتصف الليل على صيغة اتفاق عرض من قبل الأسير سامر العيساوي والمحامي جواد بولس ويتضمن الاتفاق مجموعة من البنود أهمها فرض عقوبة تقضي باحتساب الفترة السابقة له التي قضاها في الأسر منذ تاريخ 7\7\2012 إضافة إلى 8 شهور سجن فعلي ابتداء من تاريخ اليوم، ومع انتهائها سيفرج عن الأسير العيساوي إلى مسقط رأسه في العيسوية.

وأوضح بولس أن الإدانة ستكون بشكل مباشر من قبل القاضي العسكري دون أن يكون هناك حاجة للتوجه لأية جهة إسرائيلية رسمية من أجل إصدار عفو إضافي، وأهم ما حققه هذا الاتفاق هو إصرار سامر على عدم إدانته أمام هذه اللجنة بكامل فترة محكوميته السابقة والبالغة 20 عاما وبالتوازي يصدر قرار عفو من قبل رئيس دولة الاحتلال بحق سامر لما لهذه الإدانة من رسائل سياسية مرفوضة، وكذلك لعدم استعداد سامر للمثول أمامها، وبالتالي فإن قضية سامر سابقة تؤسس لما سيأتي من قضايا مشابهة وتمنع إضفاء شرعية لهذه اللجنة بإعادة أحكام سابقة بحق قضايا مشابهة.

وأكد بولس أنه وفي الأيام الأخيرة كان النقاش على هذه القضية بعد رفضها ولكن وافقت نيابة الاحتلال أخيرا نتيجة إصرار سامر ونتيجة لما وصلت إليه حالته الصحية.

إلى هذا بين بولس أن الأسير العيساوي عمليا عاد منذ منتصف الليل إلى أخذ المدعمات التي أوصى بها الأطباء بعد وصول محاميه وشقيقته. كذلك أعلن بولس أنه ومن المفترض أن يقوم الطرفان بتقديم أوراق الاتفاق غدا.

وفي هذا الإطار، قال بولس أن شقيقة الأسير العيساوي المحامية شيرين رافقته وقابلت سامر في غرفته بمستشفى كابلان ونقل سامر من خلالها شكره لجميع من وقف معه وناصره وسانده في هذه المعركة الشرسة.

إلى ذلك، لفت بولس أن نادي الأسير يكتفي في هذا البيان وسيكون هناك مؤتمر صحفي عقب توقيع الاتفاق وانتهاء الإجراءات ومن المنتظر إن يكون ذلك خلال الساعات القادمة.

وقالت شيرين العيساوي شقيقة سامر إن إدارة السجون عرضت على العيساوي أن يفك إضرابه عن الطعام مقابل اعتقال 8 شهور بعدها يطلق سراحه إلى منزله في القدس.

وأضافت العيساوي أن الأسير سامر سيفك إضرابه عن الطعام اليوم الثلاثاء، في حال تلقى ضمانات من المحكمة بإطلاق سراحه للقدس بعد أن يمضي فترة اعتقاله.

من ناحية أخرى اعتبر رئيس الوزراء إسماعيل هنية، أن تمسك رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان بزيارة غزة، دليلا على انتهاء زمن الوصاية الأمريكية.

وقال هنية في تصريحٍ مقتضب “نرحب بزيارة رئيس الوزراء التركي، ونثمن هذا الموقف المعبر عن أصالة تركيا قيادة وشعباً ومدى احتضانها ودعمها للقضية الفلسطينية.

وشدد على أن الزيارة تأكيد على أن زمن الوصاية الأمريكية قد انتهى.


وكان رئيس الحكومة التركي رجب طيب أردوغان أكد أنه لن يغير أي شيء في خططه لزيارة غزة، على الرغم من طلب وزير الخارجية الأميركي جون كيري تأجيلها.

 

عن Admin

اترك تعليقاً