تغريدة للعريفي

الشيخ العريفي : معركة القصير فاصلة في تاريخ الإسلام الحديث و11 ألف مقاتل في مهمة ردع حزب الله

تغريدة للعريفي
تغريدة للعريفي

الشيخ العريفي : معركة القصير فاصلة في تاريخ الإسلام الحديث

11 ألف مقاتل في مهمة ردع حزب الله

 

شبكة المرصد الإخبارية

 

 أكد الداعية السعودي الدكتور محمد العريفي أن المعارك التي يخوض غمارها المجاهدون في سوريا ضد عصابات حزب الله اللبناني وشبيحة الأسد هي معارك فاصلة في تاريخ الإسلام الحديث.

وفي تغريدة له على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر اليوم الجمعة، ذكر الشيخ العريفي أن المعركة في القصير فاصلة تاريخ المسلمين الحديث، محذرا من أن هزيمة الثوار هي تمكين لإيران وأذنابها في سوريا، ولتنتظر الدول الأخرى دورها، منوها بالمثل القائل: أُكلت يوم أُكل الثور الأبيض“.

وتشهد مدينة القصير بريف حمص مواجهات عنيفة بين كتائب المقاومة وميليشيات حزب الله الشيعي، والذي يسعى منذ فترة للسيطرة على المدينة، في الوقت الذي يتصدى لهم الثوار مكبدين إياهم خسائر بشرية ومادية فادحة.

ومن جهة أخرى أفادت شبكة “أوغاريت” الإخبارية أن كتائب الثوار تمكنت صباح اليوم الجمعة من السيطرة على مباني كان يتخذها الشبيحة مقرات لهم على أطراف مدينة “عربين” بريف دمشق، بعد اشتباكات عنيفة دارت على أطراف المدينة أسفرت عن مقتل ضابط برتبة رائد قائد الحملة العسكرية على المدينة مع أكثر من 15 شبيحًا معه.

وذكرت الشبكة أن الطيران الحربي التابع للجيش الأسدي يحلق بكثافة فوق سماء بلدة المليحة بريف دمشق، ويقوم بتفيذ عدة غارات على أطراف البلدة من جهة شركة تاميكو للصناعات الدوائية، تلاه تصاعد أعمدة الدخان من محيط الشرطة بالتزامن مع تجدد الاشتباكات المتقطعة بين الثوار و قوات الأسد بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة منذ الصباح الباكر.

وعلى الصعيد الميداني قال المركز الإعلامي السوري أنه وصل إلى مدينة القصير بريف حمص السورية 11 ألف مقاتل من بينهم 2000 شابا من طرابلس، للقتال ضد عصابات حزب الله وقوات بشار الأسد التي تحاول السيطرة على المدينة

وأضاف المركز الإعلامي السوري إن تعزيزات من لواء التوحيد والمجلس العسكري بحلب تمكنت من اختراق الحصار المفروض على مدينة القصير .

وفي الوقت نفسه استمر حزب الله الشيعي في قصف أحياء المدينة، ما أسفر عن إصابة أكثر من 500 شخصا يعانون من نقص الأكسجين وعدم توافر الرعاية الطبية اللازمة، من بين 1500 مصابا محاصرين بالقصير.

وقام حزب الله بقطع المياه عن المدنيين بعد أن سيطرت عناصره على محطة المياه الرئيسية مما جعل ازمة سكان القصير تتفاقم وسط هذا الحصار الغاشم.

عن Admin

اترك تعليقاً