علي عبد الله صالح

مقتل سبعة من تنظيم القاعدة في أبين .. واغتيال ضابط في حضرموت

علي عبد الله صالح
علي عبد الله صالح

مقتل سبعة من تنظيم القاعدة في أبين .. واغتيال ضابط في حضرموت

فيديو صالح : لم تلده أمه بعد من سيخرج علي عبدالله صالح من اليمن

 

شبكة المرصد الإخبارية

 

قتل سبعة أشخاص في غارتين جويتين لطائرتين بدون طيار -يعتقد أنهما أميركيتان- استهدفتا سيارتين بمنطقة محفد بمحافظة أبين بجنوب اليمن، ورجح مصدر محلي بالمحافظة انتماء القتلى لتنظيم القاعدة.

من جانبه أكد مسؤول محلي سقوط جريحين بالغارتين لكنه قال إن القوات الجوية هي من قامت بهما، مشيرا إلى أن القتلى الذين أكد بدوره انتماءهم للقاعدة تم رصدهم وهم ينقلون جرحى إلى مستشفى.

يُذكر أن واشنطن تنشر وحدها طائرات بلا طيار بالمنطقة، حيث استهدفت غارات عدة منذ بداية العام عناصر مفترضين في تنظيم القاعدة .

وأعلن مسؤول عسكري يمني في يناير/كانون الثاني الماضي أن ضربات الطائرات الأميركية بلا طيار ستتواصل في إطار التعاون “لمكافحة الإرهاب بين صنعاء وواشنطن“.

وتعتبر واشنطن “تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية” وقاعدة اليمن، أخطر فروع الشبكة المسلحة.

من جهة أخرى، أعلنت مصادر أمنية أن ضابطا برتبة عميد بالقوات الجوية اليمنية اغتيل برصاص مسلحين في سوق بمدينة سيئون بمحافظة حضرموت شرقي اليمن.

وأطلق مسلحون مجهولون كانوا يقودون دراجة نارية النار على العميد يحيى محمد فرحات أمام مركز الأمن العام (المركز الأول سابقا) وسط السوق العام بمدينة سيئون بحضرموت.

وجرى نقل فرحات إلى مستشفى سيئون العام، قبل أن يفارق الحياة فيه.

على  صعيد آخر قال رئيس المؤتمر الشعبي العام علي عبدالله صالح انه لم تلده أمه بعد من سيخرج (علي عبدالله صالح) من اليمن وأنه يستمد قوته من الشعب بعد ان سلم السلطة والجيش والأمن معبرا عن استيائه من الشكاوى المرفوعة ضده الى مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن جمال بن عمر بالوقوف وراء تفجيرات أبراج الكهرباء وأنابيب النفط

وهاجم صالح في كلمة له في لقاء تشاوري مع قيادات من حزبه, من قال انهم يطلقون الاتهامات على الآخرين ويحملوهم مسؤولية الهجمات على أبراج الكهرباء وأنبوب النفط قائلا  ” كلما ضربت أبراج الكهرباء أو أنابيب النفط قالوا علي عبدالله صالح، مخاطبا من يتهمونه بأن يثبتوا اتهامهم له ويقبضوا على المخربين ويحاكموهم.

وتسأل عما إذا كان من بنى الوطن 33 سنة هل يعقل يخرب المنجزات التي بناها لكن الإنسان عندما يكون ضعيف يرمي ضعفه على الآخرين .

وأكد بأنه لا يفكر بالعودة إلى السلطة مستشهد بالقولنحن لم نأت على ظهر دبابة بل أتينا عبر صناديق الاقتراع ويجب أن تظل صناديق الاقتراع هي الحكم والمرجعية لكل السلطات سواء البرلمان أو الرئاسة أو الحكومة .
واستطرد صالح بالقول : كان هناك من كان يقول إن المؤتمر الشعبي العام هو علي عبدالله صالح، ولكن المؤتمر أثبت أنه حزب قوي وأزاد قوة – والمؤتمريون صمدوا وتماسكوا خوفاً من القوى الرجعية .

ودعا رئيس المؤتمر إلى إتاحة الفرصة أمام الشباب خصوصاً على مستوى الأحزاب السياسية، مشيراً إلى أن قيادة هذه الأحزاب لم تتغير منذ بداية التعددية السياسية، مجددا دعوته لجميع القوى أن يتيحوا فرصة أمام الشباب والمرأة .

 

عن Admin

اترك تعليقاً