Saturday , 31 October 2020
خبر عاجل
You are here: Home » الأخبار العربية » قيادي حوثي طالب أنصاره باقتحام جهاز الأمن القومي مهما كلف الأمر ومهما سقط من ضحايا
قيادي حوثي طالب أنصاره باقتحام جهاز الأمن القومي مهما كلف الأمر ومهما سقط من ضحايا

قيادي حوثي طالب أنصاره باقتحام جهاز الأمن القومي مهما كلف الأمر ومهما سقط من ضحايا

الاشتباكات أمام مبنى جهاز الأمن القومي وسط صنعاء

الاشتباكات أمام مبنى جهاز الأمن القومي وسط صنعاء

قيادي حوثي طالب أنصاره باقتحام جهاز الأمن القومي مهما كلف الأمر ومهما سقط من ضحايا

شبكة المرصد الإخبارية

 

قالت المصادر أن هجوم الحوثيين على مبنى جهاز الأمن القومي كان يهدف لإخراج عدد من المسجونين على قضايا تجسس بينها خلايا تعمل لحساب المخابرات الإيرانية ، إضافة إلى مصادر عشرات الوثائق الهامة التي ضبطت مع الخلايا الحوثية التي كانت تعمل لحساب إيران .

وكشفت صحيفة يمنية تفاصيل جديدة عن أسباب المصادمات الأمنية التي وقعت أمس بين عناصر تابعة لعبدالملك الحوثي وقوات الأمن أمام مبنى جهاز الأمن القومي بصنعاء وأدت إلى سقوط العديد من القتلى والجرحى.

وقالت صحيفة أخبار اليوم اليومية إن الأجهزة الأمنية رصدت مكالمة تلفونية للقائد الميداني في جماعة الحوثي المسلحة يوسف المداني -صهر حسين الحوثي- وهو يبلغ أحد القيادات الوسطية المشاركة في المسيرة بضرورة اقتحام الأمن القومي .

وأشارت الى ان القيادي رد على المداني ان عناصر الأمن سيكسرون أي تقدم، فرد عليه بالقول “عليكم أن تضحوا مهما كلف الأمر من ضحايا المهم أن تنفذوا العملية“.

ونقلت الصحيفة عن مصدر وصفته بالمطلع قوله:” أن الهدف من المسيرة التي نفذها أتباع الحوثي أمس هو نصب عدد من الخيام في الشوارع المحيطة بجهاز الأمن القومي، وقد شرع بعض المحتجين بنصبها، إلا أن أجهزة الأمن رصدت بعد نصب الخيام دخول أسلحة إلى بعض الخيام في اتجاه باب شعوب والشارع المؤدي لمقر الأمن القومي الواقع خلف السينما الأهلية، وقصر السلاح”، مشيراً إلى أن قيادة الجهاز اتصلت بعدد من الشخصيات التي تربطها علاقة بجماعة الحوثي وطلبوا منهم أن يبلغوا قيادة الحوثيين والمحتجين بالانسحاب من المسيرة لوجود مسلحين في المسيرة، يحاولون اقتحام الأمن القومي.

وقالت المصادر أن هجوم الحوثيين على مبنى جهاز الأمن القومي كان يهدف لإخراج عدد من المسجونين على قضايا تجسس بينها خلايا تعمل لحساب المخابرات الإيرانية ، إضافة إلى مصادر عشرات الوثائق الهامة التي ضبطت مع الخلايا الحوثية التي كانت تعمل لحساب إيران .

About Admin

Comments are closed.