حرق مقر جماعة الاخوان بالمقطم

حرق مقر جماعة الاخوان بالمقطم وسقوط قتيل في بني سويف

حرق مقر جماعة الاخوان بالمقطم
حرق مقر جماعة الاخوان بالمقطم

حرق مقر جماعة الاخوان بالمقطم وسقوط قتيل في بني سويف

 

شبكة المرصد الإخبارية

 

ألقي عدد من المتظاهرين عبوات من المولوتوف داخل المقر مما أدي إلي احتراق الدور الأرضي وواجهة مقر جماعة الإخوان بالمقطم  .

وقام المتظاهرون بإحراق الأشجار المجاورة للمقر مما أدي لملئ الشوارع المجاورة بالدخان الكثيف الذي علا المنطقة .

وأكد وليد شلبي المستشار الإعلامي لمكتب إرشاد جماعة الإخوان المسلمين، أن عشرات من البلطجية حاولوا اقتحام مقر الجماعة بالمقطم وألقوا زجاجات مولوتوف على المقر منذ العصر ولا تزال الهجمات مستمرة حتى الأن.

وقال شلبي  أنهم اتصلوا العديد من المرات  بالداخلية منذ هجمات البلطجية، ولم تصل أي قوات امن حتى الأن لحمايتنا.

وتزايدت أعداد المتظاهرين أمام مكتب إرشاد جماعة الإخوان المسلمين مساء اليوم رافعين لافتات وقد ارحل يا مرسي في محاولة لاقتحام مقر الإرشاد.

فيما واصل المتظاهرون إلقاء زجاجات المولوتوف على المكتب لإحراقه في محاولة لاقتحامه.

من ناحية أخرى سقط الشهيد “عمار جودة ” بإطلاق نار على مسيرة حزب البناء والتنمية ببني سويف من قبل بلطجية تمرد الذين اطلقوا النار بكثافة علي المسيرة المؤيدة للرئيس مرسي فاردوا ” عمار جودة” قتيلا برصاصة في الرقبة و اصابوا أكثر من 40 شخص بينهم نساء و أطفال بعضهم في حالة خطيرة.

و أكد اللواء إبراهيم هدير مدير الأمن بمحافظة بني سويف مقتل  أحد المتظاهرين في بني سويف برصاص خرطوش، وإصابة 30 آخرين .

وقالت مصادر طبية بالمستشفى الميدانى المتواجدة بجانب محكمة بني سويف الابتدائية إن الهجوم هو الثاني خلال وقت قصير، وأدى إلى إصابة 40 ، موضحين ان الاصابات اغلبها بالرأس والرقبة والذراع .

وأخلت إدارة مسجد عمر بن عبد العزيز دار المناسبات لاستخدامها كمستشفي ميداني.

ودعا الشيخ احمد عبد العال امام المسجد قائلا “اللهم عليك بكل من خاننا وخان شعبنا وخان ارضنا واستحل دمائنا وعليك بكل من روعنا وروع اطفالنا ونسائنا اللهم احلل سلامك وامانك ” وذلك وسط بكاء منه ومن المصليين.

وتوافدت سيارتي أمن مركزي لتأمين المظاهرة، كما توافدت سيارات الإسعاف لنقل المصابين، وقرر المتظاهرين الاعتصام لحين رحيل الرئيس مرسي.

وتسببت الاشتباكات في حالة من الهرج، وانهارت عدد من السيدات بعد فقدانهم أبنائهم أثناء فرارهن، واختبأت عشرات السيدات داخل مسجد بالميدان.

على صعيد آخر ألقت الأجهزة الأمنية المصرية القبض على أحد رجال امبراطور البلطجة المصري “صبري نخنوخ” اليوم الأحد، وبحوزتهم كميات كبيرة من الأسلحة.

فقد ضبطت قوات الأمن البلطجية الموجودين بمركب خلف فندق الفورسيزون, بقيادة “خزاعة” أحد رجال صبرى نخنوخ، ومعهم أسلحة متنوعة، بالإضافة إلي أجولة ممتلئة كسر رخام، قبل أن يتجهوا الى ميدان التحرير وقتل عدد كبير من المتظاهرين من أجل إلصاق التهمة بالإسلاميين.

عن Admin

اترك تعليقاً