الثلاثاء , 26 سبتمبر 2017
خبر عاجل
أنت هنا: الرئيسية » أراء و أقلام » العصيان المدني هو الحل
العصيان المدني هو الحل

العصيان المدني هو الحل

3esianالعصيان المدني هو الحل

 

شبكة المرصد الإخبارية

 

دعا ياسر السري أبناء الشعب المصري إلى العصيان المدني هو الحل وذلك في بيان هذا نصه:

 

 

العصيان المدني هو الحل

 

أسأل الله أن تعود الأمور إلى نصابها وتعود الشرعية . . وأقول لا داعي لمحاكمة السيسي أو خروجه من البلاد فليرجع إلى الصواب ، ويعود عن الانقلاب العسكري . . وفي هذه الحالة يقال له عفا الله عما سلف واذهبوا أنتم الطلقاء . .

الملايين تخرج اليوم من أجل استرداد الشرعية ، وإذا تغطرس السيسي واتبع هواه وشيطانه فلا يلومن إلا نفسه لأنه لن يستطع أحد إن شاء الله وقف هذه الملايين المطالبة بحقها . . ولا يضيع حق وراءه مطالب.

 

يا شعب مصر . . في حالة عدم الاستجابة وسماع صوت العقل فإنّ الحل الوحيد هو قلب نظام الانقلاب رأساً على عقب بالمقاومة الشعبية المبنية على مبدأ اللاّركون (العصيان المدني).

وأذكر أن العصيان المدني ليس وسيلة العنف لكنه يقوم على مبدأ عدم التعاون و اللاّركون وعدم الرّضا وعدم التعاون مع النظام.

 

ورسالتي إلى إخواني القائمين على أمور تسيير الفعاليات في مصر ، إذا لم يستجب العسكر لنداء الشعب فالبدء في العصيان المدني الفوري ، حيث يُصبح من الضروري والمحتم الدخول في صراع ومعركة أصحاب الحق مع اغتصب إرادة الشعب ، فإذا لم يستجيبوا وفشلت وسائل الإقناع، يكون من المفيد اللجوء إلى وسائل أعنف من هذه المرحلة ويُصبح من الضروري دعوة الشعب للنزول إلى الميدان وساحة الصراع والاستمرار وعدم انقطاع المظاهرات والمسيرات وقد يشتد الصراع إلى درجة تمنع فيها السلطة المظاهرات .

 

ولابد في هذه المرحلة من ضرورة تقييم قدرة المتظاهرين على مواجهة السلطة بوسائل أمنها وقمعها (الشرطة، الجيش)، فيجب تدعيم وتأمين أماكن المظاهرات وربما تقليص عدد المتظاهرين قصد التحكم فيها، فأي انقطاع وتفرغ للمظاهرات يُمكن أن يؤثر سلباً على معنويات الناس.

 

وهناك وسائل و طرق مختلفة يمكن تفعيلها والبدء في العصيان المدني إن شاء الله أوافيكم بآليات ووسائل وطرق وأماكن العصيان المدني .

منها على سبيل المثال لا الحصر : عدم الذهاب للعمل ، وقف وسائل الموااصلات بدعوة السائقين للإضراب عن العمل، عدم دفع الضرائب وفواتير الكهرباء والهواتف ، الاضراب في المصانع والشركات، والانتقال إلى الإضراب الشامل والعام.

والتفاصيل لكل حادث حديث . . ولكن يجب الاستعداد . .

على سبيل المثال وبفضل الله تعالى بدأ العاملون بمحطة كهرباء الشباب بالقصاصين بمحافظة الإسماعيلية اليوم عصيانًا مدنيًّا ودعوا جميع شركات الكهرباء بالجمهورية للعصيان المدني رفضًا للانقلاب العسكري على الرئيس الشرعي للبلاد د. محمد مرسي. وأمهلوا الجيش مهلة ٤٨ ساعة لعودة الشرعية وإلا سيقطعون الكهرباء.

فجزاهم الله خيراً وهم نموذج يحتذى .

ياسر السري

عن Admin

التعليقات مغلقة