زياد بهاء الدين وساويرس

زياد بهاء الدين مرشح الانقلاب لرئاسة الحكومة بهائي وأمه مسيحية وفلول ومدعوم من ساويرس

زياد بهاء الدين وساويرس
زياد بهاء الدين وساويرس

زياد بهاء الدين مرشح الانقلاب لرئاسة الحكومة بهائي وأمه مسيحية وفلول ومدعوم من ساويرس

 

شبكة المرصد الإخبارية

 

كشف الصحفى عبد الواحد عاشور مدير تحرير وكالة الشرق الأوسط   “أ ش أ” :

 اعترض على ترشيح زياد بهاء الدين لرئاسة الحكومة ليس لكونه بهائيا أو أن أمه مسيحية بل لأن من رشحه لايملك ذلك وانما هو مغتصب لسلطة الشعب .

 tweet 3ashor

من الجدير بالذكر وحسب معلومات شبكة المرصد الإخبارية أن الدكتور زياد بهاء الدين اقرب المرشحين لتولي رئيس وزراء حكومة الإنقلاب العسكري حسبما أعلن المتحدث باسم رئاسة الإنقلاب أحمد المسلماني، جاء من ملعب الحزب الوطني السابق والذي احتضنه الحزب المصري الديمقراطي الذي يرأسه محمد أبو الغار والمدعوم من ساويرس.

وفاز بعضوية مجلس الشعب السابق وكان يقود الهيئة البرلمانية لحزب المصرى الديمقراطى فى مجلس الشعب السابق،وكان دوره ملحوظاً فى انتقاد تشكيل الجمعية التأسيسية للدستور، وكان من المبادرين بالانسحاب منها.

فى عهد النظام السابق تولى بهاء رئاسة إحدى أكبر الهيئات الاقتصادية، وهى الهيئة العامة للاستثمار، واستقال منها فى سبتمبر ٢٠٠٧، وأسس هيئة جديدة لا تقل عنها أهمية، وهى الهيئة العامة للرقابة المالية، واستقال منها عقب تولى أحمد شفيق رئاسة الوزراء بعد اندلاع ثورة ٢٥ يناير، اعتقادًا منهم أنها ستكون الخطوة التى ستنقذته من تهمة التبعية للنظام السابق.

الدكتور زياد بهاء الدين نجل الكاتب أحمد بهاء الدين، وتمتد جذوره إلى قرية الدوير مركز صدفا جنوب محافظة أسيوط.

حصل «زياد» على ليسانس حقوق من جامعة القاهرة، وبكالوريس الاقتصاد من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وماجستير قانون الأعمال الدولى جامعة لندن، ودكتوراه فى القانون من جامعة لندن.

سيرته الذاتية تتضمن توليه مناصب أخرى مهمة، فهو مؤسس ومدير المبادرة المصرية للوقاية من الفساد، والمستشار القانونى للبنك المركزى المصرى، وخبير دولى فى مجال التشريع الاقتصادى، ومحام، ورئيس مجلس إدارة شركة الصعيد للاستثمار، ويعمل أستاذاً فى الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وأحد أعضاء مجلس أمناء الجامعة

عن Admin

اترك تعليقاً