مصر تنتفض

بث مباشر – من ميادين مصر – متجدد

مصر تنتفض
مصر تنتفض

بث مباشر – من ميادين مصر – متجدد

شبكة المرصد الإخبارية

http://bcove.me/wm1zug32

http://bcove.me/wm1zug32

http://www.alhiwar.tv/

http://www.alhiwar.tv/

عشرات الآلاف يحاصرون الآن مقر أمن الدولة السري في مدينة الأسكندرية
حاصر عشرات الآلاف مقر أمن الدولة السري بالإسكندرية في الساعات الأولي من صباح اليوم الثلاثاء في صورة تصعيدية من المتظاهرين تأيدا للشرعية بالإسكندرية وحدد المتظاهرون مطالبهم في عودة الرئيس الشرعي للبلاد ولا بديل عن محاكمة جميع الانقلابيين قتلة المصريين والنساء والاطفال

أعلن أكثر من 700 عالم من علماء الأزهر الشريف عن تدشين جبهة تحت اسم “جبهة علماء ضد الانقلاب” لرفض الانقلاب العسكري على الرئيس محمد مرسي الممثل الأول للشرعية.
وأكدت الجبهة أن تكوينها جاء بعد الممارسات القمعية التي تعرض لها العلماء في مسجدهم بالأزهر الشريف ومنع رفع الآذان لأول مرة بالجامع الأزهر منذ بنائه.

تنطلق الآن مليونية من أمام طيبة موول بمدينة نصر إلى شارع صلاح سالم، يتقدمها النائب فريد اسماعيل

سقط 3 قتلى و13 مصاب واحتجاز 10 بعدما قام البلطجية والشرطة بالاعتداء على المسيرة السلمية التي نظمها التحالف الوطني لدعم الشرعية بمركز قليوب بمحافظة القليوبية ظهر اليوم الإثنين وشارك فيها أكثر من 10 آلاف متظاهر.
والقتلى هم: محمد يحى زكريا محمدى 15 سنة مصاب بطلق ناري ومصطفى عبد النبى عبد الفتاح 18 سنة وثالث مجهول الهوية محسوب على البلطجية المهاجمين سقط تحت عجلات القطار.
وكانت المسيرة قد انطلقت من أمام كوبري قليوب في اتجاه مدينة شبرا الخيمة الا أن قوات الشرطة اطلقت قنابل الغاز عليها عندما وصلت للدائري عند قرية ميت حلفا بينما بدأ البلطجية بالهجوم على المتظاهرين باطلاق الخرطوش والحجارة عليهم، فيما قوات الجيش باطلاق النار الحي في الهواء لتفريق جموع المتظاهرين.
وقامت قوات الأمن باعتقال اربعة مصابين كانوا يتلقون العلاج داخل مستشفى النيل بشبرا الخيمة وتم نقلهم الى قسم اول شبرا الخيمة.

في خطاب بمناسبة 23 يوليو عدلى منصور: تحية لجمال عبدالناصر ورفاقه الذين حققوا ثورة أضاءت المنطقة

كتب الصحفي عبد الرحمن عكيلة عبر الفيس بوك:
المشهد الأول :
من الساعة 11 حتى الـ 4 عصرا وقفة حاشدة سلمية أمام دار القضاء العالى رفضا للإنقلاب العسكري

المشهد الثاني :
المسيرة تتحرك لتصل إلي الكورنيش فى طريقها للسفارة الأمريكية

المشهد الثاني :
عندما وصلت رأس المسيرة إلي كوبري قصر النيل تم الإعتداء عليها من قبل البلطجية بالخرطوش من جهة ميدان التحرير مما دفع المتظاهرين للتصدي لهم لتمر باقى المسيرة حتى وصلت إلي السفار ، نتج عن الإشتباكات اصابات فى الوجه والقدم نتيجة الخرجوش

المشهد الثالث :
انتهت المسيرة من توصيل رسالتها امام السفارة الأمريكية وفي طريقها للعودة تم الهجوم عليها من جهة الكورنيش من اتجاه فندق سميراميس ، الهجوم عبارة عن قوات شرطة وأمن مركزي بزي مدني وبطلجية وأطفال شوارع وسرسجية

المشهد الرابع :
تراجع المتظاهرين ليتم ضربنا بالخرطوش وقنابل الغاز بكثافة شديدة وكنا حوالي 10 آلاف متظاهر متكدسين بجوار بعضنا ، والقيت قنبلة أمامي مما دفع الجميع لمحاولة الرجوع للوراء ، حدث لي اختناق شديدة وكان معي طاقية اشتريتها ” فبصقت داخلها وحشرت أنفي فيها فى محاولة للتغلب علي الإختناق ” رددت الشهادة كثيرة لأنه لم يكن هناك مجال للرجوع والهرب نتيجة التدافع الشديد

المشهد الخامس :
لا أعرف من أين ظهر السور الحديدي لكن وجدت بعض المتظاهرين يتخطونه ففعلت كما فعلوا وفوجئت بسور آخر فقفزت من فوقة وجريت مندفعا لأحصل علي الهواء النقى وإذ بي فجأة أجد نفسي وحيدا أمام مجموعة من السرسجية والبلطجية واحدث فتح المطواه ” الموس الشامي ” استعدادا لضربي ، لكني فقت سريعا وصحت بأنني صحفى ..” صحفى فى جورنال المصري اليوم ” وكأنه لم يصدقنى واستعد لضربي ونطقت الشهادة وأنا أخرج الكارنيه الذي يثبت أنني أعمل بالجريدة ، وصاح أحدهم ” سيبوه ورينا كدا ”

تركوني ودلني أحدهم علي أحد الشوارع وقال لي ألا أمشي فى اتجاه شارع آخر كان أمامي مباشرة لأن البلطجية ” زمايله بيصطادوا بتوع مرسي فيه ”

المشهد السادس :
عدت مرة أخري إلي المكان الذي أطلق فيها الغاز علينا ولم يسألني أحد عن هويتي وتواجدت وسط البلطجية والشرطة وقوات الجيش ، ورأيت البلطجية والسرسجية وهم يعتدون علي متظاهرين أمسكوا بهم ، والدماء تسيل من كل نقطة من أجسادهم ، كما أحرقوا صور الرئيس 2 موتيسيكل ، …بعد عدت إلي الجريدة بعد أن رأيت 6 من المتظاهرين تم التنكيل بهم وتسليمهم إلي قوات الشرطة ..وعندها اتصل بي أخري ليخبرني أن 2 من المتظاهرين استشهدوا فى الإشتباكات .

عبد الرحمن عكيلة

القبائل العربية بمطروح تعلن العصيان المدني ضد السيسي وتمهله أسبوع لعودة الرئيس مرسي

وزع ثوار مطروح بيانا رسميا اليوم عن رؤساء القبائل العربية أكدوا فيه العصيان المدني ضد السيسي وزبانيته من الانقلابيين.

وأكد البيان أن لن يتم السماح لأي أتوبيس للقوات المسلحة (أجازات – مأموريات) على اى طريق فى نطاق المنطقة الغربية العسكرية.

كما هدد البيان بأن أبنائنا الشهداء ال 12 اللذين قتلوا على يد جنود السيسى لن تذهب دمائهم هدرا, ومنع القطار الحربي الذي يمر فى قطاع محافظة وإعطاء السيسى مهلة أسبوع ان لم يفرج عن الرئيس مرسى وإعادته إلى منصبه .سيتخذ مشايخ وشباب وقبائل مطروح . ما يلزم فى حينه.

 

صلاة المغرب والإفطار

الجموع تشارك في مسيرة امام السفارة البريطانية قبل قليل في مليونية عودة الشرعية

مسيرات حاشدة في اتجاهها إلى ميدان النهضة بالجيزة وأثناء مرورها بمحيط السفارة الامريكية للتنديد بالتدخل السافر في تدبير الانقلاب العسكري الدموي ورفضا لتواجد السفيرة الامريكية انهالت القوات الشرطية بمعاونة البلطجية على المتظاهرين بقنابل الغاز الكثيفة وتم اطلاق الخرطوش والرصاص الحي وهناك العديد من الاصابات …
” نفس الممارسات القمعية الاستبدادية في محاولات يائسة لوأد المظاهرات السلمية “

رئيس هيئة الإسعاف: 21 مصابا حصيلة اشتباكات محيط السفارة الأمريكية

متحدث باسم ‫الحرية و العدالة‬: مسيرتنا كانت متجهة للسفارة الأمريكية ولم ننوي إقتحام ‫ميدان التحرير

نساء الصعيد يحملن أكفانهن إعتراضا علي الإنقلاب العسكري

أنباء عن إصابات بالرصاص الحى والخرطوش بين صفوف مؤيدي الرئيس مرسي أمام السفارة الامريكية من قبل البلطجية  .. والشرطة تطلق القنابل المسيلة للدموع عليهم .

سلاسل بشرية ومسيرات لدعم الشرعية بالإسكندرية

ينظم بعد قليل التحالف الوطني للأحزاب الإسلامية اليوم – الإثنين- سلاسل بشرية أمام بستانلى على البحر بدعوة من( شباب ضد الانقلاب) لمدة ساعة من الساعة الرابعة إلى الساعة الخامسة .
ودعا التحالف الوطني جموع الشارع السكندرى إلى إفطار جماعى بمسجد القائد إبراهيم يعقبه مليوينة “عودة الشرعية” عقب صلاة التروايح.
وكانت قد شهدت المدينة أمس صباحاً ومساءً عدة فعاليات نسائية وشعبية تنديداً بأحداث المنصورة ورفضاً للانقلاب العسكري ، طافت شوارع الثغر بالإضافة إلى مرورها أمام قنصليات الولايات المتحدة وتركيا والتي قدمت لها الشكر لرفضها الانقلاب ودعمها الكامل لعودة الشرعية بالإضافة إلى آلاف المحامين الذين خرجوا لرفض الانقلاب ودعم الشعرية وتنديداً بمجزرة المنصورة والتي راح ضحيتها 4 سيدات.
كما شهدت الإسكندرية ليلاً عدة مسيرات من مناطق سموحة والرمل وغرب لرفض الانقلاب وتأييداً للشرعية المنتخبة رفعوا خلالها الأعلام المصرية وصور الشهداء وصوراً للدكتور محمد مرسى رئيس مصر الشرعي.

تزايد الإصابات في صفوف الرافضين للانقلاب العسكري بعد هجوم البلطجية عليهم بالمولتوف والحجارة .. اثناء مسيرة تأييد الشرعية في مدينة قليوب المتجهة إلى شبرا الخيمة

الجيش يطلق النار بكثافة على مسيرة “قليوب” الرافضة للانقلاب العسكري في مليونية ‫عودة_الشرعية‬ ، عند الطريق الدائري ويعتقل 3 منها

سعد خيرت الشاطر عبر موقع التواصل “تويتر” : 

 لما كنت بزور الوالد شفت الشيخ حازم أبواسماعيل وقالي اجمدوا كده إحنا يا سعد السجن ده ولا بيهزنا ده انا بقول لولادي اكبروا يللا لتكملوا الطريق
استقالة قيادات البنك الزراعي رفضاً لسياسة حكومة الإنقلاب
من التاريخ  مرسي يستجوب وزير النقل في حادثة قطار الصعيد 2002! الذي عينته حكومة الانقلاب وزير مجددا
فى الأربعاء 29 مايو 2002 وقف الدكتور محمد مرسى «النائب» ليطلق صرخة باسم حزن المصريين جميعاً، تحت قبة مجلس الشعب، مطالباً بمحاكمة رئيس الوزراء وكل المسئولين عن سقوط عشرات الضحايا فى قطار العياط المحترق والقصاص منهم، وبتقييم حقيقى للحادثة التى «تدل على الإهمال الجسيم»، متسائلاً: «كيف نترك ما حدث ليمر هكذا؟ يجب محاسبة الجميع على هذه المهزلة».
وتمكن نائب الإخوان، على الرغم من أقليتهم إلى جانب أغلبية من الحزب الوطنى، فى انتزاع تأييد كل نواب البرلمان لاستجوابه حول حادث قطار العياط، إلى حد وصف أحمد فتحى سرور رئيس المجلس وقتها الاستجواب بـ«الموضوعية والدقة»، وعندما تدخل كمال الشاذلى زعيم الأغلبية بالقول إنه يجب التعلم من الأخطاء والاستمرار فى العمل، رد عليه «مرسى» بجرأة وحسم، قائلاً: «نتعلم منها ونحاسب المخطئ».

القبض على نقيب شرطة وسط انصار الرئيس امام دار القضاء

توصيات وقرارات جلسة مجلس الشوري المنعقدة برابعة العدوية اليوم الاثنين 22 يوليو 2013

1. رفض الانقلاب العسكري الدموي والتأكيد على عودة الرئيس الشرعي الدكتور محمد مرسي لممارسة مهامه، وإنهاء الإخفاء القسري له فورا.

2. رفض كل ما يترتب على الانقلاب العسكري الدموي من تعطيل الدستور وحل مجلس الشورى وغيرها من الآثار.

3. اعتبار المجلس في حالة انعقاد دائم لحين عودة الشرعية الدستورية وممارسة الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية مهامه ، وانهاء الانقلاب العسكري.

4. تحميل من قام بالانقلاب على الشرعية المسؤلية الجنائية عن التداعيات المترتبة علي الانقلاب وخاصة قتل واصابة الآلاف من الشعب المصرى أثناء تظاهرهم السلمى .

5. تحميل وزير الداخلية ومساعديه للأمن العام والأمن المركزي والأمن الوطني المسؤلية الجنائية عن قتل واصابة الآلاف من الشعب المصرى من الرجال والنساء والأطفال أثناء تظاهرهم السلمى .

6. ندعو قادة القوات المسلحة وضباطها وجنودها وكذلك ضباط الشرطة الشرفاء بالتمسك بالشرعية الدستورية وحماية إرادة الشعب ضد الانقلاب العسكري.

7. دعوة البرلمان الدولي والمنظمات البرلمانية وبرلمانات العالم لعقد جلسة طارئة لرفض الانقلاب العسكري الدموي وما ترتب عليه من آثار وخاصة حل مجلس الشورى المصري.

8. على المنظمات الحقوقية والانسانية تبني الدعوة لوقف وادانة المجازر الدموية وانتهاكات حقوق الانسان التى انتهجها الانقلاب الدموي.
9. رفع قضايا أمام المحكمة الجنائية الدولية والمحكمة الإفريقية ضد الانقلابيين بأسمائهم وصفاتهم لما قاموا به من جرائم ضد الإنسانية وانتهاك لحقوق الإنسان.
10. إدانة الدور المشبوه لأمريكا والعدو الصهيوني في الإنقلاب العسكري وطرد السفير الأمريكي والإسرائيلي من مصر.

11. عدم الاعتراف بالحكومة التى شكلها الانقلابيون والتأكيد على أن الوزراء الذين انحازوا للشرعية هم من يمثلون الحكومة المصرية.

12. يؤكد مجلس الشورى المصري على عدم الاعتراف بأي اتفاقيات أو التزامات مالية تعقد من حكومة الانقلاب العسكري الدموي بما في ذلك اتفاقيات صندوق النقد الدولي.

13. يدين مجلس الشورى بشدة مصادرة الحريات ويطالب المجلس بإعادة فتح القنوات الفضائية التى أغلقت والإفراج الفوري عن جميع السياسيين والمتظاهريين والإعلاميين الذين تم حبسهم واعتقالهم بعد الانقلاب العسكري.

ونحن نتقدم بالعزاء لأسر الشهداء الأبرار ونتمنى الشفاء العاجل للمصابين ونؤكد على أن شهداء الشرعية والمصابين منذ 28 يونيو وحتى الآن سوف يتم معاملتهم كشهداء ومصابي 25 يناير.

كما نعزى أسر شهداء القوات المسلحة الذى قضو فى انقلاب الحافلة وغيرها من الحوادث الدامية .

ونؤكد أن المجلس فى حالة انعقاد دائم لمراقبة الوضع ومتابعة التطورات.

نسأل الله أن يحفظ مصر وشعبها ودرعها من كل سوء

مسيرة الكيت كات الرافضة للانقلاب العسكري تصل إلي ميدان سفنكس

تحرك مسيرة  من ‫قليوب‬ في اتجاه ‫‏شبرا الخيمة‬ لرفض الانقلاب العسكري . فيما تزايدت  الأعداد بشكل ملحوظ

بدء جلسة مجلس الشورى الان من ميدان رابعة العدوية بحضور أكثر من 140 عضو

أسامة محمد مرسي -المحامي ونجل الرئيس محمد مرسي في مؤتمر لعائلة الرئيس الآن بنقابة المهندسين:

– الرئيس محمد مرسي صحته جيدة، وكان يعمل لمدة 18 ساعة يوميا.

– نحذر الفريق ‫‏السيسي‬ ومجموعته الانقلابية من التعرض لحياة الرئيس مرسي بسوء

– والدتي بخير وروحها المعنوية مرتفعه جدا

– ما يحدث الآن وضع غير دستوري ويدل على عكسره الدولة.

– أنا محامي الرئيس الشرعي المنتخب محمد مرسي والنائب العام لا يلعم أين هو

– ماحدث من اختطاف للرئيس جريمة كاملة للاختطاف، وهي نموذج كامل لما حدث من اختطاف للوطن وإرادة الشعب

– سنتخذ كافة الاجراءات القانونيه داخليا ودوليا ضد عبد الفتاح السيسي الذي اختطف الرئيس محمد مرسي

-سنلجأ للمحكمة الجنائية الدولية للتحقيق في واقعة اختطاف والدي

– لم نستطع التواصل مع والدنا منذ عصر يوم الانقلاب 3 يوليو

انطلقت الآن مسيرة من مسجد النور بالعباسية تضم آلاف المتظاهرين يتقدمها علماء ومشايخ الأزهر؛ وذلك للمشاركة فى مليونية “عودة الشرعية” منددين بالانقلاب العسكرى.

كما حملوا صور الرئيس ولافتات مكتوب عليها ” يسقط يسقط حكم العسكر” ومرددين هتافات تندد بالانقلاب العسكرى

 

 

 

 

عن Admin

اترك تعليقاً