مجزرة السيسي عند المنصة

متابعة متجددة طوال اليوم الأسود . . مجزرة السيسي عند المنصة .. الخبر متجدد أولاً بأول

 

مجزرة السيسي عند المنصة
مجزرة السيسي عند المنصة

متابعة متجددة طوال اليوم الأسود . . مجزرة السيسي عند المنصة

 إلى كل من أيد السيسى بالأمس: هذه الدماء فى رقبتكم أمام الله

 

شبكة المرصد الإخبارية

*توافد المسيرات على رابعة العدوية ونهضة مصر للمطالبة بوقف نزيف الدم وعودة الشرعية

*صورة شهيد فى رابعة لم يستدل علي إسمه. . الرجاء نشر صورته ليراها آهله

شهيد لم يتم التعرف على اسمه
شهيد لم يتم التعرف على اسمه

*مقتل شخص فى إشتباكات من مؤيدى مرسى فى كفر الزيات بالغربية

*أنباء عن إشتباكات أثناء مسيرة بحلوان مؤيدة للشرعية ورافضة للإنقلاب .. إثر إعتداء بلطجية

*فيديو فاضح : ضباط الداخلية وهم يقتلون المعتصمين بالرصاص الحي عند النصب التذكاري

https://www.youtube.com/watch?v=oGLR3Nbh_Fk

فيديو مصور في ‫مذبحة النصب‬ التذكاري يوضح ضرب ‫ الرصاص‬ الحي من قبل ‫ الداخلية‬ واستشهاد أحد المتظاهرين وإصابة المصور.

الفيديو يكشف بالدليل القاطع كذب وزير الداخلية و أنه ما قاله في مؤتمر الأمس تضليل و زيف  .

*وزير الداخلية لـ البلتاجى: لا أعلم شيئا عن مجزرة “المنصة”

قال الدكتور محمد البلتاجي – عضو التحالف الوطني لدعم الشرعية – إته اتصل بوزير الداخلية في الفجر وقال له: “أوقف الضرب عن إخواننا امام النصب التذكاري بمدينة نصر”، فزعم له الوزير أنه لا يعلم شيئا عن الأمر.


واضاف البلتاجي، خلال كلمة ألقاها علي منصة رابعة، ان ما حدث من مجازر امام النصب التذكاري ما زاد المؤيدين الا قوة واصرارا وعزيمة وايمانا بالقضية، ودفعهم للتأكيد على أنهم لن يتركوا الميادين، حتي ولو ماتوا جميعا، من أجل الحرية.


وأكد البلتاجي أن المعركة الحقيقية هي القضاء علي هوية الدولة الاسلامية والديمقراطية المصرية التي اسست لها ثورة 25 يناير، مؤكدا ان الانقلابيين يقودون الوطن ليتحول الي “مشيخة غفر” بقيادة الادارة الامريكية الصهيونية، وتحويل مصر الي جزء تابع لواشنطن، يتلقي تعليماته منها، مقابل سمسرة وصفقات معلومة ومعلن عنها.

*ميدان ‫النهضة‬ يمتلىء بالمتظاهرين.. وسائقو سيارات الإسعاف يطمئنون المعتصمين أن تواجدهم لأى طارىء .

*مجلس العموم البريطاني للحكومة البريطانية : قاطعوا الحكومة العميلة المعينة بعد الانقلاب

طالب زعيم مجلس العموم البريطاني– ما يوازي مجلس الشعب بمصر – الحكومة البريطانية بالتنديد بالانقلاب العسكري في مصر وطالب بوقف التعامل مع الجيش المصري في خطاب وجهه إلى الحكومة البريطاني

 وفي مضمون الخطاب يقول أن بريطانيا بموقفها تشارك في دفن الديموقراطية الوليدة في مصر وهذا خيانة للقيم البريطانية من الحرية والعدالة والمساواة

وإليكم ترجمة نص الخطاب ..

ادعمو الديمقراطية في مصر: قاطعو الحكومة العميلة المعينة بعد الانقلاب العسكري

الى الإدارة المختصة : مكتب زعيم مجلس العموم

نطالب الحكومة البريطانية للتنديد بوضوح بالانقلاب العسكري في مصر، ووقف كل تعاون مع الجيش المصري والحكومة العميلة المعينة عن طريقهم. أنها علقت الدستور المصري، عزلت واعتقلت الرئيس المنتخب بحرية وبانتخابات عادلة، وحل مجلس الشورى المصري. وقد أغلقت 10 قنوات تلفزيونية, صحفيين وسياسيين اعتقلوا في نظام ارهابي وتبادل لاطلاق النار بهدف القتل وضع كسياسة ضد المتظاهرين مما أدى إلى أكثر من 200 حالة وفاة و 1000 إصابة. وكانت استجابة حكومة المملكة المتحدة مخجل، ويعد خيانة للقيم البريطانية من الحرية والعدالة والمساواة.

معظم المسلمين يريدون الديمقراطية، والحريات الشخصية، وتطبيق الإسلام في الحياة السياسية، وإدانة الإرهاب والعنف. علينا أن نحترم خيارهم. تواطؤ بريطاني في دفن الديمقراطية الوليدة في مصر هي الرسالة التي سوف يتردد صداها في جميع أنحاء العالم مسلم بصوت عال وواضح؛ “الديمقراطية ليست للمسلمين”.

*أردوغان ينتقد الصمت الدولي على أحداث العنف في مصر

دان رئيس وزراء تركيا رجب طيب اردوغان السبت ما وصفه بانه “مجزرة” في مصر، بعد اعمال العنف التي اسفرت عن مقتل العشرات من مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي في القاهرة، وانتقد الاسرة الدولية على “صمتها”. ودعت وزارة الخارجية التركية من جانبها الى نقل السلطة الى “قيادة ديموقراطية”، في حين تظاهر المئات في اسطنبول تعبيرا عن دعمهم لمرسي. وقال اردوغان
خلال افطار في اسطنبول “في مصر، ذبحت الديموقراطية، ذبحت الارادة الوطنية، والان، يتم ذبح الامة”. وقال “اولئك الصامتون امام هذه المجزرة اياديهم ووجوهم ملطخة بالدماء، اولئك الذين يقفون موقف المتفرج امام هذه المجزرة هم شركاء فيها”. وخاطب اردوغان “بي بي سي وسي ان ان وغيرها من وسائل الاعلام العالمية” بقوله “لماذا لا ترون شيئا، لماذا لا تسمعون شيئا؟” كما انتقد عدم تحرك الدول الاسلامية التي حذرها بقوله “ما زلتم صامتين، ولكن الى متى؟ لا تنسوا انكم قد تواجهون الأمر نفسه غدا”. ودانت وزارة الخارجية التركية من جانبها “بشدة هذه الاحداث الخطيرة غير المقبولة على الاطلاق”. واضافت في بيان ان “فتح النار على متظاهرين يبدون رايهم وتمسكهم بالديموقراطية هو وضع لا يقبله الضمير الانساني”. وقتل 65 شخصا فجر السبت في القاهرة حسب وزارة الصحة في مواجهات اندلعت عندما حاول متظاهرون من انصار مرسي قطع حركة السير على جسر يؤدي الى مطار القاهرة. وقالت وزارة الداخلية ان المتظاهرين اصطدموا مع اهالي من المنطقة وان قوات الامن تدخلت للفصل بين المتقاتلين ومنع اغلاق الجسر، محملة الاسلاميين مسؤولية المواجهات. واعلنت وزارة الداخلية ان قواتها لم تستخدم سوى الغاز المسيل للدموع لتفريق متظاهرين في القاهرة والاسكندرية محملة مسؤولية العنف الدامي لجماعة الاخوان المسلمين ومحذرة من الخروج عن الاطار السلمي للتظاهر والتعبير. واضافت وزارة الخارجية التركية في البيان “مع هذه الاحداث الاخيرة نفهم مرة اخرى اهمية الانتقال الى قيادة ديموقراطية قائمة على اساس ارادة الشعب المصري ومدعومة بشرعية دستورية”. والحكومة الاسلامية المحافظة في تركيا المقربة من مرسي، دانت قيام الجيش المصري بعزله في الثالث من تموز/يوليو ونددت بما اعتبرته “انقلابا عسكريا”. الى ذلك، تظاهر المئات تلبية لدعوة هيئة الاغاثة الاسلامية “آي اتش اتش” السبت في اسطنبول ضد السلطات المصرية الموقتة، وفق ما نقلت وكالة دوغان للانباء. وهتف المتظاهرون الذين تجمعوا امام مسجد الفاتح “لا احد يستطيع وقف التيار الاسلامي” و”ليرحل السيسي نحن مع مرسي”، في اشارة الى وزير الدفاع المصري الفريق اول عبد الفتاح السيسي الذي تحول الرجل القوي في مصر في مواجهة الاخوان المسلمين.

*مصور عسكري: ما شاهدته بمجزرة “رابعة” فاق الحروب

قال عمرو صلاح الدين، المصور الصحفي العسكري إن ما رآه خلال الليلة الماضية في اعتداءات قوات الأمن على المعتصمين السلميين بمحيط رابعة العدوية هو دمار وأمر مفزع لا يمكن تصوره.
وأضاف: “رأيت من الحرب والدمار ما لا يتصوره إلا المحاربون أو زملائي مصورو الحروب، أقول ويشهد الله أن الإجرام و حجم القتل الذي رأيته اليوم في مواجهة مباشرة بين مدنيين عزل وكتائب من الشرطة والبلطجية؛ كان أشد عنفًا وخطرًا من أغلب ما شهدت من معارك”.

وأكد صلاح الدين، الذي يعمل مصورًا بوكالة أنباء شينخوا “الصينية الرسمية، “أن الرصاص يأتي من حيث لا يعلم إلا الله ومن كل جانب من أعلى ومن أسفل.. المدنيون العزل يتساقطون كأوراق الخريف”.

*بيان من حزب النور يوافق علي قبول مبادرة سليم العوا

*بيان ‏لـ”حزب الوسط‬” .. يُدين مذبحة ‫رابعة‬ ويُحمّل ‫السيسي‬ وقادة ‫‏الانقلاب‬ المسؤولية

*أم الشهيد يوسف عبد القادر خفاجي
يروحوا يعزوها تقولهم أنا مش هاخد عزاء في يوسف أنا الليلة عندى فرح أنا ببكى على حالنا احنا مش عليه والناس حوليها تزرغط و أخته الضحكة مش مفارقة وشها وتقول أنا اخت الشهيد

الشهيد يوسف عبد القادر خفاجي
الشهيد يوسف عبد القادر خفاجي

*مؤتمر صحفي لعدد من الشخصيات العامة والمفكرين لطرح مبادرة خروج من الأزمة

*منع بلطجية، ظهر اليوم مرور بعض معتصمي  ميدان النهضة من الوصول إلى محطة مترو جامعة القاهرة، للعودة  مهددين لهم بالأسلحة النارية والبيضاء والعصي للعودة واستخدام  طريق الجامعة الموصل لمحطة الجيزة عقب سماع أنباء «مذبحة رابعة».

 وقال بعض أهالي بين السرايات أن ذلك يعود إلى ارتباك الأوضاع وغلق الجيش والشرطة  لكوبري  ثروت  المتجه إلى غرب الجيزة ، ووقوع أحداث  إطلاق نار بين متخاصمين مهد لها تواجد المعتصمين في الميدان.

*الشرطة المصرية تلقي القبض على المحتجزين داخل مسجد القائد إبراهيم في الإسكندرية

*أدان وزير الخارجية البريطانية “وليام هيج” استخدام الشرطة المصرية للقوة ضد المتظاهرين السلميين من أنصار الرئيس محمد مرسي في رابعة العدوية اليوم السبت مما أدى إلى وقوع عدد كبير من الضحايا بين قتيل ومصاب، مطالبا السلطات المصرية بالتوقف عن استخدام الرصاص الحي ضدهم.

*أكد مصدر أمنى رفيع المستوى بالسويس أن تشكيلات من الجيش الثالث الميدانى بالتنسيق مع الجيش الثانى بدأت عملية عاصفة الصحراء لمواجهة الإرهاب والعنف ومحاصرة عناصره ومراكزه في صحراء ومدقات سيناء الجبلية خاصة بمنطقة الشمال والوسط.

وأكد المصدر أن الموجة الأولى من العملية ستستمر لمدة 48 ساعة وأن القيادة العامة للقوات المسلحة تقوم بالتنسيق بين الجيشين الثانى والثالث والقوات البحرية والجوية، فضلا عن وضع رقابة مشددة على محاور الطرق والمعديات وكوبرى السلام ونفق الشهيد أحمد حمدى التي تربط سيناء بمحافظات الدلتا والقاهرة.

وأكد المصدر أن التقديرات الأولية لأجهزة الأمن العامة والعسكرية أن العناصر لا تتعدى 500 شخص ويتواجدون في محيط 4 كيلو مترات مربع ولديهم دروع بشرية وأسلحة ثقيلة.

*منى مكرم عبيد في أمريكا تفضح مؤامرة الإنقلاب على مرسى بالأسماء و التفاصيل

http://www.youtube.com/watch?v=i7XczmB9-tQ

*تباشر نيابة مصر القديمة برئاسة المستشار محمد السمرى وإشراف المستشار طارق أبو زيد المحامى العام الأول لنيابات جنوب القاهرة التحقيق مع عضو بجماعة الإخوان المسلمين لإتهامه بترويج منشورات تحث على مناهضة الجيش
كشفت تحقيقات النيابة قيام المتهم “محمد . ع 30 – سنة” عضو جماعة الإخوان المسلمين ومن مؤيدى الرئيس محمد مرسى بتوزيع منشورات على أهالى منطقة مصر القديمة لحث المواطنين على رفض الانقلاب العسكري  ،
تحرر محضر 4034 قسم مصر القديمة بالواقعة وأُخطرت النيابة العامه لمباشرة التحقيقات.

*ألقت الشرطة القبض على من قالت إنهم مشتبه فيهم من مؤيدي الرئيس  محمد مرسي كانوا محاصرين بداخل مسجد القائد إبراهيم في الإسكندرية منذ أمس، وأطلقت سراح النساء والأطفال.

واخلت الشرطة المصرية المسجد، واقتادت العديد ممن كانوا داخله إلى مراكز الشرطة، لكنها أطلقت سراح بعضهم، مؤكدا أن العدد الذي تم اعتقاله هو 16 شخصا تتهمهم الشرطة بأنهم كانوا يحملون أسلحة الليلة الماضية.


وكان عشرة أشخاص قد قتلوا وأصيب عشرات في هجوم لبلطجية مدعومين بقوات من الأمن على معتصمين عند مسجد القائد إبراهيم.


ودعا مئات من المعتصمين في مسجد القائد إبراهيم بالإسكندرية إلى فك الحصار عنهم بعد ما تمت محاصرتهم ومنعهم من الخروج.


وكان المحاصرون داخل مسجد القائد إبراهيم في الإسكندرية قد حذروا من أن حياتهم معرضة للخطر بسبب وجود عدد من البلطجية يحاصرون المسجد ويحاولون اقتحامه

وقال الدكتور أسامة أبو السعود مدير المستشفيات إن القتلى سقطوا جراء رصاص وطعنات نافذة في الصدر، وإن آخرين أصيبوا، أحدهم في حالة حرجة في الاشتباكات العنيفة التي اندلعت بمنطقة محطة الرمل وسط المدينة.

*واشنطن بوست: تحركات “السيسي” مناهضة للديمقراطية

هاجم الكاتبان الأمريكيان “ديفيد أوتاواي”، الصحفـي والباحـث الأمريكـي بمعهـد ويـدرو ويلسـون الدولي، و”مارينـا أوتاواي”، خبيـرة شؤون الشـرق الأوسـط وشمـال أفريقيـا في مؤسسة كارنيجي للسلام الدولي، في صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، الفريق أول عبد الفتاح السيسي ودعوته في تفويضه للقضاء على الإرهاب في مصر.
وذكر المقال أن “السيسي”، وزير الدفاع والإنتاج الحربي والقائد العام للقوات المسلحة ونائب رئيس الوزراء المعين حديثا وهو الذي يحكم مصر حاليًا بحكم الواقع، دعا المصريين إلى الاحتشاد في الشوارع المصرية أمس، لإعطاء القوات المسلحة ورجال الشرطة “تفويض” للقضاء على العنف والإرهاب المحتمل في البلاد.

*وزير الداخلية المصري يعلن إعادة إدارات مكافحة التطرف والنشاط السياسي وإعادة الضباط المتميزين الذين تم استبعادهم بعد ثورة 25 يناير

وأعلن وزير الداخلية(في حكومة الانقلاب) أن حركة تنقلات وزارة الداخلية سوف يتم الإعلان عنها صباح يوم الاثنين المقبل عقب حفل تخريج الدفعة الجديدة غدًا الأحد ، واعتصاما رابعة والنهضة سيتم فضهما بعد قرارات النيابة العامة.

*قال الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي”أكمل الدين إحسان أوغلو”، أنه التقى وزير الخارجية المصري “نبيل فهمي”، اليوم، حيث أبلغه الأخير بلقائه هو واثنين من المجلس القومي لحقوق الإنسان، بالرئيس المصري “محمد مرسي” مساء أمس، إلا أن الوزير لم يقدم أي معلومات عما دار خلال اللقاء. وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها الإعلان عن حدوث لقاء مع الرئيس .
وأضاف “إحسان أوغلو” أنه سأل “فهمي” عن الاشتباكات التي حدثت في محيط ميدان رابعة العدوية بالقاهرة، صباح اليوم، وقتل فيها العشرات، ورد الوزير بأنه لا يملك معلومات دقيقة عن عدد القتلى. وأكد إحسان أوغلو أن ما حدث صباح اليوم غير مقبول.

*اعلن الشيخ محمد حسان، الداعية الإسلامي، تبرأه من الدماء التي سقطت في أحداث مجزرة رابعة فجر اليوم، محذراً من أن ما أسماه الصراع بين الجيش والشرطة وبين التيار الإسلامي لن يصب في صالح الوطن بل سيكون في مصلحة الكيان الصهيوني.


ووجه حسان في بيان له تعليقاً على مجزرة رابعة التي أسفرت عن مقتل وإصابة المئات، رسالة للفريق عبدالفتاح السيسي القائد العام للقوات المسلحة مذكراً إياه بكلام سابق له أكد فيه أنه والقوات المسلحة عاهدوا الله ألا يلقوه وأيديهم ملطخة بدماء المصريين، مطالباً إياه بحفظ دماء المصريين جميعاً، قائلاً «لا يعقل أبدا أن يقتل المخالف وأن يعالج الخلاف بالقوة والقتل”.

http://www.youtube.com/watch?v=OEFA9ivP9JY#at=15
وأضاف «أخاطب ضمائر من يتشدقون بالحريات وحقوق الإنسان أين ضمائركم وشعارتكم الرنانة أين قلوبكم.. كما
أخاطب العقلاء والحكماء للجلوس سريعاً لتجاوز الخلافات والتنازل لبعضهم البعض قبل أن تسقط الدولة في هوة حرب أهلية تأكل الاخضر واليابس”.

وأشار حسان إلى أنه ليس من العقل والحكمة ان تحكم مصر من الساحات والميادين والحشود والحشود المضادة


واختتم حسان بقوله «الظلم ظلمات يوم القيامة”.

*أعلنت سها النقاش المذيعة بقناة النيل للأخبار التابعة لاتحاد الإذاعة والتلفزيون تبرئها من المسئولية عن المحتوى الإخباري المقدم من خلال نشرات الأخبار في الساعات الأولى من صباح السبت 18 رمضان ( الثانية والرابعة والسادسة صباحا).

وقالت على صفحتها على موقع التواصل الإجتماعي (فيس بوك) انها لن تشارك في العمل وتظهر على الشاشة، حيث لم تتوفر لهذا المحتوى الإخباري الحد الأدنى من الدقة أو التوازن أو المهنية الذي يكفل تقديم قدر كاف من المعلومات يعتمد عليه، تقدمه قناة مصرية عامة عن أحداث تقع على أرض مصر .

وقالت:  يحزنني كثيرا أن أتبرأ من محتوى إخباري يقدم على شاشة قناة النيل للأخبار، القناة التلفزيونية المصرية الوحيدة التي تقدم الأخبار على مدار 24 ساعة، والتي شهدت شخصيا نشأتها عام 1998 مع زملاء جيلي من الكفاءات الإعلامية المميزة وكان يحدونا الأمل في أن يكون لمصر على أيدينا قناة إخبارية تليق بمكانتها العالية.

*استشهاد أيمن الزهيري أمين حزب “الحرية والعدالة” بجنوب سيناء منذ قليل على إثر إصابته في عدوان الشرطة على معتصمي “رابعة العدوية” الليلة الماضية

استمرار توافد المسيرات إلى “رابعة العدوية” احتجاجًا على مجزرة “المنصة”

*أحمد ماهر -عضو مؤسس حركة 6 ابريل- عبر فيس بوك: سيبك من الاخوان والاعتصام لكن ازاى الشرطة المصرية لم تطلق رصاصة على متظاهر خلال تاريخها، طيب مين قتل شهداء28يناير وشهداء محمد محمود، ومين قتل جيكا؟

*المستشفى الميداني برابعة العدوية يعلن وقف العمل به لعدم توافر الامكانيات و يصف عدد الضحايا بالـ”كارثة الإنسانية”

*ارتفاع أعداد شهداء مجزرة المنصة إلى 200 شهيد وأكثر من 5000 مصاب أغلبهم بالرصاص الحى

* مسيحي لـ “تواضروس”: فضحتنا كمسيحيين بشكرك للقلتة اليوم

وبخ مواطن مسيحي يدعى تيموثي كالداس، الأنبا تواضروس الثاني على توجيهه الشكر للقتلة في مجزرة المنصة قائلا :”ناس تموت وانت بتشكر في القاتل؟ مالكش في السياسة وبتعارض كلام المسيح تماما الآن فين السلام والخد الثاني؟ فضحتنا كمسيحيين اليوم”.

pop twiet

*أعلن د. ماجد الجندي نائب رئيس حزب مصر القوية انضمامه للمعتصمين برابعة العدوية بعد مجزرة الفجر.

*جارديان: مذبحة رابعة العدوية أولى نتائج “تفويض السيسي”

قالت صحيفة “جارديان” البريطانية، اليوم السبت، إن المجزرة الجديدة التي وقعت قرب ميدان رابعة العدوية فجر اليوم وراح ضحيتها نحو 136 شهيدا وقرابة 4500 مصاب من أنصار الرئيس محمد مرسي، هي أولى نتائج التفويض الذي طلبه الفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع من المصريين، وتشير لنية السلطات فض اعتصام رابعة بالقوة.

وقالت الصحيفة إن نحو 136 شخصا على الأقل من أنصار الرئيس المصري محمد مرسي قتلوا برصاص قوات الأمن فجر اليوم في أسوأ مذبحة ترتبكها الدولة ضد فئة من شعبها منذ سقوط الرئيس السابق حسني مبارك، فيما تقول وزارة الصحة إن نحو 20 شخصا قط قتلوا حتى الآن، مما يشير إلى تكاتف أجهزة الدولة لإخفاء الحقيقة.

ونقلت الصحيفة عن جهاد حداد المتحدث باسم جماعة الإخوان قوله :” بدأ إطلاق النار قبل وقت قصير من صلاة الفجر”، مشيرا إلى أن قوات الامن لم تكن تطلق النار بهدف الإصابة ولكنه للقتل.

وأوضح أن إطلاق النار بدأ عقب إطلاق الشرطة الغاز المسيل للدموع لتفريق المئات من أنصار مرسي، مشيرا إلى أن الشرطة أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع على المتظاهرين منذ الساعة الثانية بعد منتصف الليل بالتوقيت المحلي، وبعد ذلك بدأ إطلاق الرصاص الحي.

وتأتي المجزرة الجديدة بعد نحو أسبوعين من مجزرة ضد انصار مرسي ايضا امام دار الحرس الجمهوري استشهد خلالها 51 شخصا.

*بلطجية بدرجات نارية يجبرون سائقي الميكروباص أمام تمثال نهضة ‫مصر‬ مغادرة المنطقة

*ذكرت صحيفة كريستيان ساينس مونيتور” الأمريكية، أن حزب النور الذي دعم قرار الجيش بعزل الرئيس محمد مرسى، خاض لعبة خطرة إذ أنه أثار حفيظة مؤيديه فيما من المتوقع أن يحظر الدستور الجديد إنشاء الأحزاب على أساس ديني.

توافد أعداد جديدة من المتظاهرين إلى رابعة العدوية بعد المجزرة (الدم يحمس الرجال)

 

برغم استمرار المجزرة حتى الآن: المعتصمون بميدان رابعة العدوية يكبرون ويهللون ويعلنون الثبات والصمود في الميدان حتى النصر أو الشهادة

 

 السيسى يرتكب المجزرة الأكبر فى تاريخ مصر(مجزرة فشل التفويض) بأيدى قناصة الجيش والشرطة

 إلى كل من أيد السيسى بالأمس: هذه الدماء فى رقبتكم أمام الله

*الدكتور حسن الشافعي مستشار شيخ الأزهر في بيان له منذ قليل:

أتوجه إلى كل علماء مصر وفي مقدمتهم فضيلة شيخ الجامع الأزهر الذي أعلن ما قرره المصطفى صلى الله عليه وسلم من قبل وهو أن دم المسلم أقدس عند الله من الكعبة وأن انهيارها حجر حجرا أقل من اراقة الدماء البريئة ، ماذا عساهم يفعلوا المتظاهرين العزل لو حوصروا من كل جانب بقوات الشرطة دون اطلاق الرصاص عليهم

أتوجه إلى علماء الأمة في السعودية والخليج والشام والعاراق والباكستان والهند وفي ماليزيا واندونسيا وفي المغرب العربي وافريقيا أتوجه إليهم جميعا في هذه اللحظة ، يا عباد الله أربعة آلاف جريح ومائة قتيل في ساعة أو ساعتين في معركة ليست تدور مع الصهاينة الذين اغتصبوا الأرض المقدسة بل مع مصريين مسلمين عزل متى يتوقف مسلسل القتل الجماعي الانتقامي بلا ضرورة ؟

لماذا يضربون هؤلاء الذين يمسكون بالزناد الرؤوس والصدور فليضربوا الأقدام ان كانوا يشتهون سيل الدماء ، لم نشهد ما يحدث ذلك من قبل حتى في أشد عصور الديكتاتورية ولم يقتل عبد الناصر المتظاهرين ضده في 67 وكان سقوط قتيل واحد أو اثنين في تاريخ مصر كفيل بسقوط الوزارة وتغيير الحكام القساة

اللهم ان هذا منكر لا يرضيك ، اللهم إني أبرىء إليك من فعل هؤلاء وما التظاهر في الساحات بجريمة تستوجب كل هذا القتل لمشروعية التفويض المزعومة

أين الدكتور محمد البرادعي الذي يشارك في الحكم الآن عندما قال عندما قتل رجل واحد في عهد الدكتور مرسي أنه فقد شرعيته ؟

azhar pop

نص بيان وزارة داخلية الانقلاب يحول الضحية مجرم والمجرم ضحية

نص بيان وزارة الداخلية

فى إستجابة لنداء الواجب وإعلاءً لمصلحة الوطن العليا خرجت جموع الشعب المصرى الواعى عن بكرة أبيها رجالاً ونساءً شيوخاً وأطفالاً فى عفوية وإقدام ضاقت بهم ميادين مصر الواسعة لترسم ملحمةً شعبية عظيمة غير مسبوقة من التلاحم الودود وترسل رسالة تحمل معنى مقصود وأملاً منشود عبرت عن طيب المعدن الأصيل وتضمنت القول الفصل وصدرت للعالم أجمع القاصى منه والدانى إرادة الشعب ورغبته ورؤيته عاليةً مدوية صريحة بلا مواربه .. أن الشعب يرفض العنف والإرهاب.. يرفض إشاعة الفوضى .. وينشد إستقرار البلاد يحتمى بجيشة وشرطته لتأمينة ووقايته ممن يحاولوا ترويع أمنه وسكينته أو يلجأ للعنف والإرهاب.. وقد مرت فاعليات أمس فى هدوءٍ وسلام فى إطار تنفيذ خطة أمنية تم تفعيل محاورها بالتنسيق والتكامل بين قوات الشرطة والقوات المسلحة إستهدفت سلامة كافة المواطنين وتيسير حركتهم وتجنب غلق المحاور والطرق أو إعاقة المرور .. إلا أن جماعة الإخوان أبت أن يمر اليوم فى سلام وسعوا لإفساده فى عددٍ من المحافظات كان أبرزها واقعتين إحداهما بالقاهرة والأخرى بالإسكندرية ، حيث إشتبكت مجموعة من جماعة الإخوان وأهالى مدينة الإسكندرية الذين تجمعوا لبدء فعالياتهم بالمنطقة المحيطة بمسجد القائد إبراهيم وتبادلوا التراشق بالحجارة والأسلحة الخرطوش ، وإحتمى عدد من جماعة الإخوان بداخل المسجد وإعتلى بعضهم مآذنه وأطلقوا النيران التى أصابت عددٍ من أهالى المنطقة والقوات ..وقد تمكنت قوات الشرطة من الفصل بينهم فى إطار من الحرص على سلامة الكافة.. وأسفرت تلك المواجهات عن وفاة عشرة من الأهالى وإصابة العديد بينهم عدد من رجال الشرطة ، وقد حالت القوات دون سقوط أعداد أكبر من القتلى فى ظل الحشود الكبيرة التى تجمعت وطبيعة المنطقة السكنية التى شهدت تلك الواقعة.

وفى محافظة القاهرة.. وفى إصرارٍ واضح لإفتعال الأزمة تحركت مسيرة من ميدان رابعة العدوية إلى مطلع كوبرى أكتوبر لقطع الطريق وتعطيل الحركة المرورية ، وقاموا بإشعال الإطارات بكثافة فى مطلع الكوبرى والإشتباك مع أهالى منطقة منشأة ناصر القريبة حيث إستخدم فى تلك الإشتباكات الأسلحة النارية والخرطوش مما أسفر عن وفاة 21 مواطناً وإصابة آخرين .. وإنتقلت قوات الأمن للفصل بينهما والحيلولة دون غلق الكوبرى حرصاً على مصالح المواطنين وسلامة الكافة قامت القوات بإستخدام الغاز المسيل للدموع لتفريقهم وتم إبعادهم وإعادة حركة المرور .
وتؤكد وزارة الداخلية أن كافة قواتها المكلفة بحفظ الأمن فى كافة الفعاليات أو مواجهة أحداث الشغب لم يتجاوز تسليحها الغاز المسيل للدموع ولم تستخدم سواه فى كافة المواجهات التى جرت والتى أسفرت عن إصابة 14 ضابط منهم إثنان بطلقات نارية بالرأس حالتهما خطرة و37 من الأفراد والجنود منهم عدد كبير بطلقات نارية وخرطوش.
وتؤكد وزارة الداخلية على الإضطلاع بمسئولياتها ، وتحذر من مغبة الإنسياق وراء دعاوى الخروج عن الأطر السلمية للتظاهر والتعبير عن الرأى .
حفظ الله مصر ووقاها شر الفتن

عن Admin

اترك تعليقاً