فعاليات السويس

متابعة متجددة وبث حي لمليونية شهداء الانقلاب

فعاليات السويس
فعاليات السويس

متابعة متجددة وبث حي لمليونية الشهيد

شبكة المرصد الإخبارية

بث حي من قناة الحوار

http://www.alhiwar.tv/

بث حي من قناة القدس

*حذر المعتصمون بميدان نهضة مصر باقي المتظاهرين  من وجود سيارات ميكروباص تقف أمام الاعتصام  بالتنسيق مع أفراد من الداخلية و تقوم بتحميل ركاب من المتظاهرين على أن تقوم بتسليمهم لقسمي شرطة الهرم و العمرانية .

*الشيخ عبدالمجيد الزنداني -رئيس هيئة علماء اليمن ورئيس جامعة الإيمان وعضو الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين- :

أنادي كل عربي وكل مسلم مخلص أن يعبّر عن تأييده للشرعية في مصر وعن دعمه لها وعن رفضه للإنقلاب العسكري المخادع الذي يستبيح دماء المصريين ويقتلهم

*الشيخ سعيد عبدالعظيم احد كبار مشايخ الدعوة السلفية بالاسكندرية وهو يقود تظاهرات “مليونية الشهيد” ضد ‫الانقلاب العسكري‬ بالاسكندرية اليوم .

الشيخ سعيد عبدالعظيم يقود تظاهرات "مليونية الشهيد" بالاسكندرية
الشيخ سعيد عبدالعظيم يقود تظاهرات “مليونية الشهيد” بالاسكندرية

*قناة “اليرموك” الفضائية تعود للبث عبر ترددات جديدة

انتقلت قناة اليرموك الفضائية للبث على ترددها الجديد على قمر النايل سات “11678 عمودي”، وذلك بعد أن تم إيقاف بثها على التردد القديم بسبب تغطيتها المستمرة للشأن المصري واعتصامات رفض الانقلاب العسكري.

وكانت قناة اليرموك علقت دورتها وبرامجها الرمضانية لهذا العام لتفرد بثها للشأن المصري، خصوصًا بعد الانقلاب العسكري الأخير الذي قام به قادة الانقلاب على الشرعية والرئيس محمد مرسي‬.

*السماح للجنة حكماء افريقيا بلقاء الرئيس المصري محمد مرسي

*الواشنطن تايمز : ملك السعودية يقود حملة مستخدمًا نفوذه لمنع أي تحرك غربي ضد الانقلاب العسكري بمصر

*البلتاجى : اخلاء مستشفى صدر العباسية القريبة من “رابعة” من المرضى ..هل هو استعداد لاستقبال ضحايا مجزرة جديدة؟

*بورسعيد عاجل : وصول سيارة محملة أمن مركزي و عساكر مسلحة باسلحة آلية بجوار مسجد التوحيد، مقر اعتصام القوي الاسلامية و الوطنية الرافضة للانقلاب العسكري في ‫بورسعيد‬.

وتم رصد سيارات تابعة للشرطة العسكرية وسيارة لمكافحة الشغب ، يأتي ذلك بعدما أصرت القوي الاسلامية و الوطنية، إقامة فعاليتها برغم من حرق المنصة الرئيسية صباح يوم السبت الماضي.

*انطلاق مسيرة ‫‏رابعة‬ المتجهة إلى المخابرات الحربية من أمام طبية مول

*عاجل . . يتردد بشدة أنه يحدث الآن اضراب كامل عن الطعام في معسكر قطاع شرق طريق مصر السويس الذي يضم الاف من مجندى الامن المركزى وفض الشغب بعدما قام العقيد احمد ناصر ضايط التحريات المنقول للمعسكر من امن الدوله من يومين فقط بتعذيب 7 مجندين تعذيبا شديدا – ورد قبل قليل أن أحدهم توفي نتيجة التعذيب – بسبب حديثهم في المعسكر في السياسة في سابقة لم تحدث منذ عهد مبارك مما دفع المجندين لرفض استلام وجبة الافطار منذ قليل .
اهالى الكيلو 4 ونص يؤكدون ان حشود من سيارات الشرطه العسكريه تتوافد حول اسوار المعسكر ولا زال جنود الامن المركزى يرفضون الافطار او استلام الخدمات والتبديل مع زملائهم الذين انتهت خدماتهم في كل مكان بالقاهرة … الامر خطير ونخشى ان تحدث مجزرة بين جنود الامن المركزى والشرطة العسكرية .

*قال محمد البلتاجي القيادي بحزب الحرية والعدالة المنبثق عن جماعة الإخوان المسلمين بمصر إن “الرئيس  محمد مرسي رفض محاولة كاثرين آشتون الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبي الضغط عليه لقبول التنحي أو الاستقالة أو أي اقتراحات أخرى تقتضي الاعتراف بالانقلاب”.

* قامت 200 سيدة سعودية بتأدية مناسك العمرة، بنية احتسابها عن أرواح الشهداء الذين قضوا في مجزرة المنصة .

مؤكدين أن غالبية الشعب السعودي، مع الشرعية في مصر، بخلاف الموقف الرسمي “المتخاذل”.

*ميدان النهضة الآن

ميدان النهضة الآن 30 يوليو
ميدان النهضة الآن 30 يوليو

*أمر قاضي المعارضات بمحكمة جنوب الجيزة بتجديد حبس حازم صلاح أبو إسماعيل القيادى السلفى وحلمى الجزار القيادى الإخوانى وعبد المنعم عبد المقصود محامى جماعة الإخوان المسلمون ومحمد العمدة البرلمانى السابق 15 يوماً على ذمة التحقيقات لاتهامهم بالتحريض على العنف.

*أكدت وزارة العلاقات الدولية والتعاون بجنوب إفريقيا، رفض حكومة بلادها لكافة الإجراءات التي شهدتها مصر مؤخراً والتي أدت لعزل الرئيس المنتخب وتعطيل الدستور معتبراً أن تلك الإجراءات تخالف مواثيق وأعراف الاتحاد الإفريقي.

وأعربت الحكومة الجنوب إفريقية في بيان صدر عن وزارة العلاقات الدولة، عن قلقها العميق إزاء العدد الكبير من الضحايا الذين سقطوا في صفوف الرافضين لعزل الرئيس «المنتخب ديمقراطياً»، محمد مرسي، مشيرة إلى أن اللجوء للعنف لمواجهة احتجاجات شرعية أمر لا يخدم العملية الديمقراطية ولن يسهم في حل الخلافات بين أطياف الشعب في مجتمع بات منقسماً مثل المجتمع المصري.

*الرئيس مرسي أبلَّغ الممثل الأعلى للسياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، كاترين أشتون، رفضه لمقايضة شرعيته الدستوريه والانتخابية كأول رئيس منتخب في تاريخ مصر الحديث باـ”الخروج الآمن” له ولأنصاره المعتقلين أو الملاحقين حاليا.

*صلاة الجنازة علي أحد شهداء ‫مذبحة المنصة‬ نافع أبو الحسن – 25 سنة – بني سويف ، من ميدان ‏رابعة العدوية

*قال رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي ألفا عمر كوناري إن بعثة لجنة الحكماء المشكلة من مجلس السلم والأمن الأفريقي والتي تزور مصر حاليا، ترغب في لقاء الرئيس محمد مرسي.

*عضو بحركة تمرد يعتذر للمعتصمين برابعة العدوية .ويؤكد: الإعلام خدعنى

أكد “محمد ربيع” أحد مؤسسي حركة تمرد، خلال كلمته علي المنصة الرئيسية بميدان رابعة العدوية، أنه أصبح من رافضي الانقلاب، مشيرا إلى أنه تعرض للخديعة من قنوات مثل cbc، on tv ولكنه جاء الاعتصام وشاهد بنفسه أخلاق الميدان، والتعاون الشديد بين الجميع ، وكيف أن المعتصمين فور دخوله الميدان أخذوا يرشون عليه الماء للترطيب من درجة حرارة الجو.

وأعرب عضو حركة تمرد- عن اسفه لمعتصمى الميدان للاعتصام، قائلا:”آسف لكل كبير وصغير هنا” مؤكدا أنه سيبقي معهم في رابعة، لأنه يود أن يختم حياته بالموت في سبيل قضية عادلة.

*كشف فيديو المؤتمر الصحفي بين الدكتور محمد البرادعي نائب الرئيس لشئون العلاقات الدولية وممثلة مفوضية الاتحاد الأوروبي كاترين أشتون السبب وراء انحساب أشتون من المؤتمر بسبب مصادرة البرادعي لكلامها في الأسئلة التي تطرح عليها من قبل الصحفيين خاصة الأجانب وخاصة التساؤلات التي تتعلق بالرئيس محمد مرسي.

علاوة عما شاب الترجمة العربية لكلمات أشتون من أخطاء واضحة.

 ففي الدقيقة التاسعة من فيديو المؤتمر ، قالت أشتون “لن أعيد ما تحدثت فيه مع مرسي لأنه غير موجود وغير قادر على الرد على كلامي“. 

إلا أن المترجمة قالت شيء آخر تماما من تأليفها “بأن أشتون قالت لن أمثل ما قاله لي لأن هذا يتناقض والمهمة التي أتيت بها 

وفي الدقيقة 11 من فيديو المؤتمر الصحفي ، طرح مراسل لوفيجارو تساؤلا “هل نتخيل مرسي طرفا في أي عملية سياسية، وأثناء رد أشتون ، باغتها البرادعي بسحب الكلمة منها بإجابات في كثير من الهزل وغير مفهومة وبعيدة عن مضمون السؤال.

وقد ظهر جليا في نظرة أشتون للبرادعي عند حديثه.

وبشكل مفاجيء حتى إن البرادعي نفسه لم يكن في حسبانه ، وهو مايؤكده الفيديو حينما كان يستعد لسؤال آخر من مراسل شبكة “AFP” ، إلا أن آشتون أحرجته بأنها سوف تغادر المؤتمر لارتباطها بميعاد رحلة الطيران لتلقن البرادعي درسا في اللياقة، فتركته يتحدث وحده للمراسلين ، وهو الأمر الذي فهمه البوب فأنهى المؤتمر سريعا قبل أن تتعثر قدماه وهو يغادر القاعة و المفاجأة أن آشتون ليست لديها مواعيد طائرات و قد مدت زيارتها لمصر يومين آخرين.

http://www.youtube.com/watch?v=n3GBepc-LsQ#at=258

*صحفى يحرج احمد المسلمانى ويقول له “اشمعنا كنتو سايبن البلاك بلوك يقطعو الطرق ودلوقتى بتقتلو انصار مرسى”

http://www.youtube.com/watch?v=VEIXEt4Rm2I#at=13

*قالت صحيفة الواشنطن تايمز الأمريكية أن المملكة العربية السعودية دفعت للجيش المصري مليار دولار من أجل الإطاحة بالرئيس مرسي من الحكم
و نقلت الصحيفة عن الناشط محمد بن حارث همام أن حكومة بلاده في المملكة العربية السعودية قدمت لقادة الانقلاب في مصر مع 1 مليار دولار للقيام بانقلاب ضد الرئيس السابق محمد مرسي وتثبيت القيادة المؤقتة.

حشود هائلة في مسيرة رمسيس الرافضة للانقلاب الدموي اليوم

*أكدت كاثرين آشتون -الممثل الأعلى للسياسة الأمنية والخارجية بالاتحاد الأوروبي- اليوم، الثلاثاء، خلال مؤتمر صحفي لها، أن الرئيس مرسي بصحة جيدة ويتابع الأوضاع، من خلال التلفزيون، كما أنها رأت مكان تواجد الرئيس مرسي ولكنها لم تتعرف على ذلك المكان الذي سبق وأن التقت به فيه عدة مرات سابقة.

وردت على سؤال عن تقرير صحفي ذكر أنها عرضت على مرسي “خروجا آمنا” بقولها “لم أفعل شيئا من هذا القبيل”، وأكدت آشتون أنها تحدثت مع مرسي بعمق وبشكل مباشر لمدة ساعتين في قضايا كثيره، ودارت بينهما نقاشات صريحة تبادلا خلالهما التحيات للشعب المصري، مؤكدة أنها لن تكشف تفاصيل محادثتها معه.

*أكثر من 50 ألفا يحاصرون السفارة الإماراتية بالقاهرة لدورها في تمويل و التخطيط للانقلاب العسكري.

*بالوثائق| حماس تكشف تورط حركة فتح في تحريض الإعلام المصري على تشويه المقاومة الفلسطينية

كشفت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” عن وثائق تثبت أن حركة “فتح” مسؤولة بشكل مباشر عن حملة التحريض التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني في الإعلام المصري.

وأكدت حركة حماس في مؤتمر صحفي عقد في مدينة غزة على، أن الوثائق حقيقية مائة بالمائة قائلة :”من حق أي جهة قانونية تفهم في الوثائق أن تتأكد من حقيقتها لأن حماس لا تتبع سياسة الفبركة والتضليل كما تنتهجه حركة فتح”.

وأوضح القيادي في حماس الدكتور صلاح البردويل أن عملية التشويه الإعلامي والفبركة والتضليل لا يتم عبر عملية فردية عشوائية بل تتم من خلال لجنة أمنية إعلامية عليا تشرف على الفبركة والتضليل الإعلامي الممنهج لتشويه حركة حماس والمقاومة الفلسطينية وقطاع غزة.
وتثبت الوثائق وجود لجنة عليا لحركة “فتح” يرأسها رئيس السلطة محمود عباس لشيطنة حركة حماس وقطاع غزة في مصر.

*أخطر الوثائق التي نشرتها حماس تكشف عن مؤامرة بين السلطة الفلسطينية و قادة الإنقلاب

fat7 letter

*قال وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس، في تصريحات للصحفيين في باريس، اليوم الثلاثاء، إنه يجب الإفراج عن الرئيس المعزول محمد مرسي، واصفا الوضع السياسي في مصر بأنه “حرج للغاية” .

أضاف فابيوس،  أن فرنسا تدعو إلى نبذ العنف والافراج عن السجناء السياسيين بمن فيهم الرئيس السابق مرسي.

*انطلاق مسيرة نسائية من ميدان النهضة إلى شارع السفارات لرفض الانقلاب العسكري.

*جنايات القاهرة تحكم ببراءة وزير الإعلام الأسبق أنس الفقي من تهمة إهدار المال العام

قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس برئاسة المستشار نور الدين يوسف، ببراءة أنس الفقي وزير الإعلام الأسبق، في قضية إهدار للمال العام باتحاد الإذاعة والتليفزيون، قيمته 12 مليون جنيه، المعروفة إعلامية بقضية ”البث الفضائي للمباريات”.
وكانت محكمة جنايات القاهرة، قد قضت بمعاقبة الفقي بالسجن المشدد سبع سنوات وعزله من وظيفته، وإحالة الدعوى المدنية إلى المحكمة المختصة في قضية بث مباريات كرة القدم، وقضت محكمة النقض بإعادة المحاكمة وحددت دائرة جديدة لنظرها.
وأحالت النيابة المتهم إلى الجنايات بعد أن كشفت تحقيقاتها أنه أضر عمدا بأموال ومصالح الجهة التي يعمل بها، وألحق بها ضررا جسيما، بأن قرر دون مقتضى من القانون إعفاء القنوات الفضائية المصرية الخاصة من سداد قيمة إشارة البث لمباريات كرة القدم للموسم الرياضي 2009/ 2010 وبداية موسم 2010/2011، بالمخالفة لأحكام القانون.

*أعلن التحالف الوطني لدعم الشرعية عن تنظيم مليونية  “شهداء الانقلاب” اليوم الثلاثاء في ميدان رابعة العدوية بمدينة نصر.

وأشار بيان التحالف إلى أن هناك مسيرة عقب صلاة الظهر تخرج من مسجد النور بالعباسية للتنديد بالانقلاب والتأكيد على دعم الشرعية، سوف تنضم إلى  المليونية.

*أعلنت المنصة الرئيسية في رابعة العدوية عن انطلاق مسيرة لأهالي الشهداء المؤيدين للشرعية والمعارضين للانقلاب العسكري اليوم بعد صلاة الظهر من أمام مسجد النور بالعباسية إلى وزارة الدفاع تنديدا بالمجازر التي تعرض لها مؤيدو الرئيس محمد مرسي والمطالبة بالقصاص لذويهم.

*منعت إدارة سجن العقرب – شديد الحراسة، الزيارة عن المعتقلين الشرفاء من قيادات جماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة والأحزاب الإسلامية الأخرى، الذين أخذوا بعد ساعات من الانقلاب العسكري الدموي ضد الشرعية من دون أي تهمه ثم لفقت لهم الاتهامات بعدها.

 كما منعت إدارة السجن المحامين أيضاً من الزيارات، علاوة على الإجراء التعسفي الذي تم بنقلهم إلى سجن شديد الحراسات غير المخصص لمن هم قيد التحقيقات.

*استبعدت صحيفة “الفاينانشيال تايمز”، البريطانية، نجاح مسعى كاثرين آشتون، الممثل الأعلى للسياسية الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوربي، في التوصل إلى حل وسط بين مؤيدي ومعارضي مرسي، ومنع حدوث أزمة أعمق.

* آشتون في مؤتمر صحفي الآن: نريد التوصل إلى قرار هادئ للحل وقلنا إن لا مكان للعنف في مصر
– آشتون: علينا أن نجد حلا ومخرجا للأزمة في مصر
–  أن الإتحاد الأوروبي يطالب جميع الأطراف لإيجاد حل سلمي للأزمة
– على الشعب المصري أن يقرر ما هو السبيل لأنهاء الأزمة
– حل ما يحدث في مصر بأيدي المصريين دون سواهم
–  لا مجال للعنف والمظاهرات السلمية مهمة
– قالت أنها على استعداد للعودة في حال وجود تطورات
– لايوجد قيود علي مصر والحل بايدي الفرقاء.
وعند حديثها عن الرئيس مرسي قالت:
كان لديه تلفاز وتحدثنا ساعتين ويمكنه الاطلاع على آخر التطورات في البلاد، ولا أعرف مكان احتجازه ولكنه بصحة جيدة .

*مصطفى بكرى وراء تخطيط للاعتداء على مسيرات رفض الانقلاب بحلوان


تواردت أنباء من مصادر مطلعة عن عقد اجتماع طارىء دعا إليه مصطفى بكرى حضره عدد من قيادات الحزب الوطنى وموردى البلطجية بمنطقة حلوان بنادى التصنيع يوم الخميس الماضى حيث شدد بكرى فى حديثه لموردى البلطجية بضرورة استخدام وسائل البلطجة والعنف تجاه المظاهرات المؤيدة للرئيس محمد مرسى مهما تكلف الأمر

يذكر أنه فى هذا التوقيت حدثت مسيرات مؤيدة للرئيس مرسى بمنطقة المشروع وحلوان ومسيرة حاشدة بمنطقة حلوان مساء الجمعه والتى حدثت اشتباكات عنيفة أدت إلى إصابة العشرات.

 

عن Admin

اترك تعليقاً