أخبار يمنية متنوعة . . مسلحون يسقطون طائرة عسكرية في مأرب ومقتل كافة طاقهما

halekobterأخبار يمنية متنوعة . . مسلحون يسقطون طائرة عسكرية في مأرب ومقتل كافة طاقهما


شبكة المرصد الإخبارية

 

اسقط مسحلون طائرة عسكرية من نوع هليكوبتر في منطقة الوادي بمحافظة مأرب .

وقالت مصادر محلية إن المسلحين اطلقوا الرصاص على الطائرة فأصابوها فسقطت على الفور ما ادى الى مقتل كافة طاقمها .

وأشارت المصادر الى ان قائد اللواء 107 العميد حسن مشعبة واثنين من الطيارين بالاضافة إلى عدد من الضباط والجنود كانوا على متن الطائرة وقد قتلوا جميعهم ،وان الطائرة كانت بمهام قصف المخربين .
وكانت قد شنت طائرة من دون طيار في وقت مبكر من صباح اليوم غارة على سيارة وقتلت اربعة اشخاص يعتقد انتمائهم لجماعة القاعدة .
اسماء القتلى من الجنود المرافقين للعميد المشعبة
نبيل للحميري
معمر الرزهاني
بشير دبوان
صالح احمد
عبده احمد الصاعق

على صعيد آخر دعت الولايات المتحدة الأمريكية رعاياها في اليمن إلى مغادرتها “فورا”، داعية مواطنيها إلى عدم التوجه إلى اليمن في الوقت الحالي.

وحذرت الخارجية الأمريكية في بيان لها نشر على موقع السفارة الأمريكية بصنعاء اليوم الثلاثاء “من ارتفاع مستوى التهديد الأمني في اليمن بسبب ما أسمته الأنشطة الإرهابية”، مشيرة إلى أن المنظمات الإرهابية، بما في ذلك تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية لايزال نشط في أنحاء البلاد.
وأوضحت الخارجية أن واشنطن ماتزال قلقة للغاية بشأن هجمات محتملة على مواطني الولايات المتحدة (سواء المقيمين أو الزائرين في اليمن)، والمنشآت الامريكية والشركات، داعية رعاياها الباقين في اليمن إلى الحد من السفر غير الضروري إلى البلد.
ونشرت الوزارة تعليمات لرعاياها بخصوص الإجراءات الآمنة لمغادرتهم اليمن.
ويأتي هذا الإعلان بعد قرار واشنطن تمديد إغلاق 19 من سفاراتها وقنصلياتها في الشرق الأوسط وإفريقيا حتى 10 أغسطس/ آب لدواع أمنية إثر ورود معلومات استخبارية تفيد بأن تنظيم القاعدة قد يشن هجوماً وشيكاً.
وفي السياق ذاته، قالت الخارجية البريطانية في بيان لها اليوم إنه “تم سحب جميع الموظفين العاملين في السفارة البريطانية باليمن مؤقتاً، وإن السفارة ستبقى مغلقة لحين قدرة الموظفين على العودة“.
وأضافت “لقد طور مكتب وزارة الخارجية والكومنولث نصائح السفر للنصح بعدم السفر إلى اليمن وحث الرعايا البريطانيين بمغادرة البلاد“.
وأوضحت الخارجية البريطانيا أن “الموقف في اليمن لايزال متقلبا مع استمرار الاضطرابات والمواجهات العنيفة، وهناك تهديد كبير من الارهاب في جميع أنحاء اليمن“.
ونظرا لزيادة المخاوف الأمنية، تم سحب جميع الموظفين في السفارة البريطانية مؤقتا، وستظل السفارة مغلقة حتى يقدر الموظفين على العودة، بحسب البيان.

من ناحية أخرى اثارت طائرة امريكية بدون طيار الرعب والتذمر لدى ساكني العاصمة اليمنية صنعاء، حيث حلقت الطائرة منذ فجر اليوم الثلاثاء في اجواء العاصمة صنعاء وبشكل متواصل وحتى كتابة الخبر .

ويأتي تحليقها بعد ان شنت طائرة مماثلة غارة استهدفت سيارة من نوع هيلوكس غمارتين في منطقة الحضن بمأرب اودت بحياة 4 يشتبه بانتمائهم لتنظيم القاعدة بينهم المطلوب اميناً صالح علي قوطي .

حيث استهدفت الطائرة سيارة المشتبه بهم واطلقت عليهم صاروخ تسبب في تفحمم جميع الجثث.

وقد اثارت الطائرة التي تحلق بأجواء صنعاء على موقع التواصل الاجتماعي تويتر الكثير من السخرية والتهكم والسخط فقدان السيادة اليمنية على البلد.

فيما أعلنت اللجنة الأمنية العليا عن قائمة باسماء من قالت إنهم مطلوبون أمنياً من تنظيم القاعدة، مشيرة الى أنه توفرت معلومات عن تخطيط تلك العناصر للقيام بأعمال إرهابية تستهدف منشآت ومقار عامة وخاصة في عدد من محافظات الجمهورية اليمنية أواخر شهر رمضان المبارك وإجازة عيد الفطر.

وأفصح مصدر مسئول باللجنة الامنية، عن مكافأة مقدارها (5.000.000) ريال لمن يدلي بمعلومات تؤدي إلى إلقاء القبض عليهم.

وقال المصدر المسئول إن الكشف عن هذه القائمة يأتي في إطار الجهود التي تبذلها الأجهزة الأمنية لملاحقة ومطاردة وتتبع العناصر الإرهابية والقبض عليها.

أسماء المطلوبين أمنياً:

1.إبراهيم سليمان محمد الربيش

2.إبراهيم حسن العسيري

3.مشعل محمد رشيد الشدوخي

4.جلال محسن منصور بلعيد

5.يحيى محمد ناصر سنهوب

6.حسين عبدالله حسين قوب

7.شوقي علي أحمد البعداني

8.صالح هادي التيس

9.حافظ جعفر مسعود ناصر الوليدي

10.أحمد محمد عتيق الرداعي العزاني

11.محمد حزام ناجي القليصي

12.محمد أحمد علي الأسدي

13.عماد أحمد شاس

14.مصلح عبدالله أحمد الحليسي

15.عبدالإله علي قاسم المصباحي

16.غالب عبدالله الزيادي

17.وجيه محمد فضل عثمان العمودي

18.أنس خالد المرفدي

19.ماجد حميد محمد الزبيري

20.أحمد علي الوهاشي

21.مجاهد جابر صالح الشبواني

22.عبدالخالق محمد محمد الكبسي

23.ضياء محمد محمد الحنق

24.جمال علي عبده بارق

25. حمزة أحمد زيد القطيش

وأكد المصدر الأمني بأن هذه العناصر تعد من أخطر العناصر التي شاركت في الكثير من العمليات الإرهابية والاغتيالات التي استهدفت منتسبي القوات المسلحة والأمن والمواطنين الأبرياء وإقلاق السكينة العامة بمختلف المحافظات وكذا التخطيط على منشآت ومقار عامة وخاصة في عدد من المحافظات.

وأهاب المصدر بالأخوة المواطنين المساعدة في الإبلاغ عن تلك العناصر وأي عناصر مشبوهة، مؤكداً بأنه سيتم متابعة وضبط كل من يرتبط بتلك العناصر الإرهابية والمتطرفة وتقديمهم للقضاء لينالوا جزائهم العادل.

وبإمكان أي مواطن الإبلاغ عن معلومات عبر أرقام الهواتف التالية:

عن Admin

اترك تعليقاً