الانقلاب هو الارهاب . . مليونية ومسيرات في كافة ربوع مصر . . متابعة متجددة

coup coup1الانقلاب هو الارهاب . . مليونية ومسيرات في كافة ربوع مصر . . متابعة متجددة

شبكة المرصد الإخبارية

*يعقد التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب غدا الأربعاء مؤتمرا صحفيا عالميا بمناسبة مرور شهرين علي الانقلاب وما آلت اليه مصر من جراء جرائم الانقلاب.

يبدأ المؤتمر الساعة 12.30 ظهرا بمقر حزب العمل الجديد (9 شارع جمال الدين أبو المحاسن متفرع من شارع القصر العيني – جاردن سيتي).

*بيان (92) التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب 

يوجه التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب التحية والتقدير لجموع الشعب المصري البطل وخاصة حرائره لخروجهم المليوني الحاشد في كافة ميادين الثورة في محافظات مصر بمليونية “الإنقلاب هو الإرهاب” مقدمين دروسًا جديدة للعالم بأسره في الصمود والشموخ والإصرار علي الشرعية والديمقراطية والكرامة والهوية، رغم استمرار جرائم الإنقلاب الإرهابي الغاشم وغبائه ضد الوطن وأبنائه من معارضي الانقلاب.

ويثمن التحالف الوطني فعاليات محافظة السويس الباسلة مهد ثورة 25 يناير، التي استهدفها الانقلابيون بأحكام عسكرية جائرة وباطلة ، ضد أبنائها الأحرار بتهم ملفقة، بغرض كسر شوكة ثورتها المتصاعدة ، ويؤكد التحالف أن استمرار جرائم الانقلابيين في كافة المحافظات يشعل روح الثورة ويكبد الطغاة خسائر ستعصف بالإنقلاب عما قريب.

ويؤكد التحالف الوطني أن إرهاب الإنقلاب متواصل بضرواة ، وإن خفت ضحايا الرصاص، إلا أن ضحايا القمع والعنف تحت نير الطورايء يرتفعون يوميا، مع حملات زوار الفجر الإرهابيين ، ووقف بث قنوات القنوات المهنية ، وإرهاب القضاء والتدخل في قرارته وإلغاء استقلاله، واستهداف حراس العدالة والقانون من محامين وحقوقيين وغيره من الجرائم .

ويشير التحالف الوطني إلي أن الثورة تمتد في كافة أرجاء الوطن ، وتكتسب كل يوما أرضًا جديدة ، وأنصارًا جدد ، وأن الوقت في صالح الثوار، للوصول إلى الحسم الثوري المرتقب وإسقاط الإنقلاب كليا واستعادة الشرعية وبدء صحفة جديدة واضحة من عمر الوطن المفدي تحت ظلال ثورة 25 يناير ومكتساباتها .

ويقدر التحالف الوطني الجهود المبذولة من شباب الثورة وقطاعات الشعب الثائر، في تفعيل العصيان المدني السلمي بكل وسائله ، مؤكدا أن الأزمة الداخلية لقيادات الانقلاب تتوسع يوما بعد يوم ، ويواجهون ارتباكا ملحوظا ، وفشلا ميدانيا ، بعد إصرارهم علي العودة بالبلاد إلي ما قبل علي ثورة 25 يناير ، دعما لنظام المخلوع .

ويدعو التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الإنقلاب كافة أبناء الشعب الثائر إلي مواصلة غضبته يوميا وحتى اجهاض الانقلاب والاحتشاد يوم الجمعة القادمة في مليونية ( الشعب يحمي ثورته ) مع الاستمرار في تصعيد عصيانه المدني السلمي حتي دحر الانقلاب ومحاكمة قادته علي ما اقترفته أيديهم من جرائم يندي لها الجبين واقرار مطالب الشعب القائد والمعلم.

الله أكبر وتحيا مصر
التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب
القاهرة في : 4 سبمتبر 2013

*بيان (91) بشأن المحاكمات العسكرية

يرى التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب أن أحكام المحكمة العسكرية التى صدرت اليوم بالمؤبد بحق 11 وسجن 45 آخرين 5 سنوات من مناهضي الانقلاب العسكري تعد انتكاسة كبرى لمكتسبات ثورة الخامس والعشرين من يناير المجيدة.

ويؤكد التحالف الوطني أن إرهاب المواطنين بعودة المحاكمات العسكرية للمدنيين محاولة فاشلة من سلطات انقلاب 3 يوليو وإعلان إفلاس اﻻنقلابيين في كسر إرادة الشعب المصري وقمع المظاهرات اليومية الحاشدة لدعم الشرعية ورفض اﻻنقلاب.

إن الشعب المصري الذي ضحي بحياته في ثورة 25 يناير المجيدة من أجل إلغاء المحاكمات العسكرية وقمع الحريات وإنهاء حالة الطوارئ ووقف انتهاكات الشرطة والقضاء على الظلم واﻻستبداد لن يسمح بالعودة إلي الوراء وسلب حقوقه وحريته من جديد.

ويجدد التحالف الوطني تمسكه بكافة مكتسبات ثورة 25 يناير ورفضه لعودة إرهاب دولة العسكر البوليسية للشعب المصري العظيم.

(وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون)
والله أكبر والعزة والمجد للشهداء
التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب
القاهرة في 2013/9/3

*اصدرت المحكمة العسكرية بالسويس اليوم  الحكم على 48  شخص الحكم بـ خمس سنوات الى عشرة سنوات ,وايضا “بالمؤبد ” وحكم مشدد خمسة عشر سنوات لـ3اشخاص ,والافراج عن 12 شخص لوجود بينهم طلاب جامعات تم ضبطهم خطأ.

وننشر اسماء المحكوم عليهم بالاحكام المشددة هم : احمد حسن فواز ” مؤبد” محمود عبد الهادى عباس ” 15 ” سنه ,سمير على عبد الظاهر ” 15 ” سنه ,محمد عبد الحميد عبد الفتاح ” 15″ سنة

*يحدث الأن .. تحليق مكثف لمروحيات عسكرية في سماء مدن العريش والشيخ زويد ورفح بشمال سيناء

*الامارات تخطط لثورة مضادة في اليمن وتوجيهات شفيق لأحمد علي صالح للإطاحة بهادي

كشف مصدر مطلع عن لقاء تم بين السفير اليمني لدى الإمارات أحمد علي “نجل الرئيس اليمني المخلوع صالح”، وبين أحمد شفيق المرشح الرئاسي السابق في مصر والمستشار لرئيس الامارات.

وبحسب المصدر فإن أحمد علي استشار شفيق حول نجاح الثورة المضادة في مصر، فأطلعه بأنهم – أي من يوصفون بفلول النظام السابق- وضعوا أيديهم في أيدى قوى محسوبة على الثورة.

وذكرت المصادر أن شفيق وجه لأحمد علي حزمة من التوجيهات لو أراد اسقاط هادي، من بينها أن يضع يده في أيدى قوى محسوبة على الثورة وأن يكون بعيداً عن قيادة الثورة المضادة بحيث لايظهر هو أو أيًا من أقاربه، وأن يختار قيادات سياسية مستقلة وشخصيات نسائية بارزة على أن يتم دعمهم بصورة غير من قبله.

ونصح شفيق أحمد علي ألا يرشح نفسه لأي انتخابات قادمة.

وكان مصدر بوزارة الخارجية اليمنية قد أكد في يوليو الفائت أن السفير أحمد علي عبدالله صالح التقى كلاً من قائد شرطة دبي ضاحي خلفان والفريق أحمد شفيق. 

ولم يستبعد المصدر من نقل أحمد علي لتجربة أحداث مصر، سيما وأن والده صالح على حشد قيادات المؤتمر للعمل على تهيئة الشارع للخروج لإسقاط حكومة الوفاق والرئيس هادي ومن يصفهم بالانقلابين.

*مسيرة حاشدة في السويس

suez demo4

استجابة لدعوة “التحالف الوطنى لدعم الشرعية” خرجت اليوم بعد صلاة المغرب مسيرة حاشدة من مسجد الجمعية الشرعية بالاربعين جابت شوارع السويس منددة بالانقلاب العسكرى الدموى .
بدات المسيرة من مسجد الجمعية الشرعية و اتجهت الى منطقة السويس حتى وصلت لمسجد الشهداء حيث ادى المتظاهرون صلاة العشاء هناك. . و بعد الصلاة عادت المسيرة مرة اخرى لمنطقة الاربعين حيث انتهت هناك .
وردد المتظاهرون شعارات منددة بالانقلاب العسكرى الدموي و مناهضة لمجازرة مثل : “يا سفاح الساجدين انت حسابك يوم الدين” و “ارفع صوتك قولها كمان احنا الشعب مش اخوان”. وتستكمل الفعاليات على ان تنطلق مسيرة الغد من مسجد الخضر بالغريب بعد صلاة المغرب .

*الشعب يواصل الانتفاض في مليونية “الانقلاب هو الارهاب”: مظاهرات حاشدة بالملايين بالقاهرة (المهندسين – الهرم – المعادي- المطرية – عين شمس – الحلمية – عزبة النخل – حلوان – 6 أكتوبر – حدائق الزيتون – مدينة السلام – المرج – البدرشين – الصف – كرداسة – ابو زعبل – الخصوص – شبرا الخيمة – العبور – الحوامدية) والاسكندرية (برج العرب – سيدي بشر – العصافرة – الفلكي – أبو سليمان) والغربية والفيوم والشرقية والاسماعيلية والقليوبية وكفر الشيخ والمنيا (سمالوط – دير مواس – المنيا – دلجا) وسوهاج واسيوط وشمال سيناء والسويس

*اعتقال 1876 إخوانياً و20 قيادياً بالجماعة في القاهرة خلال 3 أسابيع

1876 شخصا من مؤيدي وأعضاء جماعة الإخوان المسلمين.. هم حصيلة المقبوض عليهم في القاهرة وحدها بالإضافة إلى 20 قياديا أبرزهم المرشد العام محمد بديع ونائبه خيرت الشاطر، بحسب ما ذكره مصدر أمني، حيث تلاحق اتهامات التحريض علي العنف والمشاركة به هؤلاء القياديين والمؤيدين، على خلفية الأحداث التي شهدتها البلاد منذ فض اعتصامي ميداني رابعة العدوية ونهضة مصر في القاهرة في الـ14 من أغسطس/آب الماضي.
المصدر قال إن “المئات من أنصار الرئيس مرسي صدرت ضدهم قرارات بالحبس بعد القبض عليهم في تلك الأحداث، وتم توزيعهم علي السجون المختلفة بالقاهرة ومنها سجن طرة (جنوبي القاهرة) الذي يوجد فيه أغلب قيادات الجماعة”.
وفصل المصدر أعداد المقبوض عليهم بقوله إن “أحداث فض اعتصام رابعة ألقي القبض خلالها على 780 من أنصار الإخوان، وكذلك ألقي القبض علي 350 منهم في أحداث فض اعتصام النهضة في اليوم نفسه، بالإضافة إلي القبض علي 360 في أحداث مسجد الفتح بميدان رمسيس (وسط القاهرة) التي تلتها، و230 آخرين في أحداث عنف بمحيط قسم شرطة الأزبكية (القريب من ميدان رمسيس) .

*الكذاب الأهطل عدلي طرطور يقول : لم يتم إحالة أي مدني للقضاء العسكري
واليوم كانت أحكام من أم ترتر ؟!!!!!!!!!!!!!!!!!
المحكمة العسكرية بالسويس تحكم بالسجن المؤبد على 11 من الاخوان و5 سنوات ل45 آخرين
رجاء ثم رجاء التعميم للفضح والتنبيه لأنهم يريدون تغييب الناس وتضليلهم

barsim1

*حزب النور يواصل تصريحاته الاستفزازية : مستمرون بلجنة الخمسين منعاً لشائعات «شق الصف»

قال صلاح عبد المعبود عضو الهيئة العليا لحزب النور، أن الحزب قرر المشاركة بلجنة الخمسين لكتابة الدستور، حيث إن محاولة الإنسحاب قد تفهم خطأ وتثير بعض الإشاعات بأن الحزب يحاول شق الصف.

*اعتقال عضو بالجماعة الاسلامية في أسوان

اعتقلت اليوم قوات أمن الإنقلاب العسكري الشيخ علي طواب عبد الراضي أحد أعضاء حزب البناء والتنمية الذارع السيايس للجماعة الاسلامية بأسوان – مدرس – في إطار الحملة الأمنية الشرسة التي تشنها اجهزة الشرطه ضد كل معارضي الإنقلاب العسكري.

*محامي البلتاجي: موكلي اتهم السيسي وباقي قادة الانقلاب بقتل ابنته أسماء

نفى طه سيد علي محامي الدكتور محمد البلتاجي، عضو الكتب التنفيذي لحزب الحرية والعدالة، ما أشاعته بعض وسائل الإعلام عن رفض موكله للتحقيقات قائلا :ـ البلتاجي وثق في التحقيقات أن بينه وبين النائب العام خصومة سياسية واستكمل الأقوال كي يسجل شهادته للتاريخ؛ كما أنه لم يتنصل مطلقا من انتماءه للجماعة التي يفخر بالانضمام لها منذ نعومة أظافره.   وفيما يتعلق بظروف احتجازه، قال علي، في مداخلة مع الجزيرة مباشر مصر، إنه تم اليوم فتح شُراعة الهواء له ودخلت له ملابس والدواء الخاص به؛ وفي التحقيقات اليوم ورد اسم الدكتور محمد علي بشر وصلاح عبد المقصود في التحقيقات كمتهمين مما يعني انه قد يتم استدعائهم في أي لحظة وهو ما أثار دهشة البلتاجي أن يتم الزج بهذه القامات السياسية في قضايا جنائية؛ كما اتهم موكلي السيسي وحازم الببلاوي ووزير داخليته محمد إبرايهم والرئيس المؤقت عدلي منصور بقتل ابنته أسماء.   وأضاف أن البلتاجي طلب من موكل النيابة ان يستدعيه كمجني عليه للإستماع لأقواله في هذا الإتهام و سيتم تقديم بلاغ رسمي للنائب العام بهذا الشأن إذا ما تقاعست النيابة العامة عن التحقيق في هذه الواقعة.   وعلق المحامي على ما قاله وزير الداخلية في إحدى البرامج التليفزيونية عن رسالة نخنوخ له طلبا للبلتاجي قائلا :ـ لو ثبتت هذه القصة سيكون لفريق الدفاع عن البلتاجي سلسلة خطوات قانونية و لكنه تحفظ على ذكر تلك الخطوات حاليا.   ونفى أن تكون كلمات البلتاجي على الجزيرة مباشر مصر عن طريق البث المباشر وأونه تم تتبعه من خلالها ولكنه كان يسلم هذه التسجيلات باليد ولم يرسلها عن طريق الإنترنت.

*الإفراج عن 15 فتاة بينهم فتاة تبلغ من العمر 16 عامًا من قسم الظاهر بعد إعتقالهم فى أحداث مسجد الفتح برمسيس

*http://www.youtube.com/watch?v=xoO2gXxLthY

*اعتقال ستة شباب من حركة “مترو” أثناء فعالية ضد الانقلاب في محطة “أم المصريين”

قامت قوات الأمن باعتقال ستة شباب من أصل أكثر من 30 شابا كانوا ينظمون فاعلية ضد الانقلاب داخل مترو الأنفاق “اتجاه المنيب”، حيث ألقت قوات الأمن القبض عليهم بعد نزولهم في محطة أم المصريين “قبل المنيب بمحطتين”.
وفوجئ الشباب الذين كانوا يهتفون ضد العسكر رفضا للانقلاب العسكري ويطالب بعودة الشرعية بقيام ضابطين “عميد وعقيد شرطة” بصحبتهم عدد من أفراد الامن المركزي مرتدين زي مدني بالنزول من أول عربة في القطار الذي وصل المحطة، ونبه احد الحاضرين الشباب بأن هناك عدد من ضباط الشرطة في أول عربة قبل توقف المترو، إلا أنهم لم ينتبهوا.
وأثناء نزول قوات الأمن لاحظ الشباب تواجدهم في المحطة وصعدوا إلى العربة الواقفة أمامهم منتصف القطار على اعتبار أنه سيغلق الابواب ويتحرك، إلا أن القطار كان قد وقف بعد أوامر الشرطة بعد التحرك، حتى اضطر الشباب للهروب بالنزول إلى شريط السكة الحديد، فيما لم يتمكن حوالي ستة شباب من مجاراتهم، فتم اعتقالهم، وسط مشاهدة الركاب.

*الآن..كمين جيش يقوم بتفتيش السيارات والمارة بشارع النصر

كمين جيش يقوم بتفتيش السيارات والمارة ، بشارع النصر علي بعد امتار من مسجد التوحيد، و الذي من المقرر إنطلاق مسيرة منه اليوم رافضة للإنقلاب العسكري ويتكون الكمين من  مدرعتينن، وقوات أمن بزي مدني، بجانب مجموعة جنود جيش ملثمين يقومون بالتفتيش

*مئات الآلاف في مسيرات رافضة للانقلاب بالفيوم

انتفض مئات الآلاف من أبناء محافظة الفيوم عصر اليوم فى مسيرات حاشدة ضمن فعاليات مليونية “الانقلاب هو الإرهاب”.

ندد المشاركون بحكم العسكر وانقلابه الغاشم على الشرعية، مؤكدين إصرارهم على الاستمرار فى الثورة حتى يسترد الشعب ثورة يناير من الانقلابيين الذين يريدون طمس مبادئها وأهدافها ومكتسباتها خصوصا فى مجال الحريات والكرامة الإنسانية والديمقراطية.

جابت المسيرة شوارع وأحياء المحافظة وسط تأييد واسع من الأهالى بالإشارة بعلامات النصر ورش الماء للتخفيف من حرارة الجو وترديد الأناشيد الوطنية الرافضة للانقلاب.

ردد المشاركون هتافات مناهضة لحكم العسكر ومطالبة بالقصاص من الانقلابيين المتسببين فى أحداث العنف والقتل التى شهدتها البلاد عقب الانقلاب ومنها “يا إعلام يا كداب الانقلاب هو الإرهاب، اكتب على سور الزنزانة.. حكم العسكر عار وخيانة، عسكر يحكم تانى ليه.. هى الثورة قامت ليه، ياللى بتسأل إيه القصة، قتلوا أخويا وحرقوا الجثة”.

*الآلاف في مسيرة حلوان يهتفون: “الإسلام مش إرهاب”

تحركت مسيرة بالألاف عقب صلاة المغرب من مسجد المراغي بحلوان ضمن فعاليات مليونية “الإنقلاب هو الإرهاب” والتي دعا لها التحالف الوطني لدعم الشرعية.
ورفعت المظاهرة لافتة مكتوب عليها “الإسلام مش إرهاب يا إعلام يا كداب” وهتفت المسيرة هتافات ضد الإنقلاب ولاقت المسيرة تجاوبا كبيرا من الأهالي

* القبض علي القيادي الإخواني سيد نجيدة رئيس لجنة الصناعة و لطاقة بمجلس الشعب السابق في استراحة شركة كهرباء القناة بالإسماعيلية

*بالفيديو … شوبير : أمن الدولة كان يستعملني في إشعال الفتنة بين مصر و الجزائر

في واحدة من أخطر تصريحاته قال المعلق الرياضي شوبير لاعب منتخب مصر السابق أن أمن الدولة استعمله و آخرين في إشعال الفتنة بين مصر و الجزائر و اعترف أنه كان يذيع اشاعات كاذبة تحت تهديد أمن الدولة خوفا علي حياته و علي فرح ابنته.

http://www.youtube.com/watch?v=W4YH8JgmaRQ

*قوات السيسي تقصف مسجد في رفح ، وتقصف بطائرات الاباتشى قرية التومة والمقاطعة بالشيخ زويد بشمال سيناء صباح اليوم مع إصابة اربعة مواطنين وتدمير نصف احد المساجد بقرية المقاطعة وتدمير ٦ منازل بالقريتين
للاسف الفيديو مذاع علي قناة اسرائيلية قبل قليل

*في تطور مفاجيء للعلاقة بين جريدة اليوم السابع ورجل الأعمال علاء الكحكي مالك قناة النهار، أعلنت جريدة اليوم السابع اليوم عن فسخ العقد بينها وبين الوكيل الإعلانى «شركة ميديا لاين» والتي يمثلها قانوناً علاء الكحكى.

يأتي هذا بعد نشر وثيقة تثبت أن رئيس تحرير اليوم السابع الصحفى خالد صلاح يتبع مباحث أمن الدولة، واسمه الحركى في أمن الدولة يدعى أبو لمونة :

*أمن الانقلاب يعتقل خمسة متظاهرين بمحطة “ضواحي الجيزة”

*المحلة تنتفض . . نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية بمحافظة الغربية عصر اليوم الثلاثاء 3 سبتمبر مسيرة حاشدة بمدينة المحلة الكبرى تنديدا بالانقلاب العسكري
انطلقت المسيرة التي شارك فيها الآلاف من أبناء الغربية عقب صلاة العصر من أمام بنك فيصل ومرت بعدد من الشوارع الرئيسية منها شارع شكر القواتلي حتى وصلت إلي محيط مستشفى المحلة العام حيث الختام.

*بني سويف تنتفض . . خرجت بني سويف منذ قليل في مليونية الانقلاب هو الارهاب

*النيابه العسكرية تامر بضبط واحضار شيكابالا وحازم امام وصلاح سليمان بتهمة التعدى على ضابط

أصدر رئيس النيابة العسكرية بالغردقة العميد محمد جمعة قرارا بضبط وإحضار ثلاثة من لاعبي نادي الزمالك وإداري الفريق في واقعة الاعتداء على نقيب طيار بمطار الغردقة الدولي. كانت التحقيقات التي باشرها العميد محمد السيد جمعة، رئيس النيابة العسكرية بالغردقة، مع النقيب طيار ياسر صبري في واقعة الاعتداء عليه من لاعب نادي الزمالك «شيكابالا» وآخرين أمام زوجته بمطار الغردقة، حيث وجه الضابط الاتهام إلى لاعبي الزمالك وهم محمود عبد الرازق وشهرته «شيكابالا» وصلاح سليمان وحازم إمام وإداري الفريق وليد بدر لقيامهم بالتعدي بالسب والقذف والضرب بالأيدي عليه خلال تواجده بالمطار للسفر على نفس الرحلة المتجهة إلى القاهرة والتي تأخرت لمدة ساعة بسبب المشاجرة. وقال النقيب إن لاعبي الزمالك اعتدوا عليه وغادروا المطار وأن شهود الواقعة يؤكدون صحة أقواله. وقد قررت النيابة ضبط وإحضار رباعي الزمالك وطلب تحريات المباحث وأمن المطار عن الواقعة وطلب نسخة من تسجيل كاميرات مطار الغردقة بإرسال طلب من النيابة إلى اللواء سامي عبد المنعم، مدير المطار، لتقديم نسخة من تصوير الواقعة بمعرفة كاميرات المراقبة بالمطار.

*البلتاجي يصف النائب العام بـ”الباطل”.. ويرفض الرد على أسئلة المحققين

قال الدكتور محمد البلتاجي، القيادي البارز في جماعة الإخوان المسلمين، والمحبوس حاليًا بسجن طرة، إنه يفخر بانتمائه لجماعة الإخوان وعملها الوطني ودورها البارز في العمل السياسي وإزاحة النظام السابق من الحكم، حسب قوله.

وأضاف البلتاجي- الذي يحاكم على خلفية اتهامه في العديد من قضايا التحريض على العنف وقتل المتظاهرين أمام مكتب الإرشاد والاتحادية ـ أنه يرفض الرد على أسئلة المحقق لأنه غير شرعي، على حد قوله.

وأضاف أنه يحترم جميع الهيئات القضائية، مشددًا على أن تعيين النائب العام الحالي المستشار هشام باطلًا لأن ما بني على باطل فهو باطل وهو يستمد شرعيته ممن اسماهم “الانقلابيين”.

ونفى البلتاجي أمام جهات التحقيق كل التهم الموجهة إليه، مشيرًا إلى أن كل تحريات الأمن الوطني كاذبة لأنها جاءت في 16 يوليو الماضي أي أنها بعد يوم 30 يونيو وهو بداية الانقلاب على الشرعية وأنها ملفقة وكيدية لتوريط قيادات الجماعة في قضايا لا تمت للحقيقة بصلة وتلفيق التهم لهم والتشويه المتعمد لجماعة الإخوان أمام الرأي العام.

وطالب القيادي الإخواني والنائب البرلماني السابق، بانتداب قاضى من محكمة الاستئناف للتحقيق معه لضمان نزاهة التحقيق وحياديته.

وفي النهاية أمرت النيابة بحبسه على ذمة التحقيقات.

*تمديد اعتقال الشيخ رائد صلاح بعد رفضه قرار المحكمة

تمديد اعتقال الشيخ رائد صلاح بعد رفضه قرار المحكمة

 قررت محكمة الكيان الصهيوني رفع جلسة الشيخ رائد صلاح ليوم غد الأربعاء والإبقاء على الشيخ رهن الاعتقال بعد أن رفض التوقيع على كفالة بقيمة 50 ألف شيكل مقابل إبعاده عن حدود مدينة القدس مسافة 30 كم لمدة 6 شهور.

ولفت الإنتباه رفع الشيخ لإشارة رابعة العدوية من داخل غرف المحكمة دلالة على النصر وعلاقة القضية الفلسطينية بما يجري في مصر.

*والدة الشهيد أبو الهدي محمود للفريق السيسي ” قبضت كام ياكافر يا إبن الكافر “

http://www.youtube.com/watch?v=fifrs9rouU4#t=91

*مسيرة المهندسين تصل ميدان لبنان وسط تجاوب شعبى كبير

 مسيرة المهندسين تصل ميدان لبنان وسط تجاوب شعبى كبيروصلت المسيرة الحاشدة التى انطلقت عصر اليوم من جامع أنس بن مالك، إلى ميدان لبنان، حيث ضمت آلاف المتظاهرين المنددين بالانقلاب العسكرى، ومجازره فى مليونية الانقلاب هو الارهاب.

وتزابدت أعداد المشاركين فى المسيرة لتتخطى الآلاف، مرددين هتافات “يسقط يسقط حكم العسكر.. ياللى ساكت ساكت ليه اخدت حقك ولا ايه. والداخلية بلطجية …”، وتصدرت علامة رابعة رمز الصمود المشهد.

ولاقت المسيرة تجاوباً كبيراً من جانب أهالى المهندسين الذبن لوحوا للمسيرة بعلامات النصر ورابعة.

* قصف طائرات الاباتشى لقرية التومة والمقاطعة بالشيخ زويد بشمال سيناء صباح اليوم مع إصابة اربعة مواطنين وتدمير نصف احد المساجد بقرية المقاطعة وتدمير ٦ منازل بالقريتين

*حكومة الانقلاب تسعي لتخفيض الأدني للأجور إلى 720 جنيهاً

واصلت حكومة الانقلاب التنصل من وعودها التي قطعتها على نفسها بعد توليها وعلى رأسها الحد الأدني للأجور التي قالت في وقت سابق أنها ستعمل على زيادته إلى 1200 جنيه ، إلا أن أسامة صالح وزير الاستثمار خرج أمس ليؤكد أن هناك اتجاهاً داخل المجلس الأعلى للأجور، لتوحيد الحدالأدنى من الأجور فى كافة المصالح  ليكون 720 جنيهاً. 

*بيان (90) بشأن مرور 60 يوما على الانقلاب العسكري الدموي

ستون يوما مضت على انقلاب 3 يوليو 2013 ضد أول رئيس مدني منتخب لمصر .. عاشت مصر فيهما أسوأ أيام في تاريخها سياسيا واقتصاديا واجتماعيا، وتعرض الشعب المصري خلال هذه الأيام لأكبر عملية تزيف للواقع في تاريخه إن لم يكن في تاريخ البشرية، استهدفت في الأساس ضرب هويته وتغيير ثقافته ومعتقداته .. وارتكبت سلطات اﻻنقلاب بحق المصريين أبشع الجرائم ضد الإنسانية من قتل وحرق واعتقال وتنكيل للرموز السياسية والوطنية والإسلامية وقلب للحقائق وتلفيق للاتهامات واغتصاب ﻹرادة الشعب وتشويه لصورة كل من يعارض هذا اﻻنقلاب العسكري الدموي الغاشم .. وتكبد الاقتصاد المصري خسائر فادحة منذ اللحظات الأولى من عمر هذا اﻻنقلاب تجاوزت ال 200 مليار جنيه.

ونقدم باختصار في السطور التالية أهم ملامح فشل انقلاب 3 يوليو على كافة الأصعدة السياسية واﻻقتصادية و الحقوقية:

1- الصعيد السياسي:

تواصل مصر خسائرها السياسية رغم حملات التهليل والتضليل التي يمارسها الاعلام الحكومي والخاص المناهض لثورة 25 يناير.
وقد اكدت التجربة الاليمة التي عاشتها مصر طوال الشهرين الماضيين ان عجلة الزمن عادت بها بشكل سريع الى ما قبل الخامس والعشرين من يناير حيث احكام القضبة العسكرية على كل مفاصل الدولة بعد ان بدأت مصر تتجه نحو حكم مدني من خلال انتخاب رئيس مدني.
ويري التحالف الوطني ان الانقلاب العسكري تعامل مع الشأن المصري لحساب فئات معينة تبين في النهاية انها تدور في فلك واحد وهو اعادة انتاج نظام مبارك بكل تفاصيله وهو ما تمثل في سيطرة رموز مبارك علي التشكيل الوزاري الذي كان البداية لكشف مخطط الانقلابيون لاعادة نظام مبارك فجاء التشكيل ليمثل ثورة 1919 بدلا من ثورة 2011 مما يؤكد ان الهدف الذي تم الترويج له في 30 يونيو وهو تمكين الشباب كان مجرد استغلال لعواطف فئات الشباب التي ما لبث الواقع ان اكد زيف هذه الادعاءات ثم جاء تشكيل المحافظين ليزيد من القبضة العسكرية بالشكل الذي يقضي علي أحلام الشعب المصري في ان تكون مصر دولة ديمقراطية مدنية حديثة، وجاءت هذه التشكيلات المختلفة لتؤكد ان كل ما كان يقال عن انصاف المرأة ومساواتها كان مجرد استخدام لعواطف نصف المجتمع التي شهد وجودها في المؤسسات الرسمية المختلفة تراجعا واضحا وهو ما زاد في تشكيل لجنة تعديل الدستور التي شهدت اعتراضات من مختلف الفئات بل كان ملفتا للنظر ان تشكيل اللجنة انما جاء لصالح تيار فكري وسياسي واحد وهو التيار اليساري العلماني الذي لا يريد للشعب المصري ان يحافظ علي قيم او يدافع عن اخلاق.
ويرى التحالف الوطني لدعم الشرعية أن ما يؤكد فشل هذا الانقلاب هو عدم اعتراف العالم بهذا الانقلاب علي اعتبار انه ثورة شعبية وفشل كل المحاولات لاطراف الانقلاب في تجميل وجه هذا الانقلاب القبيح امام العالم وفشل كل محاولات اقناع الاتحاد الافريقي بانهاء تعليق عضوية مصر فضلا عن فشل الانقلاب وقف مشروع سد النهضة بل جاءت تصريحات الانقلاب لتفتح الباب امام اثيوبيا لاتمام هذا المشروع الذي يهدد الامن القومي المصري، ويضاف لذلك المواقف الدولية المتصاعدة ضد الانقلاب سواء بسحب الاستثمارات او تقليص البعثات فضلا عن التحذيرات التي تطلقها السفارات المختلفة لرعايها من ترجي الاوضاع الامنية والسياسية في مصر .

2- الصعيد اﻻقتصادي:

وتواجه مصر في عهد سلطات انقلاب 3 يوليو أوضاعا اقتصادية خطيرة للغاية نتيجة تراجع الاحتياطي النقدي للبلاد وارتفاع الأسعار وانهيار السياحة والاستثمار وتفاقم مشكلة البطالة وتوقف العديد من المصانع والشركات.
وفشلت حكومة الانقلاب في تقديم أي رؤية اقتصادية وتقديم رؤية محددة للسياسة المالية التي يمكن من خلالها مواجهة الخسائر اﻻقتصادية المتفاقمة التي تواجهها بسبب اﻻنقلاب الدامي.
وفيما يلي كشف حساب لتردي الوضع الاقتصادي خلال ال60 يوما الأولي من عهد سلطات انقلاب 3 يوليو :

•    تقليص العلاوة السنوية للعاملين بالدولة لتصل إلي 10 % بدلا من 15 % كانت معتمدة في مشروع الموازنة العامة للدولة.
•    إلغاء كادر الأطباء الذي اعتمدته حكومة د.هشام قنديل قبل الانقلاب.
•    إلغاء منظومة الخبز والغاء السلع المحسنة التي انتجها د.باسم عودة وزير التموين خلال الشهرين الأخيرين من عهد د.محمد مرسي.
•    عدم قدرة حكومة اﻻنقلاب على توفير المقررات التموينية في مواعيدها مما يؤكد فشلها التام و عجزها عن القيام بمسئوليتها تجاه الشعب المصري.
•    اقتراض 81.5 مليار جنيه من البنوك في صورة أذون خزانة في الشهر الأول من اﻻنقلاب.
•    تخفيض التصنيف اﻻئتماني لمصر بسبب تردي اﻷوضاع اﻻقتصادية في البلاد عقب اﻻنقلاب العسكري.
•    توقف العمل بالمشاريع القومية العملاقة التي دشنها الرئيس محمد مرسي مثل مشروع قناة السويس ومشروع منخفض القطارة المثلث الذهبي.
•    توقف مباحثات صندوق النقد الدولي مع مصر بشأن القرض لعدم اﻻعتراف الدولي بحكومة اﻻنقلاب .
•    إغلاق مصانع ومكاتب شركات عالمية كبرى في مصر احتجاجا علي اﻻنقلاب العسكري وقتل المدنيين والمعتصمين السلميين العزل.
•    أغلقت شركة بأسف الألمانية العملاقة للكيماويات مكاتبها ومصانعها في مصر وهي أكبر شركة لصناعة الكيماويات في العالم.
•    أغلقت شركة رويال واتى شل النفطية العملاقة مكاتبها في مصر وقيدت أنشطتها للسفر إلي مصر وهي أكبر شركة نفط في أوروبا.
•    أغلقت شركة جنرال موتورز مصانعها لتجميع السيارات وكافة مكاتبها في مصر.
•    توقف إنتاج شركة الكترولوكس السويدية في عدة مصانع لها في مصر الذي يعمل بها 7000 عامل مصري.
•    توقف إنتاج شركة بيجاس التشيكية للمنسوجات الصناعية في أول أيام اﻻنقلاب .
•    توقف إنتاج العديد من شركات النسيج التركية في مصر وكذلك عدد من شركات الصناعات الغذائية التركية ومنها شركة يلدز ويعمل في هذه الشركات آﻻف العمال المصريين.
•    إلغاء شركات السياحة العالمية حجوزات آﻻف السائحين ووقف كافة الرحلات القادمة إلي مصر إلي جانب غلق مكاتبها في مصر ومنها مجموعة تي يو آي وتوماس كوك الألمانية وشركة توي اﻷلمانية وكذلك المجموعة السياحية المجرية الرائدة ” بست رايزين ” التي أشهرت افلاسها بعد شهر وأحد من عهد انقلاب 3 يوليو وأغلقت مكاتبها تاركة مئات الركاب في منتجعات البحر اﻷحمر.

3- الصعيد الحقوقي:

اما في مجال الحريات العامة وحقوق الإنسان فقد شهدت مصر تراجعا واضحا غير مسبوق في ملف الحريات العامة والخاصة حيث أصبح كل من يتصدي او يرفض الانقلاب بصرف النظر عن ميله السياسي او انتماءه الفكري إما ارهابيا أو خائنا او عميلا او منعدم الاخلاق، وبمقارنة بسيطة يتبين للشعب المصري ان اول شعارات ثورة يناير وهي الحرية قد شهدت انتكاسة بل ضربة في مقتل لصالح الانقلابيين
، وهو ما تماثل أيضا مع حرية الاعلام التي اختفت من المشهد المصري الحالي واصبح أصحاب الرأي المخالف من الإعلاميين والصحفيين اما معتقلين أو مطاردين او ممنوعين او مفقودين وقد شهد شهري الانقلاب غلق العديد من الفضائيات المختلفة للانقلاب واقتحام مكاتبهم والاستيلاء علي معداتهم واعتقال موظفيهم والتنكيل بهم كما حدث مع قنوات الجزيرة والاقصي والقدس والمياديين ووكالة انباء الاناضول فضلا عن استمرار اغلاق القنوات المخالفة للانقلاب منذ اللحظة الأولي لوجوده بالاكراه علي أرض الشعب المصري ويضاف لذلك استهداف الصحفيين والاعلاميين مما أدي إلي استشهاد العديد من الإعلاميين واعتقال العشرات منهم في ظل صمت مخز لنقابة الصحفيين والجهات المعنية بحقوق الانسان وحرية الاعلام.
وتجلت اوجه انتهاكات الانقلابيين للحريات العامة وحقوق الإنسان في :

•    اعتقال وتلفيق التهم للرموز السياسية المناهضة للانقلاب العسكري.
•    قتل الآلاف واصابة عشرات الالاف في مذبحة الحرس الجمهوري والمنصة ورمسيس 1 ورابعة العدوية والنهضة ورمسيس 2 وغيره.
•    اغلاق القنوات الفضائية المناهضة للانقلاب واعتقال العشرات من الصحفيين والاعلاميين وتلفيق التهم لهم وقنص بعضهم أثناء تأدية عملهم.
•    انتهاك حرمة المساجد بالحرق واطلاق الرصاص بالإضافة إلى دخول المساجد بالأحذية.
•    مقتل العشرات بالسجون.
•    عودة جهاز أمن الدولة وزوار الفجر من جديد.
•    استخدام رصاص محرم دوليا والطيران في قتل المتظاهرين السلميين.
•    اعتقال النساء و تلفيق القضايا لهم .
•    مداهمة منازل مناهضي الانقلاب وتحطيم محتويات منازلهم وسرقة ونهب الأموال وغيرها.
•    حرق جثث المصابين والقتلي أثناء فض اعتصام رابعة والنهضة.
•    تعويق اصدار تصاريح دفن لشهداء مناهضى الانقلاب ومنع كتابة السبب الحقيقي للوفاة.
•    ملاحقة ومطاردة الحقوقيين واعتقال بعض محامي المعتقليين.

إن كل هذا الفشل وغيره يؤكد بما لا يدع مجالا للشك حتمية زوال ذلك اﻻنقلاب في القريب العاجل .. وما كان ذلك ليحدث إلا بصمود الثوار الحقيقيين وثباتهم وتمسكهم باستعادة الشرعية والانحياز للإرادة الشعبية والحفاظ على مكتسبات ثورة 25 يناير واهمها الحريات وحقوق الانسان وحمايتهما بكل الطرق السلمية والقانونية.
ويدعو التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض اﻻنقلاب جماهير الشعب المصري العظيم إلي مواصلة كفاحها السلمي من أجل إسقاط هذا اﻻنقلاب والانتصار للشرعية واستعادة إرادة الشعب وحريته وكافة حقوقه.

التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب
القاهرة في 2013/9/4

*تجدد احتجاجات أهالي في شمال سيناء على هدم منازلهم

بمدينة رفح، شمال شبه جزيرة سيناء، شمال شرقي مصر، قرب الحدود مع قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، احتجاجات أهالي المدينة على هدم قوات الجيش المصري منازل لهم، فيما شهدت قرية المهدية على الحدود المصرية مع إسرائيل ظهر اليوم عقد اللقاء الثاني لرموز قبلية بالمنطقة، قرروا تشكيل مجلس عشائري لحمل قضايا أهالي سيناء بما فيها هدم المنازل إلى الجهات الرسمية.   وقال شهود عيان إن مجموعات من أهالي رفح تجمهروا في الشارع الرئيسي بالمدينة، ثم تحركوا في مسيرات متفرقة على طول الطريق منددين بالحملة الأمنية على أنفاق رفح ومطالبين بوقف ما قالوا إنه نية لدى الجيش “لتسوية بيوتهم بالأرض، وإنشاء منطقة عازلة بطول 500 متر على طول الحدود المصرية مع غزة”.   جاء ذلك بينما واصلت قوات الجيش عمليات تجريف واسعة على طول الحدود حول محيط معبر رفح بحثا عن أنفاق حدودية.

وفى تصريح صحفي له اليوم قال الشيخ أبو بلال المنيعي (عضو المجلس العشائري وأحد الرموز القبلية بالمنطقة) إن “المجلس يضم 27 شخصية متوافق عليها مبدئيا، وقابلة للزيادة، وذلك من أجل الدعوة إلى عقد مؤتمر لحل مشكلات سيناء وعرضها على السلطات”.   واعتبر أن “أبناء المنطقة يواجهون حربا إعلامية شرسة”.   وكانت قوات من الجيش المصري، فرقت أمس، وقفة احتجاجية في منطقة رفح، ضمت العشرات من أهالي المنطقة الذين تجمعوا قرب معبر رفح؛ احتجاجا على هدم منازل لهم.

*نظمت حركة طالبات ضد الانقلاب بمدينة كفر صقر بمحافظة الشرقية، صباح اليوم، سلسلة بشرية بطول محطة قطار كفر صقر.
شارك في السلسلة  العشرات من فتيات وطالبات مدارس وكليات المركز، ضمن فعاليات مليونية ” الانقلاب هو الإرهاب”.

*قوات الانقلاب تلقى القبض على ياسر زيدان قيادى فى الإخوان بالمنيا

* سلسلة بشرية بدمياط بامتداد طريق شطا مروراً بالمحور حتى ميدان الشهابية تنديدا بالانقلاب العسكرى الغاشم

*قام شباب قرية الجواهرة الواقعة بطريق عزبة البرج صباح اليوم  برفع صورة احمد صيام معتقل الجوهرة في سجون السيسي 

والذى تم القاء القبض عليه واعتقاله عبر ماسمى بلالبخروج من الممر الامن لمعتصمى رابعة العدوية وتم اعتقاله بسجن ابو زعبل وعرض على نيابة الانقلاب وتم سجنه لمدة 15 يوما ثم التجديد له مرة اخرى بالسجن 15 يوما اخرى

*السيسي حقق لليهود مالم يكن يحلموا بتحقيقه

السيسي حقق لليهود مالم يكن يحلموا بتحقيقه

* اعتقلت شرطة الاحتلال  الصهيوني،  الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية في الداخل المحتل في مدينة القدس المحتلة، وذلك خلال ذهابه للمشاركة في المؤتمر الصحفي من أجل يوم النفير غداً في القدس والمسجد الأقصى المبارك.

*ميلشيات الانقلاب تعتقل أ. خلف بيومي عضو مجلس نقابة المحامين بالإسكندرية، ومدير مركز الشهاب لحقوق الإنسان، وعضو لجنة الدفاع عن شهداء ثورة يناير بالإسكندرية، ورئيس لجنة الدفاع عن أسرة الشهيد السيد بلال

*وقفة “مدينة الرحاب” ضد الانقلاب العسكري تتحول لمسيرة تجوب شوارع المدينة

*داخلية الانقلاب تلقي القبض على محافظ المنيا

أعلنت صفحة الجهاز الإعلامى لوزارة الداخلية، عبر موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك” عن إلقاء قوات الشرطة القبض على مصطفى عيسى، محافظ المنيا السابق، بتهمة التحريض على العنف ضد قوات الجيش.

*سلسلة بشرية حاشدة لأنصار الشرعية أمام مسجد المدينة الجامع بأكتوبر

*السيسي يقصف اهالي سيناء بالأباتشي

أكد شهود العيان أن قوات قائد الانقلاب الفريق عبدالفتاح السيسي قامت بتوجيه عدة ضربات جوية بطائرات «الأباتشى» لبعض القرى جنوب الشيخ زويد بسيناء بدعوى الاشتباه في وجود عناصر مسلحة بها .

من جانبها، أشارت بعض المصادر إلى أن نحو 4 طائرات شاركت في عمليات القصف الجوى لقريتي المقاطعة والتومة والمناطق المجاورة لهما، وخاصة المناطق المشتبه فى وجود مسلحين ومخازن أسلحة لها.. وأنه قد تم بالفعل قصف عدة أهداف فيها.

*البورصة تواصل النزيف وتخسر 1.5 مليار جنيه

واصلت البورصة المصرية خسائرها التي بداتها منذ الاضطرابات السياسية لتفقد اليوم ما قيمته 1.5 مليار جنيه بنهاية تعاملات اليوم لثلاثاء بضغط من مبيعات المستثمرين المصريين ، ليغلق رأس المال السوقى للأسهم المقيدة على 352.153 مليار جنيه

*قوات من الشرطة والجيش تقتحم مستشفي القنال وتعتقل مديرها

قامت قوات الشرطة والجيش بإقتحام مستشفي القنال التخصصي بالسويس والتعدي علي العاملين والتعدي بالسباب علي المرضى وقد قامت بإعتقال الدكتور ربيع أبو المجد مدير المستشفي وأحد اعضاء جماعة الإخوان المسلمين بالسويس .

* الحكم من محكمة عسكرية بالمؤبد لـ 11 متهم و السجن بخمس سنوات لـ 45 من معارضي الانقلاب واعضاء الجماعة

قررت المحكمة العسكرية بالسويس إصدار أحكام بالسجن المؤبد لمدة 25 عاما لـ 11 متهم والسجن لمدة 5 سنوات لـ 45 وبراءة 8 من مؤيدي الرئيس المنتخب محمد مرسي و أعضاء جماعة الاخوان المسلمين والجماعة الإسلامية، وذلك لاتهامهم بالاعتداء علي قوات الجيش وحرق الكنائس بالسويس.وحرق المدرعات تابعة للجيش الثالث.

*شيكابالا سب السيسي وقال: محدش ودانا في داهية غير الضباط
انظروا أقوال ضابط القوات المسلحة في واقعة المشاجرة مع لاعبي الزمالك في مطار الغردقة، حيث جاءت أقواله أنه خلال وجوده بمطار الغردقة عقب انتهاء فترة إجازة شهر العسل، كان يجلس في كافيتريا المطار مع زوجته، وفي أثناء مرور بعثة نادي الزمالك كان يحيي فريق نادي الزمالك على الفوز، حيث كان يرتدى تى شيرت أحمر.
وأضاف الضابط أنه فوجئ بقيام شيكابالا بالرد من خلال إشارة بذيئة بيده ثم بألفاظ خارجة ثم عاد ليشتبك بالأيدى معه وانضم إليه عدد من زملائه من لاعبى الفريق.
واستكمل الضابط أقواله قائلاً: أنه قام بتعريف شيكابالا بنفسه وأخبره أنه ضابط بالقوات المسلحة، غير أن شيكابالا انهال بالسباب بأبشع الألفاظ له وللقوات المسلحة وللفريق أول عبد الفتاح السيسى وقال نصًا : محدش ودانا في داهية غير الضباط.
جدير بالذكر أن اللاعب شيكابالا كان قد تقدم من جهته بمحضر سب وتعدى ضد الضابط عقب وصوله الى مطار القاهرة.

*حيثيات الحكم بوقف 4 فضائيات : الجزيرة “شيطان مريد” يقف ضد ثورة 30 يونيو

قالت محكمةالقضاء الإداري في حيثياتها بوقف بث قنوات الجزيرة مباشر مصر، وقناة القدس العربية واليرموك وقناة أحرار 25: إن قناة الجزيرة شيطان مريد سقطت عنه ورقة التوت، إذا بها شريك في مؤامرة دولية تهدف إلى تقسيم الوطن وبث الفرقة بين أبنائه وبين الجيش والشرطة، وصولا إلى تمكين جماعة مرفوضة شعبيا من رقاب شعب مصر وحكمه وفقًا لما يرونه، ووفقا لمخططاتهم التي تباركها وترعاها منظمات عالمية، ودول وقوى أجنبية لا تضمر خيرا للشعوب العربية والإسلامية.

وأوضحت المحكمة أن هذه القنوات، الجزيرة مباشر مصر، وقناة القدس العربية واليرموك وقناة أحرار 25، أخذت على عاتقها بث الأكاذيب بعد ثورة الشعب على حكم جماعةالمسلمين 30 يونيو 2013، وتصوير الثورة على أنها أكاذيب وتمثيليات أخرجها مخرجون سينمائيون.

وأضافت أن القنوات حرضت الدول والهيئات الأجنبية ضد مصر بنقل وقائع وأحداث غير صحيحة ونشر بيانات ومعلومات كاذبة عمدًا للإضرار بالامن القومي.

عن Admin

اترك تعليقاً