مصر تنتفض

متابعة متجددة . . أحداث السبت 7 سبتمبر أسبوع الانقلاب هو الارهاب

مصر تنتفض
مصر تنتفض

متابعة متجددة . . أحداث السبت 7 سبتمبر أسبوع الانقلاب هو الارهاب

شبكة المرصد الإخبارية

*تقرير من سرية إزالة الألغام يؤكد خلو شريط السكة الحديد بالسويس من المفرقعات.. وموافقة على عودة حركة الركاب والبضائع

*إنطلاق مسيرة حاشدة من مسجد القاضى بوسط مدينة بنى سويف وأخرى بمدينة اهناسيا لإسقاط الإنقلاب العسكرى

*قوات الانقلاب بالمنيا تعتقل م/ مصطفى محمد على – مستشار التحكم بشركة مصر الوسطى – لتوزيع الكهرباء

*السلطات الليبية تفرض تأشيرات لدخول المصريين

في اجراء صادم يغلق الالاف من فرص العمل امام الشباب المصري، الذي يعاني من ارتفاع غير مسبوق في نسب البطالة، منعت السلطات الليبية دخول المصريين الى اراضيها، وفرضت التأشيرات للدخول اليها، وقد أكد رئيس الحكومة الليبية المؤقتة علي زيدان أن السلطات الليبية فرضت التأشيرة على المصريين لضبط الحدود حسب قوله، معربًا عن أمله في أن يكون التنقل بين البلدين دون تأشيرات في وقت قريب،  واشار الى قيام السلطات الليبية بتعزيزات أمنية بإنشاء جهاز أمني جديد، يتولى أمن المنطقة الممتدة من طبرق إلى الجغبوب، وتعزيز الإجراءات الأمنية بمنفذ مساعد البري، إضافة إلى تعزيز الإجراءات الاستخباراتية على كافة الحدود.

واكد زيدان أن الحكومة الليبية تعمل على ملف عناصر النظام الليبي السابق الموجودين في مصر باعتباره ملفًا مهمًا، مبينًا أن بلاده تتعامل مع الملف ضمن السياق القانوني، من خلال الشرطة الدولية، لضبط المتهمين من النظام الليبي السابق وتقديمهم للمحاكمة.
من جانبها رفضت الحكومة المصرية التعليق على القرار الصادر من السلطات الليبية، كما لم يصدر عنها حتى الان اى تصريحات بخصوص المصريين العالقين على الحدود المصرية الليبية.

*الفرق بين كلمات صاحب العقيدة وعابد البيادة . . بالفيديو .. أبو عمار يرد على “الحجار” بـ “إحنا شعب”

http://www.youtube.com/watch?v=zsTGZn3gkVY#t=115

رد المنشد ياسر أبو عمار علي اغنية علي الحجار “إحنا شعب وانتو شعب” والتي وصفت بانها “تكفر معارضي الانقلاب العسكري ومؤيدي الشرعية”، وتقسم الشعب المصري وتقصي المطالبين بعودة الشرعية كاملة بأنشودة بعنوان “إحنا شعب” من كلمات عمر عبدالغني.   ومن كلمات الأنشودة “احنا خدنا العفة راية .. والشرف مبدا واية .. بيقولوا شعب وهم شعب كلنا شعب بس انتوا ناس واحنا ناس ..احنا ناس طالبين سلام عدل رحمة مش كلام.. انتوا ناس رافعين سلاح واحنا ناس بنقول يارب .. واحنا ناس بنقول يارب .. يارب”

* ميليشيا السيسي تضرب نساء ضد الانقلاب في بني سويف بالنار وهن يتقدمن نحو الرصاص بثبات و يقولون: سلمية سلمية

http://www.youtube.com/watch?v=UagIaiocPZY

*طلبت وزيرة الإعلام بحكومة الانقلاب د. درية شرف الدين من قطاع الهندسة الإذاعية إرسال تقرير عاجل بشأن الأراضي والفيلات والشقق السكنية الموجودة في جميع المحافظات التي يحق لاتحاد الإذاعة والتليفزيون “ماسبيرو” التصرف فيها بالبيع عن طريق هيئة قضايا الدولة وبالمزاد العلني.
كانت وزيرة إعلام الانقلابيين قد قالت في تصريحات تليفزيونية إن عدد العاملين بالإذاعة والتليفزيون يبلغ نحو 42 ألف عامل، ولا نحتاج سوى 10 إلى 15% منهم للعمل!.

*الثلاثاء المقبل.. مليونية للمطالبة بالإفراج عن المعتقلات

*أمن الانقلاب بأسيوط يعتقل طالب ثانوي عقب مشاركته في مسيرات الأمس

اعتقلت قوات أمن الانقلاب بأسيوط بالامس عقب تظاهرة رافضة للانقلاب العسكري,  محمد باهر -17 سنة وطالب بالثانوية العامة بأسيوط – عقب عودته من التظاهرة والذي كان صور ما بها ليرفعه عبر جروب صغير بالفيس بوك لكسر التعتيم الاعلامي.
ويقول احمدي محمد – احد اصدقائه – ان باهر كان اثناء عودته بجوار ميدان شكورلي الذي تحول الي ثكنة عسكرية قامت قوات أمن الانقلاب باعتقاله وايداعه بقسم اول اسيوط .

*يحدث الأن .. مسيرة بمصطفى كامل بالأسكندرية ضد الإنقلاب الدموى

*يديعوت أحرونوت: الجيش المصري يضرب سيناء مثل حرب أكتوبر 1973

وصفت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية العملية التى يشنها الجيش المصرى فى شبه جزيرة سيناء، بأنها الأكبر منذ حرب أكتوبر 1973 من حيث عدد الضربات التى يوجهها ضد الأهداف الإرهابية، والمعدات التى دخلت سيناء.

وأضافت الصحيفة العبرية أن الجيش المصرى تمكن من استهداف 12 موقعاً إرهابياً كان يستتر فيه الإرهابيون بسيناء، موضحة أن العملية التى قام بها الجيش اليوم أدت إلى إصابة 30 شخصاً مسلحاً، واعتقال 10 آخرين، مشيرة إلى أنه تمكن من ضبط أجهزة تنصت واتصال خلال العملية التى قام بها اليوم.

وأوضحت الصحيفة، أن الجيش دفع بقوات إضافية إلى سيناء تشمل قوات مدرعة ودبابات وعناصر من قوات المشاة، وقاذفات صواريخ ومعدات مراقبة، مؤكدة أن الجيش المصرى يستخدم أجهزة ومعدات متطورة تستخدم فى أكبر الحروب للكشف عن تحصينات عناصر المنظمات الإرهابية ومخازن الأسلحة.

*الجارديان: مقتل طائر اللقلق المعتقل

الجارديان: مقتل طائر اللقلق المعتقل

 ذكرت صحيفة الجارديان البريطانية أن طائر اللقلق الذي احتجزته الشرطة المصرية تحت مزاعم استخدامه في أعمال تجسسية تم اصطياده والتهامه عقب إطلاق سراحه بأيام.

وكان أحد الأشخاص قد أبلغ عن الطائر المذكور، للاشتباه  في جهاز صغير تم تركيبه في جسد الطائر، وقامت الشرطة باحتجاز الطائر، إلى أن اتضح أن أحد علماء الحيوان قام بوضع الجهاز لمراقبة سلوكيات الهجرة عند هذه الطيور.
وأشارت الجارديان إلى أن الطائر أطلق سراحه في محمية طبيعية بجنوب مصر، لكنه طار إلى جزيرة على النيل، لكن تم اصطياده والتهامه. وانتقدت منظمة “الحفاظ على الطبيعة” عمليات الصيد العشوائية للطيور. واعتبر محللون أن احتجاز طائر اللقلق يعكس حالة “رهاب الأجانب” أو الخوف الزائد من الأجانب.
*مميش يكذب الفخراني: مرسي لم يعف سفن تركية من رسوم عبور قناة السويس

ردا علي الأكاذيب التي رددها حمدي الفخراني، أحد أبرز مؤيدي الانقلاب العسكري، نفي الفريق مهاب مميش – رئيس هيئة قناة السويس – قيام الرئيس محمد مرسي بإصدار أمر بإعفاء الحاويات التركية من رسوم العبور بقناة السويس، مؤكدا أن ما تردد في هذا الشأن عار تماما من الصحة.

وأشار مميش إلى أن المرور في قناة السويس يتم طبقا لاتفاقية القسطنطينية، ولا يجوز تمييز سفن تابعة لأية دولة عن السفن التابعة التابعة للدول الأخرى. . كان الفخراني قد زعم في وسائل الإعلام أن الرئيس محمد مرسي سمح للحاويات التركية بالمرور دون دفع رسوم مرور تقدر بـ 720 مليون دولار.

*قوات الأمن تعتقل الدكتور عبدالناصر صقر نقيب الاطباء بالجيزة بالعمرانية وأحد قيادات جماعة الإخوان المسلمين، منذ قليل .. واعتقال زوج ابنته أيضا د.أحمد الصاوي

وقد هاجمت قوات أمنية من قوات الانقلاب العسكري التي يقودها عبدالفتاح السيسي منزل الدكتور عبدالناصر صقر وقامت باختطافه مع الدكتور أحمد الصاوي أستاذ الجراحة بجامعة القاهرة والذي كان بصحبته في المنزل.

وأشار محمد نجل الدكتور عبدالناصر صقر نقيب أطباء الجيزة أنهم فوجئوا بقوات تقتحم المنزل دون أي إذن رسمي وقاموا بمداهمة المنزل والبحث عن أي رجل بالمنزل فقاموا باختطاف والدي والدكتور أحمد الصاوي أستاذ الجراحة بجامعة القاهرة  الذي كان بصحبته في المنزل.

*حملة اعتقالات واسعة للاخوان في بورسعيد

حملة اعتقالات واسعة للاخوان في بورسعيد

 شنت أجهزة أمن الانقلاب،اليوم السبت، حمله اعتقالات واسعة  لأعضاء  جماعة الاخوان بحي الزهور في محافظة بورسعيد..

وتأتي تلك الحملات ضمن أساليب القمع والاستبداد، التي يمارسها قادة الانقلاب منذ الاطاحة بالرئيس محمد مرسي من منصبه عقب أحداث 30 يونيو الماضية.

*”حبس “بديع والبلتاجى وحجازى وياسين” 15 يوماً بتهمة “قطع الطريق الزراعى

أمر هيثم أبو ضيف، مدير نيابة قليوب ، بحبس كل من محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان، ومحمد البلتاجى، وصفوت حجازى، وأسامة ياسين، ومحسن راضى 15 يوماً على ذمة التحقيق، لاتهامهم بالتحريض على  قطع طريق “مصر- إسكندرية” الزراعى

*حملة مداهمات واعتقالات في ببا وسمسطا ببني سويف

داهمت حملة أمنية ببني سويف، منذ قليل، منازل عدد من قيادات وكوادر جماعة الإخوان المسلمين وجمعية تابعة للإخوان، وهي جمعية “أولاد مصر” بقرية طنسا “مركز ببا” واستولت علي جميع ما بها من من مستندات ومتعلقات وأثاث.
بعد ذلك داهمت القوات عددا من منازل أعضاء الجمعية ولم يكونوا متواجدين، كما داهمت مدينة سمسطا واعتقلت كل من الدكتور أسامه لطفي “صيدلي”، مصطفي شمعة، حسن عبد الغني، الشيخ قنديل أحمد.
كما داهمت منازل كل من مدحت محمد حسن، علي حسن، عماد عبد المحسن، أحمد جابر، شعبان عبد الصمد، ولم يكونوا متواجدين.
كما طالت الحملة الأمنية عضو سابق بحزب مصر القوية ويدعي محمد سعيد فهمي.
جدير بالذكر أن قرية “طنسا” هي مسقط رأس الدكتور نهاد القاسم – أمين حزب الحرية والعدالة ببني سويف – والذي أصدرت نيابة بني سويف قراراً بضبطه وإحضاره وقامت بمداهمة منزله عدة مرات، ولم يكن موجوداً.

*واشنطن بوست: الاستثمارات الأجنبية تتسابق على الهروب من مصر بعد الانقلاب

رأت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية أن قيام شركة “أباتشي كورب هيوستن” لاستكشاف وإنتاج النفط والغاز ببيع جزء من استثماراتها في مصر يشير لموجة هروب جماعي للشركات الأمريكية باستثماراتها من القاهرة بسبب الأوضاع التي تعيشها البلاد عقب الانقلاب الذي أطاح بالرئيس الشرعي المنتخب محمد مرسي.

وقالت الصحيفة: منذ قيامها باكتشاف أول أبار نفط في صحراء مصر الغربية عام 1994، تسعى أباتشي كورب هيوستن للتنقيب عن النفط في مساحة تبلغ حوالي 10 ملايين فدان لتصبح أكبر مستثمر أمريكي في مصر ورمزا لنجاح الشركات الأمريكية هناك.

وأضافت: إلا أن هذا الرمز – ووسط حالة عدم اليقين السياسي التي تعيشها البلاد – اضطرت الشركة لبيع ثلث استثماراتها بمصر لشركة سينوبك الصينية، وتوجيه نحو 3 مليار دولار لأماكن أخرى في العالم، فبيع أباتشي لثلث استثماراتها جزءا من خطط بتقليل أعمالها في مصر، حيث ستستمر في إدارة مشروعا مشتركا مع سينوبك للحفاظ على القوى العاملة البالغة نحو 9 الاف شخص.

وأكدت الصحيفة أن الاستثمارات الأجنبية تواجه هذه الأيام انهيارا جديدا في مصر، مشيرة إلى اباتشي قد تتخذ خلال الأشهر المقبلة قرارات حاسمة بخصوص وضعها في البلاد، على ضوء ما تفعله الحكومة المؤقتة، وما إذا كانت الحكومة العسكرية الحالية أو أي خليفة لمرسي قادر على تحسين الأوضاع.

ونقلت الصحيفة عن مسئولين بالشركة قولهم إن الضرر الذي لحق بهم جراء الاضطراب التي عاشتها البلاد العام الماضي تزايد عقب إطاحة الجيش بالرئيس مرسي، فبحسب البيانات الرسمية فقد كانت الاستثمارات الأجنبية في مصر تبلغ نحو 11 مليار دولار سنويا في مصر اعتبارا من عام 2007، ولكن منذ عام 2011 اخفض وهرب نحو 500 مليون دولار للخارج البلاد.

ونقلت الصحيفة عن هشام فهمى، رئيس غرفة التجارة الأمريكية في مصر قوله: “أي شخص يريد أن يستثمر في مصر يقول انتظر ودعونا نرى ما سيحدث.. وهذا أمر مفهوم تماما”.

وأوضحت الصحيفة إن بيع أباتشي لجزء من استثماراتها يشير لموجة نزوح جماعي للشركات الأمريكية من مصر، فقد قامت شركة “شيفرون” أيضا بالإعلان مؤخرا عن بيع شبكتها من محطات البنزين والوقود في البلاد.

*مصادر أمنية: مقتل وجرح 30 مسلحا في عملية برية وجوية للجيش المصري بسيناء

مقتل وجرح 30 مسلحا في عملية برية وجوية للجيش المصري بسيناء

وذلك بعد ان قامت مليشيا السيسي بإغلاق الطريق الدولي “العريش-رفح” بشكل كامل بدءاً من كمين الريسة والخروبة التابعين للقوات المسلحة .

مع إرسال تنبيهات للمواطنين بكافة قري مدينتي الشيخ زويد ورفح بعدم الخروج من المنازل بشكل كامل حتي الانتهاء من العملية العسكرية.

وتم قطع شبكات المحمول والهاتف الأرضي والانترنت عن شمال سيناء

وقامت طائرات الجيش بقصف المنازل في منطقة الشيخ زويد ورفح في ظل حملة تفتيش واسعة.

ميلشيا السيسي وابراهيم قامت بمهاجمة قري الشيخ زويد ورفح 

من الجدير بالذكر أن جميع منازل المنطقة هي بيوت بدائية من العرائش الخشبية بسبب فقر السكان في هذه المناطق ، وعندما رأى الأهالي أرتال المدرعات تركوا أكواخهم وهربوا ، ثم قامت مليشيا السيسي وابراهيم بحرق جميع البيوت وجميع الأمتعه بداخلها من ملابس وبطاطين وكتب الأطفال المدرسية وأدوات المعيشة.

فيما أكد شهود عيان استهداف مروحية عسكرية مصرية سيارة دفع رباعي تقل مسلحين جنوب مدينة الشيخ زويد واحتراقها بشكل كامل .

*أسماء معتقلى أمس بـ”كمائن” الانقلابيين في الإسكندرية

ألقت قوات أمن الانقلاب أمس الجمعة ، القبض على عدد كبير من المواطنين الرافضين للإنقلاب العسكرى منهم مجموعة كانت تمر بالمصادفة للذهاب إلى أعمالهم ومنازهم.
وفيما يلي أسماء المعتقلين والقتيل الوحيد الذى لقى مصرعه أمس بمنطقة كليوبترا بشرق الإسكندرية علماً بأن النيابة قررت حبسهم على ذمة القضية رقم 7827/2013 إداري سيدي جابر 4 أيام أيام والمعتقلين هم:-
1- محمد عيد طايع
2- حسن طارق أحمد حسين
3- حسين عطا حسين
4- رامي محمد عاطف
5- ربيع محمد حسن على
6- محمود عطية حسن عطية
7- احمد محمد كامل على
8- أكرم حسن محمود أحمد
9- يسري فاروق أحمد
10- محمود محمد محمود عوض
11- خالد محمد جبريل دياب
12- أسامة محمد حسني عبد الرازق
13- رضا السيد يوسف حسن
14- هيثم أبو بكر عطية عطية
15- محمد عصمت إبراهيم مصطفى
16- السيد حسن محمد محمد معروف
17- خليل خليل خليل الأمير
18- سلامه احمد سلامه احمد
19- ضياء الدين عبد المنعم أحمد
20- عمرو محمد عبد الله إبراهيم
21- محمد فوزي أحمد شحاته
22- عبد الله محمد عبد الرحمن سلطان
23- عمرو محمد هشام سعد
24- عبد الرحمن خليل خليل الأمير
25- عبده حسن عبده إبراهيم
26- مجدي عبد الخالق هندي هندي
27- مروان مجدي محمد محمد
28- محمد أحمد إسماعيل هلالي
29- أحمد علي أحمد سراج
30- على محمد علي عطية
فى حين أن القتيل الوحيد أمس في الاسكندرية يدعى إيهاب السيد إسماعيل أبو ضيف من منطقة محرم بك.

*إغلاق الطريق الدولي “العريش-رفح” بشكل كامل

تم إغلاق الطريق الدولي ” العريش – رفح ” بشكل كامل بدءاً من كمين الريسة و الخروبة التابعين للقوات المسلحة .
مع إرسال تنبيهات للمواطنين بكافة قري مدينتي الشيخ زويد ورفح بعدم الخروج من المنازل بشكل كامل حتي الانتهاء من العملية العسكرية.
فيما أكد شهود عيان أستهداف مروحية عسكرية مصرية سيارة دفع رباعي تقل مسلحين جنوب مدينة الشيخ زويد واحتراقها بشكل كامل ، وقد أكد مصدر امني رفيع المستوي ، سنعلن عن إنجازات العملية العسكرية فور الانتهاء ، مؤكد ان العملية تحقق نتائج طيبة حتي الآن

*تقرير الديلي البريطانية : كارثة مصر الأقتصادية علي يد هؤلاء المنحرفين

نشرت صحيفة الديلي البريطانية تقرير صادر عن الاكونوميست ان مصر اصبحت في المرتبة 140 فيما يتعلق بمستويات المعيشه

* دول الخليج تراجعت عن دعمها للنظام الانقلابي
السعودية والامارات لم تقما بدفع تعهداتهما المالية تجاه مصر بعد الانقلاب
وكذلك الكويت لم تقم بدفع مبلغ 4 مليار دولار التي وعدت بهم

* قطر علقت المرحلتين الثانية والثالثه من 4 مليار حجم مساعدات

* وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل نقلا عن فوكس نيوز صرح بأن بلاده قد ساعدت مصر كثيرا منذ الاطاحة بمرسي وعلى مصر تبني آليات للتفاوض مع صندوق النقد الدولي على قرض في اسرع وقت ممكن

* الشركات التركية انسحبت من السوق المصري وكذلك العديد من الجنسيات الاخرى

* حمل وزير التجارة منير فخري وسائل الاعلام مسؤلية انسحاب الاستثمارات التركية من مصر وقالها بصراحة ان الاقتصاد كان افضل بكثير في عهد مرسي عن الان

* الخبراء يتوقعون عجزا في الموازنة العامة نحو 240 مليار جنيه مصري في نهاية السنه المالية

* وقال رئيس هيئة السكك الحديدية ان خسائرهم بسبب توقف حركة القطارات قد بلغت 60% منذ منتصف اغسطس

* المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء اكد ان العصيان المدني هو الذي سبب خسائر في قطاع الكهرباء لامتناع المواطنين عن دفع فواتير الكهرباء

* وفيما يتعلق بالسياحة ، والتي هي واحدة من المساهمين الرئيسيين في الدخل القومي في مصر، قال وزير هشام زازو كان أن السياحة كانت أفضل أثناء حكم مرسي مما هو عليه الآن .

وذكر كمثال على ذلك أنه في يوم واحد خلال الأسبوع الماضي ، زار سائح واحد فقط معبد أبو سمبل ، ، واحد من المواقع الأكثر شهرة في مصر، ودفع 4،5 £ ، أي ما يعادل أقل من دولار أمريكي واحد ..

*أمن الدولة بالمنوفية يعتقل الشيخ بدوى البيه الواعظ بالأزهر

اعتقلت قوات أمن الدولة بالمنوفية الشيخ بدوى البيه الواعظ بالازهر الشريف والشيخ صلاح دره إمام المركز الاسلامى بامريكا وكندا . ويأتي هذا في ظل حملة مداهمات واعتقالات منذ الانقلاب العسكري وتشهد مصر حملة قمع ليس لها مثيل منذ أكثر من ستين عاما إلي الآن .

*نقل عصام سلطان إلى سجن العقرب

أكد مصدر أمني بقطاع مصلحة السجون أنه تم نقل المحامي عصام سلطان من محبسه بسجن ملحق المزرعة إلى سجن شديد الحراسة “العقرب”. . وأوضح المصدر الأمني- في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط- أن نقل سلطان يأتي في إطار تنفيذ توجيهات اللواء محمد راتب مساعد وزير الداخلية لقطاع مصلحة السجون بإعادة توزيع قيادات جماعة الإخوان على السجون المختلفة، تحت دعوى المقتضيات الأمنية.
*”المالية” تقترض 6 مليارات جنيه غداً من البنوك
تستعد وزارة المالية في حكومة الانقلاب ، طرح أذون خزانة من خلال البنك المركزي غدًا الأحد،لاقتراض  6 مليارات جنيه لآجال 91 و273 يومًا.
يأتي ذلك تزامناً مع تفاقم عجز الموازنة ولجوء الحكومة إلى الديون بدلاً من البحث عن موارد جديدة واستغلال الموارد الموجودة حالياً.
وكانت المالية اقترضت الخميس الماضي ، 6.5 مليار جنيه، وبلغ متوسط العائد على الأذون 182 يومًا 12.2%، و364 يومًا 12.4% وتم تغطية الأخيرة نحو 3 مرات.

*قائد الجيش الثالث الميداني يوقف تسيير القطارات بين السويس والإسماعيلية

قرر اللواء أسامة عسكر، قائد الجيش الثالث الميداني، وقف تسيير القطارات بين السويس والإسماعيلية لحين الانتهاء من تمشيط قضبان السكة الحديد بين المحافظتين

*كمال الهلباوى: أؤيد حذف المادة 219 من الدستور.. والمادة الثانية تكفى

أكد الدكتور كمال الهلباوى، المفكر الإسلامى وعضو لجنة الخمسين، أنه مع إلغاء المادة 219 المفسرة لمادة الشريعة الإسلامية، مشيراً إلى أن المادة الثانية كافية وتوضح مفهوم الإسلام بشكل أوسع، لافتاً إلى أن المادة 219 كانت تضيق التعريف وتقصره.
وأضاف الهلباوى، فى تصريحات صحفية عقب استخراجه تصريح الدخول لمجلس الشورى، أنه يجب التركيز على الحريات وإقرار النظام البرلمانى، مع تحديد سلطات رئيس الجمهورية، والنص على محاسبته، وتكوين جهاز مستقل لمراقبة العمل الرئاسى والحكومة وتقويم دور الأجهزة والسلطات فى الدولة.
وأيد الهلباوى أن يجمع النظام الانتخابى بين الفردى والقائمة، مشدداً على أنه مع فكرة المصالحة، باستثناء من أجرموا وحرضوا على العنف والكراهية.
ووجه الهلباوى رسالة لمن يقولون بقلة الإسلاميين فى لجنة الدستور، “إن من يقولون بذلك لا يعرفون مفهوم الإسلام، وأطالبهم بالعودة إلى العمل الدعوى والابتعاد عن السياسة، لأن الوطن لم يتقدم خطوة إلى الأمام خلال عام كامل بسببكم، وبسبب اختلاط المفاهيم على منصة رابعة، واختلاط المكفرين بالوسطيين”.

*القبض على 46 متهمًا فى محاولة اغتيال وزير الداخلية

حصلت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية، مساء أمس، على صور لاشخاص كانوا بجوار السيارة المفخخة التى استهدفت وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم، ما قد يقود رجال المباحث الجنائية الى تحديد هوية الجناة فى محاولة الاغتيال الفاشلة. وكانت كاميرات المراقبة للمول التجارى القريب من الحادث، قد التقطت صورا لعدد من الاشخاص كانوا بجوار السيارة قبل تفجييرها بدقائق، والقت أجهزة الأمن القبض على 46 من المشتبه فيهم من الجماعات الاسلامية وبعض الذين تواجدوا فى الشوارع المحيطة بموقع الجريمة.

كما صرحت نيابة امن الدولة العليا للمباحث، بتفتيش منازل عدد من العناصر الارهابية المشتبة فيها، وتم تكليف مأموريات من القوات الخاصة والامن الوطنى لسرعة ضبط المشتبه فيهم والتحقيق معهم لكشف غموض الحادث. واكدت مصادر امنية، ان ضبط المتهمين سيتم خلال ساعات.

وكان جهاز الامن الوطنى بإشراف اللواء خالد ثروت مدير الجهاز، قد ارسل 4 مذكرات سرية الى وزير الداخلية خلال الشهر الماضى، اخرها كان يوم 29 اغسطس، تفيد اعتزام مجموعات ارهابية اغتيالة، وتم فحص تلك المذكرات وتسليمها الى اللواء احمد حلمى مساعد وزير الداخلية للامن العام، لاعادة تغيير خطط تأمين موكب الوزير، وزيادة الحراسة عليه خلال الفترة القادمة، وقد تسلم ابراهيم سيارة مصفحة ضد الرصاص ، كهدية من اللواء عبد الفتاح السيسى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع.

ومن المنتظر اجراء عده تغيرات فى القيادات الامنية بجهاز الأمن العام ومديرية امن القاهرة والامن الوطنى، خلال الايام القادمة ، وتعيين قيادات جديدة لشغل تلك المناصب. من جانبه نفى مسئول بالمركز الإعلامى الأمنى بوزارة الداخلية، ما تداولته بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية مساءأمس، حول اعتزام وزير الداخلية إجراء أية تغييرات فى قيادات ديوان عام وزارة الداخلية، مؤكدا أن تلك المعلومات ليس لها أية أساس من الصحة

*حزب النور يتبرأ من النائب المعتقل في أسوان

قال عبد الله بدران عضو المجلس الرئاسي لحزب النور، في بيان مقتضب ‘إن النائب موسي علي تقدم باستقالته من الهيئة البرلمانية لحزب النور بمجلس الشوري، وكذلك الحزب في أبريل الماضي، وتم قبول الاستقالة، وانضم إلي الكتلة البرلمانية لحزب البناء والتنمية’.
كانت قوات الأمن في أسوان قد اعتقلت عضو مجلس الشوري السابق أمس الأول أثناء مزاولة مهام عمله كطبيب داخل مستشفي أسوان الجامعي، وذلك لاتهامه بالمشاركة الاعتداء علي  الشرطة أثناء فض اعتصام أنصار الرئيس من أمام مبني محافظة أسوان يوم 14 أغسطس الماضي.

* في 357 مسيرة . . تقرير: 21 مليون مصري خرجوا في جمعة “الشعب يحمي ثورته”

أعلنت صفحة “الوكالة المصرية للأنباء” على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” نتائج تقرير وحدة الرصد الميداني لمليونية “الشعب يحمي ثورته”، حيث قالت إن المسيرات خرجت فى 23 محافظة، كان الترتيب من حيث كثافة الحشد فى الإسكندرية ثم الجيزة ثم القاهرة والمنيا وأسيوط .
وأضاف تقرير وحدة الرصد الميداني أنه حتى الساعة الثامنة والنصف من مساء أمس الجمعة خرجت 357 مسيرة فى الـ23 محافظة التى خرجت فيها التظاهرات، وقامت ميليشيات الانقلاب العسكري الدموي وبلطجيته المأجورين بالاعتداء على مسيرات القائد إبراهيم بالإسكندرية، مدينة السلام بالقاهرة، عين شمس، طنطا، دمياط، بورسعيد، المنيا، حيث بلغت الإصابات التى تم رصدها 52 إصابة وحالتى وفاة إحدهما بدمياط.
وأوضح التقرير أنه باستخدام المسح الجغرافى و قياسات جوجل إيرث و التقدير المساحى لأغلب المناطق التى تم فيها التظاهر على مدار يوم الجمعة يمكن القول بأن عدد المتظاهرين تراوح ما بين 18 إلى 21 مليون متظاهر، مضيفاً أنه من خلال متابعات مع شهود عيان فى المسيرات الكبرى لوحظ أن أغلب المتفاعلين مع المسيرات كانوا الحرفيين والموظفين والباعة الجائلين وهو ما يمكن ربطه بتدهور الوضع الاقتصادى في ظل حكم الانقلابيين.

*حبس عادل السمان القيادي الاخوانى بالسويس 15 يوما بتهمة التحريض على العنف

قررت نيابة السويس برئاسة المستشار احمد عبد الحليم  المحامى العام لنيابات السويس حبس  عادل السمان القيادي الاخوانى بالمحافظة 15 يوما احتياطيا على ذمة التحقيقات التي تجرى معه لاتهامه بالتحريض على العنف فى الإحداث الأخيرة التي شهدتها السويس فى منتصف أغسطس الماضي 

كانت سلطات الانقلاب قد القت القبض على القيادى الاخوانى بمنزلة منذ 4 ايام بزعم انه مطلوب ضبطة واحضارة لاتهامة بالتحريض على العنف والمشاركة في إحراق عدد من كنائس المدينة مدرعات الجيش

*انفجار قنبلة بقسم شرطة بولاق الدكرور دون وقوع ضحايا

انفجرت قنبلة، منذ قليل، بقسم شرطة بولاق الدكرور بالجيزة، دون وقوع خسائر فى الأرواح، وأفاد مصدر أمنى أن قنبلة يدوية انفجرت على السلم المؤدى لوحدة المباحث، إلا أن الانفجار لم ينتج عنه أية إصابات بشرية، وجار إجراء التحريات لضبط الجناة وتحديد هويتهم..

*حبس مرسي 4 أيام بتهمة إهانة القضاء

قرر المستشار ثروت حماد رئيس هيئة التحقيق المنتدبة للتحقيق في وقائع الاعتداء على السلطة القضائية، في مصر، حبس الرئيس محمد مرسي، لمدة 4 أيام احتياطيا، على ذمة التحقيقات التي تجري معه.

وكان المستشار ثروت حماد يرافقه المستشاران أيمن فرحات وباهر بهاء، قد انتقلوا إلى محمد مرسي بمحبسه، وباشروا التحقيق معه في ما هو منسوب إليه من اتهامات.
ونسب مستشارو التحقيق إلى محمد مرسي تهم إهانة السلطة القضائية ورجالها من خلال اتهام 22 قاضيا بتزوير الانتخابات عام 2005، وحدد منهم بالاسم المستشار علي النمر، وكذلك محاولته التأثير على الدائرة الجنائية التي تنظر قضية محاكمة الدكتور أحمد شفيق رئيس الوزراء الأسبق وآخرين، والتدخل في أعمال النيابة العامة.
ورفض الرئيس الشرعى للبلاد الدكتور محمد مرسي الإجابة على أي سؤال وجه إليه كما رفض التوقيع على محضرالتحقيق لمخالفة كل تلك الإجراءات مع الدستور المستفتى عليه من الشعب المصرى بإعتباره رئيساً شرعياً للبلاد لاتجوز محاكمته إلا بطرق دستورية محددة.
*هجوم موسع للجيش على “المسلحين” بشمال سيناء

أفاد شهود عيان في محافظة شمال سيناء شمال شرقي مصر بأن شمال وجنوب مدينة الشيخ زويد يشهدان حملة أمنية هي الأوسع بمشاركة ست طائرات عسكرية وعربات مدرعة. كما أفادوا بسماع دوي أكثر من عشرين انفجارا بمناطق متفرقة بالقري التابعة للمدينة.

ويشارك في هذه الحملة أكثر من 30 مدرعة وناقلات جنود وسيارات دفع رباعي تحمل قاذفات صاروخية، وقوات برية تتمركز على حدود القرى بالمدينة.

كما أكد شهود عيان سماع دوي انفجارات عنيفة جنوب مدينة رفح الحدودية المصرية ، وسط تحليق مكثف لمروحيات ” الأباتشي ” العسكرية المصرية.

وقال الصحفي حاتم البلك من سيناء للجزيرة إن الشيخ زويد ورفح في المنطقة الحدودية الشرقية تشهد حملة عنيفة ضد من تسميهم السلطات الجماعات المسلحة، إضافة إلى حملات عنيفة للمنازل.

وقال مصدر عسكري لوكالة أسوشيتدبرس الأمريكية إن الجيش دفع بقوات جديدة معززة بالدبابات والعربات المدرعة نحو معاقل العناصر المسلحة في شمال سيناء.

وأضاف المصدر –الذي تحدث بشرط عدم ذكر هويته- أن الجيش سوف “ينظف” هذه المناطق حول مدينتي رفح والشيخ زويد على الحدود مع قطاع غزة التي تشهد عمليات لمن أسماهم المسلحين الإسلاميين

*انهيار مصر اقتصاديا في عهد الانقلاب
ذكر موقع “ميدل إيست مونيتور” البريطاني أن مؤيدي “الانقلاب” الرئيسيين في منطقة الخليج يتراجعون عن تعهداتهم المالية تجاه مصر التي تعاني من أزمة اقتصادية كبيرة. ونقل الموقع ، عن مسئول كبير بالبنك المركزي المصري قوله إن السعودية والإمارات لم تدفعا المبالغ التي تعهدتها بها في أعقاب أحداث يونيو، نافيا في الوقت نفسه أن تكون الكويت قد أوفت بتعهدها بتقديم 4 مليارات دولار. وأشار الموقع إلى أن أحمد المسلماني، المستشار الإعلامي للرئيس المصري المؤقت، صرح بعد شهرين من الأحداث ذاتها أن مصر تعاني أزمة اقتصادية
. ولفت الموقع إلى تراجع تصنيف مصر للمركز الأخير عالميا فى مستوى المعيشة للمرة الأولى في تاريخها، وتذيلها قائمة ضمت أكثر 140 بلدا في جميع أنحاء العالم، نشرتها مؤخرا صحيفة “الايكونوميست” البريطانية.
كما أشار إلى انسحاب شركات تركية وشركات أخرى من جنسيات مختلفة من الأسواق المصرية، لافتا إلى أن وزير التجارة المصري، منير فخري عبد النور، كان قد حمل وسائل الإعلام مسؤولية هذا الموقف التركي. وقال الموقع إن صحفي شهير مؤيد لـ”لانقلاب”، لم تذكر اسمه، انتقد الوضع الاقتصادي الحالي، وقال صراحة أن الاقتصاد كان أفضل بكثير في عهد الرئيس المعزول محمد مرسي،
في الوقت الذي توقع خبراء وصول العجز في الموازنة العامة إلى نحو 240 مليار جنيه مصري بنهاية السنة المالية. ونقل الموقع قول رئيس هيئة السكك الحديدية إن دخول الهيئة انخفضت بنسبة 60% منذ منتصف أغسطس الماضي، وقول المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء أن العصيان المدني يتسبب في خسائر حيث امتنع المواطنون عن دفع فواتير الكهرباء . وفيما يتعلق بالسياحة، التي تعد واحدة من المصادر الرئيسية للدخل القومي في مصر، قال وزير السياحة هشام زعزوع أن السياحة أثناء حكم مرسي كانت أفضل مما هي عليه الآ
*أهالي بورسعيد يقيمون “زاراً” ليخرج السيسي من المشهد السياسي
http://www.youtube.com/watch?v=5KYOtGvJoLg&feature=youtu.be
اظهرت الوقفة الحاشدة لأهالي بورسعيد اليوم الجمعة خفة دم الشعب البورسعيدي حيث اقامت “زاراً” لإخراج العسكر من المشهد السياسي من البلاد بعدما قتل الالاف من الشعب المصري واصاب عشرات الالاف منذ الانقلاب العسكري حتى الان واعتقل رموز العمل الوطني ، جاء ذلك من خلال الوقفة التظاهرية عقب صلاة العشاء بميدان التوحيد ببورسعيد .
يذكر ان اهالي بورسعيد قد احتشدوا  عقب صلاة العشاء بميدان التوحيد منددين بالانقلاب العسكري ومرددين الهتافات التى تطالب باسقاط حكم العسكر وعودة الشرعية
حيث هتف الحضور
“علوا صوتكم يا احرار – مرسي رئيس مصر الثوار ” “يسقط يسقط حكم العسكر” … “عسكر عسكر عسكر ليه – هي معسكر ولا ايه” “ارحل يا سيسي – مرسي هو رئيسي” هذا وقد انضم للوقفة مسيرة شباب ” شباب ضد الانقلاب ” والتى شاركت الحضور الاناشيد الثورية والحماسية التى تندد بالانقلاب.
*القبض على 27 «إخوانيًا» بالمنيا.. وضبط «لاب توب» يحوي أغاني مسيئة لـ«السيسي» !!!
*الأمن الوطنى يتحرى عن اتهام العوا وجهاد الحداد وشخصيات عامة بالتخابر
كلف النائب العام المستشار هشام بركات، مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن الوطنى، بالبحث والتحرى والتحقيق فى البلاغ المقدم من عدد من المحاميين، والذى اتهموا فيه كل من عمر عبدالهادى وحاتم عزام وصلاح سلطان وأحمد عارف وأيمن نور ومحمد الجوادى وسيف عبد الفتاح ووائل قنديل وفهمى هويدى وأحمد منصور وعلاء صادق وجهاد الحداد ومراد على ويوسف القرضاوى وعلاء عبد الفتاح وسليم العوا وعمر عبد الكافى وتوكل كرمان، بارتكاب جرائم التحريض على القتل وقلب نظام الحكم والبلطجة والتخابر مع دول أجنبية.كما كلف النائب العام مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن الوطنى، بإعداد تقرير حول ما ورد بالبلاغ من اتهامات ضد المشكو فى حقهم، وذلك تمهيدا لإرساله مجددا إلى النائب العام لاتخاذ قرار بشأنه.كان عدد من المحامين قد تقدموا ببلاغ حمل الرقم 11396 لسنة 2013 عرائض النائب العام، ذكروا فى أن المشكو فى حقهم تخابروا لصالح دول أجنبية وجهات خارجية وهى أمريكا وتركيا للإضرار بمصالح الوطن والتحريض على القوات المسلحة والشرطة والقضاء، وكذلك التأثير على القضاة فى القضايا المنظورة أمامهم، والتأثير على أعضاء النيابة العامة وقضاة التحقيق فى القضايا التى مازالت رهن التحقيقات.وطالبوا فى نهاية بلاغهم بإصدار قرارات لمنع المشكو فى حقهم من السفر ووضعهم على قوائم الترقب والوصول وتقديمهم للمحاكمة الجنائية بعد انتهاء التحقيقات.*استشهاد أحد مصابي مجزرة الفض أمس
استشهاد أحد مصابي مجزرة الفض أمس

استشهد الشاب أسامة يونس أمس وهو أحد المشاركين في اعتصام رابعة العدوية وذلك علي إثر إصابته بطلق ناري في العين ودخل في غيبوبة علي إثرها.
يذكر أن يونس أحد أعضاء فريق مبادرة “أهلا “لتعريف المسلمين الأجانب بمصر الإسلام.
وسوف تقام الصلاة على أسامة في مسجد الكوثر بزهراء المعادي بعد صلاة الظهر.

*وليد شــرابي: مرسي باشر عمله حسبه لله دون أجر

قال المستشار وليد شرابي في تعليق له على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك “اﻷمرالطبيعى خلال فترة حكم الرئيس الدكتور محمد مرسى أن يصل راتبه إلى الحد اﻷقصى للأجور فهذا حقه ،وقد أدرك أن من شدة الورع أن يباشر الرئيس الدكتور محمد مرسى عمله دون أجر مادي”.

وأضاف “ولكن ما يصعب على فهمه أن يصل شدة الورع ألا يحدث بهذا اﻷمر أحدا من أنه يباشر عمله حسبه لله و دون أجر”.

وتابع “فبدأ خصومه ينبشون هذا السر الذى كان بينه وبين ربه طمعا في النيل منه فإذا بمن يدبر اﻷمر يكشف هذا السر على يد أعداء الرئيس ليتضاعف إحترام المنصفين له ويغيظ قلوب اﻹنقلابين ، فضلا عن أن طرطورا قد فضحه الله بفاتورة حلوى إلى قصر اﻹتحادية تجاوزت اﻷربعون ألف جنيها”.

واختتم قائلا “والله إنى ﻷتعجب كيف يمكر الله لصالح هذا الرجل حتى وهو فى منفاه”.

عن Admin

اترك تعليقاً