Saturday , 26 September 2020
خبر عاجل
You are here: Home » الأخبار المحلية » متابعة متجددة . . الخميس 19 سبتمبر . . من اسبوع الوفاء لدماء الشهداء
متابعة متجددة . . الخميس 19 سبتمبر . . من اسبوع الوفاء لدماء الشهداء

متابعة متجددة . . الخميس 19 سبتمبر . . من اسبوع الوفاء لدماء الشهداء

kerdasahمتابعة متجددة . . الخميس 19 سبتمبر . . من اسبوع الوفاء لدماء الشهداء

شبكة المرصد الإخبارية

*مزاعم الداخلية المصرية: اعتقال 68 متهما بكرداسة وضبط 11 قنبلة يدوية

أعلنت وزارة الداخلية المصرية ارتفاع أعداد المعتقلين خلال حملة أمنية اليوم الخميس في مدينة كرداسة القريبة من العاصمة القاهرة إلى 68 متهما وضبط 11 قنبلة يدوية وأسلحة آلية.
واقتحمت قوات الشرطة والجيش، في الساعات الأولى من صباح الخميس، “كرادسة” بهدف القبض على متهمين بقتل 11 ضابطا وفردا من قوة قسم شرطة كرداسة، وذلك في هجوم مسلح تعرض له القسم خلال شهر أغسطس / آب الماضي، إضافة إلى ضبط العشرات من المطلوبين أمنيا في الأحداث الأخيرة التي شهدتها المدينة.

*اللواء نبيل فراج الذي تم تصفيته اليوم في كرداسة هو ضابط الشرطة الوحيد في الداخلية كلها الذي تم رفعه على الاعناق في ثورة يناير
الكلام على لسان زميله الموجود في فيديو العزاء اليوم في منزله المعروض على القنوات الفضائية الان مع زوجته و ابنائه زياد و احمداللواء نبيل فراج نائب مدير أمن الجيزة  الذي تم تصفيته اليوم في كرداسة هو ضابط الشرطة الوحيد في الداخلية كلها الذي تم رفعه على الاعناق في ثورة يناير
الكلام على لسان زميله الموجود في فيديو العزاء اليوم في منزله المعروض على القنوات الفضائية الان مع زوجته و ابنائه زياد و احمد
إن حادثة مقتل اللواء نبيل فراج تثير علامات استفهام ، وأتى تقرير الطب الشرعي لكي يضيف المزيد من الحيرة  ، لأنه قال أن اللواء أصيب بطلقة رصاص من مسافة قريبة للغاية ، قدرها بثلاثة أضعاف ماسورة السلاح.
وقال الدكتور هشام عبد الحميد, المتحدث الرسمى لمصلحة الطب الشرعى, إن رئيس نيابة العجوزة أمر بانتقال الطب الشرعى لمشرحة مستشفى العجوزة لتشريح جثمان اللواء نبيل فراج ، وأنه تم الانتهاء من التشريح والنتائج هى أن هناك مقذوفا اخترق العضد الايمن دخول وخروج ثم يمين الصدر وأحدث تهتكا بالرئتين والقلب.
وأضاف المتحدث الرسمي للطب الشرعي أن الطلقة التى قتلت اللواء فراج أطلقت من طبنجة عيار 9م من مسافة جاوزت 3 أمثال طول ماسورة السلاح المستخدم !!!
وإذا كان سلاحا آليا وليس مجرد طبنجة فإن المسافة تعني أنه قتل من شخص بجواره تماما أو ملاصق له ، لأن المسافة لا تبعد في أقصى تقدير عن متر أو أمتار قليلة .
وقد شاهد الجميع بركة الدم التي ظهرت من الجثمان فور إصابته ، وتركه ينزف دون أن يقترب منه أي من القوة المصاحبة ، فقط اعتنى به مراسل قناة فضائية حتى أتى أول رجل أمن بعد فترة !! من قتل نبيل فراج ؟ إنه السيسي وابراهيم ويقتلون أي أحد يعارضهم أو يشتمون رأئحة أنه يعارض ما يحدث في مصر.
وبكرة تشوفوا مصر . . وكان الله في عون شعب مصر.

*اعتقال “محمد سياف” مسؤول إخوان بني سويف

قامت 4 سيارات تابعة لقوات أمن الانقلاب عصر اليوم الخميس بمحاصرة محمد عبد الله سياف ــ مسئول المكتب الإداري للإخوان المسلمين ببنى سويف ــ أثناء مروره بشارع إسلام بحى الجزيرة المرتفعة – أحد الشوارع القريبة من منزله بمدينة بني سويف – وفور إحاطتهم به استولوا على هاتفه المحمول وسط تعدى عليه بالألفاظ الخارجة.
من جانبه اعترض سياف على عدم قانونية هذه الإجراءات من الجنود و أمناء الشرطة ،فقام احد الجنود بالتعدى علية بطرف السلاح فى ظهره لإجباره على ركوب سيارة الشرطة ، وتم اقتيادة إلى مكان غير معلوم.
يذكر أن سياف يبلغ من العمر خمسة وستون عاما ويعمل وكيلا لوزارة المالية في قطاع شمال الصعيد , وانتخب سياف مسئولا للمكتب الإداري منذ حوالي عامين ، وهو عضوا بالشورى العام لجماعة الإخوان المسلمين.
،من جانبه حمل المكتب الإداري للإخوان المسلمين ببنى سويف سلطات الانقلاب المسئولية الكاملة عن حالته الصحية حيث إن سياف مريض بالسكر ويحتاج لعلاج دوري لمتابعة حالته المرضية.

*مسيرة حاشدة بالسويس قبل مليونية “الشباب عماد الثورة”

نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية بالسويس مسيرة حاشدة بعد صلاة العشاء انطلقت من مسجد الشبان المسلمين بمنطقة الملاحة.
جابت المسيرة منطقة كورنيش السويس الجديد رفع المتظاهرون خلالها صور شعار رابعة العدوية وصور الرئيس مرسي مطالبين بعودة الشرعية ورفض الانقلاب العسكري والتنديد بالممارسات التي ترتكبها قوات الأمن ضد أهالي سيناء ودلجا وكرداسة وضد المحاكمات العسكرية للمدنيين.
وتأتي هذه المسيرة قبل المليونية التي ينظمها تحالف دعم الشرعية بعد صلاة الجمعة والتي ستنطلق من عدد من المساجد الكبرى بالسويس واهمها مسجد سيد الشهداء حمزة بن عبد المطلب والجمعية الشرعية والنبي موسى.
*مسيرات وسلاسل بشرية ضد الانقلاب بالمنوفية

نظم التحالف الوطنى لدعم الشرعية بالمنوفية، اليوم الخميس، عددا من الفعاليات المتنوعة لرفض الانقلاب العسكرى الدموي في إطار أسبوع “الوفاء للشهداء”.
وفي هذا السياق، نظمت حركة “شباب ضد الانقلاب” بمدينة السادات مسيرة بالدراجات انطلقت من أمام مسجد تبارك بالمنطقة السابعة وطافت الاحياء السكنية بالمدينة.
وارتدى الشباب خلال المسيرة “تي شيرت” رابعة العدوية ورددوا الهتافات والاناشيد المناهضة الانقلاب العسكرى الدموي.
كما نظمت حركة “نساء ضد الانقلاب” وقفة أمام المول التجارى بالميدان الرئيسى بمدينة السادات، وحملت المتظاهرات لافتات تندد بالحكم العسكرى وصورا لشهداء محافظة المنوفية ورددن هتافات منها: “يسقط يسقط حكم العسكر”، و”الانقلاب هو الإرهاب”، و”ضحكوا عليكوا وقالو إرهاب، واحنا اخواتكوا والباب فى الباب”.
ووجدت السلسلة النسائية التي نظمتها الحركة ترحابًا وتجاوبًا كبيرًا من المارة؛ حيث رفع بعضهم إشارة رابعة التي ترمز إلى الصمود.
وفى مدينة شبين الكوم، نظمت حركة “عفاريت ضد الانقلاب” وقفات متفرقة بشارع الاستاد وميدان عمرأفندى ومجمع المواقف للتنديد بالانقلاب العسكرى الدموي.

*اتهام القرضاوي بالتحريض على القتل والتخابر

قال مصدر قضائي مسئول بالنيابة العامة، أن النائب العام المستشار هشام بركات أمر بوضع الشيخ يوسف القرضاوى، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، علي قوائم ترقب الوصول وذلك لاتهامه بالتحريض علي قتل الجنود المصريين والتدخل في الشؤون المصرية.
وأكد المصدر أن النائب العام كلف الأمن الوطني لعمل تحريات حول وقائع أخرى متهم فيها القرضاوي بإثارة الفتنة فى البلاد والتخابر لصالح جهات خارجية.
وكان الشيخ القرضاوي دعا الجنود والضباط المصريين أكثر من مرة إلى عصيان أوامر قتل المعتصمين، داعياً الشعب المصري إلى الخروج في المظاهرات الرافضة للانقلاب.

*جاكيت عبود الزمر يكشف ”خداع” شرطة السيسي وابراهيم

نشرت صفحة الجهاز الإعلامي لوزارة الداخلية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، صورة قديمة لكل من عبود الزمر وطارق الزمر القياديين بالجماعة الإسلامية، مدعية أن هذه الصورة لحظة إلقاء القبض عليهما اليوم على خلفية اقتحام كرداسة.
وأثارت هذه الصورة سخرية نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، إذ أن عبود وطارق يظهران في الصورة بملابس شتوية فضلاً عن أن قوات الشرطة المرافقة لهما يرتديان الزي الشتوي الأسود.
3abood tarik
وتعود وقائع هذه الصورة إلى ما قبل عامين ونصف حين تم الإفراج عنهما وإنهاء فترة اعتقالهما بعد الثورة.
وكانت الجماعة الإسلامية نفت في وقت سابق ما تردد عن إلقاء القبض على عبود وطارق ضمن أحداث كرداسة اليوم.

*كرداسة تتحدي الحصار الأمني وتخرج في تظاهرات الآن ضد الانقلاب

*دلجا الحرة تتظاهر ليلا رغم الاعتقالات والقمع الأمني

* كرداسة وناهيا يتحديان الانقلابيين ويتظاهران ليلا ضد اجرام العسكر

* مظاهرات بالقاهرة والجيزة وعدد من المحافظات عشية مليونية “الشباب عماد الثورة” 20 سبتمبر

*بث مباشر لوقفة أنصار الشرعية ببورسعيد أمام مسجد حبيبة

http://bambuser.com/v/3933079

*دعوة من التحالف الوطنى لدعم الشرعية ورفض الإنقلاب ببورسعيد لأحرار بورسعيد للمشاركة فى الوقفة الحاشدة مساء اليوم بعد صلاة العشاء أمام مسجد حبيبة بالزهور بين مساكن الطاقة الشمسية والجيزة
*إستمرار ظاهرة إنقطاع التيار الكهربائى عن أحياء بورسعيد لعدة مرات فى اليوم الواحد وتسريبات تؤكد تفاقم المشكلة بشكل كبير خلال الأيام القليلة القادمة مما قد يؤدى إلى زيادة ساعات الإنقطاع بشكل كبير*انسحاب مدرعات الجيش والشرطة من شوارع كرداسة

انسحبت مدرعات الجيش والشرطة من شوارع قرية كرداسة بالجيزة، وتمركزت أسفل كوبري غطاطي على ترعة المنصورية.

كانت قوات الشرطة والجيش نفذت عملية أمنية، صباح اليوم، بقرية كرداسة .

وقال اللواء مدحت المنشاوي، مدير الإدارة العامة للعمليات الخاصة بوزارة الداخلية الانقلابية، الخميس، إن مداهمة قوات الأمن لكرداسة «غير محددة المدة»، مضيفًا: «إحنا لسه في بداية العملية».

*إخلاء سبيل خالد حشمت بعد احتجازه شهرين على ذمة قضية ملفقة

قررت محكمة جنح مستأنف دمنهور، اليوم الخميس، إخلاء سبيل المهندس خالد جمال حشمت، نجل الدكتور جمال حشمت، عضو مجلس الشورى والقيادي بالتحالف الوطني لدعم الشرعية، بعد احتجازه لأكثر من شهرين على ذمة قضية ملفقة.

*طارق شنن: أؤيد الشرعية وكنت برابعة وقت اقتحام قسم كرداسة.. والشرطة اعتقلت أمي وأخي

*إخلاء سبيل أحمد عز بكفالة 100 مليون جنيه

قضت محكمة جنايات القاهرة فى قضية رجل الأعمال أحمد عز، المنعقدة فى التجمع الخامس، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، وعضوية المستشارين عبد الظاهر الجرف وحاتم عزت وحمدى الشناوى ومحمد خميس، بوقف الدعوى لحين الفصل بحكم بات فى الدعويين رقم 1372 قصر النيل لسنة 2011 و11743 لسنة 2011 العجوزة، وإخلاء سبيله بكفالة 100 مليون جنيه، وإدراج اسمه على قوائم الممنوعين على السفر، وإن لم يقم بسداد المبلغ يستمر حبسه المتحصل منهم الدعوى الماثلة “غسيل أمول”، وذلك لاتهامه بارتكاب جريمة غسيل الأموال المتحصلة من جريمتى التربح والاستيلاء على المال العام، بما قيمته 6.5 مليار جنيه.

*قطر تسترد 2 مليار دولار من مصر بعد فشل مفاوضات تحويلها إلى سندات

صرح هشام رامز، محافظ البنك المركزي المصري، اليوم الخميس، إن مصر ردت ملياري دولار إلى قطر، كانت الأخيرة قد أودعتها في البنك المركزي، وذلك بعد فشل مفاوضات لتحويل المبلغ إلى سندات لأجل ثلاث سنوات.

*قوات الانقلاب تقوم بحرق فيلا المواطن خالد إمبابي في كرداسة بعد اقتحامها له ولم يجدوه!

*قوات الانقلاب تدمر محتويات منزل المواطن محمد سعيد عيسى في كرداسة عقب اقتحامه منزله وإلقاء القبض عليه

*الآلاف يتظاهرون في أوسيم بالجيزة تضامنا مع كرداسة ورفضا للانقلاب الدموي

احتشد الآلاف من أبناء مدينة أوسيم بمحافظة الجيزة في مسيرة حاشدة رافضة للانقلاب العسكري والمجازر الدموية وحصار المدن التي يمارسها الانقلابيون والتي كان آخرها كرداسة بالجيزة وقرية دلجا بالمنيا.

وردد المتظاهرون الهتافات المنددة بالعسكر، رافعين شعارات رابعة رمز الصمود

*سلسلة بشرية لرفض الانقلاب بقرية “أويش الحجر” بالمنصورة
نظم التحالف الوطنى لدعم الشرعية ورفض الإنقلاب بالدقهلية وقفة وسلسلة بشرية لرفض الإنقلاب ودعم الشرعية بعد ظهر اليوم الخميس على إمتداد قرية “أويش الحجر” بمركز المنصورة .
هتف المشاركون : بالروح بالدم نفديك يا إسلام , يسقط يسقط حكم العسكر , الداخلية بلطجية, , هم معاهم ضرب النار واحنا معانا عزيز جبار .

*رسالة من داخل سجن وادي النطرون
بعث أحد المعتقلين بسجن وادى النطرون برسالة إلى والده أكد خلالها أن الوضع الصحى والإنسانى الذى يعيشونه بالسجن لا يمكن تحمله بعد تكدس الزنازين بالمعتقلين فضلاً عن كونها ضيقة، بالإضافة إلى سرقة متعلقات المعتقلين بالكامل.
وأضاف المعتقل خلال رسالته النصية تردى الأحوال الصحية للمعتقلين بعد إصابة الكثير منهم بنزلات البرد والانفلونزا مع ازدحام وضيق الزنزانة، وما يقابلها من سوء الرعاية الصحية، حيث لا تصل الادوية إلا فى حالة طلبها، ومع ذلك تكون حصة الزنزانة الواحدة ” قرصين فقط” من أى نوع من الادوية.
وطالب المعتقل ضرورة ابلاغ الاعلام والحقوقيين بسوء حالة السجون وذلك لإنقاذ ما يمكن إنقاذه.
وتضيف الرسالة والتى بدأها المعتقل بقوله :
بسم الله قاسم الجبارين…
لقد سرقوا منا كل شىْ بمجرد دخولنا السجن ( تليفونات محمولة ، ملابس ، وأموال ،وخلافه ) فرجاء لا ترسلوا لنا شىْ فكل ما ترسلوه يتم سرقته سواء أدوية أو طعام أو حتى ملابس وأغراض شخصية لا يصل لنا منها شىْ.
وتضيف الرسالة : الشىْ الوحيد الذى نثق فيه هنا هو صمودنا وثباتنا على مبادئنا، ومعنوياتنا مرتفعة والحمد لله ، وكلنا ثقة فى نصر الله.
شبكة المرصد الإخبارية

*التحالف يدعو لمليونية الجمعة “الشباب عماد الثورة”

 أصدر التحالف الوطني لدعم الشرعية اليوم بيانا يدعو فيه جموع الشعب المصري للمشاركة وبقوة في فعاليات أسبوع “الشباب عماد الثورة” وعلى رأسها مليونية الجمعة ٢٠ سبتمبر بجميع محافظات ومدن وقرى الجمهورية، بالتزامن مع عودة الطلاب لدراستهم في الجامعات والمؤسسات التعليمية المختلفة.

*بالفيديو  الطب الشرعى يؤكد اللواء فراج قتل بطبنجة عيار 9م وضرب م مسافة نصف متر

*الجماعة الإسلامية: “الزمر” و”عبد الماجد” ليسا فى قرية كرداسة

أكدت الجماعة الإسلامية، فى بيان رسمى لها، اليوم الخميس، أنه لا صحة مطلقا لوجود المهندس عاصم عبد الماجد أو الدكتور طارق الزمر فى قرية كرداسة أو ناهيا.

وقالت الجماعة الإسلامية، إن المهندس عاصم عبد الماجد ودكتور طارق الزمر لا دخل لهما مطلقا بما حدث فى كرداسة، أو أى شىء حدث فى مصر منذ شهرين على الأقل.

*تنحي هيئة المحكمة عن نظر استئناف «أبو إسلام»
تنحى المستشار أحمد الشهيدي قاضى المعارضات ورئيس محكمة جنح مستأنف مدينة نصر، اليوم الخميس، عن نظر استئناف الداعية السلفي أحمد عبد الله الملقب بـ«أبو إسلام» ونجله، على حكم معاقبة الأول بالسجن لمدة 11 عامًا والثاني لمدة 8 أعوام، في اتهامهما بازدراء الأديان، لاستشعاره الحرج وتحديد جلسة 3 أكتوبر المقبل لإرسالها لدائرة أخرى .
كانت محكمة جنح مدينة نصر، سبق أن قضت في شهر يونيو الماضي بمعاقبة «أبو إسلام» بالسجن لمدة 11 عامًا ونجله بالسجن لمدة 8 أعوام مع تحديد كفالة مالية قدرها 3000 جنيه بالنسبة للأول و2000 جنيه بالنسبة للثاني، لوقف تنفيذ الحكم مؤقتًا لحين الفصل في الاستئناف.

*القبض علي الحاج اسعد البيك رئيس اهل السنة والجماعة بشمال سيناء من مقر جمعية أهل السنة بشارع اسيوط بالعريش

*ميلشيا السيسي تعتزم خطف أتوبيسات أطفال المدارس لخلق حالة من الرعب فى أوساط المصريين

كشف العقيد عمرو عفيفي ضابط الشرطة السابق ـ المقيم فى الولايات المتحدة ـ تفاصيل سيناريو “الكارثة الكبرى” فى بداية العام الدراسي الجديد والتي كان قد أشار إليها قبل يومين دون أن يكشف عن فحواها. ووفق السيناريو المزعوم الذي كشف عفيفي تفاصيله، عبر تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، فإنه سيتم خطف أتوبيس مدارس أطفال أثناء سيره ولصق الاتهام بالإرهابيين المزعومين لترويع الشعب والجماهير واستعدائهم علي جماعات معينة، ويتم تضخيم الحدث إعلاميًا داخليًا وخارجيًا للصق تهم الإرهاب بجماعة بعينها”.

وأضاف: “بعد ذلك يتم العمل البطولي المزيف في تحرير الأطفال الرهائن في عملية مشتركة يقوم بها الشرطة والقوات المسلحة ومجموعات تحرير الرهائن بأمن الدولة بالاشتراك مع الـ ٧٧٧ لاستدرار رضا الشعب والتصفيق (للفريق أول عبدالفتاح) للسيسي (وزير الدفاع) ومحمد إبراهيم (وزير الداخلية) في مسرحية هزلية من مسرحيات الأعلام والعلاقات بوزارة الداخلية.

وتابع: “كنت لا أريد الإفصاح عما وصلنا من معلومات خطيرة من داخل أجهزة المفترض فيها الأمانة وأنها تعمل لصالح الشعب وأمنه واستقراره، ولكن طالما هم مستمرين في محاولاتهم المستمرة لاستغفال المصريين وفي غباوتهم بعودة المدارس السبت القادم فأنا مضطر آسفا لكشف خطتهم القذرة في مسلسل التلفيق المستمر المفضوح واللعب بمشاعر الناس لخلق بطولات وهميه لناس فاشلين على كل المستويات وليظل الشعب تحت وطأة الخوف من الإرهاب وليظل السيسي المنقذ اللي مفيش غيره واللي لولاه الدنيا حتضيع وتروح في داهيه وهو ما يعرف أمنيا السيطرة بالتخويف”.

واستطرد: “كده أتحرقت المسرحية خلاص يا سيسي ولو تم اختطاف أطفال كرهائن مش حيدخل علي الشعب المسرحية الهزلية ولا علي أولياء الأمور كنت لا أريد الإفصاح ولكنهم مصممون علي الغباء ونحمل السيسي مسئولية سلامة التلاميذ والطلاب ولو حدث لهم أي مكروه فهو المسئول الأول والأخير عن قراراته وأجهزته الأمنية”

*البورصة تواصل خسائرها في منتصف التعاملات

اقتحام كرداسة يكبد البورصة 457 مليون جنيه خسائر صباحية وواصلت البورصة المصرية خسائرها الصباحية خلال منتصف تعاملات اليوم مع استمرار الاحتقان السياسي، وبلغت خسائر المنتصف 126 مليون جنيه تأثراً بمبيعات المستثمرين المصريين .

*الإنقلابيون يمنعون د. محمد على بشر من السفر رغم عدم وجود أى قرارات منع رسمية له

قال د. محمد علي بشر القيادي بحزب الحرية والعدالة والتحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب، انه فوجئ بقرار منعه من السفر في مطار القاهرة الدولي، رغم عدم صدور أي قرارات له من قبل.
واكد في تصريحاته، انه كان مقررا له السفر ضمن جلسة تحكيم متداولة منذ فترة طويلة وفي مراحلها النهائية بالامارات العربية للمتحدة.
واشار د. بشر إلي انه ذهب إلي المطار وقد سأل قبلها عن صدور اي قرارات بمنعه فلم يجد، وفوجئ بالقرار داخل المطار خلال انهائه إجراءات السفر، وأنه لم يعرف السبب القانوني من المنع.
واوضح ان اللوائح المنظمة للتحكيم الدولي، تحتم ان تنعقد الحلسة إلا في مكان التحقيق (دبي)، وهو مكان المشروع، خاصة انه ذهب أكثر من مرة لحضور الجلسات، خاصة انه محكم دولي منذ سنوات طوال

*قوات أمن الانقلاب تغلق مداخل ” ناهيا” وتداهم منازل عدد من قيادات الأخوان

اكد شهود عيان اغلاق جميع مدخل ناهيا وتوقف المواصلات تماماً ومنع دخول او خروج اياً من أهالى المنطقة الى جانب التنبيه على الجميع بالتزام منازلهم وعدم الخروج منها مؤكدين ان قوات الأمن تفرض منذ الفجر حظر التجوال على المنطقة بالكامل وتقوم بإرجاع المواطنين واعتقال من يتم الاشتباه فيه.

واضاف احد شهود العيان بمنطقة ناهيا  ان قوات الأمن أطلقت الأعيرة النارية فى الهواء لإجبار جميع الأهالى ألتزام بيوتهم وداهموا عدة منازل لقيادات الإخوان ، وكذلك منازل  كل اعضاء اللجان الأمنية فى ناهيا وهى لجان مشتركة بين ناهيا وكرداسة كانت تقوم بالقبض على البلطجية وتسليمهم لقسم كرداسة والذى كان يفرج دائماً عنهم فى اليوم التالى.

*التلفزيون المصري: اعتقال علاء بهلول المتهم بقتل معاون مباحث كرداسة

*طائرات عمودية حربية تعاود التحليق بكثافة فوق كرداسة

أفاد شهود عيان بقرية كرداسة أن الطائرات تستمر فى تحليقيها المكثف على القرية على مسافات قريبة تصل إلى 50 متر فوق رؤوس المواطنين!.

*التلفزيون المصري: اعتقال سيد عبد الحى المخطط الرئيسي لإقتحام قسم شرطة كرداسة

*اعتقال 30 مواطن بكرداسة بينهم زوجة أحد مؤيدى الشرعية

أفاد شهود عيان أن عدد المعتقلين فى قرية كرداسة بلغ نحو 30 معتقل بخلاف 15 آخرين بقرية ناهيا , فيما تسود القريتين حالة من الشلل التام بعد حصار الإنقلاب لهما ومنع أهالى القرية من الذهاب الى العمل

وهذه بعض أسماء المعتقلين بكرداسة وهما :أشربف الروبى وأحمد منصور وأخيه محمد رزق ,علاء الشيخ ,يوسف الجندى كما إعتقلوا زوجة صلاح النحاس , احد مؤيدي الشرعية .

فيما داهموا منازل كل من محمد السيد الغزلانى , محمد نصر الغزلانى وعضو مجلس الشعب السابق عبد السلام بشندى

*التلفزيون المصري: اعتقال أحمد عويس المتهم بقتل مأمور قسم شرطة كرداسة

*الأمن يعتقل سامية شنن والدة طارق شنن عضو بالإخوان في كرداسة بعد مداهمة منزلها

*مراسل المحور المجرم تامر مجدي يدعي مقتل لواء شرطة يرتدي واقي للرصاص وبعد افتتضاحه يتراجع ويؤكد انه اصيب فقط

*الإنقلاب يضرب كرداسة : أفراد جيش وشرطة بلباس مدنى يطلقون الرصاص بشكل عشوائى من فوق اسطح المبانى للإيهام يوجود مسلحين

*بالصور… مدرعات قوات أمن الانقلاب وهي تقتحم مركز كرداسة

*قوات أمن الانقلاب تقتحم قرية ناهيا التابعة لمركز كرداسة ، هذا وقد فرضت قوات الانقلاب العسكري الدموي حالة من التعتيم الاعلامي على جريمتها التي تقوم بها حالياً باقتحام مدينة كرداسة من جميع مداخلها، وإطلاق النار بعشوائية على الأهالى وكذلك إطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع واقتحام المدرعات التجمعات السكنية ومحاصرة المدينة وفرض حظر التجول بها .

ومنعت قوات الانقلاب كاميرات القنوات الفضائية والإعلاميين المعارضين للانقلاب العسكري الدموي وكذلك الصحف ومراسلي القنوات الاجنبية من دخول المدنية لمنعهم تغطية الأحدث في الوقت الذي احتفت فيه ميليشات السيسي بقناة المحور فقط التي تؤيد الانقلاب.

*شاهدة عيان من كرداسة: قوات أمن الانقلاب تنادي بمكبرات الصوت على مواطن لتسليم نفسه خلال عملية الاقتحام بالرغم أنه توفي منذ عام!!!
التلفزيون المصري منذ قليل | الأمن يطالب بإغلاق مساجد كرداسة‬ لحين الانتهاء من العملية الأمنية

*تليفزيون الانقلاب يعلن غلق مترو الأنفاق بدعوى وجود قنابل!

 أعلن تليفزيون الانقلاب منذ قليل وجود إغلاق جزئي لخط مترو (حلوان – المرج) بدعوى الاشتباه في وجود قنبلتين بمحطة مترو حلمية الزيتون. وتأتي تلك الخطوة كحلقة ضمن مسلسل إثار الفزع بين المواطنين، ومحاولة تغطية على الجريمة الإنسانية التي تحدث في شوارع كرداسة الآن.

*مدرعات الانقلاب تخترق التجمعات السكنية بكرداسة وسط إطلاق كثيف للغاز

قال شهود عيان إن مدرعات ميليشات الانقلاب العسكري الدموي اخترقت التجمعات السكنية بمدينة كرداسة من اتجاه رشاح عبد اللاه ووصلت حتى بداية شارع جمال عبد الناصر مع اطلاق وابل من الغازات المسيلة للدموع لمنع الأهالي من الخروج من منازلهم .

وكانت قوات الانقلاب الدموي قد بدأت صباح اليوم الهجوم على كرداسة من جميع مداخلها، وأطلقت النار بعشوائية على الأهالى ، الأمر الذى تسبب فى حالة من الذعر والهلع بين الأهالى وقد يسفر عن مذبحة جديدة تضاف إلى الرصيد الوحشي والاجرامي من قبل الانقلاب الدموي في حق الشعب المصري
*قطع خدمات الهاتف الأرضي والانترنت عن كرداسة وناهيا وبني مجدول
قطعت ميليشيات الانقلاب العسكري الدموي خدمات التليفون الأرضي والإنترنت عن قرى كرداسة وبني مجدول وناهيا منذ قليل خلال عملية اقتحامها لكرداسة بدعوى وجود مطلوبين .

وعقب قطع الاتصالات الأرضية وخدمات الانترنت، عانت القرى الثلاث من وجود تشويش حاد على خدمات التليفون المحمول، وذلك من أجل قطع الاتصالات بين أهالي المدينة وذويهم وعائلاتهم خارج المدينة وكذلك مع وسائل الإعلام المستقلة المعارضة للانقلاب والتي تسعى لنقل الحقيقة .
وما زالت عملية انتشار ميليشيات الانقلاب في شوارع تلك القرى مستمرة حتى الآن، تزامناً مع منع الأهالي من الدخول والخروج من منازلهم.
*نقلا عن الأهرام: إدارة مترو الأنفاق تكذب وزير الملابس الداخلية حول العثور علي قنبلتين
فضيحة أخري من فضائح وزير الملابس الداخلية محمد ابراهيم الذي ينطبق عليه قول القائل اسد علي وفي الحروب نعامة حيث كشفت جريدة الأهرام الانقلابية دون قصد منها كذب  وتلفيق رجال الداخلية للقضايا الموهومة ونصر الخبر كالتالي
قال المهندس عبد الله فوزي، رئيس شركة إدارة وتشغيل مترو الأنفاق، إن حركة قطارات المترو انتظمت عقب توقفها بسبب أن أحد سائقي المترو عند خروج أول قطار وجد جسم غريب علي قضبان مترو الأنفاق بين محطتي حلمية الزيتون وحدائق الزيتون في الخط الأول.وأضاف في تصريحات خاصة لـ”بوابة الأهرام” أنه أمر بوقف حركة القطارات من محطة المرج حتي سراي القبة واستدعي خبراء شرطة المفرقعات لفحص الجسم الغريب.
وكشف عبدالله فوزي،عن أن الجسم الغريب عبارة عن كتل جبس وأسمنت موصلة بدائرة كهربائية ولايوجد لها أي تأثير تفجيري ولكن الهدف هو إثارة فزع المواطنين، حيث تسبب ذلك في إيقاف حركة القطارات جزئيًا لأكثر من ساعة ونصف الساعة.وفي الوقت نفسه كشف اللواء منير السيد مساعد وزير الداخلية لقطاع النقل والمواصلات عن أن العبوتين المعثور عليهما علي بعد ١٠٠ متر من محطة مترو حلمية الزيتون هما عبوتين ناسفتين كادتا أن تتسببا فى كارثة مروعه إلا ان القدر أنقذ الآلاف من ركاب المترو بعد أن قام خبراء المفرقعات بإبطال مفعولهما

*”استقلال القضاء”: اقتحام كرادسة عقاب جماعي غير قانوني ومناهض لحقوق الانسان

أكدت جبهة “استقلال القضاء لرفض الانقلاب” أن اقتحام قوات الانقلاب العسكري الدموي لمدنية كرادسة ، اليوم، مناهض للقانون وحقوق الانسان والمباديء الدستورية المستقرة عالميا ومحليا ، ولا يستند لاي خلفية قانونية او دستورية ، ويدخل ضمن جرائم الانقلاب ، التي تستهدف ترويع المدن المناهضة للانقلاب وتشويه مواقف المواطنين الداعميين للشرعية ، كما حدث في قرية دلجا بالمنيا ومجرزة فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة وغيرهم .

وشددت الجبهة فى بيانه الذى اصدرته صباح اليوم  أن الدستور الشرعي المعطل ربط بين الامن وبين احترام كرامة الانسان وسيادة القانون ، وتضمن فيه الدولة حماية الأنفس والأعراض والأموال، وتلتزم الدولة بتوفير الأمن والطمأنينة لجميع المواطنين دون تمييز ، واكد أن الحياة الآمنة حق تكفله الدولة لكل مقيم على أراضيها وان الحقوق والحريات اللصيقة بشخص المواطن لا تقبل تعطيلا ولا انتقاصا ، وهي الامور المستقرة دستوريا في العالم باسره .

وأوضحت الجبهة أن اساليب قوات الانقلاب ، في مواجهة الشعب الرافض لحكم العسكر ، اتسمت جميعها بعدم القانونية والعدوان علي السلطة القضائية وتوريطها في اخطاء العسكر ، وترويع المواطنيين السلميين ، واللجوء الي جرائم العنف والارهاب بغرض القمع ووقف الثورة. وشددت الجبهة علي أن دماء المصريين جميعا حرام ، ويجب علي قوات الانقلاب مراجعة القوانيين ، حتي لا يتورط مزيدا منهم في جرائم جديدة ، تزج بهم الي المحاكمات الجنائية عقابا علي اراقة الدماء .

وأشار بيان الجبهة الي ان المبررات التي سيقت من اجل تنفيذ خطة ارهاب الاهالي بكرادسة مليئة بالكيد السياسي لتأديب مدينة ثائرة ولا علاقة لها بالقانون وحقوق الانسان . واشارت الجبهة الي انه لابد من قرار قضائي حكيم وسريع بفتح التحقيق مع قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي ووزير داخليته محمد ابراهيم ورئيس سلطة الانقلاب المؤقت عدلي منصور ورئيس وزراء الانقلاب حازم الببلاوي ، في المجازر التي جرت ضد المصريين المناهضيين للانقلاب.

الجدير بالذكر ان البيان تزامن مع انتشار مليشيات الإنقلاب داخل مدينة كرداسة التى وضعت تحت الإغلاق التام وحظر التجول وانتشرت فى شوارعها القوات الخاصة وفرق مكافحة الإرهاب بيننما التزم الأهالي السلمية ولم يحتكو باى من تلك المليشيات .

About Admin

Comments are closed.