متابعة متجددة . . الثلاثاء 8 أكتوبر القاهرة عاصمة الثورة . . مكملين

8oct mcamelمتابعة متجددة . . الثلاثاء 8 أكتوبر القاهرة عاصمة الثورة . . مكملين

شبكة المرصد الإخبارية

*أمريكا تقرر وقف المساعدات بشكل كامل نتيجة “تراكم أحداث” العنف بعد انقلاب 30 يونيو

قال مسؤول اميركي الثلاثاء ان الولايات المتحدة تعتزم قطع المساعدات عن مصر في أعقاب انقلاب يوليو الذي أطاح بالرئيس محمد مرسى والاضطراب الذي أعقبه قد حجبت ادارة اوباما بعض المساعدات العسكرية لمصر في أغسطس.

وقال المسؤول الامريكي الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته، أن التعليق الكامل للمساعدات يأتي نتيجة  “تراكم الأحداث،” بما في ذلك أحداث العنف الأخيرة ضد المتظاهرين، وقتل العشرات منهم خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وقال المسؤول ان اتخاذ قرار رسمي سيكون له تأثير في الأيام القادمة.

*بالفيديو..شقيق المجند الشهيد يتهم السيسي بقتله

أكد شقيق المجند معاذ صلاح أن شقيقه والعائلة كلها تنتمي لجماعة الإخوان المسلمين وأن الادعاء الرسمي أن الاخوان قتلوه غير منطقي.

وأوضح أن قائد الوحدة العسكرية التي يتواجد فيها الشهيد معاذ اتصل بهم وقال لهم إن معاذ قتل وعندما ذهبنا لتغسيل الجثمان وجدنا أن الجثمان فيه جروح قطعية وتعذيب وحتى الطلقة النارية ليست مميتة  .

وقال شقيق صلاح:” أن قائد الوحدة اتهم الاخوان بقتله فقال لهم العائلة كلها إخوانية فكيف يكون هم من قتلوا ابنهم وهو عضو  في حزب الحرية والعدالة وكذالك والده من مؤسسي الاخوان”.

وأوضح أنه يرى أن هذا الحادث لعب من الجيش وأن هناك أمر مريب في قتله لأنهم لم يفتحوا تحقيق في مقتله حتى الآن.

لمشاهدة باقي شهادة شقيق المجند معاذ :

*مئات الآلاف في 7 مسيرات بالمنيا:الشعب يريد محاكمة السفاح ..وإقتل منا ألف شهيد مش راح نرجع تانى عبيد

شارك مئات الآلاف من أبناء المنيا في 7 مسيرات مسائية بمدن ملوي وديرمواس وأبوقرقاص وسمالوط ومغاغة ومدينة المنيا وقرية دلجا، رفضا للانقلاب الدموي وتنديدا بمجازر وجرائم الإنقلابيين بحق أبناء الشعب المصري.
وطافت المسيرات مختلف الشوارع ، وسط تفاعل كبير من جانب المواطنين في المنازل والمارة ، ورفع المشاركون فيها شعار رابعة ولافتات تندد بجرائم الإنقلابيين ، مرددين هتافات ، منها :”الشعب يريد محاكمة السفاح” ، ” اللى بيقتل أهله وناسه يبقي عميل من ساسه لراسه” ، ” اضرب خرطوش اضرب قناصة لسه في قلبي مكان لرصاصه” ، ” ولابنخاف ولابنطاطي إحنا كرهنا الصوت الواطي” ، ” ياشهيد نام وارتاح وإحنا نواصل الكفاح”
وأكد المشاركون بالمسيرات إصرارهم على مواصلة فعالياتهم ومسيراتهم حتي كسر الانقلاب ومحاكمة الإنقلابيين القتلة والقصاص لدماء الشهداء.
رابط بث مسيرة سمالوط
http://new.livestream.com/accounts/5538764/events/2457616

*رئيس الأركان الأمريكي: السيسي حليف لنا ولإسرائيل

أكد رئيس الأركان الأمريكي مارتن ديمبسي أن الجيش المصري بقيادته الحالية وعلى رأسها السيسي تحمي المصالح الأمريكية في مصر والشرق الأوسط وأن حماية المصالح هذه يلزمها استمرار الدعم الامريكي للجيش المصري ماديا وسياسيا كما انه يحمي مصالح اسرائيل مع مصر وهذا هو المطلوب منه.  

وحذر في أحدى جلسات الكونجرس بعد الانقلاب العسكري في مصر من قطع المساعدات لأن العلاقة بين الجيش المصري وأمريكا علاقة قوية ولا يجب أن تتأثر بأي أمر أو قرار سياسي فالجيش المصري شريك قوي ومتعاون مع أمريكا والجيش الاسرائيلي يعتبر الجيش المصري شريك قوي موثوق فيه .  

وأوضح ديمبسي أن الرئيس الشرعي محمد مرسي كان يذهب نحو الديكتاتورية وأن قيادات الجيش المصري أكدت له تماما أن مرسي كان سيذهب للديكتاتورية.

*ابراهيم يهدد بإعلاق الجامعات في حالة إستمرار المظاهرات

في مشهد يعكس خوف الانقلابيين من مظاهرات طلاب الجامعات هدد وزير الداخلية الانقلابي محمد إبراهيم بإغلاق الجامعات في حالة إستمرار المظاهرات مؤكدا أنه لا يوجد حل سياسي مع مثيري الفوضى والحل الامني هو البديل الوحيد لوقف الفوضى المتصاعدة في مصر .  وقال وزير الداخلية:”لا يجوز استخدام شوم ومولوتوف داخل الجامعات، ولابد من حلها حتى لو تم إغلاقها، لابد أن يكون هناك طريقة لحل هذا الوضع تعليم إيه ده”.  

وأضاف”ليس هناك حلول سياسية مع جماعة تنشر الفوضى ضد الشعب، والإخوان هم من أغلقوا باب الحل السياسى من خلال مطالبتهم بعودة مرسى “.

*رئيس حزب الأصالة: “السيسي” نفذ الانقلاب.. والقيادة في الكيان الصهيوني

قال المهندس إيهاب شيحة، رئيس حزب الأصالة والقيادي بالتحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب، إن هناك اختلافات كثيرة فى تحليل الموقف الدموى والتحليلى لتصرفات عبد الفتاح السيسى، منفذ الانقلاب، واصفا إياه بأنه أمام عميل مباشر يعمل بأچندة محددة وينفذ تعليمات محددة.
 وأوضح أنه هناك من يقول إنه يمثل التيار العلمانى للجيش، ومن قائل إنه عميل غير مباشر من خلال علاقته بأمريكا، أو أنه تورط فى القتل ولن يعود بسبب الكبر والعند، لافتا إلى أنه الصورة التحليلية الكاملة لتصرفاته وأدائه منذ الانقلاب توحي أننا أمام عميل مباشر يعمل بأچندة محددة وينفذ تعليمات محددة تملى عليه.
وأضاف رئيس حزب الأصالة، في تدوينة له علي موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”- أن القتل والقمع الجنونى الذى تصورنا أنه استعادة لعصر “مبارك” فإذا به يفاجئنا بما هو أخطر فتصورنا أنها ردة لعصر “عبد الناصر” فإذا به يفاجئنا بما هو أخطر فتصورنا أننا أمام جنون “القذافى”، ولكننا نرى أننا يجب أن نعتذر للقذافى، فلم يفعل القذافى فى عقود ما فعله منفذ الانقلاب فى شهور من مجازر لم تحدث فى مصر على مدى التاريخ، ومن اعتقالات اضطرته إلى استخدام مبانى حكومية كسجون بعدما امتلأت السجون بأكثر من ضعف طاقتها فى ظاهرة جديدة أيضا على مصر فى تاريخها.
وتابع شيحة: عندما يكون الهدف الموازى لقمع الشعب لدى منفذ الانقلاب هو الحرب على الإرهاب؛ هذه العبارة سيئة السمعة التى استخدمها كل الاستبداديون للحصول على سكوت غربى بل تأييد فى بعض الأحيان على قمع شعوبهم، هذه العبارة يستخدمها منفذ الانقلاب الدموى الآن بل وينفذها ليس على شعبه فقط بل ضد أشقائنا الفلسطينيين فى غزة وضد أشقائنا السوريين الذين احتموا بمصر بعدما تعرضوا للقتل والدمار من بشار وشبيحته، فإذا بمنفذ الانقلاب يحرض ضدهم بل لا يتوانى مع بلطجية الشرطة فى التنكيل بلاجئين عزل لم يجدوا من المصريين إلا الأخوة والتعاون بل واقتسام مقدرات الحياة، وفجأة بعد تنفيذ الانقلاب يتحول التعاون الى ترحيل والأخوة إلى عداوة وكراهية”.
وأشار إلى أن هناك أمور فاصلة فى تقييم منفذ الانقلاب تؤكد العمالة المباشرة للكيان الصهيونى متمثلة فى قمع الشعب السيناوى وتجريف أشجار الزيتون بنفس الأسلوب الصهيونى مع الأشقاء فى فلسطين المحتلة والسماح لطيران الصهاينة بالتحليق بل وقتل من يدعون أنهم إرهابيون فى سيناء دون ذرة من كرامة أو اعتراض بل يخرج من وصفه بالمخنث الرسمى باسم السيسى لينفى هذا العدوان بعدما اعترف به العدو، على حد تعبيره.
وأكد أن السيسي قام لأول مرة بتنفيذ شريط عازل لعزل غزة عن العالم مع هدم أكثر من ألف نفق على الحدود مع غزة فى سابقة لم يجرؤ عليها “مبارك” الكنز الاستراتيچى لإسرائيل”.
وأشار، القيادي بالتحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب، إلى أن أداء الصهاينة فى تمجيدهم لـ”السيسى” وضغطهم على الغرب لتأييده بالإضافة لأداء السيسى، منفذ الاىنقلاب، لإرضاء قادة الانقلاب الصهاينة هو ما دفع أوباما لإعلان مساندته لحكومة “السيسى” فى حربها على الإرهاب وحفظ أمن الصهاينة، وهو أيضا ما دفع كاترين آشتون، الممثل السامي للسياسة الخارجية والأمنية للاتحاد الأوروبي، لتلبية دعوته للعودة لمصر لتعطيه الضوء الأخضر لقتل شعب مصر للمرة الثانية حتى يتم القضاء على ذكرى انتصار مصر على الصهاينة، وهو ماحدث بتحويله إلى احتفال بالسيسى حتى تنتهى من ذكريات المصريين حرب ٦ اكتوبر ٧٣ وتبقى ذكرى السيسى قاتل الإرهابيين!.
وقال:” عندما يخرج الرئيس المؤقت والمعين من قبل منفذ الانقلاب داعياً الشعب بالنزول للشوارع للاحتفال، هل الشعب يحتاج من يدعوه للاحتفال بنصره، هذا طبعا أمر عجيب ولكن سرعان ما يتلاشى العجب عندما نكتشف أنه كان يدعو لحفل راقص عار وليس احتفال بجيش منتصر، وكل ماسبق يؤكد عمالة “السيسى” بشكل مباشر ثم يخرج المؤقت متحدثا عن دولة فلسطين عاصمتها القدس الشرقية ليجعلها حقيقة واضحة جلية حتى لا تتلبس على أحد، وبالتالي فنحن أمام منفذ انقلاب وليس قائد انقلاب فالقيادة فى الكيان الصهيونى”.

*انطلاق 5 مسيرات من المطرية وعين شمس والزيتون وعزبة النخل والمرج

انطلقت مسيرة حاشدة لمؤيدى الشرعية ورافضى الانقلاب العسكرى، عقب صلاة العشاء من  شارع الترولى بالمطرية، منددة بالانقلاب العسكرى، وبمجازر الانقلابين التى كان آخرها يوم ذكرى 6 أكتوبر بميدانى رمسيس والدقى وعدد من المحافظات بعدما سقط الشهداء والمصابين على يد  قوات أمن الانقلاب، والبلطجية فضلاً عن اعتقال المئات.
وجابت المسيرة شوارع المطرية ولاقت تجاوباً كبيراً من جانب الأهالى، وردد المشاركون بها هتافات من بينها؛ يسقط يسقط حكم العسكر.. ياللى ساكت سات ليه بعد الدم فاضل ايه.. يا شهيد نتم وارتاح واحنا نكمل الكفاح …”، ورفع المتظاهرون صور الشهداء الذين سقطوا فى احداث ذكرى أكتوبر وغيره من مجازر الانقلابين.
وفى الوقت ذاته انطلقت اكثر من 4 مسيرات أخرى فى عين شمس والزيتون وعزبة النخل والمرج ومن المنتظر أن تلتقى تلك المسيرات جميعاً ومسيرة المطرية بميدان الحلمية، تأكيدا على مطالبهم التى خرجوا من أجلها.

*هاجم حسن الشاطر، نجل خيرت الشاطر، النائب الاول لمرشد الإخوان المسلمين، حزب النور، معتبراً إياه مسئول عن الدماء التي تسيل في الشوارع.

وكتب نجل الشاطر، في تغريدة عبر حسابه على موقع التاديوانت القصيرة “تويتر”، اليوم الثلاثاء، قائلاً: “حزب النور بيقول إنه بحمد الله غير مسئول عن الدم.. أومال مين المسئول؟ ربنا ينتقم من كل من قتل أو شارك أو حرض أو فوض أو وافق علي القتل”.

*نائب وزير خارجية الكيان الصهيوني : على الغرب مساعدة مصر للتخلص من الإسلاميين الأشرار

طالب نائب وزير خارجية الكيان الصهيوني “زئيف ألكين” دول الغرب والاتحاد الأوروبي  إلى سرعة تقديم الدعم الاقتصادي للسلطات الجديدة في مصر، لمنع عودة الإخوان المسلمين للحكم.

وحذر الوزير في مؤتمر مركز بجين- السادات بجامعة بر- إيلان الإسرائيلية، وفقا لجريدة معاريف من أن غياب هذه المساعدات سوف يؤدي إلى عودة ما سماها بالقوى الإسلامية المتطرفة، في إشارة إلى جماعة الإخوان المسلمين، وفقا لموقع مصر العربية.

وأكد ” ألكين”  أن الغرب الذي قسم العالم الإسلامي إلى أخيار علمانيين، وأشرار إسلاميين عليه أن يقدم يد العون لحلفائه، بدلا من أن يطالبهم بدمج الإسلاميين مجددا في المنظومة السياسية

*شرابي يوبخ المسلماني لوصفه المتظاهرين الشرفاء بـ “العملاء”

استنكر المستشار وليد شرابي المتحدث باسم حركة “قضاة من أجل الإصلاح”، تصريحات أحمد المسلماني، المستشار الإعلامي للرئيس المؤقت التي وصف فيها المتظاهرين ضد الجيش في الذكرى الأربعين لانتصارات أكتوبر بأنهم “عملاء”، واصفًا كلامه بأنه “يعتبر سقطة في علم السياسة”.
وأوضح شرابي عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، أن “السياسة لا تعرف لغة السباب، وهو لغة الضعيف، مشيرًا إلى أن المسلماني بذلك يكشف عن ضعف ما سيطر عليه حال تلفظه بهذا السباب”.
وأضاف: “ولكن حتى لا يمر الأمر مرور الكرام فأردت أن أذكره ببعض مواقف الانقلاب حتى يُفرِّق بعد ذلك بين المواطن الشريف وبين مَن يؤدي دور العميل، وسوف أذكر ما هو معلن بالفعل للكافة، ولن أتطرق إلى تحليل هذه المواقف”.
وأشار إلى أن “في الأيام الأولى لبداية الانقلاب أعلن الكيان الصهيوني عن إنشاء وحدة لمكافحة الإرهاب داخل سيناء، وهو ما لم تكذبه أية جهة مصرية، وأعلن أيضًا ذلك الكيان من خلال وسائل إعلامه تنفيذه لعملية عسكرية في سيناء راح ضحيتها خمسة من المصريين، ولم يصدر عن مصر أية إدانة لهذه العملية”.
ولفت إلى ما أعلنه السفير الإسرائيلي لدي مصر بأن “الفريق السيسى بطل قومي لليهود”، وما أعلنته إسرائيل على لسان رئيسها شيمون بيريز بأن “ما تحقق لها من الانقلاب في مصر في مكاسبه يفوق ما حققه إسرائيل من مكاسب في حرب عام 1967م”.
وذكر أن رئيس إسرائيل “صرح أن الانقلاب في مصر إذا فشل فستكون نتائجه كارثية على كيانه، وما أعلنه رئيس الوزراء  الصهيوني السابق أيهود باراك؛ حيث قال: “أعتقد أن العالم بأسره يجب أن يدعم السيسي، ربما إذا دعمناه نحن فسوف نحرجه ولن يساعده ذلك، لقد جرى انتخاب مرسي بنزاهة نسبيًّا، ولكنه استخدم الأدوات من أجل تحويل الانتخابات الديمقراطية إلى نظامٍ شمولي متشدد يستند إلى الشريعة الإسلامية”.
ورأى شرابي أن أكبر مشكلة تهدد الأمن القومي المصري الآن، وهي بناء أثيوبيا لسد النهضة، وهو السبب الذي قامت من أجله المظاهرات والاحتجاجات ضد الرئيس الدكتور محمد مرسي، والذي كان يسعى جاهدًا لحل هذه الأزمة، مشيرًا إلى أنه بالأمس القريب أعلن وزير الري في “حكومة الانقلاب” أن مصر على استعداد للمشاركة في بناء هذا السد. وأوضح شرابي أن “الانقلاب أهدى للكيان الصهيوني القدس الغربية عاصمة له يوم ذكرى انتصار أكتوبر العظيم، وهو ما لم يجرؤ أي حاكم عربي حالي أو سابق على الإقرار به”.
وختم شرابي قائلاً: “هذا جزء مما هو معلن للكافة، ولا شك أن غير المعلن قد يكون أكثر بشاعةً، وأخيرًا فأنا أنصح المسلماني ألا يستخدم تعبير عملاء مرة أخرى عندما يتحدث عن شرفاء وأحرار هذا الوطن، فقد يسبب الأمر حرجًا له وإلى بقية أطراف الانقلاب”

*حماس لن تقف مكتوفة الأيدي أمام الحصار الذي يهدد حياة مئات الآلاف في قطاع غزة

قال خليل الحية القيادي في حركة المقاومة الإسلامية “حماس”: إن حركته لن تقبل بأن ترى أطفال ونساء الشعب الفلسطيني يموتون جوعا ومرضا” مؤكدا أنها لن تقف مكتوفة الأيدي أمام الحصار الذي يهدد حياة مئات الآلاف في قطاع غزة.

وقال الحية خلال لقاء سياسي نظمته وزارة الداخلية بغزة بمشاركة أكثر من ألف ضابط بمحافظة رفح جنوب القطاع: “نؤكد على إعلاء القضايا الوطنية وإحيائها في النفوس وضرورة الالتحام مع أبناء شعبنا لمواجهة كل التحديات والثقة بالله وبتأييده”

وشارك في اللقاء الذي تمحور حول المستجدات السياسية وآفاق المستقبل، عدد من قادة الأجهزة الأمنية والشرطية ولفيف من قادة حركة حماس في رفح.

بدوره أوضح وزير الداخلية فتحي حماد أن مثل هذه اللقاءات تأتي في إطار تطوير الذات وتنمية الوعي السياسي, مضيفا: “سنواصل العمل في بناء مشروع المقاومة ولن نقيل ولن نضع رحالنا إلا في محطتي النصر أو الشهادة”

*فضيحة جديدة لعلي جمعة . . على جمعة للسيسى : اضرب في المليان اياك ان تضحي بجنودك من اجل هؤلاء الخوارج

http://www.youtube.com/watch?v=H91KT4ZnErw

*السيسي يودع الرجولة

يبدو أن اخلاق (العسكرية) لم تعلمه أن لا يجوز (الاسترجال) على معتقل أو أسير سلبت منه حرية الرد، فقد كشف وزير الدفاع المصري الفريق أول عبد الفتاح السيسي أنه التقى نائب مرشد جماعة الإخوان المسلمين خيرت الشاطر في 25 يونيو الماضي، وقد حذره الأخير من أنه إذا ترك الرئيس منصبه، فستنطلق جماعات لتضرب وتقتل، وأن أحداً لن يقدر على أن يسيطر عليها، فانفجر عليه السيسي غاضباً قائلاً إن جماعة الإخوان تخير المصريين بين حكم مصر أو قتل شعبها.كما كشف السيسي، خلال حوار له مع إحدى الصحف أنه ظل يتحدث إلى الرئيس المعزول محمد مرسي حتى الثاني من يوليو، معتبراً أن الذي ينوي القيام بانقلاب لا يكلم أحداً على قوله.

كما نفى السيسي إبلاغ الإدارة الأميركية ببيان عزل مرسي مشدداً على أن ما حدث شأن داخلي مصري.

وشدد: “كلامي واضح، قلت لم نخطر أحدًا، ولم نتعاون مع أحد، ولم ننسق مع أحد، ولم نستأذن أحدًا”، مضيفاً: “علاقاتنا الخارجية تقوم على المصالح والاحترام المتبادل، وعدم القبول بالتدخل في الشأن الداخلي أو التغيير في القرارات التي تحقق المصالح الوطنية”.كما شدد السيسي على أنه لو كان يدير انقلاباً كما يتهمه معارضوه، ما كان أعطى مهلة بعد أخرى، لافتاً إلى أنه قبل أن يصدر بيان مهلة الأيام السبعة، أطْلع الرئيس المعزول محمد مرسي على تفاصيله.

وأضاف: “الشعب المصري خرج، لأنه خاف على وسطيته، خاف على مستقبله، لم يشعر أن البلد بلده، وهذا محرك يوم 30 يونيو، الناس نزلت نزولاً غير مسبوق بعشرات الملايين، ووضعت من جديد القوات المسلحة أمام مسؤوليتها التاريخية، إنفاذًا للإرادة الشعبية”.

ووجه كلامه للتيار الإسلامي قائلاً: “حاسب وأنت تتعامل مع المصريين، لقد تعاملت معهم على أنك الحق وهم الباطل، أنك الناجي وهم الهالكون، أنت المؤمن وهم الكافرون، هذا استعلاء بالإيمان”.

وأضاف: “حشود هائلة غير مسبوقة خرجت إلى الشوارع والميادين، ومع ذلك نجد من يقول إن عدد المتظاهرين كان 120 ألفاً”.

ورداً على سؤال عن ماذا كان سيحدث لو لم يتم فض اعتصامي “النهضة” و”رابعة العدوية”، قال السيسي إن الرهان كان تفكيك البلد.وبسؤاله عن إمكانية أن تعود مصر إلى أعتاب الحرب الأهلية مثلما كانت في نهاية عهد مرسي، قال السيسي: “هذا لا يمكن أن يحدث، نحن نزلنا بإرادة الشعب لحماية البلد، حتى من يتحدثون عن إجراء استفتاء على خارطة الطريق، أقول لهم نحن تجاوزنا هذا المطلب ونعمل على تنفيذ إرادة المصريين”.

وبسؤاله عن المساندة التي سارعت بتقديمها السعودية والإمارات والكويت والبحرين والأردن لمصر، قال السيسي: “هذا الموقف نقدره، ولن ينساه المصريون للأشقاء، وبصراحة كان موقفاً إيجابياً فوق التوقع”.

*أنباء عن وضع أسرة الشهيد “معاذ نور” تحت الحراسة بعد تسرب الأخبار بأنه أعدم على يد ميليشيات السيسي لرفضه اطلاق النار على المتظاهرين

قال أحد الأصدقاء المقربين من الشهيد  – ضابط الاحتياط بالقوات المسلحة – “معاذ نور”، أن الشهيد كان من شباب جماعة الإخوان المسلمين وأنه كان يؤدي خدمته العسكرية كضابط احتياط .

حيث نشر “إسلام جمعة” صديق الشهيد “معاذ نور” تدوينة على موقع “فيس بوك” قال فيها :

{يا من تدعون كذبا وزورا ان الاخوان ضد الجيش وضد الدولة وضد الوطن .. وضد كل حاجه …

*صديقي معاذ الذي استشهد اليوم فى حادث الاسماعيلية .. هو من شباب الإخوان … كان فى الخدمة العسكريه لم يتوانى لحظه فى خدمة وطنه وبلده … لم يتأخر …

بل انا اعرف شخصيا اناسا من مؤيدي السيسي متهربين من الخدمة العسكريه حتى الآن .. وشتان الفرق

*هل علمتم الآن من الوطني حقا .. من الذي يدفي وطنه بدمائه وروحه … من الذي يقبل ويصافح جيشه باحدي يديه والأخري تطعنه فى ظهره !؟!  حسبنا الله ونعم الوكيل}.

وقد نشر موقع “نافذة مصر” أمس الإثنين تقريرا يفيد بأن الشهيد معاذ ومعه ضابط آخر و3 مجندين قد قتلوا بالأمس على يد ميليشيات السيسي لرفضهم إطلاق النار على المتظاهرين في مظاهرات الـ6 من أكتوبر في الإسماعيلية.

كما اتهم الصحفي “أحمد الشرقاوي” الفريق عبد الفتاح السيسي بقتل الجنود في سيناء والإسماعيلية للتغطية على قتل 50 متظاهرًا يوم السادس من أكتوبر.

يذكر أن الشهيد “معاذ نور” كان قد تبقى له 150 يوما في خدمته العسكرية، بالإضافه إلى أنه كان في بداية فترة خطوبته.

رحم الله الشهيد وكل الشهداء وربط على قلوب ذويهم أجمعين.

*شباب الأسكندرية يواصلون انتفاضتهم

شارك المئات من شباب الإسكندرية ، عصر اليوم فى وقفة حاشدة بشارع شعراوى بمنطقة لوران، قد دعت لها حركة شباب ضد الانقلاب ، للمطالبة بعودة الشرعية ، و التنديد بالانقلاب العسكرى ، والمجازر التى ارتكبها فى ذكرى السادس من أكتوبر. وطالب المشاركون بالإفراج عن الآلاف من شباب مصر الذين غيبوا خلف القبضبان لا لشىء سوى لرفضهم للانقلاب بالعسكرى ، كما استنكروا استمرار اعتقال النساء والفتيات واصفين ذلك بدليل واضح لعجز الانقلابيين عن مواجهة أنصار الشريعة.كما شهدت الوقفة مشاركة شبابية واسعة من مختلف التوجهات السياسية ، وسط تفاعل شعبى كبير من أهالى الإسكندرية.وردد المشاركون عددا من الهتافات الحماسية للتعبير عن رفضهم للانقلاب العسكرى ” يسقط يسقط حكم العسكر ، مصر ميحكمهاش سفاح …. يسقط يسقط عب فتاح ، يا إعلام يا كداب الشرعية مش إرهاب ، يالى فكرها زى زمان الرجالة فى الميدان ، أمن الدولة يا أمن الدولة يسقط كل كلاب الدولة ، حنجيب حقهم ونحقق حلمهم ، ” كما رفعو صور الرئيس محمد مرسى وشهداء الشرعية ، وأعلام “رابعة”.

*ذكر شهود عيان إن مسلحين مجهولين اطلقوا اليوم الثلاثاء، قذيفة صاروخية على مدرعة للجيش المصري بالقرب من مستشفى الشيخ زويد العام بمحافظة شمال سيناء (شمال شرق)، ما أسفر عن أضرار محدودة بالمدرعة، فيما لم يتم تسجيل إصابات بشرية.
وفي سياق متصل قالت مصادر أمنية إن قوات الجيش بسيناء نفذت حملة أمنية ظهر اليوم، فى مناطق “القريعة وجنوب الخروبة والتومة” بالشيخ زويد وتم خلالها العثور على مستودع اسلحة يضم صاروخين من نوع “غراد” ونصف طن من مادة “تى ان تى” شديدة التفجير و10 قذائف “ار بى جى”.

*قاضي التحقيق يستدعي أحمد سليمان ومحمود مكي وهشام جنينة لتوقيعهم على بيان يدين ثورة 30 يونيو

*فعاليات في كفر الشيخ والجامعة تنتفض

نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية وحركة طلاب ضد الانقلاب ، بمحافظة كفرالشيخ اليوم الثلاثاء عدد من الفعاليات الرافضة للانقلاب العسكري والمطالبة بعودة الشرعية الدستورية ومحاكمة قادة الانقلاب العسكري.

حيث نظم طلاب جامعة كفرالشيخ تظاهرة حاشدة ظهر اليوم نددوا فيها بالانقلاب العسكري ، ورفع الطلاب خلالها الشعارات واللافتات المناهضة لحكم العسكر ورددوا عدد من الهتافات ومنها “مش هنسلم مش هنطاطي احنا كرهنا الصوت الواطي ، ويا جيش كذاب أنا مصري مش إرهاب”.

ولم تغب الفعاليات أيضاً عن مركز الرياض حيث نظمت حركة طلاب ضد الانقلاب بمدينة الرياض وقفة رافضة للانقلاب وسط المدينة نددوا فيها بالاعتقالات المتعمدة في صفوف مؤيدي الشرعية وطالبوا بالإفراج عن المعتقلين .

وفي مركز البرلس نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية ، سلسلة بشرية امتدت علي جانبي رافد الطريق الدولي الساحلي قبالة مدينة بلطيم ، رفع خلالها المشاركون شعار رابعة العدوية وصور شهداء مجاز الانقلاب المتكررة

*احتجاجات طلابية داخل جامعة الفيوم للتنديد باعتقال الطلبة
*رسالة من زوجة شهيد

إنها رسالة من زوجة الشهيد علي عويس وتحكى عن شهيد  . . أى شهيد ، إنه من نطق الشهادة 100 مرة قبل صعود روحها لبارئها. . رسالة لو سألت كل زوجات الشهداء أو أمهاتهم لو جدت أن التفاصيل الواردة بها تكاد تتشابه بشكل كبير عند الجميع.

رفعه الله وإخوانه إلى أعلى عليين وألحقنا بهم ثابتين .

رسالة زوجة الشهيد

اتمناها بقلب مخلص فنالها اخر انشوده كان بيسمعها  لابو عمار فخر  اني اموت شهيد ‏
عمرها‏
ما احب ا لدنيا ولا اتمني فيها شئ غير رضا الله والشهاده ترك امه وزجته وابنته الرضيعه [٣‏ شهور ‏‏]‏
وخرج فى سبيل الله ليحكمنا شرع الله خرج صائم وفي جيبه تمره ولم يطعمها  اطعمك الله في الجنه بادن الله ‏
اللهم تقبله شهيد واكتبه من الشهداء انا فخوره بيك.

*حزب الحرية والعدالة يعلن رفضه أي تعاملات مالية أو اتفاقيات توقعها الحكومة الحالية

أعلن حزب الحرية والعدالة، رفضه القاطع لأي تعاملات مالية أو اتفاقيات توقعها الحكومة الحالية التي وصفها بـ”حكومة الانقلاب”، مؤكدا عدم اعترافه بأي تعاملات أو اتفاقيات توقعها أي هيئة أو وزارة تابعة لهذه الحكومة.

وحذر الحرية والعدالة، في بيان له اليوم الثلاثاء، كافة المؤسسات المالية والهيئات الاقتصادية من التعامل مع الحكومة الحالية معتبرا أنها “غير شرعية لا تمثل الشعب المصري”، وشدد على أن أي إجراءات أو قرارات تتخذها “باطلة شكلا وموضوعا، وما يترتب عليها فهو باطل”.

وأهاب الحزب بكافة المؤسسات الدولية والإقليمية والمحلية من الوقوع فيما وصفه بـ”فخ” أي تعاملات اقتصادية مع هذه الحكومة.

وفي هذا الصدد يشير الحزب إلى أن ما قامت به وزارة المالية من طرح سندات وأذون خزانة بقيمة إجمالية بلغت 10 مليارات جنيه وفقا لما ذكره موقع الوزارة الرسمي “باطل ومن حكومة غير شرعية”.

*منصور يصل عمان

وصل الرئيس المعيّن من الانقلابيين عدلي منصور إلى عمان اليوم الثلاثاء في زيارة عمل، يجري خلالها مباحثات مع الملك عبدالله الثاني، تتناول سبل تطوير العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، إضافة إلى التطورات الإقليمية والدولية.

وكان في استقبال الرئيس المصري في مطار الملكة علياء الدولي، رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور وأمين عمان والسفيران الأردني في القاهرة والمصري في عمان وعدد من المسؤولين.
*تفاصيل مثيرة حول مقتل “معاذ نور” ومجموعته بالإسماعيلية نشر أصدقاء المجند «معاذ نور» على الفيسبوك، تفاصيل مثيرة حول أحداث مقتل قوات للجيش بالإسماعيلية صباح أمس، والتي راح ضحيتها ضابطين وثلاثة مجندين كان من ضمنهم المجند “معاذ نور” أحد الشباب الذي ينتمي لجماعة الإخوان المسلمين ويقضي فترة تجنيده الإجباري بالإسماعيلية.

ونقل أصدقاء «معاذ» أنه اتصل بوالده أثناء اقتراب مرور مسيرة يوم السادس من أكتوبر وأنه ومجموعة من رفقائه قرروا عدم إطلاق الرصاص تحت أي ظرف من الظروف رغم صدور الأوامر الصارمة بالضرب -بحسب الشهادة المنقولة عن والده- التي جاء فيها:” معاذ اتصل بوالده قاله في مسيرة جاية علينا وواخدين أمر بضرب النار ومش هنضرب لو حصلنا حاجة يبقوا هما اللي قتلونا”.
واتهم ناشطون الجيش بتنفيذ عملية قتل المجموعة في اليوم التالي بسبب رفضهم إطلاق الرصاص والذي يعد في قوانين الجيش عصيانًا صريحًا للأوامر وتمرد على القيادة وأنه صباح اليوم يوم مقتلهم تم نزع أسلحتهم وإرسالهم إلى مأمورية سريعة تم اختيارهم بالإسم لها لتصفيتهم.
وقال الناشط «عبد الله صلاح» معلقًا على هذا الأمر:”تم قتل معاذ ومجموعته اليوم، وادعاء أنه تم قتلهم من قبل متطرفين، والحقيقة أنه رفض إطلاق النار فتم إعدامه رميا بالرصاص هو ومن رفض إطلاق النار”.
كما اتهم الصحفي “أحمد الشرقاوي” الفريق عبد الفتاح السيسي بقتل الجنود في سيناء والإسماعيلية للتغطية على قتل 50 متظاهرًا يوم السادس من أكتوبر.

*بورسعيد محافظة بلا أمن بعد تفرغ الداخلية التام لمواجهة المتظاهرين السلميين وترك البلطجية وحاملى السلاح يعيثون فى بلدنا فسادا ، وحملة مداهمات امن الانقلاب لبيوت معارضي الانقلاب مستمرة من قبل الفجر

*هل نجحت فعاليات 6 أكتوبر ام فشلت؟ طبعا هتقول فشلت عشان لم تحقق هدفها بدخول التحرير هقولك طيب تعال نحسبها واحده واحده… 1- ما مدي نجاح الدعايه ليوم 6 اكتوبر من تحالف دعم الشرعيه علي الرغم من ان كلهم من بين هربان او محبوس او مقتول؟ طبعا انتشار الخبر ما بين الناس واستجابتهم له كان فوق الممتاز يعني 100% 2- ما مدي استجابه الناس للنزول ضد الانقلاب يوم امس علي الرغم من: الدعايه المضادة – حشد الاحتفال في التحرير – قمع مظاهرات 4 اكتوبر تحويل التحرير الي ثكنات عسكريه دعوه الازهر والكنيسه وحزب الزور الي عدم النزول طبعا كلكم هتقولوا ده اكثر يوم نزل فيه ناس من يوم الانقلاب وكل مسيره كانت لا تقل عن مليون متظاهر وحدها يعني درجات 100% طيب خليك معاي ثالت معلش استحملني؟ 3- ما كان متوقع من عدد الضحايا من امن الانقلاب اذا قورن بما حدث في رابعه او النهضه او المنصة والحرس الجمهوري؟ طبعا الالاف ويمكن عشرات الالاف ده لو قتل 1% فقط من الناس لكن الحقيقه ان اللي مات 53 فرد وده طبعا مصيبه ولكن بالمقارنه بيوم فض رابعه واللي مات فيها 3000 يبقي الخسائر لا تذكر يعني اقل من 1% 4- طيب، ما مدي نجاح الدعوه لقاده الانقلاب للشعب للنزول للاحتفال في التحرير والاتحاديه؟ المنصه اصلا كانت تحت المجمع وكل الصور الرأسيه للميدان بتقول ان كلهم لا يكملون 10 الالاف فرد بالمجندين والنصاري وأبناء مبارك يعني بالمقارنه بيوم 30 او 3 يوليو 0% 5- موضوع دخول التحرير؟ اولا مجرد التفكير في دخول التحرير كان من الاحلام ثانيا انك تقنع كل الناس ده انها تتجنن في دماغها وتيجي معاك ده انجاز اصلا ثالثا احنا وصلنا بالفعل للتحرير من كل الجوانب وكان ناقص بس ندخل رابعا الحشد وحده لا يكفي بدون تجهيز وترتيب وده ان شاء الله يكون احسن المره الجايه. يعني ممكن نقول حققنا 70% من الهدف ماشي حلو جمع كله بأه كده يعني الدعايه نجحت 100% الحشد نجح 100% دخول التحرير 70% الضحايا اقل من 1% نجاح حشد الانقلاب 0% يعني احنا نجحنا في كل شئ وهم فشلوا في كل شئ. موضوع دخول التحرير من عدمه مش النهايه لاننا ممكن ندخل التحرير ولا يحدث شئ او ندخل والناس تذبح بداخله فلا تركز فقط علي آخر خطوة وتنسي كل الخطوات موعدنا 11 أكتوبر*مصطفى بكري عميل لجهات سيادية ومتحالف مع الأمن منذ 2003

قال الناشط الحقوقي هيثم ابو خليل –  رئيس مركز ضحايا لحقوق الإنسان – أن هناك قصة حقيقية لا يعرفها الكثير عن المناضل الحنجوري مصطفي بكري – كما وصفه – سمعها بأذنيه من الدكتور إبراهيم الزعفراني أمين لجنة الإغاثة في إتحاد الأطباء العرب منذ عدة سنوات.

وقال أبو خليل في تدوينة علي “فيس بوك” : “انه في عام 2003 عندما تم حبس مصطفي بكري في قضية نشر لخلافه مع يوسف والي وزير الزراعة آنذاك تم القبض علي بكري وحبسه إحتياطياً، وكان موجود في العنبر الذي كان متواجد فيه الدكتور الزعفراني كذلك المهندس إبراهيم السيد القيادي الإخواني البارز بالإسكندرية.

وأوضح بو خليل أن الدكتور الزعفراني قص عليه أن مصطفي بكري كان كل ليلة ..يظل يخبط بشدة علي باب الزنزانة ويبكي بكاء شديد ويقول أنا عايز أخرج وينادي هاتوا لي فلان وهي أسماء لا نعرفها ..وكان يكلم نفسه ويقول:هو في إيه الموضوع حيقلب بجد ولا إيه..!! “

وأضاف قائلاً : “كنا نرفق بحاله ونحاول تهدئته ونقول له يا مصطفي بيه لا تخاف فأنت راجلهم و لن يضحوا بك بسهولة !!!”.

وقال ابو خليل أنه بعدما نشرت هذه الواقعة قابل المهندس إبراهيم السيد وسأله عن هذه الواقعة فأكدها وقال له كان منهار تماماً ومكناش نعرف ننام من بكاؤه.

وأوضح أن الغريب في الأمر أن بكري أتحف الشعب بصفحات طوال بعد خروجه يشرح فيها نضاله في الكام شهر التي تم حبسه فيها.

وقال ابو خليل : “الشهود أحياء يرزقون.. والواقعة للتاريخ لكي يعرف الناس أن تجنيد بعض الصحفيين من جهات سيادية عليا يكون بالمال والمناصب أو السكوت والطرمخة علي فساد وفضائح مثل التي فجرتها الإعلامية جيهان سليمان ضد بكري وممكن أيضاً بشد “الودان” وبالطبع ممكن يكون بكل ذلك”.

*71 قتيلاً  و أكثر من 500 مصاباً و 500 معتقل حصيلة أحداث 6 أكتوبر

نشرت حملة أنا ضد التعذيب حصر لكل قتلي  ومصابي أحداث 6 أكتوبر بعد ما وقعت اشتباكات في عدد من المحافظات نتج عنها  وفقا لما رصدته الحملة 71 قتيل  و أكثر من 500 مصاب و 500 معتقل.

وأكدت الحملة أن هناك  أكثر من 500 مصاباً ما بين رصاص حي وخرطوش وسحجات وكدمات واختناقات كما تم  القبض على أكثر من 500 مواطن بالعديد من المحافظات منهم 170 شخص  بالقاهرة و 100 شخص بالجيزة و 40 بالإسكندرية و 4 بالفيوم و 14و  بالمنيا و 13 بالإسماعيلية و 8 بقنا و 9 بالسويس و 18 بأسوان و 10 بأسيوط و 9 ببورسعيد و 15 بالقليوبية.

و وقع بمحافظتي القاهرة والجيزة  54 قتيل في إشتباكات بمحيط ميدان التحرير والدقي ورمسيس و هم :

1- “جمال حسن محمد جاد المولى” 21 عاماً … توفى نتيجة طلق ناري أثناء اشتباكات ميدان الدقي.

2- “أحمد أمين إمام” 33 عاماً … من ميت عقبة، توفى نتيجة طلق ناري في الصدر أثناء اشتباكات ميدان الدقي. (مستشفى امبابة)

3- “عبد الرحمن السيد البشبيشي” 26 عاماً … خرج كلية دار العلوم، توفى نتيجة طلق ناري أثناء اشتباكات ميدان رمسيس. (مستشفى صيدناوي)

4- “حسن السيد العريني” 19 عاماً … طالب جامعي، من محافظة الإسماعيلية – التل الكبير، توفى نتيجة طلق ناري في الصدر أثناء اشتباكات ميدان رمسيس.

5- “عبد الرحمن أحمد عبد الستار” 21 عاماً … من بولاق الدكرور، طالب كلية هندسة جامعة القاهرة قسم اتصالات، توفى نتيجة طلق ناري في الفخذ أثناء اشتباكات ميدان رمسيس. (مستشفى امبابة)

6- “عمر فتحي محمد الزيني” 32 عاماً … من الجيزة، مهندس، توفى نتيجة طلق ناري في الرأس أثناء اشتباكات ميدان رمسيس.

7- “طارق ربيع محمد احمد ابوزيد ” 25 عاماً … من قرية مناشي الخطيب – الفيوم، توفى نتيجة طلق ناري أثناء اشتباكات ميدان رمسيس.

8- “هيثم ابراهيم سلطان” 28 عاماً … توفى نتيجة طلق ناري أثناء اشتباكات ميدان رمسيس.

9- “حسن فايد حسن مصطفى” … توفى نتيجة طلق ناري أثناء اشتباكات ميدان رمسيس. (مستشفى صيدناوي)

10- “إبراهيم السيد إبراهيم أبو السعود” … توفى نتيجة طلق ناري أثناء اشتباكات ميدان الدقي. (مستشفى صيدناوي)

11- “محمد صلاح أحمد” 28 عاما … توفى نتيجة طلق ناري في الرأس أثناء اشتباكات ميدان الدقي.

12- الدكتور “وائل رشاد سليمان شعلة” 38 عاماً … من القناطر – القليوبية، توفى نتيجة طلق ناري في الرأس والوجه أثناء اشتباكات ميدان الدقي.

13- “محمود حمدي عدنان” 22 عاماً … من 6 أكتوبر – الجيزة، توفى نتيجة طلق ناري في الرأس والكتف أثناء اشتباكات ميدان الدقي.

14- “محمد أحمد فوزي” … من امبابة، توفى نتيجة طلق ناري أثناء اشتباكات ميدان الدقي.

15- “رامي إمام محمد” 27 عاماً … من امبابة، توفى نتيجة طلق ناري أثناء اشتباكات ميدان الدقي. (مستشفى ابن سينا)

16- “حامد عبد النبي حامد” 17 عاماً … من منشية القناطر، توفى نتيجة طلق ناري في الصدر أثناء اشتباكات ميدان الدقي. (مستشفى أوسيم العام)

17- “أيمن حسين عبد الله” 18 عاماً … من نزلة السمان – الهرم، توفى نتيجة طلق ناري في البطن أثناء اشتباكات ميدان الدقي.

18- “محمد أحمد محمد عطية” 20 عاماً … من أسيوط، توفى نتيجة طلق ناري في الظهر أثناء اشتباكات ميدان الدقي. (مستشفى الزراعيين)

19- “سامي محمد ياقوت موسى” 59 عاماً … من أرض اللواء، توفى نتيجة طلق ناري في الرأس أثناء اشتباكات ميدان الدقي. (مستشفى امبابة)

20- “هاني محمد أحمد الشناوي” 42 عاماً … من الطالبية – الجيزة، سائق بقناة النهار، توفى نتيجة طلق ناري في الرأس أثناء اشتباكات ميدان الدقي.

21- “محمد فاروق سيد” 34 عاماً … من بني سويف، توفى نتيجة طلق ناري في البطن أثناء اشتباكات ميدان الدقي.

22- “ياسر مصطفى البشير” 44 عاماً … من مدينة الفشن – بني سويف، وكيل حسابات بوزارة المالية، توفى نتيجة طلق ناري في الرأس أثناء اشتباكات ميدان رمسيس.

23- “محمد أحمد إبراهيم” 34 عاماً … من الجيزة، توفى نتيجة طلق ناري في الساق أثناء اشتباكات ميدان الدقي. (مستشفى العجوزة)

24- “محمد عبد النبي محمود” 35 عاماً … من فيصل – الجيزة، صيدلي، توفى نتيجة طلق ناري في الظهر أثناء اشتباكات ميدان الدقي. (مستشفى الهرم)

25- “أحمد محمد طاهر” 25 عاماً … من الدقي، توفى نتيجة طلق ناري أثناء اشتباكات ميدان الدقي.

26- “عمار محمد خطاب” 19 عاماً … من كفر الشيخ، طالب بالفرقة الثانية بكلية لغات وترجمة جامعة الازهر، توفى نتيجة طلق ناري أثناء اشتباكات ميدان رمسيس.

27- “احمد عبد المرضي سليم” 30 عاماً … من شبرا الخيمة – القليوبية، توفى نتيجة طلق ناري في الرقبة أثناء اشتباكات ميدان رمسيس. (مستشفى الهلال)

28- “يحي صلاح أحمد” 26 عاماً … توفى نتيجة طلق ناري أثناء اشتباكات ميدان الدقي.

29- “أحمد أيمن” 25 عاماً … توفى نتيجة طلق ناري في الصدر أثناء اشتباكات ميدان الدقي على الرصيف بعد رفض مستشفى مصر الدولي انقاذه.

30- “محمد سمير نصر” 24 عاماً … من ابو النمرس، توفى نتيجة طلق ناري أثناء اشتباكات ميدان رمسيس.

31- “محمود محمد طنطاوي” 25 عاماً … من محافظة الإسماعيلية – مدينة أبو سلطان، توفى نتيجة طلق ناري أثناء اشتباكات ميدان رمسيس.

32- “محمد نصير” 25 عاماً … توفى نتيجة طلق ناري أثناء اشتباكات ميدان الدقي.

33- “عمر الدسوقي العزب” 17 عاماً … توفى نتيجة طلق ناري أثناء اشتباكات ميدان رمسيس.

34- “عادل غريب المالح” 20 عاماً … من الشرقية – بلبيسن توفى نتيجة طلق ناري أثناء اشتباكات ميدان رمسيس.

35- “محمد فتحي محمد عبد الله” … توفى نتيجة طلق ناري أثناء اشتباكات ميدان الدقي.

36- “حربي نبيه عبد الحكم” … توفى نتيجة طلق ناري أثناء اشتباكات ميدان الدقي.

37- “بدوي معوض عبد الوهاب” … توفى نتيجة طلق ناري أثناء اشتباكات ميدان الدقي.

38- “يحيى صلاح حسني” … توفى نتيجة طلق ناري أثناء اشتباكات ميدان الدقي.

39- “محسن محمد يوسف” … توفى نتيجة طلق ناري أثناء اشتباكات ميدان الدقي.

40- “جلال محمد إبراهيم” … توفى نتيجة طلق ناري أثناء اشتباكات ميدان الدقي.

41- “أحمد شوقي محروس” … توفى نتيجة طلق ناري أثناء اشتباكات ميدان الدقي.

42- “كمال محمد سالم محمود” … توفى نتيجة طلق ناري أثناء اشتباكات ميدان الدقي.

43- “سيف الإسلام عبد الناصر” … توفى نتيجة طلق ناري أثناء اشتباكات ميدان الدقي.

44- “طه السيد عبد الباز” … توفى نتيجة طلق ناري أثناء اشتباكات ميدان الدقي.

45- “وليد السيد محمود السيد” … توفى نتيجة طلق ناري أثناء اشتباكات ميدان الدقي.

46- “إسماعيل محمود مصطفى” … توفى نتيجة طلق ناري أثناء اشتباكات ميدان الدقي.

47- “أحمد السيد رجب” … توفى نتيجة طلق ناري أثناء اشتباكات ميدان الدقي.

48- “أحمد محمد رمضان” … توفى نتيجة طلق ناري أثناء اشتباكات ميدان الدقي.

49- “محمود جمال محمد” … توفى نتيجة طلق ناري أثناء اشتباكات ميدان الدقي.

50- “أحمد عبد الغني محمد” … توفى نتيجة طلق ناري أثناء اشتباكات ميدان الدقي.

51- “عبد المنعم أحمد السيد” … توفى نتيجة طلق ناري أثناء اشتباكات ميدان الدقي.

و قتيل بإشتباكات بمحيط منطقة عين شمس و هو  ”عادل حسن الحسيني” … توفى نتيجة طلق خرطوش أثناء اشتباكات الزيتون.

و شهيدان بإشتباكات بمحيط منطقة غمرة:

1- “محمود جمال محمد رشاد” … توفى نتيجة طلق خرطوش.

2- “عمر أسامة” 16 عاماً … من عين شمس، طالب بمدرسة ابن خلدون، توفى نتيجة طلق ناري.

و في محافظة بني سويف قتل 6 أشخاص بينهم سيدتين و هم :

1- “احمد علي عويس” 33 عاماً.

2- “نادي عبود” 35 عاماً … من حي البشري.

3- “علي” … من شرق النيل.

4- “طه جمال مجاهد بكري” 16 عاماً … طالب بالصف الثالث الإعدادي … توفى نتيجة طلق ناري.

5- “رفيدة محمود سيف” 19 عاماً … طالبة بالفرقة الثانية بكلية الصيدلة، توفيت نتيجة طلق ناري في الوجه.

6- سيدة مجهولة مسنة لم يتم تحديد هويتها بعد.

ومحافظة المنيا قتل أربعة أشخاص  بقرية دلجا و هم :

1- “إبراهيم صبحي سيد البنا” 30 عاماً … توفى نتيجة طلق ناري في الرأس.

2- “طلعت يوسف طوس” … مواطن قبطي، توفى نتيجة طلق ناري في الرقبة.

3- “عبد الرحمن أحمد” … من نجع العاقولة.

4- “مصطفى محمد سكر”.

و في محافظة شمال سيناء سقط قتيل واحد في هجوم مسلح على قسم شرطة ثالث العريش:

1- “حمدي عبد العزيز شعيب” … رقيب شرطة، من المنوفية، حاصل على دبلوم فني، توفى نتيجة طلق ناري.

و في محافظة السويس سقط 6 قتلى

عن Admin

اترك تعليقاً