متابعة متجددة . . الاثنين 21 أكتوبر أسبوع الصبر طريق النصر

studentمتابعة متجددة . . الاثنين 21 أكتوبر أسبوع الصبر طريق النصر

شبكة المرصد الإخبارية

*مسيرات حاشده تطوف شوارع السويس الآن ضد الانقلاب العسكري

*السيسي يعتزم إطلاق صحيفة عربية من لندن بتمويل اماراتي لتحسين صورته

علمنا من مصادر مطلعة أن الفريق أول عبد الفتاح السيسي يخطط لاطلاق صحيفة عربية مطبوعة من العاصمة البريطانية لندن، وذلك في اطار محاولاته الترويج للانقلاب العسكري الذي نفذه في مصر في الثالث من يوليو الماضي، وفي اطار المحاولات لحشد الرأي العام العربي والعالمي بهذا الاتجاه.

وقال المصدر أن السيسي مستاء من آداء جريدة الأهرام، ومن موقعها الالكتروني، وكيف تحولا الى “مسخرة” حيث لم يعد أي من القراء العرب يثق بالصحيفة العريقة، كما أن التلفزيون المصري الرسمي عاد وفقد المشاهدين الذين تمكن من جمعهم منذ ما بعد ثورة 25 يناير.

وحسب المعلومات فإن السيسي سيطلق صحيفة عربية على غرار جريدة “الحياة” وجريدة “القدس العربي” وذلك بعد أن فشل الاعلام المصري في تحسين صورة الانقلابيين، وبعد أن تحول الى أضحوكة لدى غالبية المشاهدين والقراء العرب.

وقال المصدر أن السيسي مستاء من آداء جريدة الأهرام، ومن موقعها الالكتروني، وكيف تحولا الى “مسخرة” حيث لم يعد أي من القراء العرب يثق بالصحيفة العريقة، كما أن التلفزيون المصري الرسمي عاد وفقد المشاهدين الذين تمكن من جمعهم منذ ما بعد ثورة 25 يناير.

ولم نعرف بعد إسم الصحيفة ولا إذا كانت الصحيفة أسبوعية أم يومية، الا أن المصدر يقول بأن السيسي حصل على التمويل اللازم لصحيفته من دولة الامارات . . كما أن هناك صحف أخرى ستصدر مؤيدة للشرعية قريباً في لندن أيضاً.

* بتهمة التخابر مع حماس . . تجديد حبس الشاطر والكتاتني 15 يوما

أمرت نيابة أمن الدولة العليا، برئاسة المستشار خالد ضياء المحامى العام للنيابة اليوم الاثنين، بحبس كل من خيرت الشاطر نائب المرشد العام للجامعة المحظورة، ومحمد سعد الكتاتنى رئيس مجلس الشعب السابق، والمهندس سعد الحسينى محافظ كفر الشيخ السابق، وأحمد عبد العاطى مدير مكتب الرئيس مرسي، وحازم فاروق القيادي بجماعة الاخوان، 15 يوما على ذمة التحقيقات التى تجريها معهم النيابة فى واقعة اتهامهم مع الرئيس المعزول محمد مرسى بالتخابر لصالح جهات أجنبية وقيادات حركة حماس.     وكان المستشار تامر الفرجانى، المحامى العام الأول للنيابات، أمر بتشكيل فريق من نيابة أمن الدولة للتحقيق فى واقعة اتهام الرئيس المعزول وقيادات الجماعة المحظورة الهاربين من سجن وادى النطرون أثناء أحداث ثورة 25 يناير بالتخابر لصالح دول أحنبية.

*لمقاومة التسريب

صورة: ‏بامبرز الـ Cc .. يتحدى رصد .....!<br />
مصنوع خصيصا . للقوات المشلحة<br />
لمنع التسريبات . وفضايح الفيس والتويتات</p>
<p>Mohamed aly‏

*محلل إسرائيلي: يجب أن نستغل تهور السيسي في سحق حماس

حث إيهود يعاري، المحلل الشهير للشؤون العربية، إسرائيل على الاستفادة من الوضع التاريخي الذي تمر به المنطقة العربية لهزيمة حماس بمساعدة مصر.
وقال يعاري، المعلق في القناة الثانية للتليفزيون الإسرائيلي في مقابلة مع صحيفة “معاريف” الصهيونية والتى نشرها موقع ميدل إيست مونيتور : إن تصرفات السيسي متهورة ولم تؤثر فقط على الإسلاميين، ولكنها طالت أيضا شخصيات من المعارضة الليبرالية .
وأشار إيهود يعالي -على سبيل المثال- إلى أن مجموعة كبيرة من كبار قادة المعارضة الليبرالية غادروا مصر حاليا، مستشهدا بأيمن نور، الذي ذهب إلى لبنان، ومحمد البرادعي، الذي عاد إلى منزله في فيينا (النمسا).
وفيما يخص قطاع غزة وحماس، أكد إيهود يعاري  أن هناك الآن فرصة ذهبية لإسقاط حماس في غزة، ودعا إسرائيل للاستفادة من هذا قائلا :ـ اليوم يمكننا أن نرى بوضوح مصلحة متبادلة بين إسرائيل ومصر.

*المستشار محمود مكي يبدأ اتصالات من أجل وضع خارطة طريق بديلة

كشف عضو بـ “التحالف الوطني لدعم الشرعية” عن اتصالات تجرى بين المستشار محمود مكي نائب الرئيس السابق، وقيادات التحالف المؤيد للرئيس المعزول محمد مرسي لوضع “خارطة طريق” بديلة لـ “خارطة المستقبل” التي أعلنها الفريق أول عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع في الثالث من يوليو الماضي

ونقلاً عن مصادر سيادية، أن مكي سيقوم بجهود الوساطة فى أول رد فعل له منذ إعلان خارطة الطريق فى الثالث من يوليو الماضي التي وضعها الجيش.

وبحسب المصدر، فإن بنود “خارطة الطريق” البديلة سيشرف على وضعها “التحالف الوطني” من خلال سلسلة اجتماعات متتالية، وعبر الاستعانة بخبراء في العمل السياسي والاجتماعي، على أن يتم مراعاة مبدأ الاستناد إلى الشرعية الدستورية، وأن تعرض على الرئيس المحتجز في محبسه حتى يبدى ملاحظاته عليها، وإجراء مفاوضات بشأنها مع النظام الحالي وقيادات بالجيش.

فيما تكتم القيادي بـ “التحالف” على بنود الخارطة، وقال إنها لها حدود لن تخرج عنها على رأسها عودة الجيش لثكناته، والإفراج عن كافة المعتقلين وإجراء انتخابات برلمانية، وتأجيل عملية تعديل دستور 2012، وهو ما يعني في تلك الحالة إلغاء عمل لجنة الخمسين المكلفة تعديل الدستور المعطل.

*”ستاندرد آند بورز كابيتال” العالمية: مصر الأكبر مديونية في إفريقيا والشرق الأوسط عقب الانقلاب العسكري

كشف تقرير اقتصادي لمؤسسة ”ستاندرد آند بورز كابيتال آي كيو” العالمية، أن مصر أصبحت أكثر الدول مديونية على مستوى قارة إفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط في الربع الثالث من العام، أي عقب الانقلاب العسكري.

وكشف تقرير المؤسسة – والذي نُشر مؤخرا- أن مصر احتلت المرتبة السابعة على مستوى العالم في قائمة أكثر الدول عرضة للعجز عن سداد ديونها خلال الربع الثالث من عام 2013.

وأوضح التقرير أن ذلك يأتي بتكلفة تأمين على الديون بلغت 672.7 نقطة أساس، وباحتمالية عجز عن السداد بلغت 37.9 بالمائة.

ويأتي ذلك المستوى السيئ رغم أن المقايضة الافتراضية للائتمان كانت قد تقلصت بقرابة مائة نقطة أساس في بداية الربع الثالث من العام، وقت أن قام الجيش بالإطاحة بالرئيس مرسي وتعيين رئيس مؤقت للدولة، وذلك طبقا لموقع “ذا إيكونوميك فويس”.

في سياق متصل أظهرت الساعة الدولية للديون، التابعة لمجلة “ذي إيكونوميست”، أن ديون مصر تمثل نحو 79.8 بالمائة من إجمالي الناتج المحلي الإجمالي للبلاد. كما قدرت المجلة ديون مصر بنحو 234.4 مليار دولار أمريكي، ليصل نصيب كل مواطن من الديون إلى 2.6 ألف دولار.

جدير بالذكر أن التقرير أشار إلى أن معدل نمو الديون في مصر يصل إلى 12 بالمائة سنويا، علما بأن نسبة ديون مصر إلى الناتج المحلي تراجعت منذ ثورة 25 يناير، حيث بلغت بنهاية عام 2010 نحو 81 بالمائة، مقابل 79.8 بالمائة خلال عام 2013، طبقا للساعة الدولية للديون.

ومن الجدير بالذكر أيضا أن الولايات المتحدة الأمريكية تراجع تصنيفها في قائمة البلدان الأكثر قدرة على الوفاء بالتزاماتها المالية خلال الربع الثالث من المرتبة الثالثة في الربع الثالث من العام الماضي إلى المرتبة التاسعة هذا العام، وسط أزمة اقتصادية خانقة تمر بها البلاد.

*صور الانتفاضة الطلابية التي بدأت اليوم ضد العسكر بمسيرات حاشدة انطلقت بدمياط الجديدة بموازات مسيرات ائتلاف شباب ضد الانقلاب والمسيرات التقت بشارع الصعيدي لتخرج ملحمة شبابية طلابية جديدة ضد الانقلاب .. مما لاقى انبهاراً وتفاعلاً كبيراً من المارة والناس في شرفات العمارات بطول الشارع.

– وكالعادة حدثت بعض المناوشات البسيطة من بعض مؤيدي الانقلاب الذين تفاجأوا من العدد والحشد الذي كان يغلب عليه طابع الشباب .. كون المشاركين فيه من الشباب والطلاب في معظمهم.

*قوات شرطة تتصدى للحاكم العسكرى بشمال سيناء وتمنعه من إعتقال ضابط

أكد مصدر من داخل قسم بئر العبد قيام العقيد ” كحوش” الحاكم العسكري بمنطقتي رمانة وبئر العبد , بمحاولة اعتقال الرائد رحيل اليماني من قوة قسم شرطة بئر العبد ، حيث توجه “كحوش” صباح اليوم من مقر قيادته بقسم رمانة إلى قسم بئر العبد ، وقام بسب “اليماني” أمام زملائه واتهمه بالخيانة ، لأنه أحد أبناء سيناء ، من قرية “نجيلة” ، وأنه من الخلايا النائمة للإخوان المسلمين ، وأنه هو السبب الرئيسي في فشل العسكر في اعتقال الكثيرين منهم رغم الحملات اليومية التي تشنها القوات الخاصة “777” على منازلهم .
وأضاف المصدر أن “كحوش” اقتاد “اليماني” تحت تهديد السلاح إلى سيارته العسكرية ، ثم استقلها وهمّ بالمغادرة ، ولكنه فوجئ بأمناء وجنود قسم بئر العبد يقفون أمام السيارة ، ويمنعونها من التحرك أو الخروج ، حتى تمكنوا من إطلاق سراحه ، وغادر “كحوش” القسم ، وهو في حالة هياج شديد.
يذكر أن أهالي مركز بئر العبد استمروا في تحديهم للعسكر ، ونظموا مظاهرات ومسيرات يومية منذ فض اعتصامي رابعة العدوية و النهضة ، وذلك رفضا للانقلاب العسكري الفاشي الدموي ، ودعما للشرعية ، رغم كل محاولات العسكر لوقف تلك الفعاليات ، بمطاردة المشاركين فيها ، وإطلاق الرصاص عليها ، وكذلك مداهمة منازلهم .

*كشف مصدر أمني أن حادث اطلاق النار علي المتواجدين بأحد الأفراح بكنيسة الوراق يرجع لخلافات بين شقيق العروسة المعروف بنشاطه في تجارة السلاح و عدد من تجار سلاح علي خلاف معه  بمنطقة المساكن و الذين أرادوا إفساد فرحته بزفاف شقيقته .

و أضاف المصدر الجناة معروفون بالإسم و شقيق العروسة كشف عن اسمائهم للمباحث و سيتم القبض عليهم خلال ساعاتان ملثمان يستقلان دراجة بخارية أطلقا النار علي المعزيم أثناء خروجهم من كنيسة الوراق و قتلوا 3 و أصابوا 10 أشخاص.

*طلاب جامعة قناة السويس بالاسماعيلية يقيمون وقفة تنديد باعتقال طالبات

قام عدد من الطلاب بجامعة قناة السويس بالاسماعيلية بتنظيم  وقفه امام مبنى ادارة جامعة قناة السويس للتنديد باعتقال 5 بنات ثالث يوم العيد بتهمة توزيع بلالين ومنهم طالبات بالجامعه.

وهتف الطلاب المحتجون  ضد الحكم العسكرى و ضد محمد محمدين رئيس الجامعة.

*حملة موسعة لسلطات الانقلاب لاعتقال الرافضين للانقلاب

قامت قوات أمن الانقلاب العسكري بحملة أمنية موسعة، في محافظة بورسعيد ظهر اليوم تتقدمها المدرعات وعربات الأمن المركزي والضباط الملثمين؛ وذلك للقبض على رافضي الانقلاب العسكري في مقار عملهم حيث اعتقلت الاستاذ هشام حسين من مكتبة بمديرية الشئون الاجتماعية

هذا ولم تكن هذه الحملة هي المرة الاولى لاعتقال الرافضين للانقلاب العسكري من مقار عملهم ولكن سبق اعتقال كلا من الاستاذ عبد الرحمن سليم مرشح مجلس الشعب 2012 من امام عمله بمصلحة البريد بمبنى الفريبور ، كما اعتقلت الدكتور خالد السنباري من مقر عمله بهيئة الرقابة على الصادرات والواردات ، واعتقلت الاستاذ محمد موافي مرشح مجلس الشعب 2012 من امام مقر عمله بمديرية الصحة ببورسعيد .

يأتى هذا في ظل استنكار شديد من زملاء المعتقلين لما عرف عنهم بحسن الخلق وسماحة الاسلام مما أصابهم بمزيد من السخط تجاه الانقلاب العسكري

*جورج اسحاق يقول :أنه يجد صعوبه فى زيارة المهندس أبوالعلا ماضى

عاطف عواد -عضو الهيئة العليا لحزب الوسط- عبر فيس بوك:
من داخل المجلس القومى لحقوق الانسان جورج اسحاق يقول :أنه يجد صعوبه فى زيارة المهندس أبوالعلا ماضى! ومن داخل حزب الوسط أقول: شكر الله سعيك نحن مدركون أن حقوق الانسان خارج الخدمه بس انت عندك بتعمل ايه؟

*طالبات جامعة الأزهر بالقاهرة يعلنون ايقاف الدراسة بكلية الهندسة بنات اعتراضا على الانقلاب العسكري واعتقال الطلاب والطالبات والتعدي الغاشم عليهم من قبل قوات الأمن والبلطجية المأجورين ، وخروج الطالبات من جامعة الأزهر وتوجههم نحو رابعة و يصلن الأن عند الأسلاك الشائكة على حدود مداخل رابعة و وقوف قوات الصاعقة والمظلات أمامهن لمنعهم من دخول رابعة .

*استمرار انتفاضة طلاب جامعة الأزهر رفضا للإنقلاب

لليوم الثالث علي التوالي واصل طلاب جامعة الأزهر بالقاهرة والمحافظات انتفاضتهم الرافضة للإنقلاب العسكري الدموي في مصر , مطالبين بعودة الشرعية , ومؤكدين علي عدم خوفهم من بطش العسكر وممارستهم الإرهابية التي مارسوها امس ضد الطلاب في جامعة الأزهر بالقاهرة
واندلعت المظاهرات منذ صباح اليوم الإثنين في كافة فروع الجامعة بحشود جماهيرية رائعة أقضت مضاجع الانقلابيين , مرددين الهتافات المناوئة بحكم العسكر والمطالبة بمحاكمة السيسي وقادة الانقلاب في ميدان عام والقصاص من قتلة الشهداء

*ياسر hgسري – قناة القدس الفضائية – تغطية مباشرة للمظاهرات في مصر ضد الانقلاب العسكري

*زوار الفجر بالغربية يداهمون 11 منزل من منازل الإخوان بالسنطة ويفتشونها بطريقة همجية ويعتقلون ثمانية من اﻹخوان

*نيابة الانقلاب تقرر حبس 41 من طلاب جامعة الأزهر

في فضيحة جديدة لنيابة الانقلاب أمرت نيابة ثان مدينة نصر، برئاسة  حسين شديد، بحجز 41 من طلاب جامعة الأزهر الذين تم اعتقالهم فى أحداث اشتباكات جامعة الأزهر، بالأمس بعد اقتحام الجامعة وتدنيس حرمها بالدبابات والنيران والغازات
الجدير بالذكر أن  عباس بدر، مدير نيابة مدينة نصر، للمتهمين تهمة إثارة الشغب وقطع الطريق وإتلاف الممتلكات العامة والتعدى على أفراد الشرطة.  في حين أن الأمن وكلاب الداخلية هم من اقتحموا الحرم الجامعي

*شارة ” رابعة ” ترتفع فى قاعة محاكمة الشيخ حازم صلاح ابواسماعيل التى تتم حاليا بالتجمع الخامس

قررت محكمة جنايات القاهرة، اليوم الاثنين، تأجيل قضية محاكمة حازم صلاح أبو إسماعيل لجلسة 18 نوفمبر لحضور المتهم من محبسه.

وقررت تأجيل نظر أولى جلسات محاكمة المحامي حازم صلاح أبو إسماعيل، مؤسس حزب الراية السلفي والمرشح السابق لانتخابات رئاسة الجمهورية السابق بتهمة تزوير محرر رسمي قدمه للجنة العليا للانتخابات الرئاسة،
وقررت المحكمة أنه على النيابة العامة إحضار الأسد من محبسه وصرحت للدفاع باستخراج صورة رسمية كاملة من ملف القضية للمتهم حازم صلاح أبو إسماعيل في محبسه.
وصرحت للدفاع بزيارة الشيخ فى محبسه وفى حالة تعنت الأجهزة الأمنية يتم مخاطبة المحكمة بشكل رسمي لتنفيذ القرار.

ﺗﺄﺟﻴﻞ ﺍﻟﻤﺤﺎﻛﻤﺔ ﺇﻟﻰ 18 ﻧﻮﻓﻤﺒﺮ والداخلية تعتذر عن عدم إمكانية احضاره مع أنها كانت تنقل مبارك بالطائرة إلى مقر المحكمة

*سعد الحسيني من “خلف القضبان”: ندفع ضريبة الحرية برضي تام .. ونوقن بسقوط الانقلاب قريبا

بعث المهندس سعد الحسيني محافظ كفر الشيخ المستقيل والمعتقل لدى الانقلابيين برسالة من خلف القضبان أكد فيها أن معنويات المعتقلين مرتفعه وأنهم يدفعون ضريبة الحرية برضي تام، ويوقنون بسقوط الانقلاب قريباً.

وطالب الحسيني – في رسالته التي نشرت على صفحته الرسمية على موقع فيسبوك – باستمرار الفعاليات السلمية المناهضة للانقلاب حتى اندحاره.

وأشار إلى خطورة الانقلاب علي مستقبل مصر وأنه يعني ردة وانسحاب إلى الوراء في كل مجالات الحياة لعشرات السنين وأن حصاده التخلف والانهيار.

وأشاد بالتضحيات التي يقدمها معارضي الانقلاب كل لحظة معتبراً أنها لن تضيع سدى، مضيفا أنها استحقاقات الحرية والتقدم والرقي التي ندغعها من أجل الأجيال القادمة

*بالمستندات.. تمويل خليجي للإبراشي بـ70 مليون جنيه قبل الانقلاب

تداول نشطاء موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك صورة لشيكات من دول خليجية مودعة بحساب بنكي للإعلامي الانقلابي وائل الإبراشي تبلغ قيمتها 70 مليون جنيه مصري .
يذكر أن الإبراشي قد حصل على هذه الأموال المجهولة الهدف منها قبل الانقلاب مباشرة وتساءل النشطاء عن سبب حصوله عليها

*الطب الشرعي : ضحايا الوراق توفوا بطلقات “آلى” بالظهر والعنق

تقرير الطب الشرعى المبدئى لضحايا أمس بكنيسة العذراء بالوراق، وتبين من تشريح الجثث وفاة مريم أشرف ميحا التى تبلغ من العمر 8 سنوات بطلق نارى دخل من الظهر وخرج من الصدر.
وأكد التقرير وفاة كاميليا حلمى عطية تبلغ من العمر 62 سنة بطلقتين ناريين الأولى دخول من العنق وخروج من العنق والأخرى دخول من البطن وخروج من الظهر.
وأضاف التقرير المبدئى، بأن ملابس كاميليا منشقة بها مقذوف، تبين أنه من بندقية آلى عيار 7،62 ، ووفاة سمير فهمى عادل بطلق نارى دخول من يسار الظهر وخروج من الظهر الأيمن.

*عمر عفيفي يؤكد شركات أمن خاصة يمولها ملياردير وراء أحداث الأعتداء علي الكنائس والممتلكات

أكد العقيد عمر عفيفي عبر صفحته الشخصية علي موقع التواصل الإجتماعي أن شركات أمن خاصة يمولها ملياردير فاسد وراء أحداث الأعتداء علي كنائس وممتلكات أخوتنا الأقباط وأخرهم ضحايا كنيسة الوراق وعمليات الخطف
وقال نصا أناشد أخوتنا المسيحيين بالضغط علي النائب العام لفتح تحقيق علني وشفاف عن حرق الكنائس والخطف وقتل للمسيحيين ومستعد للشهادة بشرط أن تكون علنية ومذاعة أمام كل المصريين لنلف حبل المشنقة حول رقاب القتلة الحقيقيين

وأضاف دلت تحريتنا الدقيقة والتي تمت بمعرفة نخبة من شرفاء ضباط البحث الجنائي الأكفاء أن أصابع الأتهام تشير بوضوح عن ضلوع شركات أمن خاصة يمولها رجل أعمال فاسد له تطلعات طائفية متطرفة شاذة بحرق كنائس أخوتنا الأقباط وعمليات الخطف الأخيرة ٫ كما أفادت المعلومات أن أصابع الأتهام تشير لتلك الشركات في أستهداف حادث كنيسة الوراق .
ونتحفظ علي العديد من القرائن التي تدين مدير فرع الشركة بمصر ورجل الأعمال الممول لتلك العمليات القذرة .
ونذكر أخواننا الأقباط أنه وبفضل الله تمكننا وبمساعدة طبيب مصري قبطي وطني شهير في لوس أنجلوس من أيقاف لأعتداءات علي الكنائس من قبل بعدما تم التواصل مع شخصية دينية قبطية كبري أمرت رجل الأعمال بالتوقف عن تلك الأفعال والسفر خارج البلاد وبعدها توقفت تلك الأفعال في أقل من ٢٤ ساعة
طبعا العديد من الأخوة الأقباط سيصدمون بعد هذا الكلام الصادم ولهم ١٠٠٠ حق وربما سنتلقي الكثير من الهجوم الضاري لكن ما نقوله رغم كونه صادم ومؤلم ألا أنها الحقيقة المره
ونحن نتحفظ أحتراما لرغبة الرجل المصري الوطني علي العديد من تلك الحقائق ونناشده أن يخرج لوسائل الأعلام ليصرح بها لأننا وعدناه ونحن نحترم وعودنا
ونرجوا من الأخوة الأقباط الرجوع بالذاكرة قليلا قبل مهاجمتي وأتهامي أن ينشطوا ذاكرتهم قليلا فمن أضهدكم طوال ٣٠ عاما هو حاليا من يضهدكم ويقتلكم ليتاجر بدمائكم .
من قتلكم في كنيسة القديسين وفرمكم بالدبابات أمام ماسبيرو ومن قتلكم في الكشح وسمالوط والمقطم الخ الخ لا زال يقتلكم ويتاجر بدمائكم ويرهبكم ليستخدمكم ليس لصالح الوطن ولكن لصالحه
لا أريد منكم ألا أن تصارحوا أنفسكم فقط وأذكركم أن العبد الفقير لله عمر عفيفي الذي توسعوه أتهامات وشتائم كان أكبر مدافعا عن حقوقكم وشهدائكم ولكنكم تتجاهلون ذلك
وليعلم القتلة الأنجاس أن دم أي مصري مسلم أو مسيحي لن يتم التفريط فيه أبدا
ونتقدم بأحر التعازي لأسر من قتلتهم يد الغدر والخيانة ونتعهد أمام الله أولا وأمام شعب مصر الصابر الصبور ألا نترك حقهم وحق كل مظلوم في هذا الوطن مسلما كان أو مسيحيا
ونطالب النائب العام بفتح تحقيق علني أمام كل المصريين عن وقائع الأعتداء علي الكنائس ومستعدون بالأدلاء بما لدينا من أدلة تلف حبل المشنقة حول رقاب المجرمين القتلة والمخربين بشرط أن يكون التحقيق علني وشفاف أمام جميع شعب مصر ولكني متأكد أنه لن يفعل ذلك لأنه لا يريد أظهار الحقائق ولكي يتم أبتزاز أخواننا الأقباط دائما
وكما يقول كتابكم ( الله هو فاحص القلب والكلي ) وهو يعلم ما في نفسي تجاهكم من محبة وتقدير وأناشدكم أن تكثروا الصلوات والدعاء لأظهار الحقيقة وأن ينير الأبصار والعقول
العقيد عمر عفيفي
الأثنين ٢١ اكتوبر ٢٠١٣

*من أسباب الانقلاب على مرسي رفض تعيين البرادعي رئيسا للوزراء

كشفت رسالة جماعة الإخوان المسلمين الأخيرة التي جاءت تحت عنوان “نفاق حكومات الغرب” عن كواليس الإطاحة بالرئيس، محمد مرسي، على يد الجيش بمشاركة قوى دينية وسياسية.
وقالت الجماعة في رسالتها : “بدأ رؤساء وسفراء عدد كبير من دول الغرب يضغطون على الرئيس الشرعي المنتخب (مرسي) كي يتخلى عن صلاحياته الدستورية لرئيس وزراء (حددوه بالاسم) ويبقى هو رئيسا شرفيا، وذلك ليجهضوا مشروعه التحرري والاستقلالي بطريقة ناعمة فلما رفض، بدأ تحريض الجيش على التدخل لعزل الرئيس وإنهاء النظام”.ولم توضح الجماعة في رسالتها شخصية رئيس الوزراء الذي حدده سفراء الدول الغربية لرئاسة الوزراء بالاسم.

عن Admin

اترك تعليقاً