Friday , 18 September 2020
خبر عاجل
You are here: Home » الأخبار الإقليمة » الحكم بسجن أردني 9 سنوات بعد ادانته بالتجسس لصالح اسرائيل في السعودية
الحكم بسجن أردني 9 سنوات بعد ادانته بالتجسس لصالح اسرائيل في السعودية

الحكم بسجن أردني 9 سنوات بعد ادانته بالتجسس لصالح اسرائيل في السعودية

arrest1الحكم بسجن أردني 9 سنوات بعد ادانته بالتجسس لصالح اسرائيل في السعودية

شبكة المرصد الإخبارية

أدانت أمس الأربعاء المحكمة الجزائية المتخصصة في الرياض مواطنا أُردنيا بالتجسس لصالح اسرائيل وحكمت عليه بالسجن تسع سنوات إضافة إلى 80 جلدة.

وتقول المصادر أن المحكمة أدانت الأردني “بمراسلة رئيس الوزراء الإسرائيلي والتواصل مع مسؤول في الاستخبارات الصهيونية بالصوت والصورة عبر البريد الالكتروني” والحصول على مبلغ من المال.

من الجدير بالذكر أنه تم القبض على المواطن الأردني قبل ثلاثة أعوام تقريباً، بحسب السلطات القضائية السعودية.

وذكرت مصادر أن المتهم “قدم جوابه شفاهة أثناء الجلسة مقرا بتخابره مع دولة إسرائيل بقوله بأن أثناء المراسلة لم يكن في كامل قواه العقلية بسبب تأثير الحشيش والحبوب المخدرة”.

وجاء في حكم قاضي المحكمة الجزائية المتخصصة في الرياض، بعدما اطلع على تفاصيل القضية، أمس الأربعاء: “قد ثبتت إدانة المدعى عليه بمراسلة رئيس الوزراء الإسرائيلي وتواصله مع مسؤول في الاستخبارات الصهيونية بالصوت والصورة عبر البريد الالكتروني، وإبدائه الموافقة بالذهاب إليهم والتعاون مع استخباراتهم وتلقيه مبلغا ماليا منهم من أجل ذلك، وعدم إخبار الجهات الأمنية السعودية بالحقيقة ومخالفته لنظام إقامته بالمملكة بهذه التصرفات السيئة”.

وأضاف: “كما تم إثبات تعاطيه الحشيش المخدر وحبوب الكبتاجون المحظورة وحبوب الرهاب الاجتماعي والقات وإقامته علاقة محرمة مع امرأة أجنبية بتقبيله لها حسب جوابه”.

وقرر القاضي: “سجن المدعى عليه مدة تسع سنوات اعتبارا من تاريخ إيقافه على ذمة هذه القضية بتاريخ 15/6/1431هـ منها مدة خمس سنوات بموجب المادة السادسة من نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية وبقية المدة على ما ثبت في حقه من جرائم، وإقامة حد المسكر على المدعى عليه، وذلك بجلده ثمانين جلدة دفعة واحدة لقاء تعاطيه الحشيش المخدر”.

كما أمر القاضي: “إبعاده عن البلاد بعد انتهاء محكوميته واستيفاء ما له وما عليه من حقوق. وبجميع ما تقدم حكمت للحق العام”.

About Admin

Comments are closed.