الجمعة , 24 يناير 2020
خبر عاجل
أنت هنا: الرئيسية » الأخبار العربية » صرخة من السجناء الاسلاميين في سجن رومية بلبنان
صرخة من السجناء الاسلاميين في سجن رومية بلبنان

صرخة من السجناء الاسلاميين في سجن رومية بلبنان

prisoner romiaصرخة من السجناء الاسلاميين في سجن رومية بلبنان

شبكة المرصد الإخبارية

في بيان يحمل صرخة من ﺍﻟﻤﻮﻗﻮﻓﻴﻦ ﺍﻹﺳﻼﻣﻴﻴﻦ ﻓﻲ ﺳﺠﻦ ﺭﻭﻣﻴﺔ بلبنان وصل إلى شبكة المرصد الإخبارية فيما يلي نصه:

هام وعاجل : ﺑﻴﺎﻥ ﺻﺎﺩﺭ ﻋﻦ ﺍﻟﻤﻮﻗﻮﻓﻴﻦ ﺍﻹﺳﻼﻣﻴﻴﻦ ﻓﻲ ﺳﺠﻦ ﺭﻭﻣﻴﺔ بلبنان

ﺍﻟﺤﻤﺪ ﻟﻠﻪ ﻋﻠﻰ ﻛﻞ ﺣﺎﻝ ﻭﻓﻲ ﻛﻞ ﺣﻴﻦ ، ﻧﺼﻴﺮ ﺍﻷﺳﺮﻯ ﺍﻟﻤﺴﺘﻀﻌﻔﻴﻦ ، ﻭﻗﺎﻫﺮ ﺍﻟﺠﺒﺎﺑﺮﺓ ﺍﻟﻤﺘﻜﺒﺮﻳﻦ ، ﻭﺻﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻰ ﻣﺤﻤﺪ ﺭﺳﻮﻟﻪ ﺍﻷﻣﻴﻦ ، ﺧﻴﺮ ﺍﻟﻮﺭﻯ ﻭﺳﻴﺪ ﺍﻟﻤﺘﻘﺪﻣﻴﻦ ﻭﺍﻟﻤﺘﺄﺧﺮﻳﻦ ، ﻭﻋﻠﻰ ﺁﻟﻪ ﻭﺻﺤﺒﻪ ﺍﻟﻤﺘﻘﻴﻦ .

ﻭﺑﻌﺪ : ﺍﺳﺘﻜﻤﺎﻻً ﻟﺴﻠﺴﻠﺔ ﺍﻟﺼﺮﺧﺎﺕ ﻣﻦ ﻗِﺒَﻞِ ﺍﻷﺳﺮﻯ ﺍﻹﺳﻼﻣﻴﻴﻦ ﻓﻲ ﺳﺠﻦ ﺭﻭﻣﻴﺔ – ﻭﻻﺕ ﺳﺎﻣﻊ ﻭﻻ ﻣﺠﻴﺐ – ﻭﺗﺘﻤﺔ ﻟﺠﻤﻠﺔ ﺍﻟﻨﺪﺍﺀﺍﺕ – ﻭﻣﺎ ﻣﻦ ﻣﺼﻎ ﻭﻻ ﻣﺼﺮﺥ – ﻧﻄﻠﻖ ﻫﺬﺓ ﺍﻟﺼﻴﺤﺔ ﻋﻠﻬﺎ ﺗﺠﺪ ﻟﻬﺎ ﺃﺫﻧﺎً ﻭﺍﻋﻴﺔ ﺃﻭ ﺗﻘﻊ ﻣﻮﻗﻌﺎً ﻋﻨﺪ ﻣﻦ ﻻ ﺯﺍﻟﺖ ﻟﺪﻳﻬﻢ ﻧﺨﻮﺓ ﺍﻟﻤﻌﺘﺼﻢ .

ﻓﺈﻧﺎ ﻻ ﻧﺪﺭﻱ ﻣﻦ ﺃﻳﻦ ﻧﺒﺪﺃ ﻭﻣﺎﺫﺍ ﻧﻘﻮﻝ ﺃﻭ ﻣﺎﺫﺍ ﻧﺬﺭ ، ﻓﻌﻦ ﺣﺠﻢ ﺍﻟﻤﻌﺎﻧﺎﺓ ﻃﻮﺍﻝ ﺳﻨﻮﺍﺕ ﺳﺖ ﺣﺪﺙ ﻭﻻ ﺣﺮﺝ ، ﻓﻤﻦ ﺣﺒﺲ ﺍﻧﻔﺮﺍﺩﻱ ﻷﺳﺎﺑﻴﻊ ﻭﺷﻬﻮﺭ ، ﺇﻟﻰ ﺟﻠﺪ ﺑﺎﻟﺴﻴﺎﻁ ﻭﺿﺮﺏ ﺑﺎﻟﻌﺼﻲ ﻭﺍﻟﻬﺮﺍﻭﺍﺕ ﻓﻲ ﺍﻟﻐﺮﻑ ﺍﻟﻤﻈﻠﻤﺔ ، ﻭﺍﻷﻗﺒﻴﺔ ﺍﻟﻌﻔﻨﺔ ﻭﺑﺪﻝ ﺃﻥ ﻳﺪﺧﻞ ﻟﺒﻨﺎﻥ ﻣﻮﺳﻮﻋﺔ ﻏﻴﻨﻴﺲ ﻋﺒﺮ ﺑﻮﺍﺑﺔ ﺍﻟﺤﻤﺺ ﻭﺍﻟﺘﺒﻮﻟﺔ ، ﻛﺎﻥ ﺍﻷﺟﺪﺭ ﺃﻥ ﻳﺪﺧﻠﻬﺎ ﻋﺒﺮ ﺃﻃﻮﻝ ﻣﺪﺓ ﺗﻮﻗﻴﻒ ﻟﻤﺴﺠﻮﻧﻴﻪ ﺍﻹﺳﻼﻣﻴﻴﻦ .

ﺃﻣﺎ ﺍﻟﻈﻠﻢ ﺍﻟﺤﺎﺻﻞ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺤﺎﻛﻤﺎﺕ ﻓﻼ ﻳﻮﺿﻊ ﻓﻲ ﻣﻴﺰﺍﻥ ، ﻭﻻ ﻳﺤﺘﻤﻠﻪ ﻋﻘﻞ ﺇﻧﺴﺎﻥ ، ﻛﻤﺎ ﺣﺼﻞ ﻓﻲ ﻣﺎ ﻳﻌﺮﻑ ﺑﺎﻟﻤﻠﻒ ﺍﻟﻤﻔﺒﺮﻙ( ﺍﻟﺘﻞ ﻭﺍﻟﺒﺤﺼﺎﺹ ) ﻭﺍﻻﻧﻘﻼﺏ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺒﺮﺍﺀﺓ ﺍﻟﻰ ﺧﻤﺲ ﻋﺸﺮ ﺳﻨﺔ، ﻭﻟﻴﺲ ﻣﻦ ﺳﻤﻊ ﻛﻤﻦ ﺭﺃﻯ .

ﺃﻣﺎ ﻋﻦ ﺩﻭﺭ ﺍﻹﻋﻼﻡ ﺍﻟﻘﺬﺭ ﻓﺬﺍﻙ ﺣﺪﻳﺚ ﺫﻭ ﻏﺼﺺ ، ﻓﻤﻦ ﺣﻤﻠﺔ ﺗﺸﻮﻳﻪ ﺇﻟﻰ ﺃﺧﺘﻬﺎ ، ﺩﻭﻥ ﻓﺎﺭﻕ ﺯﻣﻨﻲ ، ﻭﻣﻦ ﺣﻔﻠﺔ ﺷﻮﺍﺀ ﻟﻠﻤﻌﺬﺑﻴﻦ ﺍﻹﺳﻼﻣﻴﻴﻦ ﻓﻲ ﺍﻟﺴﺠﻮﻥ ﺇﻟﻰ ﻏﻴﺮﻫﺎ ، ﻭﻫﻜﺬﺍ ﺩﻭﺍﻟﻴﻚ ، ﻭﻣﺎ ﻣﻦ ﺭﺍﺩﻉ ﻣﻦ ﺿﻤﻴﺮ، ﺃﻭ ﻭﺍﺯﻉ ﻣﻦ ﺑﻘﻴﺔ ﺇﺣﺴﺎﺱ ، ﻭﻣﺎ ﻫﺬﺓ ﺍﻟﺤﻤﻠﺔ ﺍﻷﺧﻴﺮﺓ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﻘﻮﺩﻫﺎ ﻗﻨﺎﺓ ﺍﻟﺠﺪﻳﺪ ﻭﺃﺧﻮﺍﺗﻬﺎ ﺇﻻ ﺗﻜﻤﻠﺔ ﻟﺴﻠﺴﻠﺔ ﺍﻟﺘﺰﻳﻴﻒ ﻭﺍﻟﺘﺰﻭﻳﺮ ، ﻓﻜﻞ ﺍﻟﺪﻋﺎﻭﻯ ﺃﻥ ﺍﻟﺴﺠﻨﺎﺀ ﺍﻹﺳﻼﻣﻴﻴﻦ ﻓﻲ ﺭﻭﻣﻴﺔ ﻳﺮﻓﻀﻮﻥ ﺍﻟﺘﻔﺘﻴﺶ ﺃﻭ ﺃﻧﻬﻢ ﻳﻤﻠﻜﻮﻥ ﺃﺳﻠﺤﺔ ﻭﻣﺘﻔﺠﺮﺍﺕ ﺃﻭ ﻳَﻘﺘﻠﻮﻥ ﻭﻳُﻌﺬﺑﻮﻥ ﻏﻴﺮﻫﻢ ﻣﺎ ﻫﻲ ﺇﻻ ﻧﻔﺜﺔ ﻣﻦ ﻧﻔﺜﺎﺕ ﺇﺑﻠﻴﺲ.

ﻭﻛﺎﻥ ﺍﻟﻤﻀﺤﻚ ﺍﻟﻤﺒﻜﻲ ﺗﻬﻤﺔ ﺃﻧﺎ ﻧﻘﻮﺩ ﺍﻟﺠﺒﻬﺎﺕ ﻓﻲ ﺳﻮﺭﻳﺎ ﻭﻧﻨﺴﻖ ﻟﻠﻤﻘﺎﺗﻠﻴﻦ ﻓﻲ ﺍﻟﺸﺮﻕ ﻭﺍﻟﻐﺮﺏ ، ﺇﻟﻰ ﺁﺧﺮ ﻻﺋﺤﺔ ﺍﻟﻜﺬﺏ ﻭﺍﻟﺪﺟﻞ ﻫﻲ ﻣﺤﺾ ﺍﻓﺘﺮﺍﺀ ﻭﺗﻬﻮﻳﻞ ﻭﺗﻬﻮﻳﺶ ﻗﺪ ﻳﻜﻮﻥ ﺗﺤﻀﻴﺮﺍً ﻷﻣﺮ ﻋﻈﻴﻢ ، ﻭﺇﻻ ﻓﻜﻞ ﻣﻦ ﺯﺍﺭ ﺭﻭﻣﻴﺔ ﻳﻌﻠﻢ ﺃﻧﻪ ﻻ ﺗﻤﺮ ﻧﻤﻠﺔ ﺩﻭﻥ ﺃﻥ ﺗﻔﺘﺶ ، ﻭﻛﺎﻣﻴﺮﺍﺕ ﺍﻟﻤﺮﺍﻗﺒﺔ ﻓﻲ ﻣﻜﺎﻥ .

ﻭﻟﻜﻦ ﻟﻠﺴﺎﺋﻞ ﺃﻥ ﻳﺴﺄﻝ ﻣﺎ ﺍﻟﻬﺪﻑ ﻣﻦ ﻫﺬﺓ ﺍﻟﺤﻤﻠﺔ ﺍﻟﻀﺎﺭﻳﺔ ، ﺃﻫﻮ ﺍﻟﺘﻐﻄﻴﺔ ﻋﻠﻰ ﺗﻔﺠيرﺍﺕ ﻃﺮﺍﺑﻠﺲ ﺍﻟﺘﻲ ﺑﺪﺃﺕ ﺧﻴﻮﻃﻬﺎ ﺗﺘﻜﺸﻒ ﻋﻦ ﺣﺠﻢ ﺍﻟﺤﻘﺪ ﺍﻟﺬﻱ ﺗﻜﻨﻪ ﺍﻟﺼﺪﻭﺭ؟ ، ﺃﻡ ﻫﻮ ﻟﺬﺭ ﺍﻟﺮﻣﺎﺩ ﻓﻲ ﺍﻟﻌﻴﻮﻥ ﻭﻟﻔﺖ ﺍﻷﻧﻈﺎﺭ ﻋﻦ ﻋﻤﻞ ﻳﺤﻀﺮ ﻓﻲ ﺍﻟﻜﻮﺍﻟﻴﺲ؟ ، ﺃﻡ ﺃﻥ ﻭﺭﺍﺀ ﺍﻷﻛﻤﺔ ﻣﺎ ﻭﺭﺍﺀﻫﺎ؟ .

 ﺍﻟﻠﻬﻢ ﻫﺬﺓ ﺣﺎﻟﻨﺎ ﻻ ﺗﺨﻔﻰ ﻋﻠﻴﻚ ، ﻭﺃﻧﺖ ﺗﻌﻠﻢ ﻣﺎ ﺗﻜﻨﻪ ﺍﻟﺼﺪﻭﺭ ، ﻭﻣﺎ ﺗﺨﻔﻴﻪ ﺍﻟﻀﻤﺎﺋﺮ ،

 ﻓﺈﻥ ﺧﺬﻟﻨﺎ ﺃﻫﻠﻮﻧﺎ ﻓﺄﻧﺖ ﻋﻠﻰ ﻧﺼﺮﻧﺎ ﻗﺪﻳﺮ ، ﻻ ﺇﻟﻪ ﺇﻻ ﺃﻧﺖ ﺳﺒﺤﺎﻧﻚ ﺇﻧﺎ ﻛﻨﺎ ﻣﻦ ﺍﻟﻈﺎﻟﻤﻴﻦ .

ﺍﻷﺳﺮﻯ ﺍﻹﺳﻼﻣﻴﻮﻥ ﻓﻲ ﺳﺠﻦ ﺭﻭﻣﻴﺔ

المرصد الإعلامي الإسلامي

الاثنين 30 ذو الحجة 1434هـ الموافق 4 نوفمبر 2013م

 

هذا هو البيان الثاني والصرخة المدوية الثانية بعد ايام من نشر المرصد الإعلامي الأغسلامي للصرخة الأولي التالية:

صرخة الأسير العاني من سجن رومية . . إلى كل مسلم غيور على دينه

نداء إلى كافة منظمات حقوق الإنسان

حيث أنه من المرتكزات الأساسيّة التي من أجلها أسّس المرصد الإعلامي الإسلامي نصرة المستضعفين وإحقاق الحق حيث كان ، نستهل بحديث النبي صلى الله عليه وسلم : ” ما من امرئ یخذل مسلماً فی موضع تنتهك فیه حرمته وینتقص فیه من عرضه الا خذله الله فی موطن یحب فیه نصرته ، وما من امرئ ينصر مسلماً فی موضع ینتقص فیه من عرضه وینتهك فیه من حرمته الا نصره الله فی موطن یحب نصرته “.

ولقد وصلتنا في المرصد الإعلامي الإسلامي بياناً من سراديب سجن رومية اللبناني صرخة الأسير العاني من سجن رومية . . إلى كل مسلم غيور على دينه . . يصرخون لما يعانونه خلف أسوار السجن من معاناة شديدة ، وتكال لهم التهم الباطلة ليتم التضييق عليهم ولا بواكي لهم . .

من الجدير بالذكر أن المرصد الإعلامي الإسلامي من خلال متابعته لقضايا وملفات السجناء والمعتقلين بسجن رومية وجد أن هناك انتهاكات صارخة لأبسط قواعد حقوق الإنسان ، كما أنه يرى أن هذه الملفات حساسة ويجب حلها في أسرع قت ممكن ، لما لهذا الملف من ابعاد انسانية وأمنية واجتماعية وحتى لا تتفاقم الأوضاع .

هذا الظلم الواقع على الاسلاميين يجب ان ينتهي . . ويجب العمل على انهاء المأساة الانسانية والمهزلة القضائية والقانونية بحق السجناء والمعتقلين، حيث أن كثير من المحاكمات تفتقد لأدني معايير العدالة وتتضمن العديد من الانتهاكات.

وفيما يلي نص بيان السجناء الاسلاميين بسجن رومية اللبناني والذي حصلت شبكة المرصد الإخبارية على نسخة منه :

 

بسم الله الرحمن الرحيم

صرخة الأسير العاني من سجن رومية . . إلى كل مسلم غيور على دينه

قال تعالى (وان استنصروكم في الدين فعليكم النصر)

ايها المسلمون :

ان الأسرى في سجن رومية يعانون معاناة شديدة بداية من خذلان اهاليهم في لبنان وتخليهم عنهم في ظل الظروف التي يتحكم فيها حزب اللات في مفاصل الدولة في لبنان ويستحكم في كل  شيء  بدواليب الدولة حتى اصبح هو الدولة، وها نحن بين أيديهم نعاني أيضاً من تسلط الاعلام المأجور الذي يساند الظلم الواقع بنا فتارة يتهمونا بحيازة المتفجرات والأحزمة الناسفة داخل السجن وتارة أخرى باتهامات مجانية بقتل سجناء شنقا بزعمهم انهم وشوا بنا وتارات بالتخطيط لعملية هروب جماعية . . ومرات بتوجيه اتهام لنا بإدارة عمليات جبهة النصرة وتهريب المقاتلين والسلاح الى سوريا . . وكل هذه التهم الباطلة غرضها كسب الرأي العام لتبرير ما يحاك لنا ، وما يراد بنا من مكر بالليل والنهار ومنه تدبير مؤامرة لمداهمة السجن ووضعنا في غرف انفرادية واهانتنا وحلق لحانا وتدنيس كتاب الله عز وجل كما حصل سابقا واراقة دمائنا المستباحة في سوق المكر والدجل ، وحتى يتم وضعنا بأقبية تظاهي القمامة والزبالة ارضاء لحزب الرافضة . . وان هذا لغيض من فيض سرى.

ايها المسلمون:

اليوم نستصرخكم للاضطلاع بدوركم بل نناشدكم ونذكركم بالوقوف على حكم الشرع اتجاه نصرة المسلم لاخيه ما نصطلي تحت وهجه وناره وتلبية حتى لا يكون انتمائكم للاسلام شكلياً وصورياً ومجرد حبر على ورق وهمهمات وطقطقات بالمسابح.

ان ما هو مطلوب منكم نصرة كاملة طاعة لله واستجابة لرسوله ونصرة للمستضعفين الابرياء من ابنائكم . . فما ﻣﻦ ﺍﻣﺮﻱﺀ ﺧﺬﻝ ﻣﺴﻠﻤﺎً ﻓﻲ ﻣﻮﻃﻦ ﻳﻨﺘﻬﻚ ﻓﻴﻪ ﺣﺮﻣﺘﻪ ﺇﻻ ﺧﺬﻟﻪ ﺍﻟﻠﻪ ﻓﻲ ﻣﻮﻃﻦ ﻳﺤﺐ ﻓﻴﻪ ﻧﺼﺮﺗﻪ ذي صرخة العاني من سراديب العتمة.

صرخات  الاسرى من سجن رومية:

من أجل لا اله الا الله نستصرخكم يا ابناء جلدتنا فهل من مجيب ؟؟

اجيبونا بالله عليكم ايسركم ان تقرؤا قوله تعالى “وان استنصروكم في الدين فعليكم النصر” ثم تغمضون أعينكم عنا؟؟

اجيبونا بالله عليكم أيسركم ان تقرئوا في الحديث الشريف فكوا العاني ثم تديرون لنا ظهوركم؟؟

اجيبونا بالله عليكم ايسركم ان يقبع اخوانكم خلف القضبان ظلماً وعدوانا دون ان تنصروهم وتخلصوهم من ايدي الكفار؟؟

اجيبونا بالله عليكم ايسركم ان نشهد عليكم يوم القيامة امام الله نقول : يا رب اسرنا في سبيلك فاستنصرنا هؤلاء فخذلونا؟؟

اجيبونا بالله عليكم . .

اللهم فاشهد اننا استنصرناهم فلم يجيبونا!!!

اللهم فك قيد اسرانا واسرى المسلمين واخرجنا من بين ايديهم سالمين غانمين. .

اللهم اليك نشكوا ضعفنا وقلة حيلتنا وهواننا على الناس . .

اللهم انا قد بلغنا اللهم فاشهد

الأسرى الاسلاميين بسجن رومية

في ظل الهجمة الشرسة التي تشنها وسائل الاعلام اللبنانية مؤخراً بكل طاقتها لتهيئة الرأي العام اللبناني لكارثة تدفع للتدخل بالقوة لمداهمة سجن رومية بعد ان ضخمت وهولت كل ما له صلة بالسجن الذي يقبع بين جوانحه العشرات من معتقلي التيار الاسلامي واسرى فتح الاسلام .

 ما نقلته وسائل الاعلام يمرر وجهة نظر آحادية من السلطة التي سعت لشيطنة المعتقلين وابرازهم على انهم دولة داخل الدولة . . ويأتي هذا البيان من خلف الأسوار من العتمة والتي يسميها معتقلو سجن رومية سراديب الشيطان .

في هذا البيان الذي سرب من السجن ذائع الصيت والذي تشرف عليه جموع من العساكر وهم خليط من الطائفتين المارونية والشيعية مما يرسخ البعد الطائفي للتعاطي مع ملف المعتقلين الذين طالت معاناتهم وآلامهم في سجن رومية . . يروي البيان بعض جوانب من رد الشبهات والأكاذيب . . والبيان يوجه رسالة استنصار للمسلمين بعد ان شملهم التضييق واطبقت عليهم المؤامرة من كل جوانبها ، ويكشف عن حجم معاناتهم من خلال تدخل حزب الله في إدارة السجن .

وفي الأخير : يدين المرصد الإعلامي الإسلامي ويستنكر التعامل بطائفية مع السجناء الإسلاميين في سجن رومية ويناشد السلطات اللبنانية رفع الظلم عنهم والعمل على إنهاء مأساة السجناء والمعتقلين بالسجن ، والعمل على إبعاد أي مسئول يتعامل بطائفية مع السجناء .

ويهيب المرصد الإعلامي الإسلامي بالسلطات اللبنانية عامة وإدارة سجن رومية خاصة احترام آدمية المواطن اللبناني وأن لا تنتهك أبسط قواعد حقوق الإنسان حتى وإن كان سجيناً  . . فلا ينبغي الاستمرار في الممارسات اللا إنسانية بحق السجناء والمعتقلين الإسلاميين بل عليكم احترام آدميتهم وتوفير الرعاية الصحية والظروف الملائمة لحياة البشر.

ويناشد المرصد الإعلامي الإسلامي كافة هيئات ومنظمات المجتمع المدني ومنظمات حقوق الإنسان المحلية والإقليمية والدولية التدخل من أجل وقف الانتهاكات الصارخة والممارسات التعسفية اللا إنسانية بحق السجناء الإسلاميين في سجن رومية اللبناني .

المرصد الإعلامي الإسلامي

الأحد 29 ذو الحجة 1434هـ الموافق 3 نوفمبر 2013م

عن Admin

التعليقات مغلقة