متابعة متجددة . . الخميس 21 نوفمبر . . انتهاك المدينة الجامعية لطلاب جامعة الأزهر

shaheed azhar studentمتابعة متجددة . . الخميس 21 نوفمبر . . انتهاك جامعة الأزهر

شبكة المرصد الإخبارية

*مظاهرات ليلية تطالب بإسقاط الانقلاب العسكري في القاهرة والعديد من المحافظات المصرية

* المظاهرات في عين شمس وحلوان والمعادي بـ”القاهرة” – والمهندسين وناهيا وترسا والبدرشين بـ”الجيزة” – والخانكة وصفط اللبن وطوخ وأبو زعبل بـ”القليوبية” – ومدينة السادات بـ”المنوفية” – وطنطا والمحلة الكبرى بـ”الغربية” – والعريش بـ”شمال سيناء” – والسويس – والقرن بـ”الشرقية

*اطلاق قنابل الغاز على مسيرة حركة ” خنقتونا ” أمام البوابة الرئيسية للمدينة الجامعية بالأزهر

توقفت المسيرة التي نظمتها حركة ” خنقتونا ” أمام البوابة الرئيسية للمدينة الجامعية بالأزهر، وانضم إليها بعض طلاب المدينة مرددين الهتافات المنددة بأحداث أمس . فيما وصلت بعض قوات وآليات من الشرطة وقامت بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع على المتظاهرين الأمر الذى أدى إلى انسحاب الطلاب والمتظاهرين وأخذت المسيرة فى طريقها للعودة إلى شارع عباس منعا لوقوع المزيد من الاشتباكات .

*السيسي على رأس القائمة التي ستتم مقاضاتهم بتهمة ارتكاب جرائم ضد الانسانية

ﻛﺸﻒ ﻣﻮﻗﻊ ” ﻣﻴﺪﻝ ﺇﻳﺴﺖ ﻣﻮﻧﻴﺘﻮﺭ ” ﺍﻹﻟﻜﺘﺮﻭﻧﻲ ﻋﻦ ﺍﻷﺳﻤﺎﺀ ﺍﻟﺘﻲ ﻗﺮﺭ ﻓﺮﻳﻖ ﺍﻟﻤﺤﺎﻣﻴﻦ ﺍﻟﺪﻭﻟﻴﻴﻦ ﻋﻦ ﻣﻘﺎﺿﺎﺗﻬﺎ ﺑﺘﻬﻤﺔ ﺍﻟﺘﺤﺮﻳﺾ ﻭﺍﻟﻤﺸﺎﺭﻛﺔ ﻓﻲ ﺍﺭﺗﻜﺎﺏ ﺟﺮﺍﺋﻢ ﺿﺪ ﺍﻹﻧﺴﺎﻧﻴﺔ ﻓﻲ ﺃﻋﻘﺎﺏ ﺍﻻﻧﻘﻼﺏ ﺍﻟﻌﺴﻜﺮﻱ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺮﺋﻴﺲ ﻣﺤﻤﺪ ﻣﺮﺳﻲ.

ﻭﺃﺷﺎﺭ ﺍﻟﻤﻮﻗﻊ ﺇﻟﻰ ﺃﻥ ﻗﺎﺋﻤﺔ ﺍﻷﺳﻤﺎﺀ ﺗﺸﻤﻞ ﻋﺴﻜﺮﻳﻴﻦ ﻭﺭﺟﺎﻝ ﺩﻳﻦ ﻭﺇﻋﻼﻣﻴﻴﻦ ﻭﻣﺴﺌﻮﻟﻴﻦ ﺣﺎﻟﻴﻴﻦ ﻭﺳﺎﺑﻘﻴﻦ ﻋﻠﻰ ﺭﺃﺳﻬﻢ  ﻋﺒﺪ ﺍﻟﻔﺘﺎﺡ ﺍﻟﺴﻴﺴﻲ ﻗﺎﺋﺪ ﺍﻻﻧﻘﻼﺏ ﻭﺻﺪﻗﻲ ﺻﺒﺤﻲ ﻗﺎﺋﺪ ﺍﻟﺠﻴﺶ ﻭﻋﺪﻟﻲ ﻣﻨﺼﻮﺭ ﻭﺣﺎﺯﻡ ﺍﻟﺒﺒﻼﻭﻱ ﻭﻣﺤﻤﺪ ﺇﺑﺮﺍﻫﻴﻢ ﻭﺯﻳﺮ ﺍﻟﺪﺍﺧﻠﻴﺔ ﻭﻣﺴﺌﻮﻟﻴﻦ ﺑﺎﻟﻮﺯﺍﺭﺓ ﻭﻧﺒﻴﻞ ﻓﻬﻤﻲ ﻭﺯﻳﺮ ﺍﻟﺨﺎﺭﺟﻴﺔ ﻭﻣﺴﺌﻮﻟﻴﻦ ﺑﻮﺯﺍﺭﺗﻪ.

ﻭﺷﻤﻠﺖ ﺍﻟﻘﺎﺋﻤﺔ ﺍﻹﻋﻼﻣﻴﻴﻦ ﻟﻤﻴﺲ ﺍﻟﺤﺪﻳﺪﻱ ﻭﻋﻤﺮﻭ ﺃﺩﻳﺐ ﻭﻭﺍﺋﻞ ﺍﻹﺑﺮﺍﺷﻲ ﻭﻳﻮﺳﻒ ﺍﻟﺤﺴﻴﻨﻲ ﻭﺧﻴﺮﻱ ﺭﻣﻀﺎﻥ ﻭﺫﻟﻚ ﺑﺘﻬﻤﺔ ﺗﺤﺮﻳﺾ ﺍﻻﻧﻘﻼﺑﻴﻴﻦ ﻋﻠﻰ ﺍﺭﺗﻜﺎﺏ ﺟﺮﺍﺋﻢ ﺿﺪ ﺍﻹﻧﺴﺎﻧﻴﺔ.

ﻭﺃﺷﺎﺭ ﺍﻟﻤﻮﻗﻊ ﺇﻟﻰ ﺃﻥ ﺍﻟﻘﺎﺋﻤﺔ ﺗﻀﻢ ﻛﺬﻟﻚ ﺛﺮﻭﺕ ﺍﻟﺨﺮﺑﺎﻭﻱ ﻭﻋﺒﺪ ﺍﻟﺤﻠﻴﻢ ﻗﻨﺪﻳﻞ ﻭﺍﻟﻤﻔﺘﻰ ﺍﻟﺴﺎﺑﻖ ﻋﻠﻲ ﺟﻤﻌﺔ ﻭﺃﻛﺪ ﺍﻟﻔﺮﻳﻖ ﺍﻟﻘﺎﻧﻮﻧﻲ ﺍﻟﺪﻭﻟﻲ ﺃﻥ ﺍﻟﻘﺎﺋﻤﺔ ﺳﺘﻘﺪﻡ ﺇﻟﻰ ﻣﺤﺎﻛﻢ ﺩﻭﻝ ﺍﻻﺗﺤﺎﺩ ﺍﻷﻭﺭﻭﺑﻲ ﻭﻋﺪﺩ ﻣﻦ ﺩﻭﻝ ﺍﻟﻌﺎﻟﻢ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﻤﺘﻠﻚ ﺍﻟﺤﻖ ﻓﻲ ﺇﺻﺪﺍﺭ ﺃﻭﺍﻣﺮ ﺍﻋﺘﻘﺎﻝ ﻭﻣﺤﺎﻛﻤﺔ ﺃﻱ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺘﻬﻤﻴﻦ ﺇﺫﺍ ﺩﺧﻠﻮﺍ ﺣﺪﻭﺩ ﺗﻠﻚ ﺍﻟﺪﻭﻝ.

*تهديدات بالقتل لمعارضي الانقلاب

كشف إسلام الشاعر، منسق حركة شباب مترو،عن تلقيه تهديدات بالقتل من أنصار الفريق عبد الفتاح السيسي للمرة الثالثة، قائلًا إنه بدأ تلقى تهديدات مباشرة منذ عشرة أيام بدأت برسالة تلقاها على صفحته الشخصية بفيس بوك من حساب مجهول أغلق بعدها مباشرة، والثانية تلقاها في ميدان التحرير حيث قال أحد المتظاهرين المؤيدين للفريق عبد الفتاح السيسي”هنجيب الواد اللي بيعمل مظاهرات في المترو، ومضيفًا أن آخر رسالة تلقاها اليوم عبر الفيس بوك.

وأشار “الشاعر” : إلى أن التهديد الأخير لم يتضمنه فقط بل وعدد من منسقي الحركات الرافضة للانقلاب وأبرزهم حركة 18 وحركة شباب نهضاوي، وحركة حقنا، وشباب دريم، ومحمد عادل، المنشق عن حركة 6 إبريل، وأحمد ماهر منسق 6 إبريل السابق، وعبد الرحمن عز، ومنسق حركة أحرار.

*سلماوي: لا تفسير للشريعة الإسلامية في الدستور

صرح محمد سلماوي المتحدث باسم لجنة خمسين الانقلابيين بأنه لن تكون هناك المادة 219 في دستور الانقلاب، وهي المادة المفسرة لكلمة مبادئ بالشريعة الإسلامية، وذلك سواء في المادة نفسها في الديباجة العامة التي لم تناقش حتى الآن.
وقال سلماوي، خلال المؤتمر الصحفي للجنة بمجلس الشوري اليوم الخميس، إن تلك المادة وبشكل قاطع لن تكون موجودة داخل “الدستور” سواء بنصها أو بمعناها، وأن ما يناقش فقط هو الإشارة إلي نص تفسير المحمكة الدستورية العليا، من عدمه، ولا يوجد شيئ آخر يزيد عن ذلك.
يذكر أن تلك المرة هي الثالثة التي يعلنها سلماوي صراحا بعدم وجود تلك المادة.

*اصابة ضابط شرطة في هجوم مسلح بالاسماعيلية

أصيب ضابط شرطة في هجوم مسلح على دورية في حي ثالث بالإسماعيلية بمنطقة “5”.
 
كان مجهولون مسلحون قد أطلقوا الرصاص على دورية شرطة، منذ قليل، وأصابوا الضابط أحمد أبو دومة، الذي تم نقله إلى مستشفى الجامعة في حالة خطرة.

*قوات أمن الانقلاب بقنا تلقي القبض علي 3 طلاب و 7 فتيات أثناء تنظيمهم لوقفة احتجاجية أمام مدرسة التحرير بمدينة قنا للتنديد بأحداث المدينة الجامعية بالأزهر

*“وايت نايتس” يقطعون كوبري قصر النيل ويهتفون ضد قيادات الجيش والداخلية

تجمع المئات من اولتراس وايت نايتس منذ قليل ، وذلك أعلى كوبرى قصر النيل ، وذلك لإحياء ذكرى ” شهاب ” الذى توفى فى أحداث محمد محمود 2011 .
وتسبب هذا التجمع فى قطع الطريق أعلى الكوبرى ، وطالب المحتجون بالقصاص للشهداء  .
وهتف المحتجون ضد قيادات الجيش والداخلية .

*مسيرة حاشدة بـ”جليم” للتنديد بالاعتداء على طلاب الأزهر

نظمت حركة “شباب ضد الانقلاب”، مساء اليوم، مسيرة حاشدة انطلقت من محطة ترام جليم شرق الإسكندرية؛ للتنديد بالانقلاب العسكرى، واقتحام المدينة الجامعية لطلاب الأزهر، أمس، والمطالبة بالإفراج عن حرائر الإسكندرية المعتقلات. 
 
وأكد الشباب المشاركون أن الهجمات الشرسة التي يتعرض لها طلاب جامعة الأزهر تؤكد رعب الانقلابيين من قوة شباب الأزهر التي زلزلت أركان حكمهم، مؤكدين أن شباب مصر سيواصلون انتفاضتهم ضد الانقلاب العسكري إلى جانب شباب الأزهر الأحرار، على الرغم من القتل والتنكيل والاعتقال.
 
وردد الشباب “يسقط يسقط حكم العسكر، ياللى فاكرها زى زمان الثورة لسه فالميدان، الانقلاب هو الإرهاب، الداخلية بلطجية، يسقط يسقط شيخ الأزهر يسقط كل عبيد العسكر، اكتب على حيط الزنزانة حكم العسكر عار وخيانة، افتح محضر إثبات حالة حكم العسكر عار وخيانة”.

*النيابة العامة تجدد حبس 227 من أبناء كرداسة 15 يوم على ذمة التحقيقات

*بيان مجلس الوزراء : يجوز للشرطة الدخول إلى الحرم الجامعي في حالة وجود تهديد للمنشآت أو المتواجدين داخله 

 مجلس الوزراء : مراجعة قرارات عفو الرئيس مرسي عن بعض المحبوسين ومنح الجنسية لغير المصريين

*الدكتور صلاح سلطان يقول للقاضي :

لي أكثر من 70 كتاباً وأكثر من 1000 برنامج تليفزيوني وأكثر من 2000 مقال منشور أتحدى النيابة والأمن الوطني أن يجدوا كلمة واحدة فيها ما يشجع على الاتهامات ال 9 الموجهة إليّ و التي عقوبة 3 منها الإعدام.أكرم في العالم كله فأنا محكم دولي في الترقية لمستوى الأستاذية وأشرف على 40 رسالة دوكتوراة ثم أهان في بلدي وأتهم بأني أقود تنظيماً إرهابياً رغم أني أعيش منذ 20 سنة بالخارج….ضربوا ابني بالرصاص ولم يسأله أحد من ضربك بالرصاص بل اعتقلوه وهو الآن بسجن طرة لا أراه ولا يراني

*لجنة الخمسين : تم إضافة مادة جديدة بالدستور لمكافحة التطرف و الإرهاب وتجفيف منابعه

*تأجيل محاكمة حازم صلاح أبو إسماعيل إلى 19 ديسمبر

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة برئاسة المستشار محمد شيرين، تأجيل نظر جلسات محاكمة حازم صلاح أبو إسماعيل، مؤسس حزب الراية والمرشح السابق لانتخابات رئاسة الجمهورية إلى جلسة 19 ديسمبر المقبل للقرار السابق ولانتداب المحامي.

وقالت المحكمة، إنها اتخذت القرار للحفاظ على سرية الجلسات وحماية الشهود وعدم التأثير عليهم، على حد وصفها.
وأضافت أنه طبقا لنص المادة 143 فقرة أ أصدرت المحكمة قرارها السابق، وذلك بحجة اتهامه بتزوير محرر رسمى قدمه للجنة العليا للانتخابات الرئاسية أقر فيه بعدم تجنس أى من والديه بجنسيات دولة أجنبية.

*دعوة كافة القوى والحركات الثورية التوحد من أجل اسقاط الانقلاب

أصدرت الجبهة الوطنية لإسقاط الانقلاب بياناً دعت فيه كافة القوى والحركات الثورية التوحد من أجل اسقاط الانقلاب وفيما يلي نص البيان :

قال تعالى:”ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم واصبروا إن الله مع الصابرين”الانفال/46

دعوة لوحدة كافة الحركات والقوى الثورية من أجل اسقاط الانقلاب

بات جليا واضحا للجميع اليوم ان الجنرالات الحاكمة كاذبة خادعة مذلة للشعب لا تحترم اى فصيل ولا تفي بأى عهود ، فقد عاهدت الجميع سواء اخوان او 6 ابريل او اشتراكيين ثوريين او سلفيين او غيرهم وخانت العهود واخلت بالاتفاقيات ونقضت المواثيق وضربت الفتنة والوقيعة لتفتيت الزخم الثوري وتفتيت الشعب والاستفراد به فصيلا فصيلا للقضاء على قادته اولا ومن ثم تفتيت التجمع الثورى بالشارع.

ومن هذا المنطلق وهذه الرؤية ندعوا جميع الطوائف والفصائل الثورية والحركات القائمة ضد الحكم العسكري الى التوحد بدءا من اليوم دون قيد أو شرط او تعهدات من أى طرف لطرف آخر إلا وأن بيننا قاسم مشترك انقاذ شعب مصر ومصرنا الحبيبة من براثن الانقلابيين من خلال توحيد الصفوف من أجل اسقاط هذا الانقلاب والقصاص لشعب مصر . .

عبر فعاليات حقيقة مؤثرة والنزول الى الشوارع والميادين فى ثورة حقيقية تمسح امامها كل تعدي على الحريات وتكسر بأسنانها القيود منادية بنداء واحد (يسقط يسقط حكم العسكر ) .

ها هم يعتدون على طلاب الازهر في عقر المدينة الجامعية موقعين منهم قتلى وجرحى واعتقالات لا حصر لها حتى الآن . فماذا بقى لنا كشعب وقوى ثورية وحركات وتحالفات بعد ان اعتدي على الطلبة في أماكن دراستهم ومهاجعهم بأيدي ميليشيا السيسي وابراهيم وبمساعدة البلطجية المأجورين، فأصبحت مصر تدار بنظام الميليشيات واصبح حكم الغابة هو الدستور في بلد حضارتها اكثر من 7 آلاف سنة ، حكمها انبياء واظهر الله فيها آيات بينات وعلامات ومعجزات وذكرت فى القرآن 5 مرات.

اننا اذ ندعو جميع الحركات والجماعات الى التوحد لا نبغي بهذا غير وجه الله تعالى . . نحن لم نعلن من نحن ولن نعلن لأننا منكم وانتم منا نحن أبناء الشعب الأبي . . لا نرد إلا الخير لمصرنا الحبيبة وشعبها الحر الأبي لا نبحث عن قيادة أو رئاسة أو مصالح دنيوية . . لا نرد ان نشخصن القضية والثورة في احزاب وشخوص فاثلورة ملك للشعب . . نتحرك باسم الشعب المصري كله بكافة تياراته وفئاته وأطيافه .

ارسلنا دعوات من قبل لقادة الفصائل والحركات الثورية منهم من انضم الينا ومنهم من تجاهلنا ويوماً بعد يوم يصبح جلياً أن وجهة نظرنا في ضرورة التوحد ونبذ الخلاف وعدم اقصاء الآخر أهم عنصر من عناصر نجاح الثورة من أحل اسقاط الانقلاب .

ومن هذا المنطلق نقوم بدعوة كافة جموع الشعب المصري الى النزول الى الشوارع ابتداءا من اليوم في ثورة شعبية لشل حركة القاهرة الكبرى واعلان العصيان المدني العام والشامل والنزول للشوارع الرئيسية والميادين في القاهرة الكبرى وفي كافة ربوع أرض الكنانة تصاعديا حتى يوم 1/1/2014 حيث ستتوقف بإذن الله كافة مظاهر الحياة في جمهورية مصر العربية الى يوم 25 يناير ستروا مصر كما لم تروها من قبل.

ونجن في حالة انعقاد وتواصل مع كافة التيارات والحركات والتحالفات من أجل تثمين الوحدة والمضي قدما من أجل اسقاط الانقلاب .

عاشت مصر حرة أبية . . ويسقط يسقط حكم العسكر

*انسحاب دفاع حازم صلاح أبو إسماعيل بسبب تأخر انعقاد الجلسة.. والمحكمة تمنع التصوير
غادر منذ قليل 16 محاميا من هيئة الدفاع عن الشيخ حازم صلاح ابو اسماعيل فى قضية مزاعم تزوير جنسية والدته قاعة المحكمة بمعهد امناء الشرطة بسبب تاخر انعقاد الجلسة حتى الساعة الثالثة برغم ابلاغهم ان الجلسة ستعقد التاسعة صباحا
كما قررت المحكمة حظر البث المباشر والتصوير والتسجيل اعتبارا من لحظة اعلان القرار.

*شيخ العسكر يعتزم حل هئية كبار العلماء

 قالت مصادر أن الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر أسرّ إلى المقربين منه من أعضاء هيئة كبار العلماء بأنه يتعرض لضغوط لحل الهيئة التي تضم بعض الأعضاء الذين يعارضون استبعاد الدكتور محمد مرسي، ووجود شيخ الأزهر في مشهد الانقلاب.
 
وأضاف المصدر أن هيئة كبار العلماء لم تجتمع منذ عدة شهور بسبب الانقسام الحاد بين أعضائها وفشل “الطيب” في السيطرة عليها بشكل كامل أو الحصول على ولاء أعضائها مثلما هو الحال في مجمع البحوث الإسلامية الذي لا يعارض أعضاؤه شيخ الأزهر في أي موقف أو قرار.
 
وأوضح المصدر أن هيئة كبار العلماء حاليا في “غرفة الإنعاش”، ومرشحة للحل، رغم أنها أعلى مرجعية دينية تابعة للأزهر الشريف منذ تم إحياؤها في 17 يوليو 2012 بعد أن سبق حلها في عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر حين أصدر قانون رقم 103 لعام 1961.
 
وينص قانون الهيئة في مادته “32 ” مكرر على أن اختصاصات الهيئة انتخاب شيخ الأزهر، وترشيح مفتي الديار المصرية، والبت في الأمور الدينية، كما نصت المادة الرابعة من دستور 2012 على أخذ رأي الهيئة في الشئون المتعلقة بالشريعة الإسلامية.
 
وتتألف الهيئة من عدد لا يزيد على أربعين عضواً من كبار علماء الأزهر من جميع المذاهب الفقهية الأربعة ويرأسها شيخ الأزهر.
 
وقد شهدت الهيئة انقساما كبيرا منذ أن أعلن الدكتور يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين ، وعضو الهيئة معارضته لما قام به شيخ الأزهر من مباركة للانقلاب يوم 3 يوليو.
 
وتفاقمت الأوضاع بعد أن انضم للقرضاوي بعض أعضاء الهيئة – ولو علي استحياء – وأعلنوا معارضتهم لما قام به شيخ الأزهر، وانضموا إلى مبادرة الدكتور سليم العوا وعلى رأسهم المفكر الإسلامي الدكتور محمد عمارة رئيس تحرير مجلة الأزهر، والدكتور محمد المختار المهدي وغيرهما.
 
وزادت الهوة بعد انشقاق الدكتور حسن الشافعي مستشار شيخ الأزهر، واستقالته من منصبه وانتقاده له علانية عبر بيان أصدره بعد مذبحة رابعة العدوية بساعة واحدة، مما جعل شيخ الأزهر مضطرا لحلها حتى لا تمثل شوكة في حلقه، خاصة أنه أحكم سيطرته على المؤسسة الدينية كاملة ممثلة في دار الإفتاء ووزارة الأوقاف، ويرفض أن يأتي الشقاق من هيئة كبار العلماء.
 
وجدير بالذكر أن غالبية أعضاء الهيئة أكبر من شيخ الأزهر سنا، وأكثر منه إنتاجا، علميا مما يجعله في مأزق كبير من الدخول في مناظرة أو حتى جدل مع أحد أعضائها، خاصة أن قانون تأسيس الهيئة يشترط فيمن يختار عضوًا بالهيئة ألا تقل سنه عن خمسة وخمسين عاما، وأن يكون حائزًا شهادة الدكتوراه وبلغ درجة الأستاذية في العلوم الشرعية أو اللغوية، وأن يكون قد تدرج في تعليمه في المعاهد الأزهرية وكليات جامعة الأزهر.

*قضاء الإنقلاب يقضي بحبس 38 طالب عام ونصف ظلما وبهتانا

حكمت محكمة جنح مدينة نصر منعقدة فى أكاديمية الشرطة بالحبس على 38 طالب من جامعة الأزهر لمدة عام ونصف ,  وقد تم اعتقال هؤلاء الطلاب على خلفية أحداث جامعة الأزهر بتاريخ 20/10/2013 وتم تحرير محضر لهم يحمل رقم5665 جنح ثان مدينة نصر . وقد وجهت نيابة مدينة نصر لهم التهم التالية “التجمهر من شأنه أن يعرض السلم العام للخطر بقصد إتلاف الأملاك العامة ومنع المؤسسات الحكومية من أداء عملها وذلك باستعمال القوة .استعمال القوة والعنف مع موظفين عموميين وهم ضباط وأفراد الشرطة وإحداث إصابات بهم . الإتلاف العمد لمنقولات جامعة الأزهر.” وقد نظرت الدعوة برئاسة المستشار / أمين أحمد أمين عبد الحافظ رئيس محكمة جنح بولاق الذي تم انتدابه فى الجلسة السابقة على جلسة صدور الحكم ليتولى نظر القضية و إصدار الحكم فيها .
والمحكوم عليهم هم :
احمد شعبان عبدالسميع عبدالجواد ( كلية الزراعة )
عبدالله منير محمد حمودة ( كلية اللغات والترجمة )
احمد ابراهيم محمد السيد ( معهد تركيبات كهربائية )
محمود رضا سليمان بركات ( كلية التجارة)
مصطفى محمد عبدالباسط دبور ( كلية التجارة)
محمد عمرو محمد عبدالعزيز ( كلية اللغات والترجمة )
احمد ابوالخير محمود عوض الله ( كلية التربية )
محمد على عبدالعال خليفة ( كلية الهندسة )
احمد على عبدالعال خليفة ( كلية اللغات والترجمة )
عبدالنعيم حسين عبدالمعبود ( كلية التجارة)
احمد خالد على عبدالله ( كلية التربية )
عمرو محمد عبدالفتاح عزوز ( كلية اللغات والترجمة )
احمد حسن احمد محمد ( كلية التربية )
ياسر السيد عبدالرحمن عبدالعزيز ( كلية العلوم )
محمود محمد السيد الصفتى ( كلية الهندسة )
عبدالفتاح عبداللطيف عبدالفتاح ( كلية التجارة)
نوح احمد عبدالصبور صالح ( كلية الدراسات الإسلامية )
عبدالله عاطف محمد مسلم ( كلية التجارة)
محمود سامى ابراهيم حسن ( كلية التجارة)
صلاح جمعة عبدالقادر عبدالعال ( كلية الشريعة والقانون )
عاصم محمد ابراهيم احمد ( كلية الصيدلة )
محمد شعبان مكى عثمان ( كلية التجارة)
احمد عبدالتواب عبدالله عبدالجواد ( كلية الدراسات الإسلامية )
محمد حسين على محمد ( كلية التجارة)
احمد ناصر طلعت عبدالمنعم ( طالب)
محمد السيد عبدالناظر مرسى ( كلية التربية )
محمد السيد العربي على ( كلية الزراعة )
محمد عبدالعزيز محمد عطية ( كلية التجارة)
مصطفى محمد ابراهيم السيد ( كلية الطب )
عبدالحميد عبدالكريم عبدالحميد ( كلية التجارة)
محمود ممدوح صلاج مصلح ( كلية التجارة)
عبدالوهاب مصطفى ابراهيم عبدالوهاب ( كلية التجارة)
بلال محمود السيد الوحش ( كلية التجارة)
احمد محمد احمد لطفى صالح ( كلية التجارة)
محمد محسن محمود محمد ( كلية الدعوة الإسلامية )
محمد محمود ابراهيم ابراهيم ( كلية الشريعة والقانون )
رضا مصطفى حسن عبدالعال ( كلية التجارة)
أيمن سامى محمد هاشم ( كلية تجارة إنجليزى )

* غضب عارم بين طلاب مصر بعد مجزرة الازهر

نظمت مجموعة من طلاب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية وقفه احتجاجيه للتنديد بانتهاكات الداخلية ضد طلاب جامعة الأزهر أمس.
 
ورفع المشاركون في الوقفة لافتات مناهضة للداخلية والعسكر ولافتات تضامنية مع طلاب الأزهر .
 
وأقام المشاركون صلاة الغائب على شهيد المدينة الجامعية بالأزهر، وجميع الشهداء منذ الانقلاب العسكري.
 
وفي سياق متصل، انطلقت مظاهرات بالمدينة الجامعية بالمنصورة اليوم للتنديد بمجزرة الأزهر.
 
كما نظم طلاب جامعة الأزهر بأسيوط صباح اليوم  مسيرة ضد الانقلاب داخل الجامعة، حيث انطلقت في الحادية عشرة ظهر اليوم من أمام كلية الصيدلة وطافت شوارع الجامعة.
 
وانتهت الفاعلية بوقفة أمام مبنى الأمانة العامة، حيث هتف الطلاب ضد أحمد الطيب الذي وصفه بـ”شيخ العسكر” و أسامة العبد رئيس جامعة الأزهر وحمد عبدالشافي نائب رئيس الجامعه لفرع قبلي، وذلك للتنديد بالممارسات القمعية على طلاب المدينة الجامعية أمس بالقاهرة.
 
كما أقام المشاركون صلاة الغائب على شهداء الأمس الناتجة عن قمع قوات أمن الانقلاب للطلاب و التي كان ضحيتها 3 شهداء .
 
ونظم طلاب الثانوى اليوم مسيرة بشارع آداب بالمنصورة طالبوا خلالها بالافراج عن كافة الطلاب المعتقلين والمطالبة باسقاط حكم العسكر ورفعوا خلالها لافتات رابعة وصور للشهيد خالد بن الوليد.
 
وقد نظم طلاب الثانوي مسيرة انطلقت من امام مدرسة الثانوية بنات بطلخا بمحافظة الدقهلية للمطالبة بالافراج عن كافة الطلاب المعتقلين وقد قام بعض البلطجية بالاعتداء عليهم مما ادى الى فض المسيرة.
 
فيما قامت قوات امن الانقلاب باختطاف الطالب إبراهيم أبو راضى المتحدث باسم طلاب ضد الانقلاب بجامعة الزقازيق أثناء خروجه من بوابة الجامعة.
 
ووصلت  مدرعتان وأربع عربات بوكس الي مجمع الكليات النظري بشبين الكوم عقب انتهاء الاشتباكات بين مسيرة طلاب ضد الانقلاب وطلاب داعمين للانقلاب.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

*قوات امن الانقلاب تعتدى على مسيرة سلمية لطلبة جامعة الإسكندرية تضامنا مع طلبة الازهر فى المدينه الجامعية

*بيان اتحاد طلاب جامعة الازهر علي احداث اليوم ومذبحة المدينة الجامعية
بعد صـــباح الأمــس الدامـــي وما حـــدث من إنتــهاكــات في حــق الطـــلاب الاحرار والـــطالــبـــات العفيفات أمــــــام مشــيخة الأزهـــر..فــي ظــل صــمــت مــريــب مــن شيــخ العــسكر ورئــيس الجــامــعــة ونـوابه علـى ما حــدث مــن كــل هــذه الإنــتـهاكــات ورغم كل هذا لاتـتـشـبــع الــداخــلــيــه بــهــذه الــدمــاء ولم تتسلل بواعث الرحمة في قلوبهم بعد ..بل يــأتـــي الــمســاء بــمــا لا يـشـتــهــي الــطــلاب. .دمـــاء طــاهــرة أخــرى تـســيــل ..وأرواح تصعد الي بارئها ..فقد وافت المنية الطالب عبدالغني محمود الطالب بالفرقة السادسة كلية الطب وصعد شهيدا الي ربه .شهيدا علي الدماء التي سفكت والمحارم التي انتهكت والاعراض التي استباحت ..((ألا لعنة الله علي الظالمين ))ونــؤكــد ان ..
((اقتحام قوات الانقلاب للمدينة الجامعية اليوم )) جاء تمهيد لبيان رئيس الجامعة اليوم بمنع المظاهرات في حرم الجامعة واعطاء الحق لعمداء الكليات باستدعاء الامن فور حدوث مظاهرات او حتي وجود تجمعات طلابية ..كل هذه الانتهاكات المروعة تحدث وكانها اضغاث احلام بالنسبة لشيخ العسكر ورئيس الجامعة ونوابه مما يــنـم عــن عـــدم إلقاء شـيــخ الــعســكر ورئــيــس الـجــامــعــه ونـوابـه أي بـــال للانتهاكات الجسام التي تحدث للطلاب .. مع غــيــاب تــام لأمــن الــمــديـنه و إخــتــفـاء أغـلــب المـشـرفــيـن للـمــبــاني …وعـلــى هــذا فإن إتحاد طلاب جــامــعــة الأزهـر الــمـمـثل الـــحقــيقي لـــطــلاب الــجـامــعــة يـحـمــل الــمــســؤلــية كــامــلـــة لـــشــيخ الــعســكر وإدارة الــجامــعــة الإنــقــلابــيــة.
*فى تصرف مفاجئ قامت قوات الأمن، بالانسحاب من أمام بوابة أكاديمية الشرطة، وقام جنود الأمن المركزى بالدخول إلى الأكاديمية وأغلقت الأبواب فى وجه الأهالى والمحامين والصحفيين والإعلاميين المتواجدين لحضور جلسة النطق بالحكم على 40 متهما عقب اتهامهم بارتكاب أحداث التجمهر وإشعال النيران والتعدى على قوات الأمن، التى وقعت بالقرب من النصب التذكارى بمدينة نصر فى أكتوبر الماضى.

وكانت هيئة محكمة جنح مدينة نصر قد وصلت من دقائق قليلة، وحضر المتهمون جميعا من محبسهم بسجن طرة، وحضر عدد من محاميهم، وبدأ الأمن فى اتخاذ إجراءات الدخول من بوابة “8” بأكاديمية الشرطة.

*القرار الذى اتخذته جامعة الأزهر بشأن تجريم التظاهر يعد حبرا على ورق

قال الدكتور محمد الطوخى نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب، إن القرار الذى اتخذته جامعة الأزهر بشأن تجريم التظاهر يعد حبرا على ورق ولا توجد إليه واضحة لتنفيذه، مضيفا أن الطلاب تظاهروا بالأمس واليوم، وأن قرار مثل ذلك لن يمنع الطلاب من التظاهر.
*طلاب أبو كبير ينتفضون
شارك طلاب وطالبات أبوكبير اليوم طلاب ضد الانقلاب في الوقفه التي نظموها عقب انتهاء اليوم الدراسى تنديدا بإقتحام قوات أمن الإنقلاب الجامعية لطلاب الازهر واعتقال الطلاب وإصابة المئات منهم وسقوط شهداء في مجزرة جديدة لقوات الإنقلاب الدموي.
 
ردد الطلاب الهتافات والشعارات المطالبه بالقصاص لدماء الشهداء ومحاكمة المتورطين في سفك الدم المصرى محملين عبدالفتاح السيسى قائد الانقلاب المسئوليه الكامله عن دماء المصريين التي تسفك صباح مساء منذ انقلابه على الشرعيه
 
كما أكدوا أن فعالياتهم المتنوعه مستمره حتى يسقط حكم العسكر وتعود الحريه والكرامه للشعب المصرى

*مسيرة حاشدة لطلاب جامعة عين شمس للتنديد بالاعتداءات على طلاب جامعة الأزهر

انطلقت الآن من أبواب الحرم الجامعي مسيرة حاشدة لطلاب جامعة عين شمس للتنديد بالاعتداءات على طلاب جامعة الأزهر، حيث وصلت المسيرة إلى طريق صلاح سالم، وأدى تزايد أعداد الطلاب إلى عرقلة حركة المرور.
وحمل الطلاب عددا من اللافتات مطالبة بسقوط الانقلاب العسكري، والإفراج عن كافة زملائهم المعتقلين، والقصاص العادل لكافة الشهداء والمصابين.
كما ردد الطلاب عددا من الهتافات، من بينها “خرجوه ببلطو جديد .. رجعلهم بكفن شهيد “ارحل ارحل ياجبان .. ارحل ارحل ياعميل” ” شيخ العسكر فينك فيك .. أمن الدولة بينا وبينك” حركة طلابية واحدة .. ضد السلطة اللي بتدبحنا”. “قولي ياباشا وقولي يابيه، طلاب الازهر عملوا ايه” ، يمكن هتفوا ضد العسكر، طب يسقط يسقط حكم العسكر”، “يا اعلام يا كذاب ، الطلاب مش إرهاب.”

*قوات أمن الانقلاب تختطف الطالب إبراهيم أبو راضى المتحدث باسم طلاب ضد الانقلاب بجامعة الزقازيق

اختطفت قوات أمن الانقلاب الطالب إبراهيم أبو راضى المتحدث باسم طلاب ضد الانقلاب بجامعة الزقازيق أثناء خروجه من الجامعة.

كانت جامعة الزقازيق قد شهدت الأيام الماضية اعتداءات متكررة من قبل البلطجية وقوات أمن الانقلاب بالتعاون مع إدارة الجامعة، وقاموا بالاعتداء على الطلاب والطالبات واعتقالهم، الأمر الذي دفع الطلاب الدخول في إضراب عن الدراسة لليوم السادس على التوالي.*ارتقاء 3 شهداء ومئات الإصابات بالخرطوش والاختناق وعشرات المعتقلين في مذبحة المدينة الجامعية بالأزهر التي ارتكبتها قوات الانقلاب مساء الاربعاء

*البورصة تخسر مليار جنيه في مستهل التعاملات

استهلت البورصة آخر جلسات الأسبوع اليوم الخميس على تراجع ملحوظ، بعد عمليات قوية  لجني الأرباح بعد أن سجلت البورصة صعودا منذ بداية الأسبوع، وفقد رأس المال السوقي للبورصة نحو مليار جنيه من قيمته بعد تراجع الأسهم القيادية بشكل ملحوظ، وسط مبيعات مكثفة للمستثمرين المصريين، وهبط المؤشر الرئيسي للبورصة EGX30 بنحو 0.58% إلى مستوى 6460 نقطة.

أما مؤشر الأسعار فتراجع بنجو 0.14% إلى مستوى 896 نقطة، بلغت قيمة التعاملات في السوق نحو 76 مليون جنيه من خلال 1.8ألف صفقة بيع وشراء على أسهم 94 ورقة مالية، ارتفع منها 15 ورقة، مقابل تراجع 49 ورقة، بينما ثبت إقفال 31 ورقة.

وسجلت البورصة أمس أرباحا بلغت 3.3 مليارات جنيه وسط تباين في أداء مؤشراتها بسبب توترات المشهد السياسي أمس.

*معلومات تؤكد تورط “السيسي” في مقتل ضابط الأمن الوطني و جنود سيناء

كتب العقيد عمر عفيفى – عبر موقع “فيس بوك” يقول

السيسي تواطئ علي دم الضباط والجنود ليستفيد ويتاجر بدمهم سياسيا لتحقيق مصلحته الشخصية ـ فمن قتل جنود اليوم هو نفسه من قتلهم مرتين من قبل وقتل النقيب ابو شقرة والمقدم محمد مبروك وباقي ضباط الجيش والشرطة ( وأتحدي السيسي أن يشتكيني بشرط ان تكون التحقيقات علنية ومذاعة أمام شعب مصر )

ـ توصلنا لمعلومات أولية هامة عن قتلة المقدم محمد مبروك وتورط ( أعلامي ) يدعي صداقته للشهيد وهو من قام بالوشاية به لأجهزة خاصة قامت بالتخلص منه لأسباب سياسية وما توصل له من معلومات عن مرتكبي الحوادث الأرهابية كما حدث للنقيب أبو شقرة من قبل .

رحم الله كل شهداء الوطن الأبرار من ثوار أبطال أحرار أرادوا أن يعيشوا بكرامة في وطنهم , ومن شهداء المجندين الغلابة المغلوبين علي أمرهم واللذين تم تجنيدهم لحماية تراب هذا الوطن ومن ضباط قواتنا المسلحة والشرطة الأبطال اللذين ضحوا بحياتهم ليعيش هذا الوطن .

وكان قدري أن أعمل بمهنة البحث الجنائي وهي مهنة البحث عن المتاعب ولكن هذا قدري وقدر السادة ضباط البحث الجنائي الشرفاء جميعا ونحن اليوم مضطرين لنشر القليل مما أستطعنا التوصل له بصعوبة بالغة نحن ومن معنا من السادة ضباط مصر الشرفاء ومضطرين للتحفظ علي بعض المعلومات الأخري حتي تكتمل ولحماية الأمن القومي المصري رغم علمنا ووعينا أن نشر تلك المعلومات يشكل تهديد مباشر لحياتنا شخصيا كما حدث للشهيد أبو شقرة والشهيد محمد مبروك .

1ـ الفريق عبد الفتاح السيسي هو المتواطئ الأول علي دم الجنود في حوادث رفح الثلاثة وكان علي علم مسبق بكل ما سيحدث لهم وبترتيب كامل مع جهاز مخابرات لدولة معادية علي تواصل دائم ومستمر مع السيسي منذ فترة والسيسي تم تجنيده لصالحها عبر ضابط مخابرات سابق ( معروف للجميع ) مقابل مساعدة السيسي للوصول لحكم مصر آو الأستمرار في منصب وزير دفاع مدي الحياة ومقابل تعهد السيسي لتسهيل عملية أنفصال جنوب مصر عن شمالها وتولي شخصية رأسمالية قيادة الجزء الجنوبي من مصر تماما كما حدث في جنوب السودان , وتحويل الجيش من قوات مسلحة مقاتلة الي قوات أمن مركزي وفض شغب

2ـ السيسي هو المسئول الأول عن المعلومات الأمنية بالمناطق الحدودية وخاصة بسيناء بوصفه رئيسا لجهاز المخابرات الحربية المسئولة في المقام الأول قبل أي جهاز أمني أخر .

3ـ السيسي قام بالتخلص من اللواء مراد موافي ( مدير المخابرات العامة الأسبق ) بعد حادثة رفح الأولي ويمنعه حاليا من الكلام أو الظهور وهو حاليا تحت الرقابة الكاملة من المخابرات الحربية وشبه محددة أقامته بدون أعلان . هذا بعد ما أستطاع السيسي السيطرة الكاملة علي عقل وقة طنطاوي العجوز المريض ونقل الملفات الهامة من المخابرات العامة للمخابرات الحربية وتهميش دور المخابرات العامة والامن القومي

4 ـ السيسي هو المسئول الأول عن تسهيل تهريب الملايين من قطع السلاح لداخل الأراضي المصرية عبر الحدود الغربية والجنوبية لأشخاص بعينها لتكوين ميلشيات موازية للجيش والشرطة ليستخدمها في حالة تمرد قوات الجيش والشرطة عليه وعلي طريقة هتلر وتكوينه للحزب النازي .

5 ـ السيسي هو القائد الحقيقي للميلشيلت المسلحة التي تعبث بأمن الوطن ( شركات الأمن الخاصة ) وتعمل تحت أشرافة وهو حاليا في حمايتها وتلك الشركات هي من تقوم بالعمليات القذرة بأحترافية عالية جدا ولذلك كل الجرئم بلا متهمين حتي الأن لأن من يقوم بها ضباط سابقين من أمن الدولة والمخابرات ومدربين علي أعلي مستوي

6 ـ تقوم شركات الأمن الخاصة بتصفية الضباط اللذين يتوصلون لأي معلومات عن نشاط تلك الشركات من ضباط جيش وشرطة وبأحترافية عالية جدا تفوق قدرات الأرهابيين العاديين ويتم هروبهم جميعا من أماكن أرتكاب الحوادث الأرهابية .

7ـ تستخدم شركات الأمن الخاصة عملاء علي قدر عالي من التدريب يقومون بالتنكر والأندساس بين الأحزاب والتجمعات والظهور بمظاهر مختلفة وأحيانا يقومون بتربية لحيتهم وأحيانا بدعون أنهم تابعين لجماعات سلفية وجهادية وجماعة الأخوان وهم نفسهم من قتلوا العديد من الشهداء في التظاهرات من الخلف ومن مسافات قريبة .

8 ـ توصلت المعلومات الأولية عن تورط شخصية أعلامية تم زجها لأنشاء علاقة صداقة حميمه بالمقدم محمد مبروك لمعرفة أخبارة وتوجهاته ونواياه ويقوم هذا الصحفي المغمور بنقل تلك المعلومات للأجهزة الأستخباراتية الموازية للأجهزة الرسمية وللأسف وثق المقدم محمد مبروك في تلك الشخصية وفضفض معه في الكلام عما توصل له من معلومات دقيقة عن مرتكبي الجرائم وعليه قرروا التخلص منه فورا

9 ـ النقيب محمد أبو شقرة كان قد توصل هو ألأخر لتلك المعلومات الخطيرة عن حقيقة مرتكبي الجرائم الأرهابية وقتل المتظاهرين ولذلك تمت الوشاية به للتخلص منه وبطريقة بشعة لتموت تحرياته ومعلوماته التي توصل لها معه ولأرهاب باقي زملائه من فريق البحث .

10 ـ للأسف الشديد أن تلك العناصر لشركات الأمن مدربة تريب عالي جدا علي الاندساس بين التجمعات الثورية وبين شباب الأخوان والسلفيين وتقوم بتوجيههم بطرق ملتوية غير مباشرة ودون أن يشعر الشباب أن تلك العناصر مدربة تدريب عالي جدا علي تمثيل دور التدين وأحيانا التشدد وأحيانا الثورية والوطنية ثم يتم أختفائها وتكون كل البيانات عنهم مزوره وغير حقيقية

وعليه نحذر السادة الضباط من القوات المسلحة والشرطة وخاصة العاملين في الجهات الحساسة التي تتعامل مع المعلومات الهامة بعدم الثقة مطلقا في الأشخاص التي يتم دسهم عليهم وعدم الفضفضة معهم لأن ذلك يتم نقلة فورا ويتم تصفية الضباط كما حدث لابو شقرة ومبروك

أما عن السيسي فهو المتهم الأول والأخير عن تلك الأعمال الأجرامية في حق الضباط والجنود وأغراق البلاد بالآسلحة الخطيرة وتعاونه مع شركات الإمن الخاصة وتستره علي أعمالها القذرة في أغتيال الثوار والجنود والضباط ليتاجر بها سياسيا ولتحقيق مكاسب شخصية قذرة ـ وأطالب ضباط القوات المسلحة تدبير أمورهم وشأنهم تجاه السيسي قبل أن يتحولوا جميعا لشهداء أو مسجونين وأطالبهم بمواجهته بأدعاءاتي وأتهاماتي ضده

أعلم وأعي خطورة ما أقولة علي حياتي أنا شخصيا لأن تلك الشركات في غاية الخطورة ولا تتورع من تصفية أي أحد في أي مكان في العالم ولكني مضطر للأسف للنشر وتهون حياتي رخيصة في سبيل تأمين حياة 95 مليون مصري هم أهلي واتخذت بالفعل كل الوسائل القانونية والأمنية لتأمين ما نملك من معلومات تدين السيسي وشركات الأمن ومديريها ومموليها وتم عمل تسجيلات عديدية موزعة في دول مختلفة من العالم لتامينها

كل كلمة بعاليه مسئول عنها قانونا أمام أي جهة قضائية لأننا نملك الأدلة عليها وأطالب السيسي بالتقدم بشكوي ضدي للنائب العام للتحقيق فيما أتهمه به بشرط أن تكون التحقيقات علنية أمام شعب مصر بالكامل ليعرفوا من هو الوطني ومن هو العميل الذي تم تجنيده ضد مصلحة وطنه

العقيد عمر عفيفي

* الإخوان: تصريحات كيري تكشف أن أمريكا تريد اجهاض الربيع العربي

قال عمرو دراج، القيادي بحزب الحرية والعدالة، المنبثق عن جماعة الاخوان المسلمين بمصر، إن التصريحات الأخيرة لجون كيري، وزير الخارجية الإمريكي، دليل علي انها تدعم مسارات الانقلاب علي الديمقراطية ومحاولات “إجهاض” ثورات الربيع العربي في المنطقة.

كان جون كيري وزير الخارجية الامريكي قد صرح مساء الاربعاء في وزارة الخارجية بواشنطن لقادة شركات أمريكية متعددة الجنسيات، إن جماعة الإخوان المسلمين “استولت على الثورة ضد (الرئيس  المصري الأسبق في يناير/كانون ثاني 2011) حسني مبارك من الشباب الذين بدأوا جزءا كبيرا منها عبر وسائل التواصل الاجتماعي”. وأضاف كيري “هؤلاء الشباب في ميدان التحرير لم يكن يدفعهم أي دين أو ايدلوجية (..) “لقد أرادوا أن يدرسوا وأن يعملوا وأن يكون لديهم مستقبل، وألا يكون لديهم الحكومة الفاسدة التي حرمتهم من كل ذلك وأكثر”. و عقب دراج، عضو المكتب التنفيذي لحزب الحرية والعدالة، قائلا :”لاول مرة تتفق تصريحات الخارجية الامريكية مع المواقف الرسمية للادارة حيث أنها تعبر عن التوجه الحقيقي لسياساتها”. واضاف: “بما لا يدعو مجالا للشك، اتضح أن أمريكا تدعم الانقلاب (ضد الرئيس محمد مرسي) منذ اللحظة الاولي وتؤيد مسارات تتناقض مع الحقوق الانسانية والقيم الامريكية”. واعتبر دراج أن اتهامات كيري للإخوان يجب أن تدفع “للتوقف قليلا عن الترويج لأباطيل مفادها أن الادارة الامريكية تدعم الاخوان”. وتساءل: “بأي حق يتحدث كيري عن الشأن الداخلي في مصر ويصدر تقييما حول من قام بالثورة أو سرقتها؟”، قبل ان يضيف: “دور الاخوان في جميع مراحل الثورة (في 2011) واضح وموثق، ولا يحتاج شهادة”. ووجه دراج تساؤلا آخر إلي كيري: “هل من استولى على الثورة هو من جاء بارداة شعبية (جماعة الإخوان) بآليات ديمقراطية في عدة استحقاقات انتخابية شهد العالم بنزاهتها، أم أن من انقلب (على الرئيس المنتخب محمد مرسي) هو من سرق ارادة الشعب؟”. واختتم قائلا: “وضح للجميع الآن أن الادارة الامريكية هي من وراء  محاولات اجهاض الربيع العربي في جميع الدول التي سارت علي هذا المسار، لكننا علي ثقة ان ادارة الشعب ومطالب الديمقراطية والشرعية هي من ستنتصر في النهاية”.

*كيري : الإخوان سرقوا ثورة مصر

اتهم وزير الخارجية الأميركي جون كيري جماعة الإخوان المسلمين بـ”سرقة” الثورة في مصر، في أعنف انتقاد له لهذه الجماعة التي وصل مرشحها محمد مرسي إلى الرئاسة قبل عزله من قبل الجيش في الثالث من يوليو/تموز الماضي. 

وقال كيري في كلمة له بالمجلس الاستشاري للأمن الخارجي بوزارة الخارجية الأميركية في واشنطن أمس الأربعاء، إن “شباب ميدان التحرير لم يتحركوا بدافع من أي دين أو أيديولوجية.. كانوا يريدون أن يدرسوا وأن يعملوا وأن يكون لهم مستقبل، لا حكومة فاسدة تمنع عنهم كل ذلك”.

وتابع أن هؤلاء الشباب تواصلوا عبر تويتر وفيسبوك وهذا ما أنتج الثورة، إلا أن هذه الثورة “سُرقت” من قبل جماعة كانت الأكثر تنظيما في البلاد، في إشارة إلى الإخوان المسلمين.

وتجنبت الولايات المتحدة دائما وصف عزل مرسي بالانقلاب العسكري، مما كان سيجبرها على قطع المساعدة إلى مصر، واعتبر كيري في وقت سابق أن الهدف مما قام به الجيش هو “إعادة الديمقراطية”.

وأعلنت واشنطن تجميد جزء صغير من مساعدتها إلى مصر، علما أنها تمنحها سنويا مساعدات عسكرية تقدر بـ1.3 مليار دولار.

من جانب آخر اعتبر وزير الخارجية الأميركي أن الشباب في الشرق الأوسط يلجؤون لما وصفه بالتطرف نتيجة الإحباط وانعدام الفرص الاقتصادية والتعليمية.

وتحدث كيري عن التونسي محمد البوعزيزي -الذي يوصف بأنه الشرارة الأولى لانطلاق الثورات العربية- وقال “لم يكن هناك دين، لا شيء، لا تطرف أو أيديولوجية، وراء ذلك.. لقد صفعته شرطية، لقد سئم الفساد ورغب في فرصة ليعيش حياته بأن يكون قادرا على بيع سلعه”.

عن Admin

اترك تعليقاً