Monday , 18 January 2021
خبر عاجل
You are here: Home » الأخبار المحلية » متابعة متجددة . . الجمعة 22 نوفمبر . . مذبحة القرن
متابعة متجددة . . الجمعة 22 نوفمبر . . مذبحة القرن

متابعة متجددة . . الجمعة 22 نوفمبر . . مذبحة القرن

رابعة مذبحة القرن

رابعة مذبحة القرن

متابعة متجددة . . الجمعة 22 نوفمبر . . مذبحة القرن

شبكة المرصد الإخبارية

*اتحاد طلاب جامعة الأزهر قرر تعليق الدراسة الأسبوع المقبل احتجاجا على اقتحام مدينة الطلاب ومقتل زميلهم.

*في تسريب جديد: قائد الانقلاب “السيسي” يشيد بالسادات لمحاولته رفع الدعم عن السلع الأساسية

* السيسي يؤكد ضرورة رفع الاسعار بعض النظر عن هل التوقيت مناسب أم لا؟

* السيسي لا يصح أن ندفع 107 مليار جنيه لدعم الطاقة و17 مليار دعما دعما للخبر

* السيسي المانيا والسودان وجنوب افريقيا خفضت المرتبات للنصف ولم يعترض احد

*ملخص ما جاء في لقاء مدير المرصد الإعلامي الاسلامي ياسر السري الليلة مع قناة القدس الفضائية

ان فعاليات الرفض للانقلاب العسكري المختلفة لن تتوقف وستظل مستمرة إلي زوال هذا الانقلاب ومحاكمة المسئولين عن مقتل الآلاف في الحرس الجمهوري والمنصة ورابعة والنهضة ورمسيس ، فضلاً عن عودة الشرعية والدستور ومجلس الشوري ، وأن هذه الخيارات ثوابت لا يملك التحالف التنازل عنها وفاءا لدماء الشهداء التي سقطت في ربوع مصر.

تصريحات جون كيري دليل على أنها تدعم مسارات الانقلاب علي الديمقراطية، ومحاولات “إجهاض” ثورات الربيع العربي في المنطقة

هذا معروف من زمان ان امريكا داعمة للانقلاب هي ودول خليجية واسرائيل ومؤخراً روسيا دخلت على الخط باغراءات سعودية من بندر بن عبد العزيز تحديدا مليارات من اجل زيارة بوتين وبعض المسئولين الروس لاضفاء شرعية على الانقلاب ولا يتم شيء بدون ضوء اخضر امريكي . . ولكن ان شاء الله الشعب المصري الذي يسطر اروع ملاحم الصمود والتحدي سيسقط الانقلاب على غير رغبة امريكا ومن والاها وأقول : طز في أمريكا الشعب المصري عارف طريقه

الاتحاد الاوروبي يسير في ركاب امريكا ولا يستطع مخالفة امريكا حتى وان كانت قناعاته عكس امريكا .. اعترف عفت السادات، رئيس حزب “السادات الديمقراطي” انه تسلم خطابًا رسميًا من كاثرين آشتون، مسئولة السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، أكدت فيه دعم الاتحاد الأوروبي للمضي قدمًا في الطريق نحو الحوار الديمقراطى بمصر.

يأتي هذا ردًا على خطاب السادات الذي بعث به للاتحاد الأوروبي في أعقاب ثورة 30 يونيه وإسقاط نظام الرئيس المعزول محمد مرسي، والذي شرح فيه وجهة نظره وموقفه من الوضع في البلاد، من خلال التأكيد على أن ما حدث كان نتيجة إرادة الشعب المصري الذي لفظ الإخوان.

وأكدت آشتون في خطابها أن مصر كانت وستظل شريكًا وجارًا هامًا للاتحاد الأوروبي، مشيرة أيضًا إلى أن الاتحاد سيواصل اتصالاته بالقوى السياسية من أجل إتمام العملية الديمقراطية ودعم المصريين في تحقيق طموحاتهم
شعب مصر لن يرهبه رصاص ميليشيا السيسي ولن يتنازل عن عودة الشرعية مكتملة وعلى رأسها عودة الرئيس والدستور ومجلس الشورى، حتى لو كلفه ذلك التضحية بالآلاف.

الانقلابيين يقومون بالدفاع عن أنفسهم بكل ما أوتوا من قوة خوفا على مصالحهم الشخصية ولأنهم يريدون تحصين انفسهم خوفا من الملاحقة القانونية . .

بخصوص الملاحقات الدولية وتقديم ملفات لمحكمة الجرائم الدولية تم تقديم الملف وتم قبوله واعتبار ما حدث في رابعة والنهضة جرائم حرب . . ومع ذلك الشعب المصري لا يعول على الخارج لا يعول على الغرب ، فقد تصدر احكام ولا تطبق كما حدث مع ليفني في بريطانيا وجنرالات اسرائيل الذين صدرت بحقهم مثل هذه القرارات لكن الساسة يتغاضون عن تطبيق ذلك خدمة لاصدقائهم ويمكن ان يصل هؤلاء على سبيل المثال لمطار هيثرو في بريطانيا ولا يتم توقيفهم وانما تحذيرهم واعادتهم بدلا من اعتقالهم.

الشعب بعد ثورة 25 يناير قام بالتصويت 7 مرات ثم جاء الفكيك أول في خمس دقائق وخلفه من فوضه وارتضوا ردته رمى كل صناديق الاقتراع في الزبالة وقلب الطاولة وانقلب على اختيار الشعب !!

تواضروس حقق للاقباط ما يريدون . . للاسف الشديد برهامي حزب الزور تحالف مع تواضروس وشارك اصحبا اللحى في اسقاط الشرعية وطمس هوية مصر الاسلامية بإلغاء المادة 219 وفي الأخير الجزاء حظر الاحزاب الدينية . . لقد جاء حزب الزور ليزاحم الاخوان في السياسة مع انه لم يكن يمارسها بل كان يحرمها . . وهو الذي كان يتعاون مع امن الدولة سابقا الامن الوطني حاليا والذي هو على اتصال مباشر مع محمد بن نايف وزير داخلية النظام السعودي الذي يدعمهم .

وفقا لدستور خمسينية الانقلابيين فى دولة مصر العسكرية يتم حظر الاحزاب الدينية هذا الدستور الكفري وأغلب التعديلات التي أدخلتها عصابة الخمسين على دستور 2012 عنصرية أو فاشية أو طائفية.

هذه العصابة المطعون في شرعيتهم وهناك ست قضايا على الاقل مرفوعة في القضاء الاداري تطعن في اللجنة وتطلب بحلها لكن القضاء الذي يساند الانقلاب لم يحسم الامر بل هناك تواطؤ . . وعلى سبيل المثال مطعون في بعض اشخاص في اللجنة لازدواجية الجنسية كمجدي يعقوب وكمال الهلباوي الذي يحمل ليس فقط الجنسية البريطانية بجانب المصرية وانما ايضا الموريشية.

إستشهد اليوم طفل جراء دهس سيارة لانسر رمادى”ل د ج ” لثلاث متظاهرين في مظاهرة بسيدي سالم بكفر الشيخ

كما في السويس استشهد الطفل سمير محمد احمد 10 سنوات، استشهد في مسيرة ضد العسكر قبل قليل برصاص الداخلية

قامت قوات أمن الانقلاب، منذ قليل، بإمطار المتظاهرين بوابل من قنابل الغاز والمسيلة للدموع بميدان الساعة أثناء قدوم مسيرتهم من الألف مسكن فى طريقها إلى ميدان رابعة العدوية.

سقوط صلاح أبو حميدة، قتل في مسيرة النزهة برصاص ميلشيات الانقلاب،صلاح طالب بالفرقة الثانية لغة عربية بجامعة الأزهر وهو أول قتيلة اليوم بنيران قوات أمن الانقلاب أطلقت خلال مرور مسيرة بشارع النزهة في محيط ميدان رابعة العدوية.

وبحسب شهود عيان، فقد أصيب القتيل بطلق ناري في الصدر والرأس. فيما شهود العديد من قناصة الداخلية يعتلون أسطح العمارات في محيط شارع النزهة، المؤدي إلى مسجد “رابعة العدوية”، ما إلى وقوع العديد من الإصابات.

وتواترت أنباء عن سقوط قتلي لم يتم التعرف على أعدادهم بعد جراء إطلاق القناصة النار عليهم. وتدور حاليًا مطاردات بين قوات الأمن والمتظاهرين. وكانت قوات الأمن أطلقت وابلاً من قنابل الغاز المسيلة للدموع على مسيرة لأنصار الشرعية في محيط ميدان “رابعة العدوية” بمدينة نصر.

وتفاجئ الآلاف قبل وصول المسيرة إلى محيط ميدان “رابعة” بإطلاق قنابل الغاز عليهم لمنعهم من دخول الميدان، الذي يعتبر “رمزًا للصمود”، بعد أن اعتصموا فيه لأكثر من شهر ونصف قبل فض الاعتصام بالقوة في 14 أغسطس الماضي، حيث قتل نحو ألفي قتيل.

وغيرت المسيرة خط سيرها لتتجه إلى منطقة النزهة بمصر الجديدة، عبر ميدان الساعة في أول عباس، بعد اعتداء الأمن عليهم ومنعهم من التظاهر فى محيط رابعة العدوية، ووقعت عشرات الإصابات باختناقات فى صفوف المتظاهرين.

قامت قوات الانقلاب باعتقال العشرات من رافضى الانقلاب ومؤيدى الشرعية بشارع عباس العقاد والشوارع الجانبية بعد أن ألقت القنابل المسيلة للدموع على الآلاف من المتظاهرين وهم فى طريقهم إلى ميدان رابعة العدوية.

فيما قام العديد من الضباط الذين يتخفون فى زى مدنى بسحل المتظاهرين وسبهم بألفاظ نابية ومعاملتهم معاملة غير آدمية، وذلك بمعاونة أنصار السيسى.

على الجميع والمشاركة في فعاليات أسبوع “رابعة.. مذبحة القرن”، بدءًا من اليوم الجمعة بجميع ميادين الجمهورية، في ذكرى مرور مائة يوم على فض اعتصامي رابعة العدوية وميدان النهضة.

بخصوص قانون الارهاب قلت السيسي هو من يمارس الارهاب وليس كل العمليات من تنفيذ انصار بيت المقدس . .  والانقلاب يتبنى مفهوم الارهاب الذي لم تجتمع دول العالم عليه فحتى اللحظة الامم المتحدة لم تتفق على مفهوم للارهاب.

السيسي هو من يمارس الارهاب بحق الشعب واذا كان فعلا هناك ارهاب فالسيسي فاشل لانه لم يستطع القضاء عليه.

يجب شرعاً على شعب مصر ان يهب لتحرير إرادته واستعادة شرعيته بتحرير رئيسه الشرعي / محمد مرسى من الاختطاف والأسر بكل الوسائل الشرعية لأن الأمة كلها مأسورة بأسره فالانقلاب الباطل يحاكم الحرية والإرادة والشرعية المصرية .

فرض عين على شعب مصر بعد تحرير إرادته واستعادة شرعيته محاكمة هؤلاء الانقلابيين الذين قادوا هذا الانقلاب العلماني الماسونى العسكري الغاشم الدموي الفاشي الباطل المنعدم الفاسد ويأبى الحق إلا أن يحاكم الباطل ويقيم عليه الحجه وذلك عما اقترفوه من جرائم وتهمهم كثيرة جدا مثل :

•       جرائم الخيانة العظمى للدين والوطن والشعب والإنسانية.

•       جرائم حرب وجرائم عنصرية ضد الإنسانية والشعب المصرى.

•       جرائم محاولة إشعال فتيل الحرب الأهلية والطائفية .

•       جرائم طمس ومسخ هوية مصر العربية الإسلامية .

 وجوب إسقاط هذا الانقلاب الباطل الفاسد واستعادة الشرعية لتعلو وترفرف على ارض مصر وفى سمائها بكل الوسائل المشروعة المتاحة .

 يجب التأكيد على حرمة الدماء والأعراض والأموال والمنشآت العامة والخاصة لجميع المصريين على السواء .

وجوب المحافظة على وحدة الشعب المصرى والأرضى المصرية ليبقى الوطن المصرى موحداً عزيزاً شامخاً .

وجوب عودة الجيش إلى ثكناته والقيام بمهامه والبعد عن السياسة فضلاً عن الأشتغال بها وعودة الحرية والإرادة والشرعية المغتصبة إلى الوطن والشعب المصرى

لابد من وحدة كافة القوى والفضائل والحركات مع التحالف للتركيز وتكثيف الجهود من اجل اسقاط الانقلاب وعودة الشرعية ومجلس الشعب والشورى والدستور

قال تعالى:”ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم واصبروا إن الله مع الصابرين”الانفال/46

دعوة لوحدة كافة الحركات والقوى الثورية من أجل اسقاط الانقلاب

بات جليا واضحا للجميع اليوم ان الجنرالات الحاكمة كاذبة خادعة مذلة للشعب لا تحترم اى فصيل ولا تفي بأى عهود ، فقد عاهدت الجميع سواء اخوان او 6 ابريل او اشتراكيين ثوريين او سلفيين او غيرهم وخانت العهود واخلت بالاتفاقيات ونقضت المواثيق وضربت الفتنة والوقيعة لتفتيت الزخم الثوري وتفتيت الشعب والاستفراد به فصيلا فصيلا للقضاء على قادته اولا ومن ثم تفتيت التجمع الثورى بالشارع.

ومن هذا المنطلق وهذه الرؤية ندعوا جميع الطوائف والفصائل الثورية والحركات القائمة ضد الحكم العسكري الى التوحد بدءا من اليوم دون قيد أو شرط او تعهدات من أى طرف لطرف آخر إلا وأن بيننا قاسم مشترك انقاذ شعب مصر ومصرنا الحبيبة من براثن الانقلابيين من خلال توحيد الصفوف من أجل اسقاط هذا الانقلاب والقصاص لشعب مصر . .

عبر فعاليات حقيقة مؤثرة والنزول الى الشوارع والميادين فى ثورة حقيقية تمسح امامها كل تعدي على الحريات وتكسر بأسنانها القيود منادية بنداء واحد (يسقط يسقط حكم العسكر ) .

ها هم يعتدون على طلاب الازهر في عقر المدينة الجامعية موقعين منهم قتلى وجرحى واعتقالات لا حصر لها حتى الآن .

ومن هذا المنطلق نقوم بدعوة كافة جموع الشعب المصري الى النزول الى الشوارع ابتداءا من اليوم في ثورة شعبية لشل حركة القاهرة الكبرى واعلان العصيان المدني العام والشامل والنزول للشوارع الرئيسية والميادين في القاهرة الكبرى وفي كافة ربوع أرض الكنانة

ما يحدث منذ الانقلاب العسكري عبارة عن ابادة وجرائم انسانية تم ارتكابها ضد فصيل من الشعب المصري والشعب المصري الرافض للانقلاب, موضحاً أن موجة الحراك الثورى أصبحت تضم كافة فئات الشعب المصرى, خاصةً ذلك الحراك الذى تشهده الجامعات المصرية وعلى رأسها جامعة الأزهر

التقل والاعتقال هذه الممارسات ستكون وبالا علي الانقلاب وعلي قياداته، والتي سيتحدث عنها العالم وستقض مضاجع الانقلابيين

فعاليات الرفض للانقلاب العسكري لن تتوقف وستظل مستمرة إلي زوال هذا الانقلاب ومحاكمة المسئولين عن مقتل الآلاف في الأحداث المختلفة فضلاً عن عودة الشرعية والدستور ومجلس الشوري ، وأن هذه الخيارات ثوابت لا يملك أحد التنازل عنها وفاءا لدماء الشهداء التي سقطت في ربوع مصر.

الاسد حازم ابو اسماعيل إنه تلقى معلومات مؤكدة من قيادات عسكرية بأن الانقلاب ينهار وفى لحظاته الأخيرة، موضحًا أن هناك غضبًا لدى الدول الغربية والخليجية من استمرار الفاعليات في الشارع وعدم قدرة الانقلاب على الصمود وإنهاء تلك التظاهرات الاحتجاجية وطالب أنصاره بالاستمرار في التظاهر والصمود في الشارع  حتى ينتهي الانقلاب وتعود الشرعية.

في ظل الانقلاب تسعى “إسرائيل” إلى إثارة قضية المطالبة بتعويض عما تزعم أنه ممتلكات الطائفة اليهودية في مصر، التي غادر معظمها البلاد في عقدي الخمسينات والستينات، خلال مؤتمر تعقده الأمم المتحدة حاليًا بعنوان “العدالة للاجئين اليهود من الدول العربية“.
وقالت صحيفة “جلوبز” الإسرائيلية إن الحكومة “الإسرائيلية” أعدت قائمة بما أسمته الممتلكات التي تركها اليهود وراءهم في مصر بعد رحيلهم عنها، للمطالبة بها خلال المؤتمر الذي يعقد للمرة الثانية هذا العام.
وأضافت أن من بين المشاركين في المؤتمر، رون لاورد، رئيس الكونجرس اليهودي العالمي، ومدير عام لجنة رؤساء المنظمات اليهودية بالولايات المتحدة، كما حضره مقدمو شهادات من مصر وسوريا والعراق، علاوة على سفراء ودبلوماسيين آخرين.
وقال سيلفان شالوم، وزير الطاقة الإسرائيلي الذي شارك بالمؤتمر: “لابد أن تتحمل مصر والدول العربية المسئولية فيما يتعلق بالممتلكات والأراضي التي صادروها من اليهود.

وكم ذا بمصر من المضحكات ولكنه ضحك كالبكا

القاتل والمقتول يحتفلان

ايام مبارك كان يقال يقتل القتيل ويمشي في جنازته ، هذه الايام السيسي يقتل القتيل ويقتل من يمشي في جنازته ثم يحتفل معه كما حدث في محمد محمود وهذا مثل ان يقال

اسرائيل تحتفل بانتصار حرب 73.

مبارك يحتفل بثورة 25 يناير.

الشباب صامدون ينزلون وهم يعرفون انهم ان يعتقلوا أو يقتلوا أو يصابوا . .

*حملة اعتقالات في صفوف طلاب الأزهر من المدينة الجامعية

شنت قوات أمن الانقلاب حملة اعتقالات في صفوف طلاب الأزهر من المدينة الجامعية، عقب إطلاق قنابل الغاز المسيلة للدموع داخلها، وقطعت الكهرباء عن شوارع المدينة بكاملها.
 
واشتعلت المدينة بهتافات الطلبة: “قوللي يا باشا.. قوللي يابيه طلاب الأزهر عملوا إيه..  يمكن هتفوا ضد العسكر.. طب يسقط يسقط حكم العسكر”.

*اعتقالات في صفوف رافضي الانقلاب

قامت قوات الانقلاب باعتقال العشرات من رافضى الانقلاب ومؤيدى الشرعية بشارع عباس العقاد والشوارع الجانبية بعد أن ألقت القنابل المسيلة للدموع على الآلاف من المتظاهرين وهم فى طريقهم إلى ميدان رابعة العدوية.
فيما قام العديد من الضباط الذين يتخفون فى زى مدنى بسحل المتظاهرين وسبهم بألفاظ نابية ومعاملتهم معاملة غير آدمية، وذلك بمعاونة أنصار السيسى.

*سيدة ترفع صورة الرئيس محمد مرسى فى وجه قوات الجيش بالسويس

*ابو اسماعيل من محبسه يطالب بالاستمرار في التظاهر

نقل عن مؤسس حزب الراية قوله إنه تلقى معلومات مؤكدة من قيادات عسكرية بأن الانقلاب ينهار وفى لحظاته الأخيرة، موضحًا أن هناك غضبًا لدى الدول الغربية والخليجية من استمرار الفاعليات في الشارع وعدم قدرة الانقلاب على الصمود وإنهاء تلك التظاهرات الاحتجاجية وطالب أنصاره بالاستمرار في التظاهر والصمود في الشارع  حتى ينتهي الانقلاب وتعود الشرعية.

*قامت قوات أمن الانقلاب، منذ قليل، بإمطار المتظاهرين بوابل من قنابل الغاز والمسيلة للدموع بميدان الساعة أثناء قدوم مسيرتهم من الألف مسكن فى طريقها إلى ميدان رابعة العدوية.

* عاجل إستشهاد طفل جراء دهس سيارة لانسر رمادى”ل د ج ” لثلاث متظاهرين في مظاهرة بسيدي سالم بكفر الشيخ

*قامت قوات أمن الانقلاب، منذ قليل، بإمطار المتظاهرين بوابل من قنابل الغاز والمسيلة للدموع بميدان الساعة أثناء قدوم مسيرتهم من الألف مسكن فى طريقها إلى ميدان رابعة العدوية.

*سيارة تدهس المتظاهرين بسيدى سالم بكفر الشيخ ووقوع شهيد وقام المتظاهرين بمطاردته حتى احكموا السيطرة عليه

*سقوط أول قتيل بنيران قوات أمن الانقلاب

سقوط أول قتيل بعد أن أطلقت قوات أمن الانقلاب الرصاص الحي خلال مرور مسيرة بشارع النزهة في محيط ميدان رابعة العدوية.

وبحسب شهود عيان، فقد أصيب القتيل بطلق ناري في الصدر والرأس. فيما شهود العديد من قناصة الداخلية يعتلون أسطح العمارات في محيط شارع النزهة، المؤدي إلى مسجد “رابعة العدوية”، ما إلى وقوع العديد من الإصابات.

هذا وقد أطلقت مدرعات قوات الأمن المركزي  الإنقلابية سيلا من قنابل الغاز المسيل للدموع  والخرطوش والنيران الحية على المتظاهرىن فى مسيرة مدينة نصر، بتقاطع شارع عباس العقاد مع مصطفى النحاس لتفريق المسيرة.قبل وصولها لميدان رابعة العدوية.

وتواترت أنباء عن سقوط قتلي لم يتم التعرف على أعدادهم بعد جراء إطلاق القناصة النار عليهم. وتدور حاليًا مطاردات بين قوات الأمن والمتظاهرين. وكانت قوات الأمن أطلقت وابلاً من قنابل الغاز المسيلة للدموع على مسيرة لأنصار الشرعية في محيط ميدان “رابعة العدوية” بمدينة نصر. وتفاجئ الآلاف قبل وصول المسيرة إلى محيط ميدان “رابعة” بإطلاق قنابل الغاز عليهم لمنعهم من دخول الميدان، الذي يعتبر “رمزًا للصمود”، بعد أن اعتصموا فيه لأكثر من شهر ونصف قبل فض الاعتصام بالقوة في 14 أغسطس الماضي، حيث قتل نحو ألفي قتيل.

وغيرت المسيرة خط سيرها لتتجه إلى منطقة النزهة بمصر الجديدة، عبر ميدان الساعة في أول عباس، بعد اعتداء الأمن عليهم ومنعهم من التظاهر فى محيط رابعة العدوية، ووقعت عشرات الإصابات باختناقات فى صفوف المتظاهرين.

وفي مصر الجديدة قامت قوات الجيش بإغلاق شارع الميرغني أمام حركة السيارات، تحسبًا للمسيرات التي دعا إليها أنصار “الإخوان المسلمين” القادمة من شارع الحجاز.

وكان “التحالف الوطني لدعم الشرعية”، دعا للاحتشاد والمشاركة في فعاليات أسبوع “رابعة.. مذبحة القرن”، بدءًا من اليوم الجمعة بجميع ميادين الجمهورية، في ذكرى مرور مائة يوم على فض اعتصامي رابعة العدوية وميدان النهضة.

*انطلاق مليونية مذبحة القرن

انطلقت  اليوم، عقب صلاة الجمعة مليونية “مئوية مجزرة القرن” التى دعا لها التحالف الوطنى لدعم الشرعية ورفض الانقلاب فى كل ميادين الحرية بمحافظات مصر المختلفة.
 
تبدأ فعاليات المليونية اليوم وتستمر حتى الأحد القادم؛ حيث يوافق ذكرى مرور 100 يوم على مجزرة فض ميداني  رابعة والنهضة؛ حيث دعا التحالف كافة القوى الثورية لإعلان هذا اليوم يوما لمحاكمة الانقلاب شعبيا فى كافة الميادين، وإعلان سقوطه بعد أن تمادى فى إراقة دماء المصريين، مؤكدا أنه سيوجه مسيراته إلى ميدانى رابعة والنهضة لإحياء ذكرى الشهداء هناك.
 
من جهتها أعلنت حركة شباب ضد الانقلاب عن تنظيم عدد من الفعاليات تضم مفاجآت مدوية اليوم عقب صلاة الجمعة؛ حيث من المقرر أن تتجه مسيرات الحركة إلى كل من قصري الاتحادية والقبة.

*مقتل ضابط ثاني بالاسماعيلية

قتل ضابط شرطة، اليوم الخميس، في هجوم مسلح استهدفه بمدينة الإسماعلية، شمال شرقي القاهرة، بحسب مصدر أمنية، وهو القتيل الثاني الذي يسقط من عناصر الشرطة، اليوم، جراء هجمات.

وأوضح المصدر أن مسلحين كانا يستقلان دراجة نارية، أطلقا النار على الضابط أحمد رضوان عبد الجواد، ورتبته نقيب؛ ما أدى إلى إصابته بطلق ناري في الصدر، أدى إلى وفاته عقب نقله للمستشفى.

ولفت المصدر إلى أن الضابط القتيل كان يؤدي الخدمة في دورية أمنية بأحد مناطق مدينة الإسماعيلية، مشيرا إلى أن المهاجمين نجحا في الفرار.

*آشتون الاتحاد الاوروبي تؤكد دعم الاتحاد للانقلاب

استقبل الدكتور عفت السادات، رئيس حزب “السادات الديمقراطي” خطابًا رسميًا من السيدة كاثرين آشتون، مسئولة السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، أكدت فيه دعم الاتحاد الأوروبي للمضي قدمًا في الطريق نحو الحوار الديمقراطى بمصر.

يأتي هذا ردًا على خطاب السادات الذي بعث به للاتحاد الأوروبي في أعقاب ثورة 30 يونيه وإسقاط نظام الرئيس المعزول محمد مرسي، والذي شرح فيه وجهة نظره وموقفه من الوضع في البلاد، من خلال التأكيد على أن ما حدث كان نتيجة إرادة الشعب المصري الذي لفظ الإخوان.

وأكدت آشتون في خطابها أن مصر كانت وستظل شريكًا وجارًا هامًا للاتحاد الأوروبي، مشيرة أيضًا إلى أن الاتحاد سيواصل اتصالاته بالقوى السياسية من أجل إتمام العملية الديمقراطية ودعم المصريين في تحقيق طموحاتهم

About Admin

Leave a Reply