أخبار عاجلة
محمد بن زايد يستقبل العفاسي بحفاوة

العفاسي تلقى مبلغاً كبيراً من آل نهيان مقابل إدانة الاخوان في مصر . . وردود أفعال

محمد بن زايد يستقبل العفاسي بحفاوة
محمد بن زايد يستقبل العفاسي بحفاوة

العفاسي تلقى مبلغاً كبيراً من آل نهيان مقابل إدانة الاخوان في مصر . . وردود أفعال

 

شبكة المرصد الإخبارية

 

ذكر مصدر مقرب من المنشد الشيخ مشاري راشد العفاسي أن الأخير تلقى مبلغاً مالياً كبيراً لجيبه الخاص ولقناته التلفزيونية من الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد إمارة ابوظبي، نظير إعلان إدانة للاخوان المسلمين في مصر، وتوجيه دعوة لهم بأن يتراجعوا عن الاحتجاجات في الشارع، وهو ما قام به الرجل فعلاً.

 

وبحسب المعلومات التي وصلت شبكة المرصد الإخبارية فإن العفاسي تلقى اتصالاً هاتفياً مباشراً من مكتب الشيخ محمد بن زايد يطلب منه ذلك، فيما لم يقل المصدر إن المبلغ المالي تم ارساله للشيخ على أنه هدية، الا أنه كان واضحاً ومفهوماً بأن هذا مقابل ذاك.

ومعروف بأن الشيخ مشاري العفاسي يتمتع بعلاقة قوية جداً مع الشيخ محمد بن زايد الذي يستضيفه في مجلسه سنوياً في شهر رمضان، كما يتم توفير أحد أكبر مساجد أبو ظبي للشيخ العفاسي ليؤم فيها المصلين.

وكان العفاسي اعتبر في تغريدات على “تويتر” بأن ما يجري في مصر فتنة، وحمل جماعة الاخوان المسلمين المسؤولية عن مقتل عناصرها، وقال في التغريدة إن الاخوان هم الذين قتلوا عناصرهم عندما أمروهم بالبقاء في ميدان رابعة، دون اية إدانة من الشيخ للجيش الذي قام بعملية القتل ذاتها، وقام بفض الاعتصام في ميداني رابعة العدوية والنهضة!

meshari1

ورداً على تصريحات العفاسي التي أثارت عاصفة من الجدل والانتقادات في أوساط الاسلاميين، وجه القيادي الاسلامي الكويتي محمد المطر سؤالاً للعفاسي قائلاً: هل تستطيع أن تذكر أخطاء السيسي وآل نهيان وآل سعود كما ذكرت أخطاء الاخوان؟

وتساءل المطر: هل تتعمد يامشاري ضرب الاخوان ولمصلحة من ولماذا؟ هل عدت فجأة سلفياً بعدما كنت تشتكي بقوة من هجومهم على اناشيدك؟ وهل هجومك على الاخوان ارضاء لآل نهيان الذين قلت بأحد اناشيدك عنهم (كأن الله خلقهم رحمةً للناس)!! هكذا يا سلفي يا موحد؟!

وكتب القارئ والمنشد الكويتي المعروف، مشاري راشد العفاسي عبر حسابه على موقع “تويتر”: لست من حزب النور ولا غيره من الأحزاب وقد اختلف معه لكنه أقرب للرفق والحكمة من الإخوان في مصر”.

 

وأضاف في تغريدة ثانية “لست مفتيًا وأرجو أن نقدم كلام العلماء الكبار في النوازل وننقلها كما نقلتها كابن باز والعثيمين ومنهم الشيخ صالح الفوزان”.

وأعاد القارئ الشهير الذي يبلغ عدد متابعيه على “تويتر” أكثر من 3 ملايين شخص، نشر تغريدة لنادر بكار، مساعد رئيس حزب “النور” يقول فيها تعليقًا على هجوم “الإخوان” على العفاسي، إن “يصبك أذاهم وأنت تصدع بالحق وتحرص على المصلحة العامة فلقد أصاب قبلك عليا وعائشة وعبد الله بن عمر… فصبر جميل”.

 

تغريدة من تغريدات مشاري
تغريدة من تغريدات مشاري

وأضاف بكار في إشارة إلى “الإخوان، قائلاً: “يظنون أنفسهم إسلام كل ما عداه كفر ونفاق فلا عجب أن رَموك بالباطل ؛ ما ينقمون من دمث الخلق صاحب القرآن سفير المسلمين”؟ كان العفاسي قال في تصريحات إلى قناة “الوطن” الكويتية، إن “موقفه من الأحداث بمصر واضح، وهو الدعوة للإصلاح بين الفريقين، مُستشهداً بآيات من القرآن الكريم وهي: “وَإِنْ طَائِفَتَانِ مِنْ الْمُؤْمِنِينَ اقْتَتَلُوا فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا”، و”إنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ فَأَصْلِحُوا بَيْنَ أَخَوَيْكُمْ”.

وقال آخر : مشاري راشد ناقم على سيد قطب – رحمه الله – عشان تجاوز في حق سيدنا عمرو بن العاص رضى الله عنه.. رغم إن سيد قطب تراجع عن كل هذا قبل استشهاده و سمعنا العلامتين الألباني و بن باز و هما يزكيانه بعد موته رحمه الله.

 

وعلق آخر : بس العجيب يا جدع محدش في يوم من الأيام سمع مشاري راشد و هو يوجه أى نقد للشيعة في بلده الكويت رغم انهم يتقربون إلي ربهم بتكفير وسب أمهات المؤمنين والصحابة ليل نهار .

صرح الشيخ مشاري راشد العفاسي انه لا يؤيد ضحايا رابعة العدوية وأن تلك الأحداث فتنة تماما كما يراها منافقو حزب النور المخابراتي!

 

ماحاجتنا الى قارئ للقرآن ورمزا دينيا كبيرا لا يقول الحق ولا يناصر المظلوم؟

 

كيف يعمى عن الحق وهو أبلج؟ ألا يرى ماحل بمصر بسبب هذا الانقلاب المشؤوم وهذه الردة التاريخية لمصر؟

ألا يرى ماحل بالمسلمين والمسلمات في السجون؟

 

ألم ير ما حل بالأزهر الذي غنى له يوما قائلا : وفي أزهر العلماء تقدر تقول ماتشاء.. كيف له أن يقول أنه لا يؤيد أهل رابعة وهو يدرك كغيره أن ليس هناك الا حزبان فمن لم يكن مع أهل رابعة فهو مع الهام شاهين ويسرا ومنتج الأفلام الخليعة خالد يوسف فتبا لكل أحلاس الطواغيت!

 

ولكن كيف يؤيد أهل رابعة الذين وقفوا في وجه حاكم ظالم فأمروه ونهوه فقتلهم .

 

الشيخ مشارى لا انسي انه ذهب ليعانق مجرم الشيشان رمضان قديروف وسجل الفيديو كليب مع ابنته ونزل ضيفا عنده أنا له أن يؤيد أهل مصر كيف يكون ذلك ستقولون على رسلك . .

كيف تقول هذا الكلام سأقول انني من جيل شبع من الذل والمهانة ومنذ فتح عينيه لم ير الا الخسارة تلو الخسارة جيل صريح يؤمن بالحق الى أبعد الحدود ولا يعرف المجاملة لذلك لن نرحم كل من يدير ظهره للحق في لحظات الحسم التي تعيشها الأمة !

 

وأشعلت تصريحات العفاسي انتقادات عنيفة ضده من قبل الداعية الدكتور وجدي غنيم، والذي خاطبه في فيديو قائلاً:

“قف مع إخوانك في رابعة الذين يدافعون عن الشرعية أو اسكت ولا تتكلم… يا شيخ الله يصلح حالك خليك في قراءة القرآن.. مالكش دعوة بالأدلة الفقهية طالما ليس لديك علم شرعي، قل ما ينسجم مع الشرع أو اسكت خالص.. بلاش التصريحات دي ستلقى بها سيئات ومعاص تلقى الله بها في الآخرة”.

 

ورد الداعية الشيخ وجدي غنيم على القاريء مشاري العفاسي في تسجيل له عبر قناته بموقع “يوتيوب” رفض فيه اعتبار وزير الدفاع المصري الفريق أول عبدالفتاح السيسي، من المسلمين، واتهمه بـ”قتل المتظاهرين وإعادة سفير إسرائيل والسفارة السورية” .

واستنكر غنيم إشارة العفاسي إلى مظاهرات جماعة الإخوان بالقول: “هل كنت تنتظر أن نجلس ونأكل فتة لغاية ما الصليبيين يحكموا مصر؟”

واعتبر غنيم أن ما يجري في مصر “ليس فتنة” وإنما “انقلاب على رئيس شرعي من الجيش الخائن العميل” واتهم العفاسي بالوقوف على الحياد في معركة بين المسلمين والصليبيين” .

 

وختم بالقول: “قف مع إخوانك في رابعة الذين يدافعون عن الشرعية أو اسكت ولا تتكلم .. يا شيخ الله يصلح حالك خليك في قراءة القرآن .. مالكش دعوة بالأدلة الفقهية طالما ليس لديك علم شرعي، قل ما ينسجم مع الشرع أو اسكت خالص .. بلاش التصريحات دي ستلقى بها سيئات ومعاص تلقى الله بها في الآخرة.”

 

 وقال العفاسي ردًا على هجوم غنيم ضده في أعقاب دعوته إلى التصالح ورفضه الاصطفاف إلى أحد الفريقين المتنازعين في مصر، إن رد فعل الأخير على كلامه تضمن تكفير معارضي مرسي وحصرهم بالنصارى والعلمانيين والتسفيه والتحقير وهو أكثر من يحض على الجهاد ولم يمت في سبيل الله إلى الآن”.

 

في المقابل، انتقد غنيم أسلوب العفاسي في رده على كلامه، قائلاً: “أنا رديت على بيانه بالأدب والآيات والأحاديث، وفوجئت برده على تويتر يقول فيه “رد وجدي غنيم تضمن تكفير معارضي مرسي ووصفهم بالنصارى والعلمانيين والتحقير، وهو أكثر من يحرض على الجهاد ولم يمت في سبيل الله حتى الآن”.

 

وأضاف: “أنا أقول له دي طبعًا مش أفكار شيخ ولا أدب شيخ أنه يكلم واحد في سن أبوه وله تاريخ في الدعوة ويقول رد وجدي غنيم من غير شيخ ويذكرني بالاسم فهو مش متأدب”.

 

وتابع: “أنت في سن عيالي وكلمتك وقلتلك شيخ، فتعلم الأدب الأول في الكلام وبعدين نتكلم في أدب الخلاف، فمن ينادي ابيه باسمه قليل الأدب”.

 

تغريدة من تغريدات مشاري
تغريدة من تغريدات مشاري

وعلق العفاسي قائلاً: “الناس يقولون قال فلان ويكون من الصحابة وقال فلان ويكون من التابعين من غير ألقاب ولو قلناها لهم لما طلبوا التمجيد والألقاب”.

 

وأشار إلى أن “من سمات الخوارج أنهم يكفّرون الناس ومخالفيهم بالذنب والسيئات ، فيكفّرون القاتل والمرابي ونحو ذلك”.

لكن غنيم قال في الفيديو الذي بثه على موقع “يوتيوب” الخميس: “من يقول إني أكفر معارضي مرسي فهو كذاب”.

وكان غنيم شن هجومًا ناريًا على العفاسي في مقطع مصور عبر الإنترنت خاطبه فيه

 

هذا وقد أثارت تغريدات الشيخ مشاري بن راشد العفاسي على مواقع التواصل الاجتماعي تويتر وانستجرام ردود فعل واسعة بين متابعيه، بعد أن “غرد” بشأن الوضع المصري داعيا إلى مصالحة بين كل الأطراف في مصر، وبدا كأنه يساوي في تغريداته بين أخطاء الإخوان والأطراف الأخرى، الأمر الذي صدم الكثير من متابعيه “لمساواته بين الجلاد والضحيه “.

وقال الشيخ العفاسي في إحدى تغريداته: “ابن تيمية: “وإن طائفتان من المؤمنين اقتتلوا فأصلحوا بينهما” .. المؤمن تجب موالاته وإن ظلمك واعتدى عليك “إنما المؤمنون إخوة” فجعلهم إخوة مع وجود القتال والبغي بينهم.”


وأضاف في تغريدة أخرى: “لاتتوقعوا مني الاصطفاف مع أحد الفريقين (المسلمين) فلن أبرر أخطاء الحكومات ولن أدافع عن من يقول بهذا الرأي مثلا”، في إشارة إلى فيديو للرئيس محمد مرسي يتحدث فيه عن تقارب في المواقف الرسمية بين روسيا ومصر إزاء الوضع في سوريا، وهو ما علق عليه أحد متابعين الشيخ على موقع انستجرام    (budria13) قائلا:“ليس عدلا اقتصاص كلمات من خطاب ويبنى عليها رأي، ونترك الأفعال .. كم أحببناك قارئا ومنشدا وداعيا”.

 

وفي تغريدات أخرىةهاجم الشيخ العفاسي حركة حماس قائلا ” تناقض أن تنكر موقفي في مصر وتزعم أني أقف مع الظلم، ولاتنكر على “الإخوان” في حماس الفلسطينية التي تضع يدها مع قتلة حماس السورية أعني (إيران)”.


وقد توالت ردود الفعل الغاضبة على تلك التغريدات من محللين ومعلقين مثل المهندس والداعيه فاضل سليمان الذي غرد قائلا: “لا ننسى للشيخ مشاري دموعا ذرفت من العيون لما تحركت مشاعرنا عند سماع كلام الله بصوته العذب والواضح أنه قد دُلِس عليه، فظن أن من قتلوا برابعة قد ذهبوا بالأمر ولو كان الأمر كذلك لانصرفوا من أول رصاصة لكنهم صمدوا كالأبطال 11 ساعة و هم عزل“.

 

وعلق الروائي  صابر عليان قائلا: “إلى مشاري العفاسي ما عادَ يمكنُ أن تكونَ مُحايدا.. إنَّ الحيادَ لقتلنا قد أيّدَا…

 

واعلمْ بأنك قد مسستَ دماءَنا… فغداً لدى الجبارِ موعُدنا غدا“.

 

فيما “غرد” الناشط رضوان الأخرس تعليقا على الموضوع: “العفاسي يهاجم حماس التي قتل اليهود قادتها وقدمت آلاف الشهداء دفاعاً عن الأمة في فلسطين بتهمة غير مفهومة ولا أساس منطقي لها.” 

 

أما الناشط يوسف المطيري، فقد علق على صفحته بالتويتر قائلا: “أحببت الشيخ مشاري العفاسي وقدرته واحترمته .. ولكن ليته ظل في “حياده” وسكت. كيف تساوي بين الجلاد والضحية.؟

 

كما دشن نشطاء علي تويتر هاشتاج بعنوان #مشاري_العفاسي_لا_يمثلني

 ردوا فيه علي تغريدات المقرئ مشاري راشد الذي هاجم فيه ضحايا رابعة العدوية و حركة حماس و سيد قطب 

و نرصد لكم أهم ما جاء فيه من تغريدات :

 

عالي الهمه ‏@3ali_alhma 14h

على اساس الخنزير السيسي خادم امراءالنفط ال مكتوم

يوزع ورد وماي على المتظاهرين

خبت وخاب مسعاك

 

Soomy @soomy9876 2m

اقول للعفاسي الله يحشرك مع السيسي واتباعه.. قول آمين #مشاري_العفاسي_لا_يمثلني

 

 

م.عبدالرحمن @Eng_Aldafiri 3m

خلك على القراءة والأناشيد يا العفاسي ابركلك 

 

 

خالد بجاش ‏@khaledbagash22 37m

تحميل الضحية القتل، مقاطع فيديو مجتزأة، تلبيس وافتراءت أحداث تاريخية،استدلال بالآيات و الأحاديث في غير موضعها لذلك #مشاري_العفاسي_لا_يمثلني

 

ريــم اردوغــان #نصر ‏@royalgirl1991 1h

بيقولوا لا تسخروا من مشاري العفاسي وهو حافظ للقرآن 

على اساس ان مرسي كان حافظ صحف ابراهيم وموسى 

قاتل الله النفاق 

 

 

ريــم اردوغــان #نصر ‏@royalgirl1991 1h

@Nsr__Qtr 

عارفين عارفين … ليته سكت من خلال تغريداته بين انه مثل الحمار يحمل اسفار ولا يعلم مابداخلها يستدل بأيات في غير موضعها

 

sara samer @sarasamer19 1h

#مشاري_العفاسي_لا_يمثلني لم يرق قلبك لدعم الاسلام بمصر وهو يحارب من ساويرس واعوانه فلم تنصر اخاك المسلم بالبداية وتوقف المعتدي والفاسد

 

 

أساتذة جامعة الإمام ‏@fj1111fj 3h

#مشاري_العفاسي_لا_يمثلني

الشيخ وجدي غنيم يرد على الشيخ العفاسي ردا علميا أصلح الله شأنهما:

https://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=C2YenZn5Les

 

 

Noureddine ElKARTOUM @EL_KARTOUM 3h

#مشاري_العفاسي_لا_يمثلني  عندما ينتقد عالم الدولار اسد القرن سيد قطب الدي قدم حياته فداءا و لم يهتم بتوسل الفضائيات

 

 

نجم العجاجي ‏@najm1981 5h

مشاري لم تعد راشد .. أين أنت من قتل مسلمين رابعة العدوية ..

 

 

عبدالله يوسف العولة ‏@Alawlah 5h

#مشاري_العفاسي_لا_يمثلني 

 

سبحان من جمع إلهام شاهين والرقاصة ليلى علوي ومشاري العفّاسي على منهج واحد

ما أنتم إلا مطايا

 

 

Muhanned @Muhanned11 5h

الشهرة تجعل من لايفهم شيئاً يتحدث في كل شيئ

فقط لأنه مشهور

 

العفاسي شهرته لصوته لا لعلمه ولالعقله 

 

فليته سكت

 

 

عبدالمجيد المهنا ‏@Abumosab1 5h

يتطاول على الفريق المستضعف وينال منه

ثم يقول قصدي الإصلاح بينهم

أي إصلاح ؟

 

عبدالعزيز الحسن ‏@ahasn2000 7h

ﻻ تتزلف وتتقرب الى من لهم سلطة على حساب اعراض المومنين والدعاة واهل الخير ﻻرضاء خلق الله وتنسى ارضاء الله سبحانه #مشاري_العفاسي_لا_يمثلني

 

سلمان عبدالرحمن ‏@saloo96oom 7h

#مشاري_العفاسي_لا_يمثلني اخذ راي العفاسي ولا اخذ كلام ابن باز في سيد قطب ؟  اوقف مع الهام شاهين و العفاسي ولا مع محمد حسان والمطلق ؟

 

 

سـعد القصيِّر ‏@s3aodi 8h

#مشاري_العفاسي_لا_يمثلني

 

كنت أقدره وأحبه لكن رأيه المُشترى بمبلغ وقدره غيّر الكثير تجاهه،لاتنتهجوا السب والشتم معه فهذا ليس من ديننا!

 

 

مشاري مع الطاغية رمضان قاديروف
مشاري مع الطاغية رمضان قاديروف

Muhanned @Muhanned11 8h

يعني نسيتم أنشودته مع رمضان رئيس الشيشان قاتل المجاهدين وخاطف نسائهم وبناتهم !؟

ليته رقص في كليب ولاطلع معه

 

 

endoJap 8h

#مشاري_العفاسي_لا_يمثلني من يجاور طغاة الخليج وطاغية الشيشان فلا خير فيه ولا في منهجه 

عن Admin

اترك تعليقاً