متابعة متجددة . . الأربعاء 26 فبراير . . الطلبة طليعة الثورة

nasr qareebمتابعة متجددة . . الأربعاء 26 فبراير . . الطلبة طليعة الثورة

شبكة المرصد الإخبارية
*الاعتدء على منزل مصطفى بكري

قام مجهولون مساء اليوم الأربعاء 26 فبراير بإطلاق وابل كثيف من الأعيرة النارية على منزل الصحفي الفلولي مصطفى بكري أثناء تواجده وأسرته بمنزلهم بمنطقة السادس من أكتوبر.
وكانت مجموعة قد احتشدت أمام منزل مصطفى بكري مستقلين 6 سيارات مختلفة الأنواع، مرددين هتافات ضده وقاموا بإطلاق الأعيرة النارية بكثافة على منزله
وقام بكري بإبلاغ الشرطة التي انتقلت على الفور لمكان إطلاق النيران وتم إبلاغ النيابة العامة بذلك، وجارى التحقيق في الواقعة.

*ثوار شرق الاسكندرية يتحدون الانقلاب بمسيرة حاشدة بمنطقة السيوف 

*نفى شريف فؤاد، مستشار الدكتور أحمد زويل، ما تردد بشأن وفاة العالم الحاصل على جائزة “نوبل” إكلينكيا، بعد إصابته بمرض السرطان، داعيا إلى تحري الدقة في نشر الأخبار. وكانت عدة مواقع وصفحات على “الفيس بوك” نشرت أن الدكتور زويل دخل في غيبوبة شديدة وتوقفت أجهزة جسمه عن العمل. ويصادف اليوم 26 فبراير ذكرى ميلاد الدكتور أحمد زويل.

* مجهولون يحرقون سيارة اللواء “مينا صرفي” وسيارة زوجته وسيارة ابنه وسيارة إبنته في هليوبوليس بمصر الجديدة

*قام مجهولون باشعال النيران فى سيارة المقدم حسام الغزولى رئيس مباحث مكافحة سرقات السيارات، بمديرية أمن البحيرة، أمام منزله بمدينة دمنهور
وفي مدينة طنطا  قام مجهولون بإشعال النيران في سيارة المقدم محمد بسيوني  تابع لقوة سجن طنطا العمومي أثناء وقوفها أسفل منزله في شارع البحر بمدينة طنطا

*إنطلاق مسيرة حاشده رافضه للإنقلاب العسكري بقرية بني مجدول بكرداسة

*إحراق مدرعة “رعد” تابعة للشرطة وسرقة سلاح الجرينوف منها وهروب العساكر من داخلها
ﺍلصفحة الرسمية لحركة إعدام

* انتهاكات مستمرة بحق الطالبات المعتقلات بسجن القناطر

تعرضت الطالبة “هاجر سعيد” طالبة الفرقة الأولي بكلية الآداب جامعة عين شمس المعتقلة منذ أحداث دار القضاء العالي يوم 28 يناير 2014 للتسمم الغذائي، وقد تم احتجازها ومعتقلة مصابة أخرى ثلاثة أيام بمستشفي السجن، وتم عمل غسيل معوي لهما
يذكر أنه الانتهاك الثاني في حق الطالبة هاجر, وذلك بعد وقوع غلاية ماء ساخن على ساقيها منذ أسبوعين، الأمر الذي أصابها بحروق من الفخذ إلي الركبة، واتهموها في محضر بأنها من تعمدت إحراق نفسها.
يذكر أن المعتقلة أخت للشهيد “علي سعيد” شهيد بمجزرة رابعة ، وتم التعدي اللفظي والجسدي عليها لحظة اعتقالها وستة فتيات أخريات.

*هروب 7 مساجين خطرين من سجن عتاقة بالسويس

قال مصدر أمني: إن 7 من المسجلين خطر تمكنوا من الهروب من سجن عتاقة بالسويس، عقب قيامهم بكسر إحدى النوافذ بالسجن، من بينهم متهمون شديدو الخطورة تم القبض عليهم بالسويس خلال الأيام الماضية.

وأشار المصدر، إلى أن المسجلين تمكنوا من نشر النافذة الحديدية بالسجن باستخدام منشار، ثم هربوا من السجن الذي يقع بالقرب من منطقة الأدبية وجبال عتاقة بالسويس، والذي يقع على مسافة 25 كيلو متر من مدينة السويس.

وصرح اللواء خليل حرب، مدير أمن السويس، أن قوات الشرطة بالسويس تمكنت من القبض علي ثلاثة من الهاربين بالقرب من منطقة عتاقة التي يقع بها السجن، وجارٍ مطاردة الأربعة الباقين.

وأشار حرب إلى أن قوات الشرطة حاليًا متواجدة بكثافة بجميع الطرق بالسويس، من أجل ضبط المتهمين.

*وزير الري في حكومة الببلاوي يعتصم داخل مجلس الوزراء رفضا لإستقالة الحكومة

*خارجية الإنقلاب تستدعى السفير السنغالى اعتراضا على رفع نائب الرئيس شارة رابعة

قال مصدر بوزارة الخارجية – بحسب الموجز – ان الخارجية سوف تستدعى خلال ساعات السفير السنغالى فى القاهرة اعتراضا على قيام مساعد الرئيس السنغابلى برفع شارة رابعة اثناء لقاءه مع بعض قيادات تحالف الاخوان .

و كان وفد من تحالف دعم الشرعية المساند للشرعية قد التقى مساعد رئيس السنغال السيد علي الدين في العاصمة السنغالية داكار . الوفد ضم كلاً من المستشار وليد شرابي الناطق باسم حركة قضاة من أجل مصر والدكتور أمير بسام عضو مجلس الشورى المنحل وكذلك الدكتور عز الدين الكومي وكيل لجنة حقوق الانسان بمجلس الشورى ، و زعم الوفد ان مساعد الرئيس السنغالي اكد على موقف بلاده الداعم لاستعادة الشرعية في مصر ورفض الانقلاب وطالب بضرورة الافراج عن الرئيس محمد مرسي وكل المعتقلين السياسيين

*مجهولون يقومون بحرق سيارة “ميتسوبيشي لانسر” قبل قليل بمدينة طنطا،وتعود ملكيتها للمقدم محمد بسيوني الضابط بسجن طنطا

*مجهولون يشعلون النار ببرج “موبينيل” بـ 6 أكتوبر

*حرائر بورسعيد ينظمون سلسلة بشرية ضد الانقلاب

نظمت حركة “نساء ضد الانقلاب” ببورسعيد ظهر اليوم الأربعاء 26 فبراير 2014 سلسلة بشرية بميدان “مسجد الإحسان” ببورسعيد تنديدًا بالانقلاب العسكري، شارك في السلسلة حركة “بنات ضد الانقلاب” ببورسعيد حيث أكدن أن انهيار الانقلاب العسكري بات قريبًا.

 كما انتقدت المتظاهرات الممارسات القمعية لقوات الانقلاب من اعتقال للمتظاهرين وعودة الدولة البوليسية مرة أخرى، مطالبات بإنهاء الانقلاب العسكري والمطالبة بعودة الشرعية الدستورية والقصاص لدماء الشهداء والإفراج الفوري عن المعتقلين في سجون الانقلاب.
 رفعت المتظاهرات خلال الوقفات شعار رابعة العدوية رمز الصمود، ولافتات كتبت عليها عبارات مناهضة للانقلاب العسكري الدموي، كما رددن الهتافات الحماسية الرافضة للانقلاب.

*الرئاسة المصرية تصدر قرارا بإنشاء مجلس الأمن القومي برئاسة رئيس الجمهورية وعضوية 12 وزيرا

*الحكم على 18 طالب بالأزهر بالسجن عام واحد .. بتهمة خرق قانون التظاهر

قضت محكمة جنح مستأنف مدينة نصر بتخفيف الحكم الصادر على 18 طالبا بجامعة الازهر  من عامين ونصف، إلى عام فقط بتهمة اثارة الشغب والتجمهر والتظاهر بدون ترخيص.

*تجديد حبس مصطفى حمزة القيادي بالجماعة الاسلامية 45 يوما بتهمة الانضمام إلى جماعة إرهابية

*وقفة برج العرب للتنديد بحبس النساء والفتيات 

*قوات أمن الانقلاب تعتقل المهندسة سلوى عبد المنعم حسانين من مدينة نصر منذ 8 يناير و عقب اعتقالها وجهت لها تهمة حيازة إشارة رابعة التي أصبحت جريمة في حق القانون المصري .

و الجدير بالذكر أن المهندسة سلوى التي تبلغ من العمر 52 عام تعاني من سوء حالتها الصحية التي تدهورت أكثر نتيجة للانتهاكات التي تحدث من قبل قوات أمن الانقلاب

* هيئة “النقل العام” : مستمرون في الإضراب عن العمل لحين إشعار أخر

قال قيادي عمالي بهيئة النقل العام يوم الأربعاء، إن النقابة العامة شكلت وفدا من العمال للاجتماع مع اللواء هشام عطية رئيس مجلس إدارة هيئة النقل العام بالقاهرة اليوم، للوصول إلى تفاوض بشأن فض الإضراب مقابل الاستجابة لبعض المطالب.
 
وأَضاف جمال حسن ، أن سائقي هيئة النقل العام مستمرون في الإضراب عن العمل لحين إشعار أخر، واصفاً تعامل المسؤولين مع الإضراب بـ”سياسة النفس الطويل”.

*ننشر التشكيل شبه النهائى لحكومة المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء الجديد، خليفة الدكتور حازم الببلاوى. 

واستمر وزراء الدفاع والداخلية والسياحة والبترول والإعلام والأوقاف والتعليم والتخطيط والتنمية المحلية والاتصالات والآثار، والأوقاف، والتجارة.
 
فيما طلت وجوه جديدة على الحكومة خاصة مع دمج عدد من الوزرات.
 
أسماء الوزراء المستمرين فى الحكومة الجديدة
 
المشير عبد الفتاح السيسي وزيرا للدفاع
 
اللواء محمد إبراهيم وزيرا للداخلية
 
منير فخرى عبد النور وزيرا للتجارة والاستثمار
 
هشام زعزوع وزيرا للسياحة
 
هشام اسماعيل وزيرا للبترول
 
درية شرف الدين وزيرا للإعلام
 
عادل لبيب وزيرا للتنمية المحلية والإدارية
 
محمود أبو النصر وزيرا للتعليم
 
أشرف العربى وزيرا للتخطيط والتعاون الدولى
 
المهندس عاطف حلمي وزيرا للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
 
محمد إبراهيم وزيرا للآثار
 
الدكتور محمد مختار جمعة وزيرا للأوقاف
 
الدكتور أيمن فريد أبوحديد وزيراً للزراعة
 
أسماء الوزراء الجدد فى حكومة محلب 
 
الدكتورة ناهد العشري وزيرا للقوى العاملة خلفا لكمال أبو عيطة
 
– غادة والى وزيرا للتضامن الاجتماعى خلفا للدكتور أحمد البرعي
 
– اللواء طيار حسام كمال أبو الخير وزيرا للطيران خلفا للمهندس عبد العزيز فاضل
 
– اللواء إبراهيم يونس للإنتاج الحربي خلفا للراحل الفريق رضا حافظ
 
– الدكتور أشرف منصور للتعليم العالي خلفا لحسام عيسى
 
– المهندس محمد شاكر للكهرباء خلفا للمهندس أحمد إمام
 
– الدكتور طارق قطب وزيرا للرى والموارد المائية خلفا للدكتور محمد عبد المطلب
 
– الدكتور أحمد فكري وزيرا للصناعة
 
– المستشار محفوظ صابر وزيرا للعدل خلفا للمستشار عادل عبد الحميد
 
–  مصطفى المدبولى وزيراً للإسكان خلفا للمهندس إبراهيم محلب
 
– حسن حنفى وزيراً للتموين خلفا للدكتور محمد أبوشادي

*استمرار السيسي في منصبه وزيراً للدفاع

قالت مصادر أن عبد الفتاح السيسي مستمر في منصبه  كوزيرا للدفاع فى التشكيل الجديد للحكومة، برئاسة إبراهيم محلب

*طلاب الجامعة الأمريكية بالقاهرة يرفعون لافتات ضد حكم العسكر و”السيسي” على مبنى الجامعة

* قوات أمن الانقلاب تصيب 6 أشخاص بالخرطوش أثناء هدم عشش عزبة النخل

اكد سكان عشش عزبة النخل ان قوات الامن الانقلاب بدأت صباح اليوم بهدم العشش بالقوة وعندما رفض الاهالي محولات طردهم بالقوة قامت قوات أمن الانقلاب بالقاء قنابل الغاز المسيل للدموع مما ادي إلى إصابة سيدة عجوز بالاختناق وحدوث حالات اغماء كثيرة بين الأطفال فضلا عن إصابة ستة اشخاص باعيرة خرطوش .

*اغلاق نفق الأزهر للمرة الثانية في أسبوع

أغلقت محافظة القاهرة نفق الأزهر للمرة الثانية هذا الأسبوع بسبب أعطال الكهرباء، حيث فشلت المحافظة وزارة الكهرباء في مواجهة المشكلة التي تكررت ثلاث مرات خلال الفترة الأخيرة، مرتان هذا الأسبوع ومرة منذ أشهر قليلة.

وأعلنت محافظة القاهرة إغلاق النفق من الاتجاهين، مما تسبب في تكدس مروري رهيب في منطقة العتبة والأوبرا ووسط القاهرة.

*العثور على جثة البلطجي حماده الخولى مقتولا بوابل من الرصاص.
يذكر انه من المشاركين في الاعتداء على مسيرة المطرية والالف مسكن وهو من أبرز البلطجية المشاركين في المجزرة الاخيرة.
حمادﺓ الخولي الشهير بتايجر مسجل خطر على الامن العام تم الافراج عنه بعد الانقلاب رغم أنه كان يقضي بسجن العقرب حكما بـ 17 سنة لم يكمل منهم الا أشهر قليله وخرج !

يعرف عن حماده الخولى مساندته ووقوفه الى جوار الشرطة في كل المجازر .
ويشار ﺇﻟﻰ أنه من أطلق الرصاص الحى من سلاح ﺁلى على المتظاهرين .

*استقبل المهندس ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء المكلف الطيار حسام كامل أبو الخير وكلفه بحمل حقيبة الطيران المدنى ، وناهد حسن عشرى التى كلفها بوزارة القوى العاملة والهجرة ، وايمن فريد ابو حديد الذى تم تكليفه يالاستمرار فى حمل حقيبة الزراعة واستصلاح الاراضى وكذلك اللواء ابراهيم يونس الذى تم تكليفه بوزارة الدولة للانتاج الحربى ٠ ومن المقرر ان يلتقى محلب فى وقت لاحق هانى قدرى المرشح لتولى حقيبة المالية وغادة والى المرشحة للتضامن الاجتماعى

*الأطباء : نسبة الإضراب تراوحت بين 80 و 90%

أعلن الدكتور محمد فتوح عضو اللجنة العليا لاضراب الاطباء ان نسبة الاضراب الجزئى للاطباء اليوم تراوحت بين 80 و90%.
 
وقال فتوح إن اضراب اليوم كان مختلفا عما سبق من اضرابات حيث وصلت نسبة الاضراب فى عدد من المحافظات الى 100% كما ان هناك عددًا من المستشفيات قامت بالاضراب اليوم لاول مرة.
 

واكد فتوح ان هناك عددًا من الشكاوى من بعض المديرين الذين تعسفوا واجبرا الاطباء لفتح شباك تذاكر العيادات الخارجية وحاليا يتم فحصها للتحقيق وتحويل المتعسف للجنة التأديبية بالنقابة

*ترحيل التركي محمد يازار بعد اطلاق سراحه

رحلت السلطات الانقلابية مساء الثلاثاء، طالبا تركيا يدعى محمد رجب يازار (17 عاما)، كانت قد اعتقلته في وقت سابق، في تظاهرة مناهضة للانقلاب العسكري في مصر.
 
وذكر القائم بالأعمال في السفارة التركية، ألبر بوسوتر، أنهم بذلوا جهودا كبيرة من أجل إطلاق سراح الطالب التركي الذي تم اعتقاله في الـ27 من شهرديسمبر الماضي، مضيفا “لكن في اللحظات الأخيرة قررت السلطات المصرية ترحيله من البلاد”، بعد إطلاق سراحه بكفالة قدرها ألف جنيه.
*محمد الأسواني: هل عائلة محلب يهودية ؟

تسائل الكاتب محمد الأسواني: هل مازلتم تذكرون ما قالته سفيرة امريكا آن باترسون قبل تركها لمصر؟
“سيعود اليهود إلى مصر عام 2013، وإنهم أسياد الأرض. وإن مصر ستفلس هذا العام، وإن المصريين سيلجأون إلى الولايات المتحدة من أجل إنقاذهم من المجاعة والفقر”.
وقال الأسواني: “من أشهر الأسر والشخصيات اليهودية التي استقرت في الكويت و السعودية ومصر أسرة صالح ساسون محلب، الذي هاجر من العراق واستقر في الكويت بداية القرن العشرين”
ويضيف الأسواني: “هل تعلمون بأن عائلة إبراهيم محلب هم من اليهود الذين عاشوا في العراق وفلسطين وهذه هى أشهر العائلات اليهودية في المنطقة العربية وعلى مدى عقود من الزمان وهي: • عائلة محلب • عائلة ساسون • عائلة صاموئيل • عائلة عزرا • عائلة يعقوب • عائلة اليامو • وجماعة صالح.
*المصريون يستهلكون المعسل بأكثر من 25 مليار جنيه سنوياً
أكد إبراهيم امبابى رئيس الشعبة العامة للدخان باتحاد الصناعات أن زيادة أسعار السجائر لم تؤثر على أسعار المعسل التى لم تطرأ عليها أى زيادات خلال الفترة الماضية، موضحا أن وزارة المالية لا تتدخل فى تحديد أسعار المعسل لان صناعة المعسل قائمة على القطاع الخاص وأن حجم إيرادات المعسل فى مصر أكثر من 25 مليار جنيه سنويا.

عن Admin

اترك تعليقاً