متابعة متجددة . . الأحد 9 مارس . . أسبوع لن يحكمنا الصهاينة والأمريكان

eg poor eg poor1متابعة متجددة . . الأحد 9 مارس . . أسبوع لن يحكمنا الصهاينة والأمريكان

شبكة المرصد الإخبارية

*مشروع الجيش لإسكان الشباب «فنكوش» وضحك عـ الدقون

بعد أن أعلن المتحدث العسكري صباحا علي صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” أن قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي سيقوم ببناء مليون وحدة سكنية تراجع الجيش عن هذه التصريحات وأكد أن المشروع مازال قيد الدراسة.
 
وأكد اللواء أركان حرب “طاهر عبد الله طه” رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، أن المشروع الذي تم الإعلان عنه محض دراسة ولا يستطيع الجيش توزيع الشقق اليوم والمناطق التي سيبنى فيها المشروع مناطق ليس فيها أي مرافق”.
 
في حين كشف المبعوث الإماراتي أن المشروع استثماري ولكن سيتم تخفيض أسعار الشقة بعد وعد قائد الجيش بإعطاء الشركة الإماراتية الأرض المصرية مجانا”.

*إمسك حرامي . . شريك السيسي في مشروع المليون وحدة سكنية.. نصاب ومتهم بغسيل أموال . .

وبكرة تسيبوا مصر أو بكرة تشحتوا على مصر

كثير من المصريين لا يعرف حتى قبل ساعات مضت، لكنه صار عقب لقائه اليوم مع المشير عبد الفتاح السيسي قائد الانقلاب شخصية شهيرة ربما فاقت شعبية نجوم الكرة والفنانين، خاصة في أوساط الشباب ذوي الدخل المحدود في مصر، الذين ينظرون إلى رجل الأعمال الأردني المقيم في الإمارات «حسن عبد الله سميك»، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة “أرابتك” القابضة، باعتباره المنقذ من حالة “البؤس”، وعلى يديه سيكون بإمكانهم الحصول على شقة بسعر يناسب دخولهم، بعد أن تعهد بإنجاز مليون وحدة سكنية للشباب في مصر، خلال خمس سنوات.

حتى تكتمل الصورة عن الرجل “المنقذ”، وقبل أن يفرط الشباب البائس في تفاؤله تجاه مشروع المستقبل، كان لا بد من التنقيب عن سيرة رجل الأعمال الشاب (38عامًا) المقيم في إمارة أبو ظبي منذ عدة سنوات, والذي تعود جذوره لمنطقة قلقيلية بالضفة الغربية، والحاصل على الجنسية الأردنية، خاصة وإنه لم يكن معروفًا حتى قبل سنوات خلت كأحد أكبر رجال الأعمال، وصاحب الاستمارات المتعددة داخل الإمارات وخارجها. ليست هناك معلومات متوافرة عن مصدر الثراء الفاحش لرجل الأعمال الشاب، ومن أين حاز على كل هذه الأموال التي جعلته في مصاف كبار رجال الأعمال بالمنطقة، إذ لم تأت سيرته الذاتية على معلومات ذات الصلة بتاريخه المالي.

فالمعلومات عن سميك تكشف أنه خريج إحدى الجامعات العراقية، حيث درس إدارة الأعمال في بغداد وتخرج منها عام 1995- 1996 وعمل بعد ذلك لفترة قصيرة في مجال النفط، لكنه سرعان ما انتقل إلى قطاع العقار، قبل أن يستحوذ على مجموعة “أرابتك”، وهي إحدى أكبر الشركات الإقليمية في مجال الإنشاءات، والتي أسند إليها العديد من المشاريع في من دولة الإمارات العربية المتحدة ودول أخرى.

وإلى جانب ذلك، يترأس مجلس إدارة مجموعة “إتش أيه أم جي” في أبوظبي التي قام بتأسيسها، وتضم المجموعة شركة ماريا للتطوير والاستثمار العقاري، و”إتش أيه أم جي” للتجارة العامة، كما أنه يشغل أيضًا منصب رئيس مجلس إدارة شركة الأشمل للاستثمارات العقارية بالأردن ورئيس مجلس إدارة مجموعة “هرماس” للاستثمارات ويتولى إدارة محفظة استثمارية متنوعة تغطي قطاعات عدة، بما في ذلك الطاقة والعقارات والإنشاءات والنقل والمواصلات وخدمات التصميم المعماري.

كما يحمل سميك عضوية عدة مجالس إدارة لمجموعة من الشركات الإماراتية الخاصة، فضلاً عن رئاسة مجلس نادي “تي إس في 1860 ميونيخ” لكرة القدم والذي يلعب في دوري الدرجة الثانية في ألمانيا، ونائب رئيس مجلس إدارة شركة المنارة الدولية للمجوهرات.

وظهر اسمه وسط رجال الأعمال قبل ثلاث سنوات من الآن، على خلفية شرائه قبل أشهر 49 بالمائة من أسهم “تي إس في 1860 ميونيخ” الألماني بقيمة 18 مليون يورو, وهو ما وصف حينه بأنها أكبر عملية إنقاذ للنادي، وكان هو الفائز بالمزاد الذي أعدته شركة “زين” للهواتف الخلوية الخاص برقم مميز مكون من الرقم 9، حصل عليه بعد أن دفع أعلى سعر حينه وكان 260 ألف دينار.

إلى هنا تبدو سيرة الرجل العملية خالية من أية شبهات تحوط به، أو تتعلق بسمعته المالية، إلا أن ما كشفته الصحافة الأردنية قبل سنوات ربما يسلط الضوء على الجانب الغامض في شخصية “سميك”، بعد أن كشفت عن الحجز على أمواله وشقيقه يحيى ومجموعة شركاته, التي أسسها في عمّان, وعلى رأسها شركة “آبار الأردن” في عام 2011، بشبهة “غسل أموال” بقيمة 100 مليون دولار.

وجاء قرار الحجز على أموال سميك وشقيقه وشركاته على خلفية شكوى من دائرة غسل الأموال في البنك المركزي إلى المدعي العام تتعلق بشبهة غسل أموال بقيمة تناهز 100 مليون دولار, حاول “سميك” تمريرها عبر أحد البنوك المحلية الصغيرة.

وكان سميك دخل في مفاوضات بوساطة مسؤولين أردنيين بارزين لشراء مؤسسات إعلامية رئيسية في المملكة, إلا أن تلك الصفقات لم تكتمل لأسباب غامضة, كما دخل في مفاوضات مع عدد من رجال الأعمال لشراء حصص مؤثرة في ثلاثة بنوك محلية, إلا أن تلك المحادثات كغيرها باءت بالفشل ولم تنجح.

ملف “سميك” الأمني في الأردن من واقع المنشور عنه بالصحافة الأردنية مليء بالمفاجآت، حيث تضمنت الفترة من عام 1997 وحتى 1999 صدور خمس توقيف بحقه في عام 1998 صدر بحقه حكم من محكمة جنايات “السلط”، بالإضافة إلى اتهامه بمخالفة قوانين منع الجرائم والتزوير الجنائي وإصدار شيكات بدون رصيد.
وتم توقيفه بتهمة التزوير الجنائي وصدر بحقه أمر بالقبض عليه في عام 1998.

*اللصوص يريدون الشعب يتقشف وهم لا يتقشفون 
رواتب ضباط وزارة داخلية الانقلاب حسب الارقام الرسمية كالتالي :
مرتب اللواء 10600 جنيهاً 9500 مرتب + 1100 حوافز
مرتب العميد 9400 جنيهاً 8500 مرتب + 900 حوافز
مرتب العقيد 8250 جنيهاً 7500 مرتب + 750 حوافز
مرتب المقدم 7100 جنيهاً 6500 مرتب + 600 حوافز
مرتب الرائد 6500 جنيهاً 6000 مرتب + 500 حوافز
مرتب النقيب 5900 جنيهاً 5500 مرتب + 400 حوافز
مرتب الملازم أول 5200 جنيهاً 4900 مرتب + 300 حوافز
مرتب الصول 3500 جنيهاً

طبعاً هذه المبالغ الرسمية غير الاتاوات والسرقات التي يقوم بها اللصوص من هؤلاء الفسدة القتلة.
هذه الأرقام تؤكد تضاعف رواتب ضباط وزارة داخلية الانقلاب لتصل الى ارقام غير مسبوقة، بالرغم من الازمة الاقتصادية الطاحنة التي يمر بها الاقتصاد المصري ووجود عجز موازنة لم يحدث في تاريخ مصر من قبل، في حين يتم تجاهل مطالب الملايين من الموظفين في القطاعات المختلفة للدولة.
وقد أعلن محمد إبراهيم وزير داخلية الانقلاب أنه تم زيادة الميزانية المخصصة لعلاج اﻷفراد وأمناء الشرطة إلى 30 مليون جنيه سنويا، منوها بأنه تم التعاقد على شراء 50 ألف سلاح جديد، ومتنوع من الخارج؛ لتسليح جميع أفراد الشرطة.
جاء ذلك خلال لقاء الوزير بأفراد وأمناء وضباط الشرطة بقاعة الاجتماعات الكبرى، في مقر مديرية أمن المنوفية بشبين الكوم.
ونكشف عن ذلك بعد طلب السيسي للطلاب المصريين “بالمشي على الاقدام وترك المواصلات لتوفيرها علشان اكون اديت لبلدي”.

وواصل السيسي نصائحه للطلاب قائلا: “قبل ماتتناول الافطار، استنى وقول انت اديت ايه لمصر، لو مش اديت يبقي مش هاقولك مش تفطر”! ، “الظروف صعبة جدا جدا جدا، لازم ندي مصر بدون مقابل، 165 مليار جنيه تصرف على كل القطاعات، مصر تحتاج إلى 3 تريليون جنيه لتحقيق النهضة، النجاح في حل المشكلات لن يتحقق بين يوم وليلة، وكل سنة وانتو طيبين”!
ويأتي ذلك مع انباء تؤكد ان اقرار الذمة المالية للسيسي يتعدى 30 مليون جنيه وهو الرقم المعلن، في حين تشير المعلومات الى ان الرقم الحقيقي لثروة السيسي هو اضعاف الرقم المذكور، ويبلغ 3 مليار جنيه.

*وقفة ليلية بـ”الخانكة” تنديداً بالإنقلاب العسكري

undefined

*اهالي العصافرة يواصلون رفضهم للانقلاب العسكرى، عقب صلاة العشاء، بمسيرة ليلية رافضة للانقلاب

واصل اهالي العصافرة رفضهم للانقلاب العسكرى، عقب صلاة العشاء، بمسيرة ليلية رافضة للانقلاب ومنددة بالمجازر  التى يرتكبها بحق المتظاهرين السلميين.
 
ورفع المشاركون اعلام مصر ورابعة العدوية، مرددين هتافات مطالبة مطالبة بالافراج عن المعتقلين ومنددة بالحكم العسكرى مثل ” يا معتقل يا بطل سجنك بيحرر وطن ” ” الشعب يريد اسقاط النظام ” .
 

*اعتقال الاستاذ ابراهيم عبد السميع “محامي الدكتور صفوت حجازي ” اثناء زيارة الدكتور صفوت حجازي .

*12 مليون مشترك امتنعوا عن سداد الفواتير وحملات المقاطعة تضع “الكهرباء” في ورطة

تواجه شركات الكهرباء أزمة كبرى بسبب عدم قدرتها على تسديد مديونياتها ودفع رواتب العاملين فيها، خاصة مع تضاعف أعداد الممتنعين عن دفع فواتير الكهرباء لـ 12 مليون مشترك. ووصلت مدفوعات الاشتراكات إلى 65% بالمصالح والهيئات الحكومية فيما لم تتجاوز في عدد كبير من المناطق 80% للأفراد بعد امتناع نحو 32%من المواطنين عن سداد الفواتير يمثلون نحو 12 مليون مشترك من إجمالي عدد المشتركين البالغ حاليا 29.7 مليون مشترك.
وتدرس عدد من الشركات حاليًا إمكانية السحب من البنوك المصرية لسداد التزاماتها وتدبير مرتبات العاملين. في الوقت الذي أكد فيه مصدر بالشركة القابضة لكهرباء مصر، أن تعليمات محددة صدرت بضرورة صرف مرتبات العاملين وعدم تأخرها عن الموعد المحدد.
كما تهدد الأزمة المالية التي تعانى منها الشركات قدرة الشركة القابضة على الوفاء بالتزاماتها تجاه جهات التمويل الدولية المانحة لقروض إقامة مشروعات إنتاج الطاقة.
من جانبه، قال أكثم أبوالعلا المتحدث باسم وزارة الكهرباء إن الوزارة تعانى من زيادة أعداد الممتنعين عن دفع فواتير الكهرباء مؤخرًا، موضحًا أن حملات المقاطعة إضافة إلى وضع رسوم النظافة على الفواتير هو ما تسبب في تلك الأزمة.

*براءة 43 من رافضي الانقلاب العسكري بدمياط من تهم التجمهر والتظاهر وإهانة الجيش والشرطة.

قضت محكمة جنح  قسم ثان شرطة دمياط، عصر اليوم، ببراءة 43 من رافضي الانقلاب العسكري بدمياط من تهم التجمهر والتظاهر وإهانة الجيش والشرطة.
 
كانت المحكمة قد نظرت اليوم القضية رقم 2258 لسنة 2014جنح قسم ثان والمحبوس على ذمتها عدد من قيادات الإخوان المعارضين للنظام وفي مقدمتهم   خالد الكتبي وزكريا النزلاوي وحسني الطويل ومحمود سيد أحمد.
 
كما  قضت المحكمة ببراءة شريف حسن  تاجر أخشاب بمنطقة السيالة في القضية رقم  2057لسنة 2014 جنح قسم ثان دمياط والذي كان متهمًا بإثارة العنف والتحريض عليه.

*رفض استئناف 35 إخوانيا فى اقتحام وحرق قسم شرطة العياط واستمرار حبسهم

رفضت محكمة جنايات الجيزة, الاستئناف المقدم من 35 متهما فى القضية رقم 9679 لسنة 2013 جنح العياط واستمرار حبسهم 45 يوما، حول أحدث اقتحام وحرق قسم شرطة العياط، وذلك بعد ورود تحريات الأمن الوطنى نحوهم، حيث تم اعتقالهم واتهامهم بحرق واقتحام قسم شرطة العياط.

كانت قد أمرت نيابة جنوب الجيزة الكلية من قبل، برئاسة المستشار ياسر التلاوى، المحامى العام الأول لنيايات جنوب الجيزة، تجديد حبسهم مع آخرين لمده 15 يوما على ذمة التحقيقات، بتهمة تورطهم في حرق واقتحام مراكز شرطة العياط، عقب فض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة التى وقعت يوم 14 أغسطس الماضى.

ووجهت النيابة للمتهمين عدة تهم منها الانضمام إلى جماعة إرهابية مسلحة، وارتكاب أعمال بلطجة وترويع مواطنين آمنين، واقتحام وتخريب ونهب وحرق مقرات شرطية، واتلاف أموال عامة.

*طلاب المنصورة يرفعون “رابعة” علي مياه النيل ويحرقون علمي أمريكا والصهاينة

قامت حركة طالبات ضد الانقلاب بجامعة المنصورة بعمل لوحات صغيرة عليها شعار رابعة، وقاموا بإلقائها في مياه النيل المقابل لسور الجامعة؛ تعبيرًا عن أن شارات الصمود رابعة العدوية ستظل في الذاكرة دائمًا وأنها الملهمة للثوار.

في المقابل قام المتظاهرون اليوم بحرق أعلام أمريكا والكيان الصهيوني والإمارات أثناء تظاهرتهم في الثاني على التوالي تعبيرًا عن رفضهم عما تقوم به هذه الدولة من تقديم الدعم ومساندة الانقلاب الدموي الغاشم.

*اضرام النار في سيارة ontv أمام جامعة القاهرة

شهد محيط جامعة القاهرة حالة من التوتر عقب اشتعال إحدى السيارات السياحية التابعة لإحدى القنوات الفضائية الخاصة، والتي كانت متوقفة أمام الجامعة، وسط مخاوف من احتمال انفجارها نتيجة اشتعال النار بها والتي كانت متوقفة بمنطقة تعج بالمواطنين وطلبة الجامعة. وشهدت حركة مرور السيارات ارتباكا شديدا إثر بدء توافد قوات الحماية المدنية على المكان، وقيام قوات الأمن بتحويل حركة السير للمساعدة في السيطرة على الوضع وإعادة الهدوء مرة أخرى إلى المنطقة.

وأفاد مراسل وكالة “أونا” إن طلاب “الإخوان المسلمين” بمدرسة السعدية الثانوية المجاورة لجامعة القاهرة نظموا مسيرة للانضمام لمسيرة طلاب الجامعة وعقب وصول المسيرة أمام البوابة الرئيسية للجامعة ووجدوا سيارة البث التابعة لقناة “ontv” أثناء رصدها للمظاهرات أمام جامعة القاهرة، أضرموا النيران بها وسرقوا محتويات السيارة.

*قام مجهولون بإشعال النار بسيارة عميد كلية تربية رياضية جامعة الزقازيق اسفل منزله بالشرقية.

*مجهولون يسيطرون على سيارة تابعة لشركة كهرباء القناة واجبروا سائقها وبرفقته مدير كهرباء شرق منيا القمح بمحافظة الشرقية على النزول واحرقو السيارة

*قام منذ قليل مجهولون بحوزتهم أسلحة نارية بإطلاق النار على كمين الشرطة العسكرية بطريق أبو حماد الزقازيق.

*أمن الانقلاب يحاصر جامعة بني سويف وطائرة هليكوبتر تحلق فوق مبنى الجامعة

*سقوط إجزاء من سقف صالة الوصول بمطار الغردقة نتيجة سوء الأحول الحوية

*تم قنص امين شرطة من قوة شرطة الزقازيق امام منطقه الصاغة ، وتم الشجار بين قوات الشرطة والجيش لعدم اطلاق قوات الجيش على المنفذين . . وتم احضار قوات الجيش لحماية مديرية الأمن. وقامت قوات الانقلاب باعتقال أحد الأشخاص وزعمهم أنه احد المنفذين لعملية قنص أمين الشرطة.

* المنيا تشيع جنازة شريف عاشور شهيد الالف مسكن

شارك الآلآف من أبناء قرية زاوية الجدامي التابعة لمركز مغاغة بالمنيا في تشييع جثمان الشهيد شريف عاشور والذي قتل الجمعة الماضية على أيدي مليشيات أمن الإنقلاب إثر إصابته بطلق ناري في رقبته بأحداث المطرية والالف مسكن.

*انتفاضة طلابية ضد الانقلاب في المدارس والجامعات

شهدت عدة جامعات اليوم الأحد، مظاهرات “هادئة” نظمها طلاب داعمون للشرعية، مع انطلاق الفصل الدراسي الثاني حيث خلت من العنف، أو الاشتباك مع قوات الأمن، وفق مصادر طلابية.
 
ونظم طلاب بكلية طب قصر العيني، جامعة القاهرة، ظهر اليوم، وقفة احتجاجية بالكلية رفضا لوجود الحرس الجامعي ، والمطالبة بالإفراج عن الطلاب “المعتقلين”، بحسب شهود عيان.
 
وردد الطلاب هتافات منددة بوزارة الداخلية “الداخلية بلطجية”، كما هتفوا “يسقط يسقط حكم العسكر”، وتكرر المشهد في كلية الهندسة، بالجامعة نفسها.
 
كما شارك طلاب داعمون لمرسي في جامعة حلوان، في سلسلة بشرية، رفعوا خلالها لافتات تطالب بالإفراج عن زملائهم “المعتقلين”، كما طالبوا بالقصاص للقتلى الذي سقطوا خلال الاحتجاجات الأخيرة.
 
ونظمت حركة “طلاب ضد الانقلاب”، بجامعة الزقازيق بالشرقية مسقط رأس مرسي، سلسلة بشرية  بمدخل الجامعة الرئيسي في أول أيام الفصل الدراسي الثاني، ورفعوا لافتات تحذر من عودة الحرس الجامعي إلى الجامعة، كما رفعوا لافتات “الحرية  للطلاب المناضلين”.
 
وفي جامعة قناة السويس بمدينة الإسماعيلية،،  نظم طلاب مؤيدون لمرسي مسيرة انطلقت من أمام ملاعب كلية التجارة بمقر الجامعة الجديدة بالإسماعيلية، مرددين هتافات تطالب بالإفراج عن الطلبة المحتجزين وإطلاق سراح الطالبات.
 
وشهدت جامعة بني سويف، مسيرة طلابية داخل حرم الجامعة للمطالبة بإطلاق سراح “الطلاب المعتقلين”.
 
كما شهد محيط جامعة ببنها إجراءات أمنية مشددة تحسبا لتنظيم مظاهرات طلابية، وفق شهود عيان.
 
كما رفض طلاب مدارس “دار حراء” بأسيوط ، والتي تديرها وزارة التربية والتعليم حاليا، الصعود إلى الفصول الدراسية، مرددين هتافات “إسلامية إسلامية”، قبل أن تقنعهم الإدارة التعليمية بالصعود إلى الفصول، وفق أحمد خضر، رئيس غرفة العمليات المركزية بالوزارة.
 
وبدأت الدراسة، أمس السبت، في بعض المدارس والجامعات الحكومية، بينما استأنفت الدراسة، اليوم الأحد، في أغلب الجامعات التي يعتبر يوم السبت إجازة رسمية فيها .
 
وشهدت الجامعات المصرية منذ بدء الفصل الدراسي الأول في سبتمبر، مظاهرات واحتجاجات طلابية شبه يومية أغلبها مؤيدة للرئيس محمد مرسي، وتخللها أعمال عنف واشتباكات مع قوات الشرطة داخل وخارج الحرم الجامعي في العديد من الجامعات المصرية، أدت لسقوط قتلى ومصابين في صفوف الطلاب، بالإضافة للقبض على عشرات الطلاب

*مظاهرات حاشدة بجامعة القاهرة

التقت منذ قليل خمس مسيرات من كليات: دار العلوم، الحقوق، التجارة، الهندسة، طب القصر العيني، بساحة كلية التجارة بجامعة القاهرة، بعد انطلاقهم من أمام كلياتهم.

*مظاهرة حاشدة لحركة طلاب ضد الانقلاب بجامعة القاهرة

انطلقت مظاهرة حاشدة لحركة طلاب ضد الانقلاب بجامعة القاهرة، للمطالبة بالإفراج عن الطلاب المعتقلين، وعودة الشرعية، والقصاص العاجل للطلاب الشهداء.
 
ردد الطلاب هتافات مناهضة للجيش والشرطة، يسقط يسقط حكم العسكر، ملعون أبو الوزير، السيسي قاتل السيسي خاين، شمال يمين طلعوا المعتقلين.
 
ورفعت الطالبات المشاركات بالمظاهرة بالونات صفراء وسوداء، في اشارة منهم للطلاب المعتقلين، وميدان رابعة.

* النظام السعودي يمنع المنتمين لجماعة الإخوان الدخول للسعودية اعتباراً من اليوم

تطبق السلطات السعودية اعتباراً من اليوم الأمر الملكي الذي أصدره الملك عبدالله بن عبدالعزيز والذي يقضي بتجريم الانتماء إلى الجماعات والأحزاب والتنظيمات التي يتم تصنيفها باعتبارها إرهابية.
وذكرت مصادر سعودية لجريدة الحياة اللندنية أن المنتمين إلى إلى جماعة الإخوان المسلمين، التي تم تصنيفها باعتبارها إرهابية أول من أمس بموجب بيان أصدرته وزارة الداخلية السعودية، سيخضعون اعتباراً من اليوم لإجراءات تمنع دخولهم الأراضي السعودية .

*وقفة اليوم للإفراج عن الشباب المعتقلين بميدان طلعت حرب

تنظم اليوم جبهة طريق الثورة ثوار، وقفة احتجاجية تحت شعار “يا تعتقلونا يا تفرجوا عنهم ” بميدان طلعت حرب فى تمام السادسة مساءً، وذلك للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين أو اعتقال زملائهم أيضًا.
وأضافت الجبهة فى بيانها عن الوقفة أنه لو كان التظاهر جريمة، فإن من يجلس على كرسي الحكم حاليًا لم يأت إلا بالتظاهر، أما إذا كان التعبير عن الرأي تهمة “فكلنا متهمون”، ولو الإيمان بالثورة أمر يسبب الاعتقال “فكلنا ثوار”.
وأعلنت الجبهة قائلة: “نحن شركاء للمعتقلين في نضالهم, ونسير على درب الشهداء وعلى دربهم, وسنظل شوكة في ظهر الظالم, ولن نتخلى عن الوقوف في وجه الظلمة, ولن نسكت على حقوقنا، ومعتقلينا في سجون الداخلية هنطلعهم، مكملين.. يا نخرَّج الشجعان, يا نأدب الجبناء” .
*رفض طعن ضابط أمن الدولة المتهم بقتل سيد بلال وتأييد حكم حبسة 15عاماقضت محكمة النقض برفض الطعن المقدم من ضابط امن الدولة العليا أسامة الكنيسي المتهم بقتل سيد بلال شهيد التعذيب، وتأييد الحكم الصادر من الجنايات بحبسه 15 عاما.
وكانت محكمة جنايات الإسكندرية برئاسة المستشار مصطفي تيرانة قد قضت بمعاقبة المتهم أسامة الكنيسي الذي كان يعمل ضابطا بجهاز مباحث أمن الدولة بالسجن المشدد لمدة 15 عاما، وغرامة عشرة آلاف جنيه لإدانته بالتورط في قتل السيد بلال علي خلفية التحقيقات التي أجراها جهاز أمن الدولة حول أحداث تفجيرات كنيسة القديسين.
وكان الكنيسي يواجه عقوبة بالسجن المؤبد غيابيا، ثم مثل للمحكمة ، حيث أعيدت إجراءات محاكمته علي خلفية التحقيقات التي أجرتها مباحث أمن الدولة في واقعة تفجيرات كنيسة القديسين عشية رأس السنة الميلادية 2011، والتي أعتقل علي أثرها عدد من الشباب السلفيين.
وأفادت التحقيقات بقيام عدد من ضباط أمن الدولة بإستجواب المشتبه بهم وتعريضهم إلي التعذيب بمبني مديرية الأمن القديمة، مما أودي بحياة السيد بلال.وكان “الكنيسى” قد تقدم بطلب فى مارس الماضى لإعادة محاكمته بعد أن قضت محكمة جنايات الإسكندرية فى21 يونيو الماضى عليه بالسجن المؤبد غيابياً، لاشتراكه وعدد من ضباط أمن الدولة المنحل فى قتل السيد بلال، بعد إلقاء القبض عليه على خلفية تفجيرات كنيسة القديسين مطلع عام 2011.
ويعد «الكنيسى» ثانى ضابط من المحكوم عليهم غيابياً يقوم بتسليم نفسه لإعادة محاكمته بعد الضابط محمود عبدالعليم، ضابط أمن الدولة قسم المفرقعات، والذى حصل على البراءة فى ديسمبر الماضى.
*مصريون مغتربون: لن نسهم بمليم في قتل الشعب المصري

“لن أسهم بمليم يكون سببا في قتل الشعب المصري”.. بهذه العبارة عبر هشام طلعت -أحد المصريين المغتربين- على الدعوة التي أطلقها قائد الانقلاب للمصريين في الخارج للمساهمة في حل الأزمات الطاحنة التي يمر بها الشعب المصري، وخاصة بعد الانقلاب العسكري الدموي.
 
كما عبر عدد كبير من المصريين عن رفضهم المساهمة في إنقاذ الاقتصاد الذي تسبب الانقلابيون في انهياره، لافتين إلى أنه من المستحيل أن يسهموا في شراء أسلحة ليتم بها قتل أشقائهم في مصر، موضحين أنهم “طفشوا” من مصر خلال العهود السابقة، وكانوا يطمحون في أن تكون ثورة يناير قد تمكنت من إعادة مصر إلى أهلها، إلا أنهم اكتشفوا أن الثورة قد اختطفت بالكامل من العسكر لحساب النظام القديم الذي عاد بالكامل.
 
جاءت تعليقات المصريين من خلال “هاشتاج” على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” أطلقه الدكتور سيف الدين عب الفتاح أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة تحت عنوان “رسائل – المغتربين”.. وكانت الآراء الأكثر حزنًا هي التي أكد فيها بعض المصريين تفكيرهم في التخلي عن الجنسية المصرية. حيث قال أبو بكر يوسف: أنا مغترب.. أقسم بالذي رفع السماء بلا عمد…فكرت أمس في كيفية الحصول على أي جنسية غير المصرية فهم لصوص يسرقون الحاضر وينهبون المستقبل بعد أن سلبونا في الماضي..
 
في الوقت الذي أشارت فيه مها إسماعيل إلى أنها “سابت البلد وطفشت”، وأضافت: الدولة استفادت من عدم وجودي إني خفّيت الحمل في المواصلات والطرق والاستهلاك العام للكهربا والمية والغاز والهوا اللي بنتنفسه، ولما سافرت اشتغل مكاني في الدولة واحد مكنش لاقي شغل يعني وفرت وظيفة، والمرتب اللي بقبضه مبصرفوش هنا وببعته علي بلدي بالعملة الصعبة ويدخلها دولارات .
وقالت: “ولا سائلين فيا خدمة في السفارات ولا حاسين بيا وبشوف جنسيات أقل منّي بلدها ازاي ممكن تتحرك لو حد اتأذي فيهم وبقول معلهش النصيب، تقوم الدولة تبصلي في رزقي اللي بيطلع عيني عشان أجيبه وتقاسمني فيه !!
 
أما سعد محمد فقال: أنا مصري مغترب على أتم استعداد لأن أدفع الضرائب لكن هل تراني أدفعها لأناس وضعوا صوتي وإرادتي تحت البيادة لم ينفذوا ما أريد فليس لهم علينا حقوق فليسقطوا وضرائبهم”.
 
عودة مرسي
ولفت خالد أحمد إلى استعداده للتبرع بشروط ذكرها في تعليقه على الهاشتاج قائلا: “إن كل الأراضي اللي متحوطة بأسوار على طريق القاهرة أسوان الصحراوي الغربي والقاهرة الإسكندرية الصحراوي وخلافه ومكتوب عليها (مزرعة العقيد أركان حرب فلان, مزرعة اللواء أركان حرب فلان) كلها ترجع للدولة وتتباع في مزاد علني أو تتوزع على الشباب كل شاب 200 متر. 
إن كل فنادق الجيش والمستشفيات والمصايف تفتح لعموم الشعب بنفس التكلفة. 
إن مصانع المكرونة وشركات النظافة وبنزينات وطنية وكل المشاريع الاقتصادية للجيش والشرطة تدخل القطاع العام.. 
إن ميزانية الجيش والشرطة والقضاء تدخل ضمن ميزانية الدولة كبنود مفصلة يتم مناقشتها في البرلمان.. 
يتم إعلان رواتب رئيس الجمهورية وكل المسئولين وألا يزيد راتب أي شخص فيهم عن5000 جنيه مصري..
يتبرع قادة الجيش والشرطة والقضاة برواتبهم لمدة شهر أو اتنين للدولة.
يتم محاسبة كل القادة وكل من تزيد ثروته عن 100 ألف جنيه في الكسب غير المشروع لبيان مصادر أمواله..
أخيرا عودة مرسي وإكماله لفترته الرئاسية.
 
موعد الاستشارة كان اليوم 
ويحكي أحد المصريين المغتربين ما حدث حين سأل الطبيب المصري “المسيحي” الذي يعالجه: هل ستتبرع بمرتب شهر أم نصف؟ فرد بعصبية قائلا: “دول شوية حرامية عايزين يسرقوا فلوسنا ياريت اللي هياخدوه مننا يوصل للشعب لكن هايتسرق من الحرامية الكبار”.
*اللصوص يريدون الشعب يتقشف وهم لا يتقشفون

رواتب الضباط حسب الارقام الرسمية في كشوفات وزارة الداخلية كالتالي :

مرتب ‫‏اللواء 10600 جنيهاً 9500 مرتب + 1100 حوافز

مرتب ‫‏العميد 9400 جنيهاً 8500 مرتب + 900 حوافز

مرتب ‫العقيد 8250 جنيهاً 7500 مرتب + 750 حوافز

مرتب ‫‏المقدم 7100 جنيهاً 6500 مرتب + 600 حوافز

مرتب ‫‏الرائد 6500 جنيهاً 6000 مرتب + 500 حوافز

مرتب ‏النقيب 5900 جنيهاً 5500 مرتب + 400 حوافز

مرتب ‏الملازم أول 5200 جنيهاً 4900 مرتب + 300 حوافز

 مرتب ‫‏الصول 3500 جنيهاً

هذه الأرقام تؤكد تضاعف رواتب ضباط وزارة داخلية الانقلاب لتصل الى ارقام غير مسبوقة، بالرغم من الازمة الاقتصادية الطاحنة التي يمر بها الاقتصاد المصري ووجود عجز موازنة لم يحدث في تاريخ مصر من قبل، في حين يتم تجاهل مطالب الملايين من الموظفين في القطاعات المختلفة للدولة.

وقد أعلن محمد إبراهيم وزير داخلية الانقلاب أنه تم زيادة الميزانية المخصصة لعلاج اﻷفراد وأمناء الشرطة إلى 30 مليون جنيه سنويا، منوها بأنه تم التعاقد على شراء 50 ألف سلاح جديد، ومتنوع من الخارج؛ لتسليح جميع أفراد الشرطة.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير بأفراد وأمناء وضباط الشرطة بقاعة الاجتماعات الكبرى، في مقر مديرية أمن المنوفية بشبين الكوم.

ونكشف عن ذلك بعد طلب السيسي للطلاب المصريين “بالمشي على الاقدام وترك المواصلات لتوفيرها علشان اكون اديت لبلدي”.

وواصل السيسي نصائحه للطلاب قائلا: “قبل ماتتناول الافطار، استنى وقول انت اديت ايه لمصر، لو مش اديت يبقي مش هاقولك مش تفطر”! ، “الظروف صعبة جدا جدا جدا، لازم ندي مصر بدون مقابل، 165 مليار جنيه تصرف على كل القطاعات، مصر تحتاج إلى 3 تريليون جنيه لتحقيق النهضة، النجاح في حل المشكلات لن يتحقق بين يوم وليلة، وكل سنة وانتو طيبين”!

ويأتي ذلك مع انباء تؤكد ان اقرار الذمة المالية للسيسي يتعدى 30 مليون جنيه وهو الرقم المعلن، في حين تشير المعلومات الى ان الرقم الحقيقي لثروة السيسي هو اضعاف الرقم المذكور، ويبلغ 3 مليار جنيه

عن Admin

اترك تعليقاً