Friday , 18 September 2020
خبر عاجل
You are here: Home » الأخبار المحلية » متابعة متجددة . . السبت 17 مايو . . أسبوع قاطع رئاسة الدم
متابعة متجددة . . السبت 17 مايو . . أسبوع قاطع رئاسة الدم

متابعة متجددة . . السبت 17 مايو . . أسبوع قاطع رئاسة الدم

صوتك خيانةمتابعة متجددة . . السبت 17 مايو . . أسبوع قاطع رئاسة الدم

شبكة المرصد الإخبارية

*وقفة للجالية المصرية بلندن لفضح مهزلة انتخابات الدم

تظاهر العشرات من أبناء الجاليات المصرية أمام السفارة المصرية بلندن رفضا للانتخابات الدم ، مرددين هتافات “حرامية ” و”الخارجية بلطجية”، الخارجية هي الإرهاب”و ” هنجيب حقهم يا نموت زيهم” العبيد أهم ” و”يسقط يسقط حكم العسكر”.
وأكد المشاركون في الوقفة أمام السفارة أن السفارة خالية ولم يتردد على التصويت إلا القليل جدا مؤكدين من خلال الكاميرات أن السفارة مقر التصويت خالية تماما من المصوتين منتقدين الأعداد التي يعلن عنها المتحدث باسم الخارجية خاصة من لندن ، مشددين على أنهم يتابعون الحركة وهي ضعيفة للغاية لا تتجاوز العشرات.

*فضيحة كبرى للانقلابيين “الاتحاد الأوروبي” ينسحب من مراقبة مهزلة انتخابات الدم

أعلن الاتحاد الأوروبي تراجعه عن نشر فريق المراقبين الذي كان سيشرف على انتخابات الانقلاب الرئاسية التي من المقرر أن تجرى في مصر يومي 26 و27 من الشهر الجاري.
وقال متحدث باسم جهاز العمل الدبلوماسي الأوروبي الذي تديره كاثرين آشتون أن هذا القرار راجع إلى عدم وجود ضمانات بحسن سير مهمة الفريق الرقابي، مضيفا بقوله “رغم أننا بذلنا أفضل جهودنا، لم تتحقق الشروط المطلوبة، وانتشار البعثة في الوقت المحدد لم يعد ممكنا”.
وأشار إلى أن الاتحاد الأوروبي كان قد قبل دعوة السلطات المصرية لإرسال بعثة من المراقبين، وكان قد بدأ بالفعل في نشرهم في النصف الثاني من أبريل الماضي بما يتوائم وقواعد الاتحاد الأوروبي التي تتضمن سلسلة من الشروط المحددة.

*سقوط طائرة تجسس بالاسماعيلية

نفت مصادر أمنية تابعة للانقلاب ما تردد عن إسقاط طائرة تجسس إسرائيلية بالإسماعيلية، قائلة إن الطائرة تابعة للقوات المسلحة وسقطت بمنطقة صحراوية بمنطقة جلبانة بالقنطرة شرق.
وأضاف المصدر الانقلابي أن الطائرة بدون طيار، ومزودة بكاميرات مراقبة لمراقبة المجرى الملاحي لقناة السويس.
وأشار إلى أنها سقطت أثر تعرضها لعطل فني في أجهزة التوجيه الخاصة بها، دون أن ينتج عنها أية خسائر، سوى بعض التلفيات. وانتقل مدير أمن الإسماعيلية وقيادات الجيش الثاني الميداني إلى موقع سقوط الطائرة، وجارى التحقيق حول أسباب سقوطها.
وكانت أنباء تحدثت عن أن الطائرة، التي تم التحفظ عليها، بعد أن أبلغ الأهالي قوات الأمن، هي طائرة إسرائيلية، وأن طولها يبلغ ما يقرب من 4 أمتار، ومعلق بها كاميرا أمامية ومدون عليها عبارات عبرية.
إلا أن مصادر أمنية نفت ذلك، وقالت إن الطائرة تابعة للقوات المسلحة وسقطت نتيجة عطل.

*مد فترة تصويت المصريين في الخارج لمدة يوم آخر

*مجهولون يشعلون النار في مقر حزب” النور” بأسوان

أشعل ثلاثة مجهولون النيران عصر اليوم بمقر حزب النور بمحافظة أسوان، عقب انتهاء مؤتمر  داعم لترشيح المشير  عبد الفتاح السيسي نظمته أمانة الحزب بالمحافظة بحضور الأمين العام للحزب جلال المرة .
ومن جانبه قال المهندس إبراهيم الشهير، أمين حزب النور بمحافظة أسوان، بحسب شهود عيان، إن مجموعة مكونة من ثلاثة شباب يستقلون سيارة وقاموا بإلقاء كميات من البنزين على مقر الحزب وأشعلوا فيه النيران.
وأضاف «الشهير»، أن النيران تسببت في حدوث إتلافات بالمقر، كما سادت حالة من الفزع لدى ساكني العمارة، وتمكن الأهالي من سرعة إطفاء النيران المشتعلة وإدراك الموقف قبل تطوره.
وتم تحرير محضر بالواقعة وانتقلت المباحث إلى مقر الحزب لمعاينة آثار الحريق.
ويشار إلى أن هذا الحادث جاء عقب إقامة حزب النور بأسوان لمؤتمر جماهيري لدعم المرشح عبد الفتاح السيسي في انتخابات الرئاسة المقبلة.

*كفر الشيخ . . بالأسماء براءة 13 من رافضي الانقلاب من حكم حبسهم 17 سنة

قضت محكمة جنح مستأنف كفرالشيخ، برئاسة المستشار إبراهيم عطية الرشيدي، ببرأة 13 من رافضي الانقلاب ومؤيدي الشرعية بمركز ومدينة دسوق، وألغت المحكمة حكم محكمة جنج كفر الشيخ برئاسة المستشار على برج رئيس الدائرة الثالثة في جلسة 17 أبريل بحبس 12 من المتهمين 17 سنة وأخر 20 سنة فى القضية رقم 11169 لعام 2013م قسم دسوق ، من بينهم 8 عيابيا.
والمفرج عنهم هم: أحمد إبراهيم حامد يونس والسيد فتحى محمد، وأيمن فوزى محمد الكفراوى وموسى عبدالخالق زايد، ومحمد على عبداللطيف حليس وصبحى محيى إبراهيم الكفراوى، وخالد عبدالمقصود محمد دسوقى، وفؤاد محمد عبدالمنصف عنانى، ومحمد مختار محمد اللقانى، وعصام الدين عبداللطيف على غزال، والشحات محمد مصطفى القصبى، ومحمد محمد عبداللطيف عنانى، محمد أحمد عبدالمولى شعوط جميعهم من مركز دسوق.
وكانت قوات أمن كفر الشيخ قد اعتقلت 5 من المحكوم عليهم في الـ12 نوفمبر الماضي، أثناء مشاركتهم فى تظاهرات رافضة للانقلاب، أمام محطة سكة حديد دسوق ببتهمة مخالفة قانون التظاهر، وتم تلفيق عدد من الاتهامات لهم ومنها تكدير الأمن العام، والتحريض علي العنف وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة، ووضع عبارات مسيئة للقوات المسلحة على سور سكة حديد المملوكة للحكومة على النحو الموضح بالأوراق، واستعراض القوة ولوحوا بالعنف ضد المواطنين وتعدى بعضهم على رجلى شرطة من قوة شرطة قطار دسوق.

*نيابة الانقلاب ببورسعيد تجدد حبس طفل لمدة 15 يوميًا

جددت نيابة الانقلاب العسكري بمحافظة بورسعيد اليوم السبت حبس الطفل- كريم صالح 14 عاما – لمدة 15 يومًا ، للمرة الثانية على التوالي ، ويُعد كريم هو أصغر الأطفال المعتقلين ببورسعيد على خلفية رفضهم للانقلاب، كانت قوات امن الانقلاب قد اعتقلته من منزله فجرًا الشهر الماضي ووجهت له عدة تهم باطلة أبرزها التحريض على العنف .

*الإسماعيلية حبس 6 من رافضى الانقلاب بعد اخلاء سبيلهم

واصلت محكمة جنايات الإسماعيلية الانقلابية اليوم حبس ستة من ثوار الإسماعيلية منهم سامح جودة ورمضان نظير مطاوع على خلفية مناهضة الانقلاب العسكرى الدموى .وقال مصدر بلجنة الدفاع عن المعتقلين أخلت محكمة الجنح سبيل الستة بعد تجاوز حبسهم ستةأشهر لكنهم حبسوا على ذمة قضايا أخرى متعلقة بمحكمة الجنايات.

وفى سياق آخر اعتقلت مليشيات الانقلاب فى وقت سابق الدكتور طارق عبد المنعم -طبيب وجراح-من عيادته بمدينة الإسماعيلية على خلفية تأييد الرئيس محمد مرسي

*أمن الانقلاب يقتحم جامعة عين شمس ويطلق الغاز والخرطوش على مسيرة طلابية

اقتحمت قوات أمن الانقلاب حرم جامعة عين شمس ظهر السبت وأطلقت الغاز المسيل للدموع والخرطوش لتفريق مسيرة طلابية مناهضة للانقلاب تحت شعار”لنا عودة”، تنديدًا بمقتل زميلهم الشهيد محمد أيمن.
كما أغلقت قوات الانقلاب الطرق أمام الجامعة.
ولم يتسنى معرفة عدد الاصابات بين الطلاب حتى الآن.

*عاجل: ميلشيات الإنقلاب تحاصر طلاب” هندسة الإسكندرية”

أحرق المئات من طلاب كلية الهندسة جامعة الإسكندرية منذ قليل عشرات البانرات التى تم تعليقها للدعاية لقائد الإنقلاب عبد الفتاح السيسى ، داخل الكلية وخارجها وسط هتافات “يسقط حكم العسكر” و” هاتوا اخوتنا من الزنازين” و” الداخلية بلطيجة”.
ويقود الآن اللواء ناصر العبد رئيس مباحث الإسكندرية كتيبة من مليشيات الإنقلاب تتجه نحو فض مسيرة حاشدة التى إنطلقت رفضاً لترشح السيسى للانتخابات الرئاسية القادمة.

*السماح للدكتور عصام العريان بإجراء جراحة بالعمود الفقري

أصدرت محكمة جنايات القاهرة في جلستها المنعقدة بأكاديمية الشرطة برئاسة المستشار شعبان الشامي قراراً بتأجيل محاكمة الرئيس الشرعي للبلاد الدكتور محمد مرسي و 35 آخرين من قيادات الإخوان المسلمين إلى جلسة 2 يونيو المقبل، وذلك بزعم اتهامهم في قضية التخابر مع منظمات وجهات أجنبية خارج البلاد، 
جاء قرار التأجيل لبدء الاستماع إلى أقوال الشهود الواردة أسماؤهم في قائمة أدلة الثبوت، وعددهم 3 شهود يتقدمهم اللواء محمود وجدي وزير الداخلية الأسبق.. مع استمرار قرار المحكمة بسرية الجلسات وحظر النشر حول وقائعها في كافة وسائل الإعلام.
وصرحت المحكمة للدكتور عصام العريان بإجراء عملية جراحية في فقرات الظهر، على نفقته الخاصة بمستشفى المنيل التخصصي، مع وضعه تحت الحراسة الأمنية المشددة.. وكذا توقيع الكشف الطبي على المعتقل أيمن سيد أحمد وبتحويله لأطباء في تخصصات أمراض المناعة والدم والأمراض الصدرية، وإيفاد المحكمة بنتيجة الكشف الطبي.

*لجنة اﻻنتخابات في مصر: سندرس مد التصويت في الخارج إذا طلبت البعثات الدبلوماسية ذلك

*تأجيل قضية التخابر مع حماس إلى 2 يونيو

أجلت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة نظر جلساتها السرية اليوم لمحاكمة الرئيس محمد مرسي و 35 آخرين من قيادات وأعضاء جماعة الإخوان ، في قضية اتهامهم بالتخابر مع حركة حماس ، الي جلسة لـ 2 يونيو المقبل لسماع اقوال الشهود
صدر القرار برئاسة المستشار شعبان الشامى وعضوية المستشارين ياسر الأحمداوى وناصر صادق بربرى بسكرتارية أحمد جاد و محمد رضا

*اشتباكات عنيفة بين قوات الانقلاب وطلاب جامعة الأزهر

نشبت اشتباكات عنيفة منذ قليل، بين قوات الأمن وطلاب جامعة الأزهر بعدما هاجم الطلاب قوات الأمن بالحجارة والشماريخ والألعاب النارية، فيما رد الأمن بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع.
يأتي هذا بعد أن نظم العشرات من الطلاب وقفة أمام كلية التجارة صباح اليوم

*أسماء معتقلين حلوان الأمس والذين يتم عرضهم الآن علي النيابة

محمد مصطفي محمد 59 سنة طبيب

سامح سعيد محمد 32 سنه صاحب محل بحدائق حلوان

رجب أحمد شوبك 39 سنه أخصائي أطفال

خالد محمد عبد الرسول 49 بالمعصره

محمد عبدالرحمن كرم 14 سنه طالب حدائق حلوان

عبد الرحيم محمد أبو المجد 16 سنه حدائق حلوان

مروان جمال حسين 32 سنه حدائق حلوان

محمود عبد الرحمن عبد الوهاب

مصطفي محمد صلاح

وهناك ثلاثه لم يذهبوا للنيابه ومازالوا بالمباحث منهم :

حسين رمضان

محمود راشد خميس

وهناك عدد من الأسماء المطلوب ضبط وإحضارها

للعلم الشيخ حسين رمضان هو من شيوخ السلفية بحلوان وكابوا ألتراس إسلامي وكان من أهم المطلوبين بحلوان

*مجهولون يغتالون شرطياً في المنيا

قُتل، في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، شرطي برصاص مسلحين مجهولين، في محافظة المنيا.
وأوضح مصدر أمنى أن “مجهولين قاموا بإطلاق النيران بكثافة على أمين الشرطة (رتبة أقل من الضابط) ويدعى أسامة محمد حميدة، أمام منزله بقرية أبو جرج التابعة لمدينة بنى مزار شمالي محافظة المنيا في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت فأردوه قتيلا”.
وأضاف المصدر أن “أجهزة الأمن انتقلت إلى مكان الحادث وأنها تكثف من عمليات البحث والتحرى لمعرفة ملابسات الواقعة وضبط الجناة”.
وحتى الساعة 04:50 (ت غ) لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الحادث.
وشهدت مصر مؤخرا عدة هجمات استهدفت عناصر من الجيش والشرطة وقتلت العشرات منهم.

*صور لطائرة مصرية تم اسقاطها في بنغازي

نشرت مواقع الكترونية ليبية صورا قالت أنها لأجزاء من طائرتين مصرية تم اسقاطهما في عمليات بنغازي أمس الجمعة.
ونشرت الصحف الليبية ان كتائب انصار الشريعة في ليبيا قامت باسقاط الطائرة المصرية ومقتل الطياريين ، ولم يتسن لشبكة المرصد الإخبارية التأكد من صحة المعلومة من مصادرها الخاصة.
وقالت مصادر ان 24 شخصا على الأقل قتلوا وأصيب نحو 146 آخرين، عندما اندلع قتال عنيف صباح أمس الجمعة، بين قوات عسكرية موالية للواء خليفة حفتر، الذي ارتبط اسمه بمحاولة انقلاب مؤخرا، ومجموعتين مسلحتين من الكتائب التي تحظى بنفوذ كبير في مدينة بنغازي.

فيما أكدت مصادر طبية ليبية سقوط  23 قتيلا و124 جريحا في الاشتباكات التي وقعت الجمعة، بين الجيش الليبي وعناصر مسلحة تابعة للضابط المتقاعد خليفة حفتر، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الليبية، فيما توعد الجيش بعدم السماح لحفتر بفرض إرادته على الشعب الليبي.

وكانت مصادر ليبية متطابقة قد أفادت بأن طائرات تابعة للجيش المصري قد قامت بقصف جوي مباغت على أحد مقرات الكتائب الإسلامية في بنغازي، لتمهيد الطريق أمام قوات «حفتر» للسيطرة على المقر.

وأكدت المصادر أن القصف أعقبه هجوم من قبل ميليشيات اللواء «خليفة حفتر» في محاولة للسيطرة على مقر الكتيبة لكنه فشل في ذلك بعد أن تصدى الثوار له وكبدوه خسائر فادحة.
وذكر شهود عيان أن الأماكن المستهدفة كانت معسكر قنفودة (وسام بن حميد)، بوابة القوارشة (انصار الشريقة)، ومعسكر 17 فبراير.
وقامت طائرة حربية بقصف ساحة كتيبة 17 فبراير ببنغازي وأيضا تمت عملية قصف للمعسكر حسبما أفاد شهود العيان. 
وقال شهود العيان إن المعسكر تعرض لقذيفتين من طائرة حربية تحلق فى سماء بنغازي وعلي معسكر كتيبة 17فبراير
وأسفرت المواجهات عن انسحاب قوات حفتر بعد قتل 10 أفراد وإصابة العشرات منهم، إضافة إلى مقتل أحد عناصر كتيبة «راف الله السحاتي» الإسلامية وإصابات في صفوف الثوار.
ونفى آمر الكتيبة إسماعيل الصلابي، في وقت سابق “سيطرة قوات حفتر على كتيبته”، وهي تضم ثوارا ليبيين من ذوي التوجهات الإسلامية، قاتلوا قوات معمر القذافي خلال «ثورة 17 فبراير»، وانضمت هذه الكتيبة إلى رئاسة الأركان العامة للجيش.

وهناك معلومات مؤكدة أن السيسي حصل على ضوء أخضر لمهاجمة قواعد في ليبيا ،

وأذكر من داخل اروقة السيسي ما قاله قال اللواء محسن سعد، معلم عبدالفتاح السيسي بالكلية الحربية ومنسق الحملة الشعبية لتأييد السيسي بالشرقية : أن الحملة تريد أن تحشد حتى يكتسح المشير الانتخابات الرئاسية، لأن الشخصية المصرية أصبح لها مكانة أخرى بين الدول المتقدمة، موضحا أن “أمريكا أعطت الضوء الأخضر للجيش المصري لضرب الإرهابيين في ليبيا”.

وأكد سعد أن اللواء محمد فريد التهامي، مديرالمخابرات العامة، التقى الرئيس الأمريكي باراك أوباما، وجلس مع القيادات الحربية وقيادات المخابرات بأمريكا، وعرض الأمر بخصوص ليبيا وما يقوم به الإرهابيون على أرضها قائلا: “الناس اتفزعت لما شافت الحقيقة”.

مشيراً إلى أن اللواء تهامي عرض كل شيْ بالصوت والصورة، متابعاً أن هناك بعضاً من الإرهابيين من الدول الأخرى انضموا للقاعدة والإرهابيين في ليبيا قائلا: “هما قصروا علينا الطريق في الوصول إليهم”.

يأتي ذلك في وقت قالت فيه كتائب مسلحة ببنغازي أن “حفتر” لا يمتلك تلك القدرات القتالية، وخصوصًا دعم الطيران، وأكدوا أن الجيش المصري متورط في ذلك القصف الجوي، حيث قالت كتيبة “شهداء 17 فبراير” ببنغازي، إن طائرات مصرية شاركت في قصف داخل ليبيا، وإنها نجحت في إسقاط طائرتين، والوضع تحت السيطرة.

من ناحية أخرى وفي بيان أصدره أهالي بنغازي في الوقفة الاحتجاجية التي نظمت يوم أمس الجمعة بساحة الحرية ببنغازي

أبرز النقاط التي تضمنها البيان :

مطالبة بقية المدن بإدانة العمل الذي أقدمت عليه القوات التابعة لحفتر،حيث وصفوه بـ”العمل الإجرامي” والتصدي له. 

الدعوة إلى الالتفاف حول الشرعية ودعوة القبائل التي يوجد أبناؤها مع حفتر إلى سحبهم. 

إلحاق الهزيمة بمن وصفوا بـ”الانقلابيين والانتهازيين”.

المطالبة بإغلاق قناة ليبيا أولا ووصفها بأنها قناة الفتنة أولا.

دعوة أهل طرابلس لأخذ الحذر من كتيبتي الصواعق والقعقاع.

دعوة جميع فصائل القوات المسلحة الشريفة الى الانضمام للثوار.

وختم أهالي بنغازي البيان بقولهم”إن هذا اليوم هو بداية لتصحيح مسار الثورة وتمييز الخبيث من الطيب وكيفية التعامل مع الانقلابيين والانتهازيين وأتباع النظام السابق”

الجدير بالذكر، أن تقارير عدة تحدثت عن دور فاعل ومهم للاستخبارات الأمريكية داخل ليبيا، يعاونها في ذلك عديد الأفراد التابعين لميليشيات علمانية-ليبرالية معادية للتيار الإسلامي فضلا عن توريط السيسي للجيش المصري بإيعاز من الامارات.

*وفد عسكري اماراتي يغادر القاهرة بعذ زيارة سرية

غادر وفد عسكري إماراتي رفيع المستوى، مساء أمس الجمعة، مطار القاهرة الدولي، عائدا إلى دبي، بعد زيارة للقاهرة غير معلنة، استغرقت عدة أيام، بحسب مصادر أمنية.
المصادر التي فضلت عدم الكشف عن هويتها، قالت إن “الوفد الإماراتي كان في ضيافة المخابرات العامة المصرية، والتقى مسؤولين عسكريين مصريين لبحث التعاون بين البلدين”.

وبحسب المصادر، ضم الوفد الإماراتي ثلاثة مسؤولين برئاسة عبد الرحمن جمعة عبد الرحمن (مسؤول عسكري لم تفصح المصادر عن رتبته)، وغادر القاهرة على متن طائرة الخطوط الإماراتية المتجهة إلى دبي.

*النيابة تحقق مع معتقلي مسيرة حلوان مساء أمس

قامت حلوان بمسيره ليله الساعه 9:30 مساء أمس قامت قوات الإنقلاب بمهاجمة المسيرة بعدد كبير من قوات الأمن و البلطجيه حيث قاما بمحاصرة مداخل ومخارج حلوان وقاموا بمحاصرة المتظاهرين واعتقلوا عدد كبير جدا من ثوار حلوان والآن يتم عرض المتظاهرين علي وكيل النيابه للتحقيق معهم وسيتم نشر أسمائهم بعد التحقيق لعدم إلحاق الإضرار بهم.

About Admin

Comments are closed.