Saturday , 19 September 2020
خبر عاجل
You are here: Home » الأخبار المحلية » متابعة متجددة . . الجمعة 16 مايو . . أسبوع قاطع رئاسة الدم
متابعة متجددة . . الجمعة 16 مايو . . أسبوع قاطع رئاسة الدم

متابعة متجددة . . الجمعة 16 مايو . . أسبوع قاطع رئاسة الدم

قاطع رئاسة الدممتابعة متجددة . . الجمعة 16 مايو . . أسبوع قاطع رئاسة الدم

شبكة المرصد الإخبارية

*فضيحة للسيساوية لا طوابير ولا إقبال على التصويت في بريطانيا
هذه صور لمدخل ﺍلسفارة المصرية بلندن دققوا وقولي لي أين الاقبال المنقطع النظير؟

eg embassy london elc eg embassy london elc1 eg embassy london elc2
أين الطوابير للمصوتين؟مسرحية هزلية مزورة سلفا

*مظاهرات في عدة دول أوروبية

تظاهر مصريون معارضون للسلطات الحالية، في 4 دول أوروبية، رفضًا لإجراءات الانتخابات الرئاسية.
تأتي هذه الفعاليات تلبية للدعوة التي أطلقها “الائتلاف العالمي للمصريين في الخارج”، لمؤيدي مرسي خارج البلاد، بـ”التظاهر تعبيرًا عن رفض الانتخابات الرئاسية”، وذلك في بيان سابق للائتلاف.
 
في تركيا، تظاهر مصريون أمام السفارة المصرية بإسطنبول، احتجاجا على إجراء الانتخابات الرئاسية، رافعين شارات رابعة العدوية وصورًا للرئيس محمد مرسي.
 
وفي ألمانيا، تظاهر مؤيدون لمرسي ومعارضون للسلطات الحالية، في مدينة بريمن، معلنين رفضهم لإجراء الانتخابات الرئاسية، وأعلنوا مقاطعتهم لها.
 
كما ندد المتظاهرون بـ “الانقلاب العسكري الدموي”، وطالبوا بعودة “الشرعية والمسار الديمقراطي”.
 
وفي فرنسا، تظاهر مؤيدون لمرسي أمام السفارة المصرية في العاصمة باريس، رافعين شارات رابعة العدوية، ومنددين بترشح المشير عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع السابق للرئاسة.
 
وفي سراييفو، بدولة البوسنة والهرسك، تظاهر مؤيدون لمرسي رافعين لافتات مكتوب عليها باللغة العربية “لا للانتخابات الرئاسية”، و”قاطعوا الانتخابات”، و”الانتخابات باطلة”، كما رفع المتظاهرون شارات رابعة العدوية، وصورًا لمرسي.

*إحراق سيارة شرطة بالعاشر من رمضان بعد اعتدائها على الثوار

أضرم ثوار العاشر من رمضان النيران بسيارة شرطة مساء الجمعة بعد أن قامت بالاعتداء عليهم أثناء مسيرة مناهضة للانقلاب.

يذكر أن تلك السيارة هي الرابعة التي احراقها اليوم لقوات أمن الانقلاب بسبب اعتدائها على الثوار.

*أمن الانقلاب بالإسكندرية يختطف أسرة بكاملها كرهائن ويقتادهم إلي جهه غير معلومة

اعتقلت قوات اﻻمن مساء الجمعة اسرة الشاب عثمان بشرى – 26 عام – من منزلهم بمنطقة لوران شرق اﻻسكندرية واقتادتهم الى جهة غير معلومة.

وقال شهود عيان من جيران اﻻسرة ان قوات من الجبش والشرطة هاجمت المنزل بحثا عن الشاب ولما لم تجده اعتقلت والدته وداد كمال 57 عام واخته شيماء بشرى 26 عام كما اعتقلت زوج اخته وذلك كرهائن حتى يقوم الشاب بتسليم نفسه .

واكد الشهود ان اﻻسرة لديها طفلين احدهما فى الخامسة من عمره واﻻخر فى السابعة قاموا بتركهم لدى الجيران فى حالة انهيار بسبب ترويع قوات اﻻمن لهم.

*السيسي لـ”إبراهيم عيسي” في الفاصل : “أنت إنسان حمار”

قال أحد العاملين في الأستوديو أنه فوجئ بطلب قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي لعمل فاصل بعد سؤال إبراهيم عيسي له عن أن الشعب له الحق في أن يسأل ويحاسب الجيش .

وأضاف أحد العاملين – الذي خاف من ذكر اسم لموقع حريتي – أن السيسي وبخ إبراهيم عيسي في الفاصل، وقال له لفظياً أنت إنسان ” حمار”.

يذكر أن ألبرت شفيق قد حكى للعاملين بقناة أون تي في أن السيسي وبخ ابراهيم عيسى ووصفه بالغبي لأنه سأل السيسي هل الشعب سيطيق العسكر، فما كان من المشير إلا أن سبه وشتمه في فاصل ولم يتدخل لتهدئة الأمور سوى ألبرت شفيق.

*قوات أمن الانقلاب تعتدى على طلاب المدينة الجامعية بجامعة القاهرة، وتطلق قنابل الغاز والخرطوش عليهم ، أثناء خروجهم في مظاهرة حاشدة رفضًا للانقلاب وتنديدًا بمقتل زملائهم الطلاب على يد ميليشيا الانقلاب.

*مجهولون يشعلون النار بسيارتين شرطة في بورسعيد

*مجهولون يشعلون النار في سيارة شرطة بحلوان

*حلوان تنتفض في مسيرة حاشدة في أول فعاليات أسبوع قاطع رئاسة الدم

نتفض ثوار حلوان الرافضين للانقلاب العسكري والمطالبين بعودة الشرعية الدستورية للبلاد في مسيرة حاشدة انطلقت في التاسعة والنصف صباحا من أمام مسجد المراغي وسط المدينة تحت شعار “قاطع رئاسة الدم” وذلك للتنديد بترشح قائد الانقلاب العسكري لمسرحية الانتخابات الرئاسية، مطالبين جموع أهالي حلوان بمقاطعة العميلة الإنتخابية برمتها ووصفوها بالمسرحية الهزلية.

وقام المتظاهرين برفع لافتات كبيرة مكتوب عليها “قاطعوا انتخابات الدم” “نرفض اختيار الـ …. أو الكومبارس” ” لن اعترف سوى بالرئيس محمد مرسي للرئاسة البلاد”.

كما قاموا برفع شارات رابعة العدوية وصور لبعض الشهداء والمعتقلين كما قاموا برفع لافتات تطالب بالحرية والإفراج عن جميع المعتقلين.

وتجوب المسيرة، حاليا، عددا من شوراع حلوان الرئيسية، مرددين هتافات من بينها “يسقط يسقط حكم العسكر .. مصر بلدنا مش معسكر” “مصر مايحكمهاش سفاح .. يسقط يسقط عبدالفتاح” “الحالونه قالوها قويه .. مش عاوزينها عسكرية” “يلا ياسيسي ارحل غور ..بكرة هايجي عليك الدور” ” السيسي قاتل .. السيسي خاين .. السيسي يجي هنا لو كان راجل” ” ولا سيسي ولا حمدين .. جاتهم خيبة هما الاتنين” ” ولا صباحي ولا السيسي .. محمد مرسي هو رئيسي ” ” قاطع استفتاء .. باطل .. قاطع انتخابات .. باطل .. حكم العسكر باطل باطل”

وفي السياق ذاته دعا التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الإنقلاب بحلوان جميع أنصاره للاحتشاد والتظاهر في 3 مسيرات عقب صلاة الجمعة، تخرج من كل من “مسجد الهدى بحدائق حلوان.. مسجدالزهراء بالتبين.. مسجد خلفاء الرسول بالمشروع الأمريكى”، للمشاركة في فعاليات “قاطع رئاسة الدم” .

*تدشين أسبوع “قاطع رئاسة الدم” بمسيرات صباحية

دشن الثوار أسبوع “قاطع رئاسة الدم” الذى عا له التحالف الوطنى لدعم الشرعية ورفض الانقلاب، بمسيرات حاشدة فى العديد من المحافظات، حيث ردد الثوار هتافات ترفض الانتخابات الهزلية التى تتواصل لليوم الثانى، معلنين أنها انتخابات لا جدوى منها، لأنه ما بنى على باطل فهو باطل.

كما أشاروا إلى أن المصريين فى الخارج رفضوا المشاركة فى المهزلة، رغم الرقم الذى أعلنته لجنة الانتخابات للمشاركة أمس، 55 ألفا، وهو الرقم المتهافت بالنسبة لعدد المصريين المقيمين بالخارج والتى تصل إلى 8 ملايين مصرى.

وأشار الثوار إلى أنهم “مكملين” ثورتهم، حتى لو وصل السيسى إلى الرئاسة، وأنه لن يهنأ بيوم واحد فى هذا المقعد الذى يسعى إلى اغتصابه دون سند قانونى.

ففي مدينة منيا القمح بمحافظة الشرقية طالب المتظاهرون بمقاطعة الانتخابات الرئاسية لأن ما بني علي باطل فهو باطل، مطالبين بالقصاص للشهداء، ومنددين بانتهاكات قوات الأمن بحق رافضي الانقلاب، ومؤكدين علي استمرار الحراك في الشارع حتى عودة الشرعية وإسقاط الانقلاب العسكري

وفي مركز الرياض بكفر الشيخ خرجت مسيرة ضمن أسبوع “قاطع رئاسة الدم”، الذي دعا له التحالف الوطني لدعم الشرعية، ورفع المتظاهرون أعلام مصر وشارات رابعة العدوية مطالبين بمقاطعة الانتخابات والقصاص للشهداء.

وفي الجيزة خرجت مظاهرة منددة بالانقلاب العسكرى طافت منطقة الهرم والعمرانية.

*بيان جبهة استقلال القضاء : اجراءات التصويت في الخارج باطلة ولا يعتد بالانتخابات

تؤكد جبهة استقلال القضاء لرفض الانقلاب وقوع مايسمي اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية في مخالفات قانونية جديدة وجرائم يعاقب عليها القانون مع بدء أول أيام التصويت في الإجراءات غير الشرعية التي بدأت في الخارج لإختيار رئيس للبلاد رغم عدم خلو المنصب.

 

وتشدد علي أن كل كل من يشرف من القضاة علي تلك الاجراءات يرتكب جريمة تعطيل احكام الدستور ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة مهامها ومنها رئيس الجمهورية المختطف وهي جريمة عقوبتها الاعدام والفصل من الوظيفة.

 

وتوضح الجبهة أن “اللجنة” افصحت عن رأيها عبر رئيسها باعلان رغبته في تصويت الملايين لا مئات الالاف ، بعد الغاءها التسجيل المسبق للمصوتين ، ثم اصدرت بيانا وصفت فيه الاقبال بالكثيف علي غير الحقيقة ، حيث رصدت الجبهة اقبالا ضعيفا وعزوفا كبيرا من المصريين بالخارج عن المشاركة بما يصب في صالح المقاطعة.

 

وتشير الجبهة الي ان ما يسمي “لجنة الانتخابات” خالفت القانون بداية من حفظ مخالفات حمدين صباحي بعد اعتذاره وضياع غرامة لخزينة الدولة قدرها 200 الف وهي جريمة اهدار مال عام ومن لا يخاف علي المال العام وغير امين عليه لا يؤمن علي اصوات .

 

كما تشير الجبهة الي ان اللجنة غابت بشكل واقعي في الخارج ، وتركت الامر للسلطة التنفيذية ممثلة في وزارة الخارجية للاشراف علي الاجراءات الباطلة التي انحازت لها منذ 3 يوليو 2013 ، كما لم توضح اللجنة المزعومة من له حق التصويت اي الجمعية العمومية للمصوتين غير معلومة قبل التصويت وهو الامر ااذي يعطي البطلان للباطل وهي المسرحية.

 

وتدين الجبهة صمت اللجنة علي انتهاكات واضحة ومتكررة من انصار الانقلاب العسكري لصالح مرشحهم الاول عبد الفتاح السيسي ضد المرشح الثاني حمدين صباحي ، ومنها : انتهاك الصمت الانتخابي ورفع دعايات واستعمال صناديق معتمة وكرتونية بدلا من الصناديق الزجاجية الشفافة ومنع انصار المرشح الثاني للانقلاب من التصويت في بعض الاماكن ومنها الكويت.

 

وتستنكر الجبهة البيانات الاعلامية المزيفة التي صدرت عن السلطة التنفيذية ممثلة في وزارة الخارجية ، لدعم مرشحهم عبد الفتاح السيسي ، والتي فيها ترويج غير مباشر ومباشر له وسط صمت من “اللجنة المزعومة” ، وتؤكد أن ما يقال عن مد فترة التصويت اجراء غير قانوني يصيب الباطل بالبطلان.


وتدعو الجبهة المصريين في الخارج الي الالتزام بالقانون وعدم المشاركة في تلك الاجراءات الباطلة قانونا ، مؤكدة أن الرئيس المنتخب الدكتور محمد مرسي هو رئيس الجمهورية حتي الان ولا يعتد بالانقلابات قانونا لتغيير الانظمة ، فما بني علي باطل هو باطل والمقاطعة هي القرار القانوني الاوحد .

*وكالة الأنباء الرسمية للانقلاب تعترف بتأمينات أمنية خاصة للسويس

كثفت قوات الأمن بالسويس اليوم /الجمعة/ من تواجدها بميادين الأربعين والخضر والترعة من أجل تأمينها , كما تواجدت أمام المنشات الحيوية والبترولية داخل مدينة. 
 
قال مصدر أمني , إنه جارى تأمين مداخل ومخارج محافظة السويس عن طريق الكمائن الشرطية بالطرق التي تربط المحافظة مع محافظات سيناء والإسماعلية والقاهرة والبحر الأحمر , وسط تواجد للقوات المشتركة للجيش والشرطة. 
 
وأضاف المصدر , أن قوات الجيش بالسويس تواصل تواجدها المكثف بشاطئ المدخل الجنوبي للمجري الملاحي لقناة السويس وخاصة بمدينة بورتوفيق , وبالشواطئ المطلة على المجرى الملاحي لقناة السويس بحي الجناين. 
 
وفي سياق متصل , قامت طائرات الهليكوبتر بالتحليق في سماء السويس , لتمشيط المناطق الوعرة بجبل عتاقة والمجرى الملاحي لقناة السويس وشركات البترول , كما قامت الطائرات بالتحليق بطريقى (السويس/ الإسماعلية) و(السويس / القاهرة) , وأعلى المؤسسات الحيوية بالمحافظة لتمشيطها وكشف أسطح العمارات السكنية لحماية المواطنين.
* السيسي يعزف على وتر الإرهاب طلباً للدعم الأمريكي
دعا قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي الولايات المتحدة إلى تقديم الدعم لمساعدة بلاده في مكافحة الارهاب وتجنب خلق أفغانستان جديدة في الشرق الاوسط.

 كما دعا السيسي في أول مقابلة مع مؤسسة إعلامية دولية قبل انتخابات الرئاسة التي تجري يومي 26 و27 ايار الجاري الولايات المتحدة إلى استئناف مساعداتها العسكرية لمصر والتي تقدر بمبلغ 1.3 مليار دولار سنويا والتي جمدتها واشنطن جزئيا بعد الحملة الانقلاب العسكري في 3 تموز الماضي.
وسئل السيسي عن الرسالة التي يوجهها للرئيس الأمريكي باراك أوباما فقال “نحن نخوض حربا ضد الارهاب”.
وأضاف “الجيش المصري يقوم بعمليات كبيرة في سيناء حتى لا تتحول سيناء إلى قاعدة للارهاب تهدد جيرانها وتتحول مصر إلى منطقة غير مستقرة. لو مصر مش مستقرة يبقي المنطقة مش هتبقي مستقرة”.
وتابع السيسي “احنا محتاجين الدعم الامريكي في مكافحة الارهاب. محتاجين المعدات الامريكية لاستخدامها في مكافحة الارهاب”.
وقال إن ليبيا التي سقطت فريسة للفوضى في أعقاب الاطاحة بمعمر القذافي في انتفاضة دعمها الغرب أصبحت تمثل تهديدا أمنيا لمصر.
وطالب السيسي الغرب بأن “يستكمل مهمته بانه هو يحقق استقرار داخل ليبيا بتجميع السلاح وبتطوير وتحسين القدرات الامنية في ليبيا قبل ما يتخلي عنها”.
وأضاف أن على الغرب أن يتفهم أن الارهاب سيصل إليه ما لم يساعد في القضاء عليه.
وقال “احنا لازم نكون متحسبين من انتشار خريطة الارهاب في المنطقة وأنا أتصور ان في دور للغرب في ذلك. هم لم يستكملوا مهمتهم في ليبيا”.
وقال أيضا “على الغرب ان ينتبه لما يدور فى العالم وخريطة التطرف التى تنمو وتزداد. هذه الخريطة ستمسكم لا محالة”.
سوريا أفغانستان جديدة؟
وشدد السيسي على أهمية الحفاظ على وحدة سوريا في انتقاد غير مباشر للسياسة الغربية في سوريا حيث تدعم الولايات المتحدة وأوروبا مقاتلي المعارضة الساعين منذ ثلاث سنوات لاسقاط الرئيس بشار الاسد وحيث انتشرت الجماعات الاسلامية المسلحة مما أدى إلى تمزيق البلاد.
وقال السيسي “انا باتكلم على إن الحل السلمي هو الحل المناسب. وحدة سوريا ده لصالح أمن المنطقة. وان سوريا لا تتحول الى منطقة جاذبة للعناصر الارهابية والمتطرفة. ده هيهدد المنطقة بالكامل”.
وتابع “والا هنشوف أفغانستان تانية. ومفتكرش إن إنتوا عايزين تعملوا أفغانستان تانية في المنطقة”.
*تعليق قيد طالبين بطب الفيوم معتقلين وحرمانهما من دخول الامتحانات

في واقعة جديدة من نوعها بجامعة الفيوم، علقت إدارة كلية الطب بالجامعة قيد طالبين معتقلين من طلابها، وحرمانهما من دخول امتحانات نهاية العام الدراسي حتى الإفراج عنهما.

الطالبان هما عبد الرحمن سيد، وأحمد حاتم النشار، وقد تم اعتقالهما منذ أسبوعين ولُفقت لهما العديد من التهم الكاذبة، من قبل ميليشيات الانقلاب.

*صورة تفضح الإقبال على انتخابات “رئاسة الدم”نشر نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعى صورة من أمام مقر السفارة المصرية فى لندن أمس خلال وقت التصويت للانتخابات.

 صورة تفضح الإقبال على انتخابات "رئاسة الدم" في لندن

صورة تفضح الإقبال على انتخابات “رئاسة الدم” في لندن

وتوضح الصورة الإقبال الضعيف للغاية على انتخابات رئاسة الدم التى تستكملها سلطات الانقلاب لليوم الثانى ، وكذبت الصورة دعاوى الانقلابيين بالإقبال الكبير على الانتخابات.

يذكر أن لجنة الانتخابات الهزلية قد أشارت أمس إلى أن المشاركين فى الانتخابات خلال اليوم الأول وصل إلى 55 ألف مصرى، وهى نسبة -إذا كانت صحيحة- فإنها أقل كثيرا من مثيلاتها خلال الانتخابات الرئاسية الشرعية التى فاز فيها الرئيس محمد مرسى.

About Admin

Comments are closed.