متابعة متجددة . . الأربعاء 28 مايو . . أسبوع قاطع رئاسة الدم . . اليوم الثالث للانتخابات

صوتك خيانة2متابعة متجددة . . الأربعاء 28 مايو . . أسبوع قاطع رئاسة الدم . . اليوم الثالث للانتخابات

شبكة المرصد الإخبارية

*بمشيئة الله تعالى الجمعة الموافق الثلاثين من شهر مايو لعام 2014م هو أول أيام شهر شعبان لعام 1435هـ . .
اللهم بلغنا رمضان وبلغنا اسقاط الانقلاب

*التقرير النهائى لانتخابات مصر: نسبة التصويت 11.92% واتهامات بعدم النزاهة والمصداقية

التقرير النهائى للانتخابات الرئاسية المصرية بحسب المرصد العربي للحقوق و الحريات كما نشرها بناءا علي احصائيات مراقبين مستقلين من عدة جهات جاءت  نسبة التصويت الحقيقية 11.92% مع اتهامات دولية ومحلية بعدم نزاهة الاجراءات الانتخابية وعدم مصداقية النتائج؛ أعد التقرير فريق عمل المرصد العربى للحقوق والحريات من خلال فريق رصد منتشر فى كافة المحافظات المصرية ومراقبين ومندوبين محليين.

*يونس مخيون – عبر موقع “فيس بوك”

أشكر جميع كوادر حزب النور و أبناءه و شبابه و نساءه على ما بذلوه من جهد غير عادي في حملة دعم المرشح عبد الفتاح السيسي و كذلك في حث الناخبين على الخروج للإدلاء بأصواتهم . و أعتقد أن ما فعلوه و قدموه لا يرجون من وراءه جزاءا ولا شكورا إلا من الله سبحانه و تعالى و لا يقصدون منه إلا الحفاظ على مصر و تماسكها و تحقيق أمنها و استقرارها و حماية شعبها من الأخطار المحيطة به من كل جانب.
و أدعو أبناء حزب النور أن يكونوا على أهبة الاستعداد لتلبية نداء الوطن في أي وقت و أن يظلوا دائما أبناء بررة لمصرنا الغالية يبنون و لا يهدمون ..يجمعون و لا يفرقون..يصلحون و لا يفسدون. و لا أملك كلمة أكافئكم بها أعظم من “جزاكم الله خيرا”.
save image

*قائد الانقلاب يتقدم في فرز الأصوات

ظهرت مؤشرات أولية اكتساح قائد الانقلاب العسكري المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي لنتائج فرز الأصوات بفارق كبير عن منافسة حمدين صباحي.

في مركز اقتراع مدرسة جبر النور في محافظة بني سويف (وسط) حصل السيسي على 803 أصوات مقابل 6 أصوات لصباحي. وفي مركز اقتراع التجاريين الابتدائية في مدينة فارسكور بمحافظة دمياط (شمال) حصل السيسي على 1446 صوتا مقابل 36 لصباحي. وفي مركز اقتراع حجر المحاميد بمحافظة الأقصر (جنوب) حصل السيسي على 285 صوتا مقابل 60 لصباحي. وفي مركز اقتراع المناصره بمحافظة بورسعيد (شمال) حصل السيسي على 1120 صوتا مقابل 21 لصباحى.

*وفاة الدكتور مصطفى هيكل احد قيادات جماعة الاخوان المسلمين منذ قليل 

الدكتور مصطفى هيكل هو مدير مستشفى بنها الجامعي ووكيل رئيس جامعة بنها وأمين صندوق نقابة الأطباء بالقليوبية وعضو المركز العربي لمكافحة العمى- ابصار وشارك في قوافل طبية في جميع انحاء الجمهورية من العريش شمالا وحتى أسوان جنوبا وخارج الجمهورية في مناطق فقيرة مثل دارفور وجنوب السودان وتوجو وغيرها , ويعيش بكبد مستعار مزروع من سنة.
يذكر انه قد تم اخلاء سبيل الدكتور مصطفى هيكل يوم 21 أكتوبر 2013 بكفالة 10 آلاف جنيه من تهمة التحريض والشروع في القتل والاعتداء على القوات المسلحة.

*الانقلاب يفقد عقله:قوات أمن الانقلاب ببورسعيد تلقى القبض على طالب ثانوى لمجرد الاشتباه فى قيامه بتصوير اللجان وهى خاوية

*الاعتداء على اكثر من 100 محبوس احتياطيا بالضرب فى الاقصر . . والاعتداء على 340 سجيناً في سجن وادي النطرون

اعتدى ضباط الشرطة بمركز شرطة القرنه الآن علي أكثر من 100 سجين إحتياطي بمركز القرنة بالأقصر بالضرب المبرح ، وتذنيبهم في الشمس ، ومنع الطعام والشراب عنهم وتفتيش ممتلكاتهم وسرقة الأموال الخاصة بهم ، كما تم منع الزيارات عنهم .
من جهة أخرى اكد احد المحبوسين احتياطيا بمركز الشرطة انهم يحاولون الآن الفرار من السجن عن طريق تحطيم الابواب والفرار من المعامله الوحشية.

وفي سجن وادي النطرون قامت قوات امن الانقلاب في السجن بالاعتداء على 340 من المعتقلين بالضرب وخراطيم المياه وقنابل الغاز.
وقامت إدارة السجن بقيادة المأمور عادل القاضي ورئيس المباحث أيمن الزمر ومفتش المباحث يحيى سعد، بإغلاق الزنازين على المعتقلين منذ يومين، ومنعهم من الخروج للتريض وإلقاء الطعام لهم من الخارج.
وقامت إدارة السجن بالسماح لهم بالخروج للتريض لفترة قصيرة، فقام المعتقلون بتكسير أبواب الزنازين والهتاف ضد العسكر والداخلية، وأحرقوا البطاطين خارج الزنازين، وأمرت إدارة السجن قواتها لقمعهم.

*فيديو.. متصلة لقناة النهار: بطلوا تشحتوا الناس للانتخابات بقى السيسى ده دكر بط قتل الناس فى رابعة

قامت متصله تدعى “سمر” بإحراج إبراهيم حجازي، المذيع  بقناة النهار، في مداخلة هاتفية لها، حيث قالت: “الإعلام بيقول للناس انزلوا نبوس أيديكوا.. إيه شغل الشحاتة ده.. بطلوا شغل الشحاتة إلي انتوا بتعملوه”.
مضيفةً: “مين ده اللي عايزني أنزل أديله صوتي؟ السيسي ده قتل واعتقل”، الأمر الذي دفع حجازي لمقاطعتها، والهجوم عليها، ثم قطع الاتصال عنها دون أن يترك لها حق الرد.

*ضعف المشاركة بالانتخابات يؤكد أن أنصار السيسي أضعف مما صورهم الإعلام

أثار ضعف الإقبال على الانتخابات الرئاسية المصرية ومد التصويت ليوم إضافي، بدعوى إتاحة الفرصة أمام الناخبين للإدلاء بأصواتهم، ردود فعل متباينة في الصحف العالمية المختلفة.
«مصر تمد الانتخابات الرئاسية لمساعدة السيسي».. هكذا علقت وكالة «رويترز» للأنباء على قرار الدولة بمد فترة التصويت على الانتخابات الرئاسية لليوم الثالث.
رويترز رأت أن مد التصويت جاء «في محاولة لزيادة الإقبال الأقل من المتوقع الذي يهدد بتقويض مصداقية المرشح الأوفر حظًا وزير الدفاع السابق عبد الفتاح السيسي».
وذكرت صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية، في تقريرها، أن إعلان الحكومة المصرية مد التصويت لليوم الثالث من شأنه أن «يدعو إلى التشكيك في شرعية المرشح الأوفر حظًا عبدالفتاح السيسي».
وأضافت الصحيفة «يقول محللون هنا إن مثل هذه الإقبال الهزيل سوف يجرح السيسي سياسيًا ويشل صورته كقائد لا يقهر».
صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية، قالت إنه بعد الثورة المصرية منذ ثلاث سنوات، تحول العديد من الناخبين الحريصين على الديمقراطية للانتخابات التي اضطرت المسئولون للتدافع لاستيعاب الحشود، ولكن الحكومة الحالية واجهت أمس المشكلة المعاكسة.
الصحيفة تقصد هنا كما أوضحت، مد المسئولين فترة التصويت لليوم الثالث وذلك «ليس بسبب الصفوف الطويلة، وإنما بسبب ظهور عدد قليل للغاية من الناس».
وقالت الصحيفة الأمريكية، إنه عندما ظلت لجان الاقتراع حول البلاد فارغة إلى حد كبير في اليوم الثاني «اجتاحت علامات الذعر الحكومة».
وترى «نيويورك تايمز» أن الإقبال الضعيف ربما يعكس «نفور المصريين من العودة لمثل هذه الانتخابات المخططة والقابلة للتنبؤ بعد السباقات الحرة والتنافسية بقوة التي عقدت بعد الإطاحة بالرئيس الأسبق حسني مبارك في 2011».
ولكن يقول العديد من المحللين، إن فقر المشاركة كان أيضًا «أحدث مؤشر على أن أنصار السيسي كانوا أضعف على عكس ما قيل في الإعلام، إضافة إلى دليل الإقبال الضعيف في الاستفتاء على الدستور في يناير واستطلاعات الرأي الأخيرة».
صحيفة «كريستيان ساينس مونيتور» الأمريكية قالت «في التصويت الذي كثيرًا ما يشبه التتويج أكثر من المنافسة، فالإقبال الواسع أمر حاسم لشرعية النتائج».
وأضافت الصحيفة أن النتائج المبكرة توضح فوز السيسي بأغلبية ساحقة، «ولكن الإقبال الضعيف يشير إلى أن شريحة كبيرة من الناخبين – أكثر بكثير من مجرد الإسلاميين الذين دفعوا تحت الأرض، ليسوا مقتنعين بأن قائد الجيش السابق بإمكانه الوفاء بوعوده المتعلقة بالأمن والاستقرار والنمو الاقتصادي في البلاد».

*للتغطية على نكسة التصويت احتفالية في التحرير والاتحادية الليلة

كشفت مصادر إعلامية، أن أجهزة رسمية طلبت من “متعهدين” ترتيب احتفالات عاجلة الليلة في نطاق قصر الاتحادية الرئاسي بمصر الجديدة، وميدان التحرير بالقاهرة للتغطية على جدل ضعف التصويت في أول انتخابات رئاسية تشهدها مصر عقب إطاحة الجيش بالرئيس محمد مرسي في الثالث من يوليو الماضي إثر احتجاجات شعبية حاشدة.
ووفق تلك المصادر، فإن “أوامر” صدرت على عجل من أجل الترتيب للاحتفالات الليلة بمشاركة حشود من أنصار المشير عبدالفتاح السيسي، المرشح الرئاسي الأوفر حظًا، في محاولة للتغطية على ما اعتبرها مراقبون بـ “انتكاسة عزوف غالبية المصريين عن التصويت”، على عكس ما كان يتطلع وزير الدفاع السابق عشية الانتخابات.
وكان بعض أنصار السيسي بدأوا الأجواء الاحتفالية مبكرًا بـ “انتصار” مرشحهم المرتقب، وحتى قبل الانتهاء من عملية التصويت عقب قرار اللجنة العليا للانتخابات مساء أمس بمد التصويت ليوم ثالث، في ظل ضعف الإقبال على التصويت في اليومين السابقين.
وظهر ذلك في خروج العديد من أعضاء حملة السيسي في مواكب بالسيارات بالعديد من شوارع القاهرة، وتمركزا خصوصًا في ميدان مصطفى محمود بشارع جامعة الدول العربية بالمهندسين، وأطلق المحتفلون أبواق السيارات والألعاب النارية في السماء، تعبيرًا عن فرحتهم بفوز مرشحهم.
في الوقت الذي كانت فيه الأنباء تتحدث عن حالة من الغضب والوجوم تسيطر على السيسي وقيادات حملته، بعد أن فوجئوا بالحضور الشعبي الضعيف في يومي الانتخابات.

*قوي ثورية ببني سويف تهدد بحرق صناديق الاقتراع ومحاصرة القضاة إذا لم يتم إخلاء سبيل فتاة معتقلة

هدد العشرات من القوى الثورية و الشبابية ببنى سويف بحرق صناديق الاقتراع و محاصرة القضاة بمدينة الواسطى حال عدم اخلاء سبيل الفتاة  التى اعتقلت من أمام لجنة انتخابية

*بالفيديو نجيب جبرائيل يحرج مذيعة التليفزيون المصرى: ما تضحكوش عالناس اللجان فاضية

https://www.youtube.com/watch?v=GogfMpn9dlQ

*”سي إن إن” تكشف زيف الانقلابيين: أفراد الشرطة أكثر من عدد المصوتين

وصف تقرير لشبكة “سي إن إن” الأمريكية، الانتخابات الرئاسية في مصر بأنها “مهزلة”، وعرض العديد من الانتهاكات التي رصدتها الكاميرا.
تساءل التقرير : “لماذا مددت السلطات المصرية فجأة عملية التصويت للانتخابات الرئاسية؟ هذا قد يكون بسبب المشاركة القليلة نسبيا في عملية التصويت، يجب أن نشير إلى أننا لم نزر كل مراكز التصويت في القاهرة ومصر لكن أغلب تلك التي زرناها لا توجد فيها طوابير أو أشخاص ينتظرون وفي أغلب الأحيان يكون عدد أفراد الشرطة أكثر من عدد المصوتين.

*أمن الدولة يجبر حملة صباحي على التواجد باللجان

كشفت الحملة الرسمية للمرشح الرئاسي حمدين صباحي على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” عن أن مندوبي الحملة يتعرضون لتهديدات من قبل جهاز الأمن الوطني ، وصلت إلى درجة استدعاء المندوبين من منازلهم لإجبارهم على الحضور في بعض اللجان الفرعية رغم قرار الحملة بسحب كافة مندوبيها من اللجان الانتخابية بسبب مد التصويت.
وأضافت الحملة أن هذه المحاولات لإرهابنا وإعادة إنتاج أساليب الدولة القمعية لن تجدي مع عزيمتنا.

* مصر: الانقلاب يسعي لرفع أسعار المحروقات بنسب تصل إلى 50%

قال مسئول بوزارة المالية بحكومة الانقلاب  المصرية، إن بلاده تسعى لتوفير نحو 15 مليار جنيه (2.1 مليار دولار) من رفع أسعار بعض المنتجات البترولية، بينما ستوفر نفس المبلغ من الاعتماد على الكروت الذكية التي تعتقد الحكومة أنها ستسمح بترشيد استهلاك الوقود وتمنع التهريب.

وقال وزير المالية المصري هاني قدري دميان، في بيان له أول من أمس الاثنين، إن بلاده قلصت دعم المواد البترولية في موازنة العام المالي الجديد 2014 / 2015 بنحو 30 مليار جنيه ( 4.2 مليار دولار)، ليصل إلي نحو 104 مليار جنيه (14.6 مليار دولار)، مقارنة بقيمة الدعم في الموازنة المعدلة للعام المالي الحالي البالغ 134.294 مليار جنيه (18.86 مليار دولار).

وأضاف المسئول الحكومي- طلب عدم ذكر اسمه- في اتصال هاتفي مع وكالة الأناضول، إن بلاده سترفع سعر بنزين 92 والسولار بقيمة تتراوح بين 0.4 و 0.6 جنيه للتر الواحد، بنسب تتراوح بين 22% و 54%، فيما سترفع سعر الغاز الطبيعي الموجه للمصانع بنحو 1.5 دولار للمليون وحدة حرارية.

ولم يحدد المسئول موعد لتطبيق هذه الزيادة في أسعار الوقود، مشيرا إلي أن حكومة الانقلاب ستتخذ القرار وفقا للظروف السياسية في البلاد.
ويبلغ سعر لتر السولار حاليا 1.1 جنيه مصري والبنزين 80  بـ 0.9 جنيه، وبنزين 92 بـ 1.85 جنيه.

وتدعم الحكومة البنزين والسولار بنحو 80 مليار جنيه، ويستحوذان على 62.5% من دعم الطاقة في مصر، والذى سجل 128 مليار جنيه في نهاية العام المالي 2012-2013.

* هيومن رايتس: انتخابات مصر تأتي وسط مناخ من القمع السياسي

قالت منظمة، هيومن رايتس ووتش الحقوقية، إن الانتخابات الرئاسية المصرية تأتي وسط مناخ من القمع السياسي حيث تشهد البلاد حملة من القمع المشدد على مدار أكثر من عشرة أشهر، الأمر الذي أدى إلى خلق مناخ قمعي يقوض كثيراً من نزاهة الانتخابات.
وجاء في التقرير المنشور على الموقع الرسمي للمنظمة أنه “ومن بعد الانقلاب العسكرري على الرئيس محمد مرسي في 3 يوليو/ تموز 2013 أعلنت الحكومة المدعومة عسكرياً الإخوان المسلمين تنظيماً إرهابياً دون أن توفر على ذلك أدلة ذات مصداقية عن تورط جماعة المعارضة الأبرز في أعمال إجرامية. وقامت بتوقيف الآلاف من أعضاء الإخوان ومن توجد تصورات بأنهم متعاطفين مع الجماعة، ومن بين الموقوفين القيادة العليا والوسيطة للجماعة، وكذلك نشطاء بارزين من منظمات غير دينية مثل حركة 6 أبريل.”

وألقت المنظمة الضوء على أنه “تم خلال الاعتقالات الجماعية القبض على ما لا يقل عن 16 ألف مصري، مع ترجيح اعتقال الآلاف بالإضافة للعدد المذكور، وتم القبض على العديدين لمجرد ممارستهم سلمياً للحق في حرية التعبير، والتجمع السلمي، والعضوية في جماعة معارضة. كذلك تحتجز مصر حالياً 16 صحفياً، بحسب لجنة حماية الصحفيين، لتصبح من بين أسوأ خمس دول في العالم تحتجز صحفيين.”

*صوّت واحصل على فرصة عمرة هدية!

قال هيثم أبو خليل، مدير مركز ضحايا لحقوق الإنسان، إن آخر صيحات دعوة الناخبين للنزول والمشاركة في الانتخابات كانت في شبين الكوم مقابل الدخول على سحب والفوز برحلة عمرة .

أوضح أبو خليل عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “عاجل مسخرة آخر صيحة أنزل صوت ..وادخل سحب علي عمرة …!بينادوا في المسجد العباسي في شبين الكوم على إن اكتر لجنة هيبقى فيها اصوات هيتعمل فيها قرعة على رحلة عمرة برعاية المحافظ !!”.

*المقاهى تخطف المواطنين من اللجان الانتخابية بشرق القاهرة

شهدت مقار اللجان الانتخابية بشرق القاهرة خاصة بمنطقتى عين شمس و المطرية حالة من الإقبال الضعيف الذى يكاد يكون منعدمًا فى بعض اللجان من جانب المواطنين فى الوقت الذى جذبت فيه المقاهى العديد منهم للاحتماء من حرارة الشمس.

يأتى هذا بالتزامن مع اليوم الثالث على التوالى من عملية التصويت فى الانتخابات الرئاسية لاختيار رئيس مصر القادم بين المشير عبد الفتاح السيسى والسيد حمدين صباحى وسط إجراءات أمنية مشددة من جانب رجال الجيش والشرطة لعدم حدوث أى أعمال شغب أو عنف من جانب أى عناصر خارجة عن القانون لتعطيل سير العملية الانتخابية.

*مفاجأة ..عجوز داخل لجنة بأسوان : أنا جاي أنتخب مرسي

تداول النشطاء علي موقع التواصل الفيس بوك حادثة نادرة تحت عنوان ” حدثت بالفعل” ، حيث أكدوا أن  عجوزا بمحافظة أسوان  طلب من قاضى اللجنة التصويت للرئيس مرسى ، وذلك في إحدي اللجان  بمركز دراو بمحافظة أسوان.

 وقد قام أحد أفراد القوات المسلحة بمعاونة الشيخ المسن سائلا إياه:رايح فين يا حج؟ ، فأجابه العجوز :رايح أنتخب .

فقام المجند بسؤاله : هاتنتخب مين ، فأجابه الشيخ المسن  : محمد مرسى .

وعند سماع الإجابة  دخل  جميع الحاصرين في  موجة  من الضحك وقالو له طيب روح قول للقاضى كده .

وعند سؤال القاضى أكد للعجوز :يا حاج إحنا معندناش مرسى … إحنا عندنا السيسى و صباحى .. تاخد مين؟

 

*سر انقلاب الفضائيات علي السيسي

أكد عزت السلاموني القيادي بالجماعة الإسلامية أن إظهار قنوات رجال الأعمال  للجان الانتخاب الخاوية ليس ناتجا عن صحوة ضمير أو التزام بالمهنية أو الحرص على مصلحة مصر ، إنما الدافع الحقيقي لهم هو محاولة إضعاف موقف السيسي حتى ليلزمهم بدفع تريليون جنيه كان قد طلبها منهم لدعم الاقتصاد مما أصابهم بالفزع.

وتابع في تدوينة له علي شبكة التواصل الاجتماعي فيس بوك أصحاب الفضائيات يحاولون تسديد ضربة له تحت الحزام ليكون موقفه ضعيفا ولايستطيع إلزامهم بذلك ويظل محتاجا إليهم وليس قاهرا لهم.

وأضاف وبالطبع هؤلاء الفاسدون إنما جمعت بينهم المصالح ، كما ستفرقهم  فهم لايعرفون سوى مصالحهم .

 

“*الأسوانى”: لهذه الأسباب انتخابات الرئاسة باطلة

استنكر الكاتب الروائى علاء الأسوانى مد التصويت فى الانتخابات الرئاسية يوم واحد مشيراً إلى أنه في أية انتخابات نزيهة لايجوز تغيير لوائح الاقتراع أو زيادة أيام إضافية بعد بداية الاقتراع وأنه اذا حدث ذلك فان الانتخابات تفقد شرعيتها.
وأضاف عبر تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعى تويتر متسائلاً: ” ما موقف حمدين .هل هو منسحب أم غاضب أم محتجب ..  لماذا لم يتمسك بفرز نتائج اليومين الاساسيين وإعلانها فورا.. .هذا حقه وواجبه نحو الشباب الذى دعمه
وتابع:” في مباراة بين الأهلي والزمالك كان الأهلي متقدما ولان الحكم زملكاوي فقد اضاف للمباراة شوطا اخر ليمكن الزمالك من الفوز.هكذا حدث في الانتخابات

 

“*سي إن إن”: عمرو واكد يهاجم لجنة “الكفتة العليا

استمرت التعليقات السياسية من قبل المشاهير ونجوم الفن في مصر، وسط تباين في المواقف حول الانتخابات الرئاسية التي دخلت يومها الثالث بعد تمديدها، وهاجم الفنان عمرو واكد ما يحصل، منتقدا اللجنة العليا للانتخابات، بينما دعت الفنانة والراقصة فيفي عبده المصريين إلى النزول للشارع.

وعلق واكد بحسب “سى ان ان “على ما يحصل بسلسلة تغريدات بحسابه على موقع “تويتر” بدأها بالقول “حاسس بذنب فظيع. والله كنت مصدق. والله العظيم ما كان قصدي. انا إيه اللي أنا نيلته ده؟ أعتذر لكل متابعيني إني صدقت. وآسف كل الأسف لو كان فيه حد صدق بناء على حماسي. أرجو أن تسامحوني. مش عارف إذا ممكن بس أعترف بخطأي. آسف جداً.. انا شخصيا انسحبت خلاص. انتخابات فاتشة في الكلاتشة. أول ما اتكشفوا على حقيقتهم بدأت الكفتة العليا للإفتكاسات.”

ومن ثم تابع واكد بعد ذلك بساعات قائلا إن تمديد الانتخابات سببه “نسبة المشاركة المتدنية جداً التي تعتبر إهانة من الشعب للنظام” وأضاف أنا ما وصفها بـ”أسطورة” المشير عبدالفتاح السيسي و”الإعلام الفاسد بكل فلوسه ومخابراته ثبت أنه وهم خاوي تماماً من أي معنى” مضيفا “مصر هتنضف غصب عن التخين.”

ومن ثم بات واكد متفهما لموقف صباحي الذي يؤيده بسحب المندوبين قائلا: “أنا شخصياً ما بيجليش إحباط ويطول. بدور على الأمل ولو ما لقيتوش بوجده بنفسي. فعلاً قرار حمدين سياسي حكيم. وما بتبعه هيحدد.. حمدين يعتبر رشقهم في الحيطة بسحب المناديب. بعد التفكير العميق والتشبت بالأمل دائما موقفي من حمدين الآن هو الآتي: معاه لو صمد وبوظهالهم ضده لو نخ وأخرجهالهم.”

 

*تليمة يكشف موقف السيسي بعد مقاطعة الإنتخابات

سخر الداعية عصام تليمة – عضو الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين – من المؤشرات التي تشير إلي حضور ضعيف في الانتخابات الرئاسية .

وقال تليمة في تغريدة علي تويتر: السيسي بعد النزول الضعيف جدا للشعب المصري في الانتخابات قرر ينزل بنفسه يلم اللنض (اللمبات) اللي وزعها على الشعب.

 

*الحرية والعدالة” ساخرًا: عدد متابعي صفحتنا على “فيس بوك” أكبر من مشتركي الانتخابات الرئاسية

في تهكم صريح على انخفاض أعداد المشاركين في الانتخابات الرئاسية، قال حزب الحرية والعدالة، إن متابعي صفحته الرسمية على فيس بوك تجاوز عدد المشتركين في الانتخابات يومي 26 و27 مايو.

وقال الحزب، عبر صفحته الرسمية، إن المركز المصري لدراسات الإعلام والرأي العام “تكامل مصر”، قدر أعدادًا المشاركين في الانتخابات أول يومين بـ 4 ملايين و40 ألفا بنسبة مشاركة 7%.

فيما تؤكد إحصائيات “فيس بوك” أن عدد متابعي صفحة الحرية والعدالة الذين وصلتهم منشورات الصفحة في نفس اليومين = 6 ملايين و986 ألفًا ( 3.669.033 +3.317.553(

 وعلق قائلاً: “مبروك النجاح الساحق للمقاطعة الشعبية للمسرحية الهزلية، وشكرًا لمتابعي الصفحة“.

 

عن Admin

اترك تعليقاً