الجمعة , 22 نوفمبر 2019
خبر عاجل
أنت هنا: الرئيسية » الأخبار الدولية » بيان الإمارة الإسلامية حول تحرير 5 من كبار مسئولي إمارة أفغانستان الإسلامية من سجن غوانتانامو
بيان الإمارة الإسلامية حول تحرير 5 من كبار مسئولي إمارة أفغانستان الإسلامية من سجن غوانتانامو

بيان الإمارة الإسلامية حول تحرير 5 من كبار مسئولي إمارة أفغانستان الإسلامية من سجن غوانتانامو

لا إله إلا اللهبيان الإمارة الإسلامية حول تحرير 5 من كبار مسئولي إمارة أفغانستان الإسلامية من سجن غوانتانامو

 

ببالغ السعادة والسرور نقدم بشرى لجميع الشعب، وخاصة لمجاهدي الإمارة الإسلامية، ولعوائل القادة الخمسة الكبار بالإمارة الإسلامية، ومحبيهم وذويهم، بشرى تحرير كل من: السيد الملا محمد فاضل آخوند، السيد الملا نور الله نوري، السيد الملا خير الله خير خواه، السيد الملا عبد الحق وثيق، السيد المولوي محمد نبي، حيث تم تحريرهم من سجن غوانتانامو الأمريكي بعدما قضوا 13 سنة في هذا السجن، وقد تم تحريرهم بفضل الله أولا، ثم بتضحيات المجاهدين الأبطال.

 

وقد تم تحرير هؤلاء الأشخاص الخمسة نتيجة مفاوضات غير مستقيمة بين إمارة أفغانستان الإسلامية وأمريكا بوساطة دولة قطر، وسيستقر هؤلاء في قطر مع عوائلهم.

 

جدير ذكره بأن إمارة أفغانستان الإسلامية بدل إطلاق سراح كبارها الخمسة، أطلقت سراح الجندي الأمريكي الأسير معها منذ 5 سنوات وسلمته لأمريكا.

 

 وتم تسليم كبار قادة الإمارة الإسلامية الخمسة اليوم السبت في تمام الساعة 7 مساء حسب توقيت أفغانستان إلى الوفد القطري الذي كان ينتظر منذ 3 أيام لتسليم السجناء في غوانتنامو، وتحرك الوفد المذكور بصحبة سجناء الإمارة الإسلامية الخمسة الأحرار من غوانتانامو في الساعة  10 و 30 دقيقة، وسيصلون غدا إلى قطر إن شاء الله، وسيكون في استقبالهم هنالك أعضاء المكتب السياسي للإمارة الإسلامية وأعضاء الشورى القيادي.

 

كما تم تسليم الجندي الأمريكي الأسير لدى المجاهدين (بروغدال) في الساعة 7 اليوم بتوقيت أفغانستان إلى الطرف المقابل في أطراف ولاية خوست.

 

إمارة أفغانستان الإسلامية كانت ولا زالت منذ فترة طويلة في محاولة تحرير جميع السجناء الافغان المسجونين داخل وخارج البلاد، واستعادة حق الحرية لهم عاجلا.

 

تنوي إمارة أفغانستان الإسلامية مستقبلا أيضا بتحرير المجاهدين المسجونين عاجلا، وتود من جميع الدوائر العالمية لحقوق البشر، بضم مساعيهم مع الإمارة الإسلامية والشعب الأفغاني لمنح جميع السجناء حقوقهم القانونية والإنسانية ومنحهم الحرية لقضاء حياتهم كما يريدونها.

إمارة أفغانستان الإسلامية

عن Admin

التعليقات مغلقة