السبت , 15 أغسطس 2020
خبر عاجل
أنت هنا: الرئيسية » الأخبار المحلية » متابعة متجددة . . الأحد 6 يوليو . . الثورة مستمرة
متابعة متجددة . . الأحد 6 يوليو . . الثورة مستمرة

متابعة متجددة . . الأحد 6 يوليو . . الثورة مستمرة

ارتفاع اسعارمتابعة متجددة . . الأحد 6 يوليو . .الثورة مستمرة

شبكة المرصد الإخبارية

*اقتحام قرية الميمون ببني سويف

قتحمت قوات أمن الانقلاب قرية “الميمون” بمحافظة “بني سويف”، للمرة الثانية اليوم، بعد أن فرت قبيل المغرب عقب قطع عدد من أبناء القرية الطريق والسكة الحديد، مهددين بالتصعيد.

جدير بالذكر أن الحملة الآن على كوبرى “الميمون”، مكونة من عربات وبوكسات شرطة، وكذلك عربات الغاز والمطافي، فيما بدأت قوات أمن الانقلاب إطلاق قنابل الغاز وأنباء عن وقوع إصابات من أبناء القرية.

يذكر أنه قامت قوة مكونة مما يزيد عن 20 بوكس شرطة و 4 مدرعات جيش و سيارات ملاكي، بمحاصرة القرية، وإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع ، وطلقات الخرطوش والرصاص الحي على الأهالي، كما قامت بمداهمة عدد من البيوت.

*أنباء عن وفاة شخصين بمنطقة امبابة بمحافظة الجيزة نتيجة انفجار اسطوانات غاز وسط تواجد أمنى مكثف بالمنطقة.

*مجهولون يشعلون النيران في محطة بنزين التعاون بالمنصورة  اعتراضا علي رفع الاسعار

*مجلس الدولة وهيئة قضايا الدولة يرفضان الحد الاقصى للأجور

قال مصدر قضائي بوزارة العدل قوله إن مجلس الدولة وهيئة قضايا الدولة ، رفضتا تزويد الجهاز المركزي للمحاسبات بالبيانات الخاصة بأجور العاملين بهما. وأضاف المصدر: أن معظم مستشاري مجلس الدولة وهيئة قضايا الدولة ،يرفضون تطبيق الحد الأقصى للأجور عليهم، حيث يُنتدبون للعمل بالوزارات والهيئات المختلفة ، ما يجعل رواتبهم تتجاوز الحد الأقصى للأجور.

*التحقيق مع زوجة أحد رافضي الانقلاب قبل سفرها إلى السودان

إحتجزت شرطة الإنقلاب بميناء السد العالي زوجة “محمد زيدان”، أحد رافضي الانقلاب ، قبل سفرها للسودان
وقام ضابط مكتب أمن دولة الإنقلاب فرع السد العالي بإصطحابها لمكتبه والتحقيق معها وسؤالها عن والدها القيادي الإخواني الحاج “جوده محمدين” وزوجها، لتستقل بعد ذلك الباخرة المتجهة إلى ميناء وادي حلفا السوداني والتي تحركت في السابعة من مساء اليوم . 
جدير بالذكر أن النيابة إعتقلت شقيقها الطالب بالمرحلة الثانوية حسن جوده محمدين منذ أكثر من أربعة أشهر، على ذمة التحقيقات بتهمة التظاهر ورغم إنتهاء التحقيقات إلا أنه يتم تجديد حبسه .

*أهالي رشيد يقطعون الطريق ويمنعون زيارة المحافظ احتجاجا على زيادة الأسعار

قام العشرات من صيادي وأهالى رشيد بمحافظة البحيرة،  بقطع الطريق من خلال رص عدد من المراكب وإشعال النيران فى إطارات الكاوتش ، لمنع محافظ البحيرة من دخول المدينة، احتجاجا على ارتفاع أسعار الوقود.
وكان من المقرر زيارة اللواء مصطفى هدهود محافظ البحيرة لمدينة رشيد لتفقد المواقف ومتابعة سير عمل السائقين ومدى التزامهم بالتعريفة المحددة، وضبط المخالفين، إلا أنه فوجئ فى رشيد بتظاهرة احتجاجية ردد المشاركون فيها هتافات ضد الحكومة و ضد المحافظ .

*ومن يهن الله فما له من مكرم . . ضرب برهامي بالشبشب في الحرم النبوي
أي مكان يذهب له برهامي إما يتم طرده أو ضربه وإهانته بسبب مشاركته للظلم وتأييده للانقلاب .
مؤكد قام بعض المعتمرين بضرب ياسر برهامي ” بالشبشب ” علي رأسه في الحرم النبوي.
برهامي موعود بالشباشب بره وجوه
بره مصر الشبشب على رأسه في المسجد النبوي بالمدينة المنورة
جوه مصر الشبشب على قفاه في طنطا

https://www.facebook.com/photo.php?fbid=1530348710520627&set=a.1378529205702579.1073741827.100006365375157&type=1&theater

*أم الثوار تكذب مزاعم مديرية أمن بورسعيد

كذبت ابتسام البدرى – الشهيرة بأم الثوار وزوجة المهندس محمد زكريا أمين حزب الحرية و العدالة ببورسعيد و المعتقل حالياً بسجن جمصة – ما نشرته مديرية أمن بورسعيد عقب اعتقال نجلها عبد الله 27 عاماً .
وكانت مديرية أمن بورسعيد قد ادعت أن عبد الله تخصص في صنع القنابل الصوتية وقام بإلقائها في أماكن حيوية لإثارة الرعب وساعده في ذلك عمله ككيميائي بأحد المصانع الأمر الذي نفته ابتسام البدري.
وأكدت والدة عبد الله، أن نجلها يعمل جيولوجي في مصنع البروبلين و أن مجال عمله مختلف تماما عن المجال الكيميائي وليس لديه أية فكرة عن تصنيع متفجرات صوتيه أو غيره.
 وطالبات البدري قوات أمن الانقلاب بالإفراج الفوري عن نجلها عبد الله وشقيقه الأصغر إسماعيل ووالدهما كما طالبت بالقصاص لنجلها عمر الذي قتله قوات الجيش و الشرطة العام الماضي في مذبحة رابعة العدوية

*مقتل أربعة بالشيخ زويد في حملة أمنية

قالت مصادر أمنية مصرية، الأحد، إن قوات جيش الانقلاب قتلت 4 مسلحين بمواجهات في شمال سيناء، في إطار حملة عسكرية ضد معاقل المسلحين بقرية الجورة جنوب الشيخ زويد، كما زعمت المصادر تمكن القوات من ضبط 9 عناصر مسلحة أخرى

*طالبة الأزهر المغتصبة على يد ضابط شرطة تدلي بأقوالها أمام النيابة وتحدد ملامح وملابس المتهم

انتهت نيابة مدينة نصر ثان من سماع أقوال «ن.أ» طالبة جامعة الأزهر المغتصبة علي يد أحد ضباط الشرطة داخل مدرعة بحرم الجامعة يوم 28 ديسمبر الماضي .
وقالت الطالبة المعتدي عليها أمام المحقق أن واقعة اغتصابها والاعتداء عليها بواسطة ضابط الشرطة الذي أدلت بأوصافه تمت بين كليتي الدراسات الإنسانية والصيدلة بالحرم الجامعي كما أنها لم تبلغ بالواقعة بعد حدوثها لأن المحامي الخاص بها نصحها بأن تؤجل ذلك لأن الأوضاع السياسية والأمنية في البلاد لن تكون في صالحها وأنها قررت الإبلاغ هذه الايام بعد تفشي ظاهرة التحرش والإعلان عنها وإعلان الدولة عن مواجهتها .
واضافت أنها كانت تسير بالجامعة يوم 28 ديسمبر الماضي وكانت هناك عدة مظاهرات وأحداث وفجأة ألقي أحد الضباط القبض عليها فقالت له أنه لا علاقة لها بالمظاهرات لكنه لم يقتنع وأمسك بيدها ومشي بها داخل الجامعة وبعد مسافة قصيرة شاهدت ضابطا آخر ممسكا بفتاة ويمد يده باتجاه صدرها وهو ما دفعها لرفض الأمر وطلبت منه التوقف عن فعل ذلك فنهرها الضابط الذي ألقي القبض عليها ثم اصطحبها إلي المدرعة واعتدي عليها .
وقالت مصادر قضائية ان الطالبة أدلت بأوصاف تفصيلية للضابط الذي اعتدي عليها وملابسه التي تحدد نوع القطاع التابع له بوزارة الداخلية .

*قرار جمهوري بزيادة ضريبة المبيعات على السجائر والخمور والبيرة بكل أنواعها.

*سجن برج العرب .. حيث لا مكان لحقوق الانسان

يشتكى أهالى المعتقلين بسجن برج العرب بالاسكندرية من سوء المعاملة أثناء زيارة ذويهم ، ومن تقليص مدة الزيارة من ساعه كاملة الي عشر دقائق فقط ، بالاضافة الى وجود قوات خاصه داخل السجن مدججين بالسلاح وقنابل الغاز والخرطوش اثناء زياره الأهالي .

أما عن المعتقلين أنفسهم ،قامت ادارة السجن بقطع مياة الشرب والكهرباء عن الزنازين منذ يوم الثلاثاء الماضي ، كما قامت بفتح خراطيم المياة داخل الزنازين، بالاضافة الى منع دخول الطعام للمعتقلين منذ يوم الخميس الماضي الى الأن .


ولم تكتفى ادارة السجن بذلك بل أطلقت الكلاب البوليسية داخل الزنازين مما أثار فزع المعتقلين ،و صادرت الأمتعة الخاصه بهم و قامت بغلق منافذ الهواء بالعنابر والزنازين .

وفى جريمة انسانية بحق معتقلى الشرعية ، تم ضرب المعتقلين بداخل غرفه رقم 13 عنبر 21 ، وحلق شعرهم ومنعهم من الزيارة وحبس بعضهم بالحبس الانفرادي ومنعهم من الزيارة حتى الثالث من اغسطس القادم بدون ابداء أسباب .

وهذا نص رسالة من أحد المعتقلين بسجن برج العرب :

بسم الله الرحمن الرحيم
بعد الحمد لله ، والصلاة والسلام على رسول الله


اختارنا الله لنكون له جنود ، لنحمى دينه وننصره ، ونكون دعاةً للحق

ونحن قَبِلنا هذا الطريق ونعلم ما فيه من صعاب ، ولكن أقسمنا على أنفسنا الصبر لأننا نعلم أن منتهاه الجنه


من قبلنا أجدادنا الذين سبقونا الى الجنه _ بإذن الله _ وضحّـوا كثيراً ، ولم يقبلوا الضيم أبداً ، وعُذبوا ، ومنهم من نال الشهاده ، وضربوا أروع الأمثله فى الصبر والثبات.


ونحن من بعدهم وعلى طريقهم ، نتعرض للمواقف الصعبه ، فقطعوا عنّا المياه والنور وأطلقوا علينا كلابهم وأسلحتهم وأغرقوا الزنازين بالماء _ يريدون بهذا كله كسر عزيمتنا ، ولكن هيهات هيهات ، والله ما زادنا هذا إلا صمود وثبات ، وضرب معتقلى برج العرب أروع أمثلة الثبات والصمود ، فقابلنا أسلحتهم بدعائنا ، وقابلنا نواح كلابهم بالتكبير.


فقذف الله فى قلوبهم الرعب بالرغم من أسلحتهم المتعدده وكلابهم المتوحشه .
لأنهم يعلمون يقيناً أننا نحب الموت كحبهم للحياه وان أسمى أمانينا هى رصاصة نرتقى بها الى الجنه.


فوالله والله والله ، ما أظهره معتقلى برج العرب وباقى سجون مصر من ثبات يجعلنا نتأكد أن هذا الجيل جيل نصر وتمكين.

*رسالة بخط اليد مسربة من داخل سلخانة سجن برج العرب تفضح معاناة المعتقلين في رمضان

*كشفت الصفحة الرسمية للداعية السلفي فوزي السعيد عن مفاجأة غريبة لبعض مشتركي الصفحة . وقالت الصفحة في تدوينة : ما لا تعرفة عن الشيخ فوزى السعيد ؟ .. الشيخ خريج كلية هندسة قسم طاقة كهربائية – كهربا باور – جامعة عين شمس

*إضراب سائقي السرفيس بالعريش يشل الحركة بالمحافظة

شهدت محافظة شمال سيناء، عدة اضرابات لسائقي التاكس والسرفيس بالمحافظة، عقب اعلان عصابة السيسي زيادة أسعار الوقود أمس، وقال عدد من السائقين انهم سوف يحملون الزيادة التي تقع عليهم للركاب، معلنين رفضهم للتعريفة الجديدة التي أقرها محافظ سيناء الانقلابي.

 ومن جانبهم أبدى المواطنين استيائهم من الحلول الأمنية التي يلجأ إليها قادة الانقلاب في تطبيق القرار الظالم الذي أقرته عصابة السيسي بالقوة على الشعب، مشددين أنهم لن يقبلوا أن يعيشوا تحت هذا الظلم الذي يمارس ضدهم من نظام الانقلاب العسكري.
 كان عدد من سائقي السرفيس داخل مدينة العريش، قاموا بالاضراب عن العمل، اليوم الأحد، وحاولت شرطة المرور وقوات من جيش الانقلاب إجبارهم على تحميل الركاب، إلا انهم تركو سياراتهم بجوار مسجد الرفاعي بميدان الحرية وسط المدينة، وأعلنوا رفضهم للتعريفة الجديدة التي أقرها نقيبهم مع محافظ سيناء العسكري أمس.

*امن الانقلاب يفرق وقفه احتجاجيه لصيادي رشيد احتجاجا علي ارتفاع اسعار السولار

تظاهر عدد كبير من الصيادين من اهالى رشيد ،منذ قليل ،فى وقفة احتجاجيه امام نادي رشيد السياحي ، وذلك اعتراضاً على رفع أسعار السولار .
قام المتظاهرون بقطع كورنيش النيل امام النادى ، بالقرب من قسم شرطه رشيد تنديدابقرار رفع اسعار الوقود الذى يمس بمصالح المواطن البسيط ورددوا هتافات منددة بالنظام الحالى وطالبوا برحيله .
كما قامت قوات الامن بإطلاق الأعيرة النارية فى الهواء لتفريق المتظاهرين .

*اصابات في عدة محافظات اثر احتجاجات على ارتفاع الاسعار

أصيب سائقا سيارتي أجرة في مصر برصاص قوات الأمن خلال وقفة غاضبة نظمت السبت بمحافظة الشرقية احتجاجا على رفع أسعار الوقود، كما شهدت محافظات مصرية عدة احتجاجات مماثلة طالبت بالتراجع عن القرار.

وأطلقت قوات الأمن الرصاص الحي على وقفة سائقي سيارات الأجرة بمدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية، ووصفت إصابة السائقين في الوجه والبطن بالخطرة.

وقطع عدد من المواطنين طريق الكورنيش وشارع الجلاء أمام محطة قطار الزقازيق احتجاجا على ارتفاع أسعار المحروقات وتفاقم المشكلات المعيشية.

وسادت حالة من الارتباك المروري في المدينة, وتدخلت قوات الشرطة لفتح الطريق وسط سخط المواطنين مما يجري.

كما احتج عدد من السائقين في كفر الشيخ، وقطعوا الطريق وأضرموا النيران في إطارات السيارات احتجاجا على رفع أسعار الوقود.

ووقعت مشادات في الأقصر بين السائقين وعدد من المواطنين الذين اعترضوا على غلاء تعريفة المواصلات.

وفي محافظة الإسماعيلية، أطلقت الشرطة الغاز المدمع لتفريق سائقي سيارات أجرة اعتصموا أمام مبان حكومية بالمدينة احتجاجا على رفع أسعار الوقود.

وفي القليوبية، سيطرت حالة من الغضب على المواطنين وسائقي سيارات الأجرة تحديدا بعد الإعلان عن زيادة أسعار الوقود، في حين تكدست السيارات أمام محطات البنزين. وتكرر المشهد نفسه بمدن ومحافظات أخرى بينها دمياط والإسكندرية وبورسعيد.

ودافع رئيس الحكومة إبراهيم محلب السبت عن رفع أسعار الوقود بوصفه إجراء ضروريا لإصلاح الاقتصاد.

وقال -في مؤتمر صحفي بعد ساعات من سريان زيادة تتراوح بين 40% و80% في أسعار وقود السيارات والغاز الطبيعي- إن الأموال التي سيتم توفيرها من خفض الدعم الحكومي ستذهب لقطاعي التعليم والصحة.

وأضاف محلب أن قرار الزيادة اتخذ بعد دراسات وصفها بالدقيقة، مضيفا أن العدالة الاجتماعية لا يمكن أن تتحقق بدعم الغني على حساب الفقير، وفق تعبيره.

وشمل القرار الحكومي رفع أسعار بعض أنواع البنزين بنسبة بلغت نحو 78%، في حين ارتفعت أسعار الغاز المستخدم كوقود للسيارات بنسبة بلغت 175%، وهي أعلى نسبة زيادة بين أسعار الوقود.

*ابنة الشاطر تتحدث عن موقف مؤيدي السيسي من غلاء الأسعار

هاجمت عائشة الشاطر، ابنة نائب مرشد جماعة الإخوان المسلمين، خيرت الشاطر، قرار سلطات الانقلاب المصرية الأخير برفع أسعار الوقود، وتحدث أنصار  قائد الانقلاب عبدالفتاح السيسي بمواصلة “الرقص” على الأغاني الوطنية.

وقالت الشاطر، في تعليق لها عبر صفحتها بموقع فيسبوك، سخرة من مؤيدي السيسي بعد زيادة أسعار الوقود وما تبعها من ارتفاع كبير في تعريفة سيارات الأجرة: “عزيزي المواطن من الشعب الآخر.. ببارك لك على ارتفاع أسعار البنزين و السولار و الكهرباء والمياه اللي قاطعين علطول.. ببارك لك علي رئيسك اللي بيثبتلك كل يوم بالغلي والكوي إنك فعلاً طلعت نور عينيه.”

 وأضافت ساخرة :” أهم حاجة متتكلمش و تفضل ساكت وراضي. ومتفتكرش حد هيقول عليك خرفان، لأن الخرفان طلعت أشرف وأحسن من كده شويه.. أهم حاجه بس متنساش وأنت واقف في الطوابير تبقي تشغل تسلم الأيادي أو بشرة خير .. وتهز” في إشارة إلى الرقص على أنغام بعض الأغنيات الشعبية ذات المحتوى السياسي.

*المخلوع مبارك يتغيب عن جلسة محاكمته

بدأت محكمة جنايات القاهرة، اليوم الأحد، نظر القضية المتهم فيها الرئيس الأسبق حسني مبارك ونجليه ووزير داخليته و6 من كبار رجال الشرطة السابقين ورجل أعمال هارب، بتهمة “قتل المتظاهرين” والفساد المالي، فيما تغيب مبارك عن حضور الجلسة لظروف صحية، بحسب مصادر قضائية.

وقالت المصادر القضائية إنه في بداية الجلسة أخطرت النيابة العامة محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمقر أكاديمية الشرطة (شرقي القاهرة) بغياب مبارك، المتهم الأول في القضية، عن حضور الجلسة بسبب حالته الصحية؛ نظرا لإصابته بكسر في الفخذ وخضوعه لعملية جراحية يصعب معها نقله من محبسه بمستشفى المعادي العسكري (جنوب).

وأوضحت المصادر ذاتها أن المحكمة استدعت محامي الدفاع عن مبارك الذي وافق على عقد الجلسة دون حضور موكله، وتعهد بنقل ما سيحدث خلالها إليه.

ويحاكم فى القضية ذاتها بالإضافة إلى مبارك كل من نجليه علاء وجمال ووزير داخليته حبيب العادلي، و6 من مساعديه، ورجل الأعمال الهارب حسين سالم، باتهامات قتل المتظاهرين خلال أحداث ثورة 25 يناير/كانون الثاني التي أطاحت بنظام مبارك والفساد المالي.

وكان مبارك قد أصيب يوم 19 يونيو/حزيران الماضي بكسر في عظمة الفخذ إثر انزلاقه داخل دورة المياه الخاصة بغرفته في المستشفى، خضع بعدها لعملية جراحية، بحسب مصدر أمني.

ويتواجد الرئيس الأسبق في مستشفى المعادي العسكري تنفيذًا لحكم بحبسه في قضية “فساد مالي”.

وصدر بحق مبارك حكم بالحبس ثلاث سنوات، فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ”قصور الرئاسة” والمتهم فيها مع نجليه علاء وجمال بتسهيل الاستيلاء على ملايين الجنيهات من ميزانية رئاسة الجمهورية والمخصصة للقصور الرئاسية والتزوير فى محررات رسمية والإضرار العمدى بالمال العام.

ووفق قانون الإجراءات الجنائية كان يتعيّن نقل مبارك للسجن، لكنه بقي في مستشفى المعادي العسكري لـ”عدم ملائمة” مستشفى السجن لحالته الصحية.

وقبل صدور الحكم بحق مبارك في القضية، كان قد أخلي سبيله على ذمة قضية قتل المتظاهرين، والتي يعاد محاكمته فيها، لكنه كان يقيم في مستشفى المعادي العسكري لظروفه الصحية.

*ارتفاع أسعار الأسماك بالاسماعيلية بعد ارتفاع اسعار الوقود

أكد عادل عزام صياد بمحافظة الإسماعيلية، بأن ما جاء بقرار الحكومة الأخير بشأن زيادة أسعار الوقود خيب آمال أصحاب مراكب الصيد وأثر سلباً على هذا القطاع، حيث أن الإنتاج السمكي هو سلعة غير قابلة للحفظ لفترات طويلة وبالتالى هى سلعة قابلة للتلف، الأمر الذي يجعلها تخضع لنظام العرض والطلب من الناحية التسويقية والسعرية.
وأضاف سامى سليم صياد أن الزيادة الجديدة لأسعار الوقود تهدد مراكب الصيد بالتوقف فى بداية موسم الصيد القادم الذى يبدأ أول سبتمبر القادم حيث التكلفة المرتفعة لبند واحد من بنود المصروفات وهو بند المحروقات، حيث لا يضمن أصحاب المراكب تحقيق عائد يتماشى مع زيادة أسعار الوقود من السولار الذى تستهلكة المراكب الكبيرة والبنزين 80 الذى تستهلكه الفلايك الصغيرة “الآوت بورت” الأمر الذى ترتفع معه أسعار الأسماك فى محاولة لتحقيق توازن بين مصروفات رحلات الصيد وبين قيمة إنتاجها السمكى الذى يخضع لنظرية العرض والطلب، مما قد يستبب في زيادة أسعار الأسماك وطالب شيخ الصيادين من  السيسي برفع المعاناة عن قطاع الصيد بأكمله.

عن Admin

التعليقات مغلقة