Friday , 30 October 2020
خبر عاجل
You are here: Home » الأخبار المحلية » مصر تنتفض في ذكرى مذبحة رابعة . . الخميس 14 أغسطس . . أسبوع القصاص مطلبنا
مصر تنتفض في ذكرى مذبحة رابعة . . الخميس 14 أغسطس .  . أسبوع القصاص مطلبنا

مصر تنتفض في ذكرى مذبحة رابعة . . الخميس 14 أغسطس . . أسبوع القصاص مطلبنا

نساء رابعة

غلق طريق الاوتوستراد اليوم
غلق طريق الاوتوستراد اليوم

مصر تنتفض في ذكرى مذبحة رابعة . . الخميس 14 أغسطس .  . أسبوع القصاص مطلبنا

 

متابعة متجددة – شبكة المرصد الإخبارية

*

فيديو منسوب لجماعة تسمى «كتائب حلوان» تعلن فيه «المقاومة المسلحة» ضد الجيش والشرطة، وبعدما تداوله عدد من مستخدموا شبكات التواصل الاجتماعي تم حذفه،
تداول عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي فيديو منشورًا على «يوتيوب»، الأربعاء، تحت عنوان: «كتائب حلوان»، ظهر فيه مجموعة من الملثمين المسلحين يتوعدون جيش ووزارة داخلية الانقلاب .
وتحدث في الفيديو شخص ملثم وفي يده بندقية، قائلًا: «سالمنا الداخلية وسالمنا الجيش وقلنا إنها سلمية ودفعنا من الدماء ما دفعنا»، مضيفًا: «نخرج فتسفك الدماء وتغتصب النساء وتسرق الأموال»، مشددًا: «سئمنا سلمية الإخوان ونحن لسنا إخوانًا»، مضيفًا: «هذا إنذار للداخلية على مستوى جنوب القاهرة بجميع مناطقها بجميع أقسامها».
 
 وتابع في الفيديو، الذي بلغت مدته 3 دقائق و16 ثانية: «إنكم مستهدفون لما فعلتموه»، مستكملًا بقوله: «لم تتقوا الله عز وجل ولم تراعوا أي شيء وسفكتم الدماء بل وحبلتم نساء المسلمين»، حسب قوله.
 
وأضاف: «إنكم انقلابيون وهذا الجيش جيش كامب ديفيد»، متهمًا القوات المسلحة بأنها «لم تطلق طلقة على اليهود»، حسب تعبيره.كما اتهم الجيش بأنه «ضرب في إخواته وأهله وناسه»، متسائلًا: «من 60 سنة ماذا فعل الجيش؟»، حسب كلامه.
 
 وقال: «حياتنا كلها هباب في هباب وفقر في فقر، والشعب يدفع الثمن ويدفع الضريبة، ولابد أن تنتصف فئة ترد على ما فعلوه»، موجهًا حديثه لوزارة الداخلية: «هما نسوا درس يوم 25 يناير ويوم جمعة الغضب 28 يناير؟».
 
 وتابع: «فاكرين الجيش هيحميكم طيب براحتكم، أجبرتم ناسًا مسالمين أمثالنا على حمل السلام للدفاع عن نسائنا وللدفاع عن هذه الأرض»، مضيفًا: «نريد الخير لمصر، ونريد عدلًا ومساواة وتقوى».
 
 واختتم الفيديو بالهتاف مع ملثمين حوله وخلفهم عقار سكني: «مفيش سلمية مع الداخلية.. تكبير.. الله أكبر.. هي لله.. هي لله»، حسب قوله.

من ناحية أخرىأكد اللواء على الدمرداش مساعد وزير الداخلية مدير أمن القاهرة، تعليقاً على ظهور مجموعة مسلحة بمنطقة حلوان فى مقطع فيديو تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعى، أنه يُعْتَبَر أول اعتراف صريح لجماعة بحمل السلاح.

وأضاف الدمرداش أن تلك الجماعة ستُحَاكَم بتهمة الخيانة للبلاد، وتكوين خلية إرهابية من شأنها زعزعة الأمن والاستقرار بالبلاد وترويع الآمنين، مشدداً على أن قوات من الأمن المركزى والعمليات الخاصة والأمن الوطنى ستنتقل لتمشيط منطقة حلوان وجنوب القاهرة بأكملها، للقبض على المجموعة المسلحة فى أسرع وقت.
وقال مدير أمن القاهرة، فى تصريحاته، “لن ترهبنا مثل تلك التهديدات لأننا على أتم الاستعداد لتقديم أرواحنا فداءً للبلاد وحماية المواطنين المصريين”.

*انفجار 3 قنابل صوت بمدينة طنطا وحالة من الارتباك والهلع بين صفوف الداخلية

*الاهالي يقطعون طريق مصر اسيوط الزراعى بين قرية البليده وقرية العطف

*الآن ثوار مدينة نصر امام مسجد الايمان بشارع مكرم عبيد

*اشتعال سيارة بوكس تابعة لشرطة الانقلاب بجوار عمارة سيجال بكورنيش النيل بأسوان.

ألقى عدد من المتظاهرين بمحافظة أسوان، المولوتوف على سيارة شرطة متوقفة أمام شركة سيجال للمشغولات الذهبية، مما أدى إلى اشتعال النيران في السيارة بأكملها وتدمير الشركة.
وامتدت النيران إلى الطابق الأول من مبنى العقار الذي يعلو الشركة مما أدى إلى تدمير نقابة الأطباء واحتراق أجهزة تكييف في بعض الشقق.

*ارتقاء متظاهر في 6 أكتوبر برصاصة في الظهر

*أنباء عن وقوع عدد من الاصابات فى صفوف قوات الشرطة بعد انفجار قنبلتين داخل شركة التليفونات علي طريق الكورنيش بمنطقة المعصرة بحلوان، عثر عليهم بواسطة الأهالى، مما أدى إلى توقف حركة سير المرور بالكورنيش

* مصر أصبحت فضيحتها بجلاجل . . مصر اصبحت دولة الخوف

أكبر الصحف اليابانية تنشر عن مصر دولة الخوف لقاء مع اسرة أحد شهداء فض رابعة

أكبر الصحف اليابانية تنشر عن مصر دولة الخوف لقاء مع اسرة أحد شهداء فض رابعة

مصر اصبحت دولة الخوف . . هذا عنوان جريدة طوكيو اليابانية أكبر صحيفة يابانية تصدر في طوكيو

هذه الصحيفة توزع حوالي 4 مليون نسخة يومياً طبعتين صباحية ومسائية

في ذكري مرور عام علي قتل الاخوان في رابعة مدينة نصر

حوار مع أسرة فقدت ابنها البكري

وحتي بعد فقدانها لابنها فهم مضطرون الي الاختباء من مكان الي مكان

الاب المكلوم قال: ان مع بداية عهد مرسي توقع انها ستكون البداية لعهد الحرية الراي الحقيقيه في مصر ولكن حتي هذا الحلم مات مع موت ابني بالانقلاب

وفي المفالة تفاصيل أخرى عن وفاة الشهيد . . وأهمها ان الطبيب في المشرحة اراد تزييف التقرير بأنه انتحار !

وفي التقرير هناك عائلات اضطرت للتوقيع لانها لا تستطيع القراءة وهكذا.

*داخلية الانقلاب تقول إنها ألقت القبض على 114 ونسبت المقبوض عليهم كعادة تصريحاتها لأنصار جماعة الإخوان المسلمين وأبطلت مفعول 23 عبوة محلية الصنع (بيان)

*أهالى قريه الميمون يقطعون الطريق الزراعى القاهره-اسيوط

*غاضبون يقطعون طريق الكورنيش بالاسكندرية اما كوبري استانلي.

*شهيدة المطرية تلحق بخطيبها في نفس الموقع

أبت إيمان أحمد إلا أن تلحق بخطيبها الذي قتل قبل شهر في مظاهرات رافضة للانقلاب بمنطقة المطرية، وذلك خلال مشاركتها في مظاهرات الذكرى السنوية لفض اعتصامي “رابعة العدوية” و”نهضة مصر”.
وقالت صفحة “مطرية ضد الانقلاب”، على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، إن “إيمان (19 عامًا) هي خطيبة الشهيد محمد حسن (من التراس نهضاوي) الذى استشهد الشهر الماضي استشهدت فى نفس موقع مظاهرات اليوم بالمطرية”.
وتابعت “شهيدة اليوم بإذن الله في المطرية إيمان هي خطيبة الشهيد بإذن الله محمد حسن، مضيفة: “العرس في الجنة إن شاء الله”.

*ارتقاء خمسة اليوم بالقاهرة

ارتفع عدد شهداء المظاهرات اليوم إلى 5 شهداء منهم ثلاثة في المطرية هم محمد شحات لبيب وهو من أبناء اشمون منوفية،وإيمان أحمد سن 28 سنة ، وعمر رمضان ليسانس أداب 24 سنة
وفي المهندسين استشهد عمر الشوادفي من أبناء مدينة الزقازيق.

وفي المعادي استشهد اسلام جمال محمد عبد الله مواليد 1988 ليسانس أداب

وكان الشاب أحمد إبراهيم قد لفظ أنفاسه اليوم متأثرا بجراحه خلال مشاركته في مظاهرة  في كفرالزيات مساء امس

*مجهولون ﻳﺸﻌﻠﻮﻥ ﺍﻟﻨﻴﺮﺍﻥ ﺑﻤﺤﻮﻻﺕ ﺍﻟﻜﻬﺮﺑﺎﺀ ﺑﻤﺠﺎﻭﺭﺓ 63 ﻭ67 ﺑﻤﺪﻳﻨﺔ ﺍﻟﻌﺎﺷﺮ ﻣﻦ ﺭﻣضان

*المتحدث باسم التحالف: لم ندعُ لقطع طرق أو تخريب منشآت ومنهجنا سلمي ونؤمن أن الرصاص لايحسم المعركة (تصريح لمراسل الأناضول)

*قطع “محور 26 يوليو” أعلى ترعة المريوطية رفضاً للانقلاب

قطع مجتجون على الانقلاب العسكري الغاشم طريق محور 26 يوليو المتجه إلى مدينة 6 أكتوبر أعلى طريق المريوطية، وذلك بإشعال إطارات السيارات على الطريق. 
 
ما أدى الي توقف السيارات المارة بالطريق وارباك حركة المرور من الاتجاهين.

*ميليشيات الإنقلاب تطوق قرية زاوية المصلوب ببني سويف وحملة اعتقالات عشوائية

قامت قوات الامن بمهاجمة قرية زاوية المصلوب التابعة لمركز الواسطي بشمال بني سويف وطوقت القرية وفرضت حظر تجوال داخل القرية.

وتشن ميليشيات الانقلاب حالياً حملة تمشيط واعتقالات عشوائية ومطاردات ضد الأهالي .

من جانبهم قام شباب القرية بالتصدي لميليشيات الانقلاب بالطوب والحجارة والالعاب النارية حيث بادلهم قوات الشرطة والجيش باطلاق وابل من الرصاص الحي والخرطوش وقنابل الغاز.

وكانت القرية قد شهدت تظاهرة حاشدة ظهر اليوم وسط مشاركة شعبية حاشدة .

*مقتل محامي باسكندرية .. وأجهزة الأمن تلفق له قضية انفجار القطار

لقي المحامي محمد مهران، 30 عام، مصرعه اليوم بمستشفى راس التين بعد اصابته بحروق من الدرجة الاولى أثر انفجار عبوه ناسفة داخل أحد عربات قطار “ابي قير” بالاسكندرية أمس الاربعاء.
والغريب أن أجهزه الأمن قامت بالتحفظ عليه داخل المستشفى،  وتركته غارقا في دمائه بعد أن وجهت اليه تهمة التسبب في انفجار العبوه الناسفة، وذلك على أثر تحريات ملفقة قامت بها مباحث الامن الوطني اتهمته بأنه كان من قيادات العمل الطلابي بجامعة الاسكندرية  أثناء دراسته بكلية الحقوق،كما منعت  أي زيارات على “مهران” حتي لقى مصرعة اليوم متأثرا بالحروق

وقد توفي  المحامي اثناء توجهه الى المحكمة لاداء عمله. حيث اندلعت النيران في احدى عربات قطار “ابي قير” ما اسفر عن اصابة المحامي محمد مهران بحروق بالغة، تم على اثرها نقله الى مستشفى راس التين،

*  قوات امن الانقلاب تقوم باغلاق طريق مصر اسكندرية الزراعي بالكامل

*القبض على 63 شخصا بـ7 محافظات مصرية خلال إحياء ذكرى فض “رابعة” و”النهضة”.

*ميلشيا الانقلاب تمطر متظاهرى المطرية بوابل من الرصاص الحى .. وأنباء مؤكدة عن سقوط إصابات

*تعليق حركة القطارات من وإلي محافظة السويس لحين إشعار آخر

توقفت حركة القطارات بين السويس والإسماعيلية بعد اشعال مواطنين غاضبين من ارتفاع الأسعار للنار في الإطارات على قضبان سكك الحديد بمنطقة الجناين. وأصدرت هيئة السكك الحديدية قرارا بتعليق حركة القطارات من وإلي محافظة السويس لحين إشعار آخر.

*أنباء عن مقتل ضابطين في اشتباكات المعادى

ترددت منذ قليل أنباء عن وفاة ضابطين بسبب الاشتباكات التي دارت بين قوات الشرطة و عدد من المتظاهرين بمنطقة المعادى على لسان عدد من شهود العيان.

*استشهاد ايمان احمد الطالبة بالثانوي خلال اعتداء قوات أمن الانقلاب علي مسيرة بالمطرية

*تصاعد أعمدة الدخان من مبنى الأمن الوطني بمحافظة السويس

*أمن الانقلاب بالمنيا يلقي القبض على 26 متظاهر

ألقت قوات أمن الانقلاب بالمنيا ، القبض علي عدد 26 مواطن اليوم الخميس، خلال مشاركتهم فى مظاهرات  فى ذكرى فض اعتصام رابعة.
ومن جانبه قال مصدر أمني، أن  مجهولين استهدفوا برجا كهربائيا بحى طه حسين وسط مدينة المنيا وقاموا بإشعال النيران به وهو يعد المحول الكهربائى الرئيسى المغذى لعمارات الجامعة وحى طه حسين.

*  قطع كوبرى العوايد بـالإسكندرية مما أدى إلى شلل فى الحركة المرورية بالكوبرى فى الإتجاهين

*الثوار يقطعون طريق الهرم خاتم المرسلين

*استنفار امنى فى شوارع حلوان ورعب من قوات امن الانقلاب عقب محاولة مجهولين تفجير مدرعة

*ارتقاء شهيدين بينهما فتاة بمنطقة التعاون بالمطرية

قال شهود عيان إن ميليشيات الانقلاب العسكري الدموي اعتدت بطلقات الخرطوش والرصاص الحي علي مسيره المطرية التي خرجت عقب صلاة الظهر من مسجد المطراوي بميدان المطرية ، ومسجد الأنوار المحمدية.
وأضاف الشهود أن هذه الاعتداءات الهمجية أدت إلى ارتقاء اثنين من المشاركين بالمسيرة واستشهدوا في الحال ، والاولي فتاه تدعي ايمان احمد 17 عاما ، شاب اخري يدعي محمد لبيب ، وذلك بالاضافة الي العديد من الإصابات جراء طلقات الخرطوش الجدير بالذكر ان مدينه المطريه قد شهدت مظاهرات بحشود هائلة جابت شوارع المطريه ورددت العديد من الهتافات منها الشعب يريد إسقاط النظام

*استشهاد الطالب أحمد شحات لبيب من المنوفية فى تظاهرات المطرية اثر اطلاق مليشيات أمن الانقلاب خرطوش على المتظاهرين

*قوات أمن الانقلاب تلقي القبض على 6 من الثوار بمدينة نصر

ألقت قوات أمن الانقلاب القبض على 6 من الثوار، بالحي العاشر بمدينة نصر، وذلك أثناء تمشيط للمنطقة بعد انتهاء المسيرة التي انطلقت صباح اليوم الخميس.

*ارتقاء 4 حتى الآن في اعتداء أمن الانقلاب ومسلحين مجهولين على مسيرات في المهندسين والمعادي والمطرية

*ثوارالمنصورة يقومون بـ قطع الطريق منذ قليل بشارع عبد السلام عارف بالمنصورة أحد اكبر الشوارع الرئيسية بالمدينة

*هروب قوات أمن الانقلاب من الطالبية بعد رد “قنابل الغاز” من المتظاهرين عليهم

في محاولة يائسة ربما تعد الأولى من نوعها هربت قوات أمن الانقلاب منذ قليل من محيط شارع الهرم، بعدما تصاعدت ابخرة قنابل الغاز بعد أن ردها المتظاهرون على قوات الأمن مرة أخرى بمحيط منطقة الطالبية.

هذا وشهدت المنطقة حالة من الكر والفر، بين الجانبين حتى تراجعت قوات الامن مصحوبة بالبلطجية وهرعت من المكان بعد ان تم مطاردتهم من قبل المتظاهرين في مشهد ربما هو الأول من نوعه وتعالت الصيحات والتكبيرات.

*قوات أمن الانقلاب تعتدي على مسيرة حلوان بالرصاص الحي والخرطوش والغاز المسيل للدموع.

*  حرق سيارة شرطة بشارع السودان بالجيزة امام محكمة شارع السودان

*اعتقال 3 صحفيبن بعد انتهاء الوقفة أمام نقابة الصحفيين احياء لذكرى مذبحة القرن

*مجهولون يضرمون النار بنقطة شرطة العامرية في الاسكندرية وسيارتين للشرطة بجوار النقطة

*اشتعال النيران في بنزينة “التعاون” بحي المطرية بمحافظة القاهرة

اشتعلت النيران في بنزينة “التعاون” بحي المطرية بمحافظة القاهرة, إثر اعتداء قوات أمن الانقلاب على المسيرة الحاشدة لثوار المطرية من الخلف مدعومين بالبلطجية.

*الامن يعتقل 7 أشخاص بالسويس

القت قوات الامن، منذ قليل، بمحافظة السويس، القبض علي 7 أشخاص من المتظاهرين.
حيث انطلقت مسيرات بالمحافظة، في الذكرى الأولى لمجزرة فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة.
والمعتقلون هم؛ أبو سفيان محمود محمد، وخالد أحمد أبو العزب محمد، ومحمد خالد علي عمر، وعبد الله صابر، وأشرف محمد شيبة، وبكر عويس سيد، ويوسف محمد.

*انفجار سيارة مفخخة بحلوان

وقع منذ قليل اليوم الخميس انفجار فى سيارة ملاكى مفخخة بشارع الرياض بحلوان. وعلى الفور أنتقل خبراء المفرقعات وجار فحص البلاغ- وفقا لما ذكرت بوابة الأهرام -، وأسفر صوت الانفجار بإحداث حالة من الذعر بين الأهالي والمارة.

*اصابة اثنين واعتقال 6 طلاب إثر اعتداء الأمن علي وقفة امام منزل مساعد لوزير الداخلية بمدينة نصر

*مجهولون يضرمون النار بسيارة تابعة لأمن الانقلاب في دمياط

أضرم مجهولون النيران في سيارة تابعة لأمن الانقلاب، ظهر اليوم الخميس، أثناء تواجدها لدى ورشة لصيانة السيارات بمنطقة باب الحرس بمدينة دمياط فى الذكرى الأولى لمذبحة فض اعتصام رابعة العدوية.

*قطع طريق شبين القناطر قليوب عند كفر طحا في ذكرى محرقة رابعة

*سقوط اول شهيد من الشرقيه بطلق نارى الشهيد خيرى الشوادفى 41 سنه من قرية موسى عمران الزقازيق وذلك بمسيرة المهندسين بالقاهرة

*إصابة العشرات بينهم فتاة بطلقات نارية خلال تفريق أمن الانقلاب لمسيرة بسيدي بشر في الإسكندرية

*مظاهرة وقطع الطريق أمام منزل وزير داخلية الانقلاب محمد إبراهيم

نظمت حركة طلاب ضد الانقلاب مظاهرة ظهر الخميس أمام منزل وزير داخلية الانقلاب محمد إبراهيم.

وقام الطلاب بإشعال النيران وقطع الطريق أمام المنزل.

وتهدف المظاهرة إلى إرسال رسالة إلى قادة الانقلاب بأن القصاص قادم ولن تذهبوا بعيدا عن أيادي الثوار، وفي إطار الحراك الثوري المشتعل في ذكرى مذبحة رابعة.

* ثوار بنى سويف تقطع مداخل المحافظة الـ ٨ وحالة ارتباك بين الداخلية!

قامت مجموعات ملثمة بقطع جميع مداخل محافظة بني سويف في ٨ نقاط مختلفة وأشعلوا النيران في إطارات السيارات مما تسبب في شلل مروري علي طريق بني سويف – القاهرة الزراعي.

 من جانبها أعلنت حركة ثوار بني سويف علي صفحتها علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك عن مسؤليتها بمساعدة عدد من الحركات الثوررية عن عمليات القطع الثمانية ٫ مؤكدة تصعيدها ضد استمرار الممارسات القمعية لميليشيات الانقلاب فضلاً عن غلاء الاسعار ورفع الدعم عن البسطاء.

وفي سياق متصل تواترت أنباء عن استدعاء وحدات أمنية من خارج المحافظة بعد فشل الداخلية في قمع التظاهرات وسط أنباء عن حالة اضطراب وهياج بين المجندين والضباط بسبب ضغط العمل الغير مسبوق وكثرة الاحتجاجات التي تضرب المحافظة شرقاً وغرباً

يأتي هذا التصعيد تزامناً مع الذكري الأولي لفض اعتصامي رابعة والنهضة والذي خلف آلاف الضحايا والمصابين.

*انباء عن ارتقاء اثنين بالرصاص الحى واصابة العشرات خلال تفريق أمن الانقلاب لمسيرة بالمهندسين

*الاعتداء على مسيرة بميدان فوزى رماح بالمهندسين بالرصاص الحى وهناك اصابة خطيرة

*مجهولون يشعلون منزل مؤسس تمرد بني سويف ويقطعون شارع عبد السلام عارف

قام مجهولون منذ قليل بإضرام النيران في منزل وكافيه مملوكين لوليد عبد المنعم مؤسس حركة تمرد بني سويف بحي الاباصيري بمدينة بني سويف .

كما قام الثوار بقطع طريق عبد السلام عارف بالقرب من مقر الشرطة العسكرية الرئيسي بالمحافظة حيث أضرموا النيران في أخشاب وإطارات سيارات وأحدثوا شللاً تاماً في وسط مدينة بني سويف.

وكانت حركات ثورية قد اتهمت وليد وتامر عبد المنعم بتمويل البلطجية المتورطين في فض التظاهرات واختطاف الفتيات خاصة بمركز ومدينة بني سويف.

تأتي تلك الفعاليات في إطار التصعيد الثوري والذي يتزامن مع الذكري الأولي لمجزرة فض اعتصامي رابعة والنهضة والتي خلفت آلاف الشهداء والجرحي والمفقودين.

*حصاد مجهولون حتى الساعة العاشرة والنصف صباحاً

تزامنا مع ذكرى مرور عام على  مذبحتي “رابعة العدوية والنهضة” التي ارتكبتها ميليشيات الانقلاب الدموي  ضد المعتصمين السلميين، قامت ما يسمي  “بحركة المقاومة الشعبية – مصر” بقطع عدة طرق ومحاور رئيسية بالقاهرة والمحافظات، ردا على مجازر الانقلاب الدموي، كما نسبت لنفسها هذه العمليات”

.  مجهولون يقومون بإضرام النيران في مبنى  رئاسة حي “عين شمس”
. مجهولون  يحرقون  رئاسة حى “المرج”
. مجهولون يقومون بتعطيل خط مترو (المرج _ حلوان) ، وآخرون  يقطعون طريق الاوتوستراد بحلوان.
.  مجهولين يحرقون نقطة شرطة “الشرق” في العاشر من رمضان .
. مجهولون يحرقون سيارة النقيب “هشام” محمد نقيب بقسم تانى مدينة نصر بميدان “تريومف” بمصر الجديدة .. ويذكر أن النقيب هشام كان من ضمن المسئولين عن فض مسيرات طالبات الأزهر بمدينة نصر.
. مجهولون يقطعون شريط السكة الحديد أمام مدينة كفر سعد بمحافظة دمياط، ويعطلون حركة القطارات تمام بين  “دمياط  والقاهرة”
. قام مجهولون  صباح اليوم بقطع الطريق الدائرى فى “الوراق”
. مجهولون يقطعون الطريق الصحراوي الغربي قبالة مركز “ديروط” بمحافظة اسيوط وتوقف الحركة تماما على الطريق الذي يربط القاهرة الى اسوان.
. مجهولون يحرقون سيارة “مدير امن بنى سويف” منذ قليل.
.  مجهولون يقطعون الطريق الدائري بجوار “كارفور”
. مجهولون يقطعون الطريق المؤدية لميدان الحلمية
. مجهولون يقطعون طريق المحور بـ 6 اكتوبر منذ قليل.
. مجهولون بمحافظة الدقهلية يقطعون طريق “نبروه – بلقاس” الواصل بين قرى “كفر بهوت وبهوت والدروتين والطيبة” حتى “عزبة المساكن” ومدينة “بلقاس
. مجهولون يقطعون فجر اليوم الخميس طريق “مصر الاسكندرية الصحراوي، ويشعلون النيرات بإطارات السيارات ويتسببون  في توقف حركة السير بالاتجاهين وتكدس مروري بالطريق.
مجهولون يشعلون  النيران في منزل  وكافيه مملوكين لــ “وليد عبدالمنعم” مؤسس  حركة تمرد بمحافظة بني سويف ويقطعون شارع عبد السلام عارف.

*اشتباكات عنيفة أعلى كوبري ناهيا

اشتباكات عنيفة بين قوات أمن الانقلاب العسكرى مدعومة بالبلطجية والمتظاهرين الرافضين للانقلاب علي كوبري ناهيا، في شارع جامعة الدول العربية بالمهندسين.

 

*مسيرات حاشدة في جميع أنحاء الجمهورية في ذكرى مذبحة رابعة والنهضة

 

*ثوار أبوزعبل يقطعون طريق أبو زعبل بلبيس صبيحة ذكرى فض اعتصام رابعة العدوية

*عام على المذبحة مجهولون يقطعون طريق المحور المركزى وشلل مروري في مصر

 

*قيام مجهولون بــ اشعال النيران ببرج شبكة موبنيل بأبو كبير”

 

*بلاغ عن وجود قنبله في محيط مديرية أمن القاهره يثير الرعب والفزع داخل مبنى المديرية ومغادره كامله لكل اللواءات والعمداء لمبنى المديرية وارتباك في خط سير التواصل بعد نقل معدات واجهزة غرفة العمليات وخبراء المفرقعات يمشطون المنطقه واغلاق كل الطرق إما من الثوار والمجهولين وطرق أخرى أغلقتها الشرطة تأمينا لمبانيها وقياداتها وشلل كامل تشهده العاصمة والجيزة.

 

*مجهولون يهاجمون نقطة “عرب الوالدة” ويقتلون ٢ أمناء شرطة

 

*توقف حركة قطارات (دمياط/ القاهرة) بعد قطع شريط السكك الحديدية أمام مدينة كفر سعد

 توقفت حركة القطارات دمياط – القاهرة بعد ان قام مجهولون بقطع شريط السكك الحديدية من امام مدينه كفر سعد نتج عنها عدم اقلاع قطار 982 المتجه من دمياط الى إسكندرية وشلل تام في حركة القطارات بالمحافظة

وقد تم قطع الطريق الدولي في دمياط واشعال النيران وإعلان توقفه تماماً

*قطع طريق الأوتوستراد بالمعادي للمره الثانية وغياب تام للشرطة

قام عدد من المتظاهرين الغاضبين ، بقطع طريق الاوتوستراد قبل قليل عند نفق زهراء المعادي وذالك للمرة الثانية منذ بداية اليوم، وتسبب ذالك في تكدس مروري في لحركة السيارات.

وكان ذالك في غياب تام لقوات الشرطة بمنطقة زهراء المعادي.

 

*البحيرة: فجر الذكري الأولي للمذبحة .. الأهالي يقطعون طريق القاهرة الاسكندرية الصحراوي

قطع أهالي البحيرة فجر اليوم الخميس طريق “مصر الاسكندرية الصحراوي” في الذكري الأولي لمجزرة فض رابعة ، رفضاً لحكم العسكر.
واشتعلت النيرات في اطارات السيارات ما تسبب في توقف حركة السير بالاتجاهين ما أدي إلي تكدس حركة السير علي الطريق.

 

*حرق حي عين شمس بالمولوتوف

أكد اللواء محمد شرف رئيس حى عين شمس، أن الشرطة اصطحبت شهود عيان من موقع حرق حى عين شمس للإدلاء بأقوالهم فى القسم، حيث أكدوا لرجال الشرطة، أنهم رأوا أكثر من 20 فردا تتراوح أعمارهم ما بين 16 و18 عاما تواجدوا أمام الحى بعد الساعة السادسة صباحا ملثمين، ويرتدون حقائب هاند باج على ظهورهم، ألقوا زجاجات المولوتوف على الحى وفروا بعيدا.

 

وأضاف اللواء شرف، فى تصريحات ” أن الحى الآن يقوم بحصر كافة الخسائر، حيث إنه تم حرق مكتبين بالحى يضمون الأساس والرسيفر وكاميرات مراقبة وسقف ساقط وبعض محتويات الأثاث الأخرى من أجهزة كمبيوتر ومالى، إضافة لسيارة تابعة لسوق العبور كانت أمام مبنى الحى، وجارى تحديد القيمة المالية لحجم الخسائر .

*قطع طريق جمصة المنصورة

 

*مقتل رقيب شرطة برصاص مجهولين في حلوان

قتل رقيب شرطة وأصيب مواطن إثر إطلاق مجهولين النار على سيارة كانا يستقلانها بمنطقة الشارع الغربي بحلوان.

وقالت مصادر أمنية بوزارة داخلية الانقلاب، إن شخصين مجهولين كانا يستقلان دراجة بخارية قاما باطلاق الرصاص على سيارة ملاكي يستقلها رقيب الشرطة بقوة نقطة عزبة الوالدة بحلوان ومعه نجل شقيقته، ما أدى إلى إصابته برصاصة في الرقبة توفي على إثرها.

وأضاف المصدر أن إطلاق النار أسفر عن إصابة نجل شقيقة رقيب الشرطة بطلق ناري في الذراع، مشيرا إلى أن الجناة لاذوا بالفرار.

*مجهولون يشعلون النار في سيارة شرطة ببورسعيد

أشعل مجهولون النيران فجر اليوم الخميس في سيارة “بوكس” شرطة بمنطقة عثمان بن عفان بحي الزهور ببورسعيد حيث اكد شهود عيان قيام عدد من الملثمين فجر اليوم بإشعال النيران في سيارة شرطة كانت تقف في منطقة عثمان بن عفان بحي الزهور بمحافظة بورسعيد باستخدام الزجاجات الحارقة و لاذوا بالفرار

من جانبها دفعت مديرية الأمن بعدد من سيارات الحماية المدنية و التي قامت بإخماد النيران و تجري أجهزة البحث الجنائي دورها للوصول للفاعلين و تم تحرير محضر بقسم شرطة الزهور بالواقعة

 

*الإسماعيلية معزولة عن المحافظات المجاورة.. رفضاً للانقلاب العسكري

قطع موطنون غاضبون اليوم عدة طرق رئيسية مؤيدية لمحافظة الإسماعيلية حيث قطع طريق الإسماعيلية القاهرة الصحراوى من الجهتين كذلك طريق الإسماعيلية الزقازيق الزراعى بمحاذاة قرية أبو عاشور و طريق الإسماعيلية فايد الزراعى باستخدام إطارات السيارات والبنزين الأمر الذى أحدث شللا مروريا بهذه الطرق .يأتي ذلك فى إطار الاعتراض علي جرائم الانقلاب العسكرى فى حق المواطنيين وبخاصة ماارتكبه يوم فض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة

 

*المنيا هروب حملة لقوات أمن اﻻنقلاب من قرية الشراينة بسمالوط شمال ‫المنيا بعد تجمهر اﻷهالى

هروب حملة لقوات أمن اﻻنقلاب من قرية الشراينة بسمالوط شمال ‫#‏المنيا بعد تجمهر اﻷهالى وقوفهم بوجهها .. وكانت قوات اﻷمن متوجهة للقبض على عدد من الرافضين لﻼنقﻼب العسكري ومداهمة بيوت أهالى القرية .. فقام بعض شباب القرية بالخروج للشوارع والطرق على أعمدة اﻹنارة فتجمهر اﻷهالى لتهرب القوات إلى خارج القرية.

*معتقلي العقرب يبدؤون إضراب عن الطعام تضامنا مع ذكرى رابعة

أكد عدد من أسر المعتقلين بسجن العقرب أن ذويهم بدأوا إضرابا عن الطعام في ذكرى مذبحة فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة كمشاركة للمتظاهرين في الميادين المختلفة.

*مظاهرات في عدة محافظات بمناسبة الذكرى الأولى لمجزرة رابعة والنهضة

انطلقت مظاهرات صباح اليوم في القاهرة  وعدة محافظات في الذكرى السنوية الأولى لمجزرة رابعة والنهضة، التي قتل فيها الآلاف.

جاء ذلك بعد مقتل متظاهر خلال فض قوات الشرطة بالقوة مسيرة لرافضي الانقلاب العسكري في كفر الزيات بمحافظة الغربية أمس, عشية ذكرى الفض.

وفي هذه المناسبة خرجت مظاهرات في مناطق عدة .

في الوقت نفسه، كثفت قوات الشرطة والجيش، صباح اليوم، من تواجدها بجميع مداخل القاهرة الكبرى، استعدادا للمظاهرات التي دعا إليها تحالف دعم الشرعية، المؤيد للرئيس المعزول محمد مرسي اليوم في الذكرى الأولى لفض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة.

وأفادت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية بأن قوات الجيش والشرطة طوقت مداخل محافظات القاهرة، والجيزة، والقليوبية، من خلال نشر الأكمنة والتمركزات الأمنية الثابتة والمتحركة على تلك المداخل، “لمنع تسلل عناصر تنظيم الإخوان”.

وأعلنت وزارة الداخلية مطلع الأسبوع الجاري الاستنفار الأمني لمواجهة عنف جماعة الإخوان المحتمل في ذكرى فض اعتصام رابعة والنهضة، وذلك بنشر 120 ألف ضابط وجندي شرطة بجميع أنحاء الجمهورية، مزودين بأحدث الأسلحة حتى مساء غدا الجمعة.

وشهد محيط ميدان التحرير انتشارا أمنيا مكثفا استعدادا للمظاهرات، حيث تمركزت 24 آلية عسكرية على جميع المداخل المؤدية إلى الميدان، وتم نصب حواجز الأسلاك الشائكة والحواجز المعدنية ببداية شوارع البستان، والفلكي، ومحمد محمود، وقصر العيني، وعمر مكرم، وببداية كوبري قصر النيل من ناحية الميدان على جانبي كل شارع.

كما نصبت قوات الأمن حواجز أمنية أمام المتحف المصري مع السماح للسيارات بالمرور من خلال حارة واحد، لإغلاق الميدان بسهولة وقت الضرورة، بالإضافة إلى تمركز تشكيلين من قوات الأمن المركزي ومدرعة بالقرب من ميدان سيمون بوليفار بمحيط السفارة الأمريكية.

وشهد ميدان التحرير سيولة في حركة مرور السيارات باستثناء مدخل عبد المنعم رياض.

كما شهد ميدان رابعة العدوية تواجدا أمنيا مكثفا، حيث تمركز تشكيلين أمن مركزي، و7 آليات عسكرية و4 مدرعات شرطة بشارعي الطيران والنصر في الاتجاه المؤدى إلى الميدان، وتم نصب حواجز الأسلاك الشائكة على جانبي الشارعين لإغلاق الميدان وقت الضرورة فيما شهدت حركة مرور السيارات سيولة طبيعية.

وفي مصر الجديدة، قامت قوات الشرطة بوضع حواجز معدنية بمنتصف شارع الميرغني في الاتجاه المؤدي إلى قصر الاتحادية، بينما ظل الاتجاه الآخر القادم من قصرالاتحادية إلى شارع الميرغني وشارع الثورة مفتوحا أمام حركة مرور السيارات.

وسيرت قوات الأمن دوريات مسلحة بشوارع مدينة نصر، وعين شمس، والألف مسكن، لمواجهة أي مظاهرات منذ بدايتها.

وفي محافظة الجيزة، كثفت قوات الأمن بتكثيف تواجدها بمحيط ميدان النهضة تحسبا للتظاهرات، حيث تم نشر نحو 11 آلية عسكرية ومدرعة شرطة بمحيط الميدان وتجهيز حواجز الأسلاك الشائكة لإغلاقه أمام حركة المرور وقت الضرورة.

كما شهد محيط ميداني مصطفى محمود والجيزة، وشارعي السودان والهرم، ومنطقة الطالبية، تواجدا أمنيا مكثفا تحسبا للتظاهرات.

كانت قوات الأمن بالتعاون مع الجيش فضت بالقوة يوم 14 أغسطس الماضي اعتصامي رابعة والنهضة، في يوم دام شهد مقتل المئات من المعتصمين، بعد اعتصام استمر 47 يوما احتجاجا على الانقلاب وعزل الجيش لأول رئيس مدني منتخب في يوليو الماضي.

About Admin

Comments are closed.