Sunday , 27 September 2020
خبر عاجل
You are here: Home » الأخبار المحلية » الحراك مستمر . . الاثنين ا سبتمبر . . العصيان المدني هو الحل
الحراك مستمر . . الاثنين ا سبتمبر . . العصيان المدني هو الحل

الحراك مستمر . . الاثنين ا سبتمبر . . العصيان المدني هو الحل

السيسي حريةالحراك مستمر . . الاثنين ا سبتمبر . . العصيان المدني هو الحل

 

متابعة متجددة – شبكة المرصد الإخبارية

*مجهولون يقطعون طريق شارع اداب بـالمنصورة منذ قليل ما تسبب في تعطيل حركة السير

*شهود عيان: مسلحون ينصبون أكمنة ويفتشون الأهالى بمناطق شرق العريش

قال شهود عيان، من مناطق شرق العريش وجنوب الشيخ زويد، أن المسلحين نصبوا أكمنة على طرق تربط مدينة العريش بقرى جنوب الشيخ زويد، ويجرون عمليات تفتيش ومراجعة أوراق العابرين من الأهالى وأكد عدد ممن تعرضوا لعمليات التفتيش، أن المسلحين يشهرون أسلحتهم فى وجه المارين عبر الطرق، ويأمروهم بالتوقف وإبراز بطاقاتهم وبطاقات تسيير القيادة، وكل ما بحوزتهم من أوراق ثبوتية، ثم يقومون بمراجعتها ومقارنتها بكشوف بحوزتهم مكتوبة بخط اليد، كما يطابق بعضهم بيانات البطاقات الشخصية على أجهزة كمبيوتر يعمل عليها ملثم داخل سيارة تتوقف إلى جانب المسلحين .

وأشار شهود العيان، إلى أن المسلحين يدخلون فى مشادات كلامية مع بعض الأهالى الذين يرفضون الانصياع لأوامرهم بتفتيش أوراقهم، إلا أنهم يجبرون من يمر عليهم على الإفصاح عن هويته، ويتعرض من يقود سيارة لا يملكها للمضايقة وعملية استجواب واسعة معه . وتقول المصادر، إن سبب تواجد المسلحين البحث عن أشخاص مطلوبين لديهم .

*سلطات الانقلاب تطالب الدول الأوروبية بتبني مواقف حاسمة ضد ما يسمى “الإرهاب”

صرح وزير خارجية الانقلاب سامح شكري ان بلاده تتطلع لأن تقوم الدول الأوروبية بتبني مواقف حاسمة وواضحة ضد “الإرهاب” وعدم السماح بإساءة استغلال مبادىء مثل حرية التعبير للتحريض على العنف والطائفية.

جاء ذلك خلال لقاء شكري الاثنين مع نوربرت روتجن، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان الألماني، حيث تناولا خلال اللقاء عددا من القضايا والموضوعات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، بحسب بيان للمتحدث باسم الخارجية المصرية.

وقال البيان أن شكري “أكد في هذا السياق أن مواجهة “الإرهاب” والجماعات المتطرفة العنيفة المنتشرة في المنطقة أصبحت تحظى بالأولوية لدى مصر وباقي الدول العربية”.

 

*تأجيل محاكمة 68 متهماً بـ”خلية الظواهرى” الى جلسة 21 سبتمبر

قررت محكمة جنايات القاهرة الانقلابية المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى تأجيل محاكمة 68 متهماً فى مقدمتهم محمد ربيع الظواهرى شقيق أيمن الظواهرى زعيم تنظيم “القاعدة” فى قضية اتهامهم بإنشاء وإدارة تنظيم إرهابى يرتبط بتنظيم القاعدة الى جلسة 21 سبتمبر الجارى لتعذر حضور احد المتهمين بجلسة اليوم، ولتنفيذ طلبات الدفاع.

كانت نيابة أمن الدولة العليا أمرت بإحالة القضية لمحكمة الجنايات فى مطلع شهر أبريل الماضي، وتضمن قرار الاتهام الصادر فى القضية استمرار حبس 50 متهما بصورة احتياطية على ذمة القضية، والأمر بضبط وإحضار 18 متهما هاربا وحبسهم احتياطيا على ذمة القضية.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة أن المتهمين من العناصر شديدة الخطورة، قاموا بإنشاء وإدارة تنظيم إرهابى يهدف إلى تكفير سلطات الدولة ومواجهتها باستخدام السلاح، لتغيير نظام الحكم بالقوة، والاعتداء على ضباط وأفراد ومنشآت القوات المسلحة والشرطة، واستهداف الأقباط ودور عبادتهم واستحلال أموالهم، وارتكاب أعمال إرهابية بهدف نشر الفوضى فى البلاد وتعريض أمن المجتمع للخطر

*جنح مدينة نصر تقضي بالحبس عامين وغرامة 50 ألف جنيه على 3 من رافضي الانقلاب بتهمة إثارة الشغب يونيو الماضي

*حريق يلتهم محلات طلعت حرب

نشب منذ قليل حريق هائل التهم عدد من المحلات التجارية بشارع طلعت حرب بوسط البلد.
من جانبها هرعت سيارات الحماية المدنية والإسعاف لمحاولة السيطرة على الحريق.

*ثاني وفد من الكونغرس الأمريكي يصل القاهرة في أسبوع

وصل إلى القاهرة اليوم الإثنين، وفد من نواب الكونغرس الأمريكي برئاسة النائب هاورد مكيؤون، حسب مصادر أمنية وملاحية مسؤولة بالمطار، هو الثاني خلال أقل من أسبوع.


وقالت مصادر أمنية مسؤولة بمطار القاهرة الدولي، إن وفدا من مجلس النواب الأمريكي (الكونغرس) وصل اليوم، برئاسة النائب هاورد مكيؤون.
وأوضحت المصادر ذاتها أن الوفد وصل للقاهرة على متن طائرة خاصة في زيارة (لم تحدد مدتها)، للقاء عدد من المسؤولين المصريين، لبحث القضايا ذات الاهتمام المشترك، وتطورات الأوضاع الحالية التي تمر بها المنطقة.
وتعد هذه الزيارة الثانية خلال أقل من أسبوع التي يقوم بها وفد من أعضاء الكونغرس الأمريكي إلى البلاد، والـ15 منذ عزل الرئيس محمد مرسي في 3  تموز من العام الماضي.
وكان آخر هذه الزيارات في 27  آب الماضي، عندما وصل وفد من نواب الكونغرس الأمريكي، من ذوي الأصول الأفريقية، إلى القاهرة، في زيارة تستغرق 3 أيام لمناقشة الأوضاع الإقليمية في منطقة الشرق الأوسط وموقف مصر تجاه عدد من القضايا، في مقدمتها القضية الفلسطينية والأوضاع في ليبيا والأزمة السورية وتطورات المشهد العراقي؛ فضلاً عن مسار العلاقات الثنائية بين البلدين.

*أمن الانقلاب يعتقل طالبا بدلاً من والده بالبحيرة 

اعتقلت قوات أمن الانقلاب الطالب معاذ عدلى أبو شناف الطالب بالفرقة الثانية بكلية الصيدلة جامعة الإسكندرية أثناء مداهمتها لصيدلية والده الدكتور عدلى أبو شناف بحوش عيسى بالبحيرة وعندما لم تجده قامت باعتقال ابنه بدون أي أسباب .

جدير بالذكر أن قوات أمن الانقلاب تشن حملات أمنية مكثفة باستمرار لاعتقال رافضي الانقلاب ومؤيدى الشرعية

*السيطرة على حريق بسفينة بميناء بور توفيق بالسويس بعد 3 ساعات

تمكنت قوات الدفاع المدنى بهيئة موانئ البحر الأحمر من السيطرة على حريق بسفينة أثناء تواجدها بالغاطس الخارجى بميناء بور توفيق بالسويس.
وقال مصدر أمنى إن الحريق استمر قرابة الثلاث ساعات، وحاولت قاطرات بحرية تابعة لهيئة قناة السويس من السيطرة على الحريق بالسفينة التى كانت عابرة من المدخل الشمالى لبورسعيد متجهة نحو المدخل الجنوبى بالسويس، موضحا أن قاطرات هيئة الموانئ هى التى تمكنت من السيطرة على الحريق.

*أسرة مرسي تطعن على حكم حبس نجله الأصغر

طعنت اللجنة القانونية لأسرة الرئيس المصري محمد مرسي، أمس الأحد، على حكم بالحبس عاما لنجل مرسي الأصغر عبدالله، لاتهامه بتعاطي حبوب مخدرة، بحسب مصدر قانوني. وفي تصريح صحفي، أوضح محمد صابر، عضو اللجنة ومحامي عبدالله مرسي، أنه أودع طعنا، الأحد، لدى محكمة النقض (أعلى هيئة قضائية بمصر تنظر الطعون على الأحكام)، وننتظر أن تحدد جلسة لنظر الطعن“.

 وحول موقف نجل مرسي، قال عضو اللجنة القانونية للأسرة: “عبدالله نجل الرئيس محبوس في سجن طره (جنوبي القاهرة)، وحين تقبل محكمة النقض الطعن سيعاد محاكمته هو وصديقه المتهم معه أمام محكمة جديدة غير السابقة، وفي حال رفضها فعليه أن يستكمل مدة الحبس“.
وكانت قوات الأمن المصرية اعتقلت عبدالله، النجل الأصغر لرئيس، فجر الجمعة 18 تموز الماضي، بمحافظة بني سويف، وذلك تنفيذا لحكم قضائي صادر ضده لإدانته بتعاطي مادة مخدرة، والحكم عليه بالحبس عاما مع الشغل.
وكانت محكمة جنايات بنها بمحافظة القليوبية (شمال القاهرة)، قضت في الثاني من تموز الماضي بحبس عبدالله محمد مرسي وصديق له غيابيا لمدة عام مع الشغل، وغرامة مالية تقدر بـ10 آلاف جنيه (نحو 1400 دولار أمريكي)”.
وقررت النيابة العامة لشمال بنها في 17 آذار الماضي إحالتهما للمحاكمة بعد إخلاء سبيلهما على ذمة القضية بعد أن وجهت لهما تهمة حيازة مادة “الحشيشالمخدرة بقصد التعاطي في واقعة ضبطهما في مطلع الشهر ذاته وبحوزتهما سيجارتا حشيش داخل سيارتهما بمدينة العبور (شرقي القاهرة)، بحسب لائحة الاتهام التي نفاها المتهمان.
وأنكر نجل مرسي وصديقه، أمام النيابة، آنذاك، صلتهما بالمضبوطات وتعاطيهما للمخدرات، مشيرين إلى أنها “مدسوسة” عليهما بعد أن علم أفراد نقطة التفتيش أن عبدالله، هو النجل الأصغر لمرسي.

 

*34 معتقلا بقسم عين شمس يعلنون الإضراب جراء الاعتداء عليهم

 أعلن 34 معتقلا في قسم عين شمس إضرابهم عن الطعام بعد تعرضهم للضرب ولسرقة متعلقاتهم الشخصية بأمر من مأمور القسم وبقيادة النقيب إسلام والملازم محمد زاهر.

وقالت صفحة “الحرية للجدعان” إن أحد المعتقلين واسمه إبراهيم عبد السميع شبانة قد أصيب ببوادر جلطة، الأمر الذي دفع زملائه إلى الاستغاثة والصراخ لنجدته. لم يكتف المسئولون في القسم بتجاهل الحالة الحرجة، بل قاموا بضرب وسحل جميع المعتقلين في الزنزانة وبالأخص المعتقل محمد عيد. أعلن المعتقلون الإضراب المفتوح عن الطعام احتجاجا على ما يلاقونه من إهانة وتعذيب.

أسماء المعتقلين المضربين عن الطعام في قسم عين شمس:

 

1- محمد احمد على دسوقى   

2- محمد أبو بكر على محمد

3- هانى فوزى أبو العلا

4- شادى محمد أبو المجد

5- محمد مصلح سعد الدين

6- عبد الرحمن محمد محمد

7- خالد عبد الناصر عباس حلمى

8- محمد عادل كامل

9- عصام عبد الخالق ابراهيم

10- اسأمه محمد أبو اليمين

11- احمد سعيد محمد عبد الظاهر

12- سامى غريب فرحان

13- محمد عيد عودة (تم الاعتداء عليه لأنه نادى على الضباط والأمناء لمساعده المريض)

14- محمود محمد على

15- عمر عبد الفتاح إبراهيم مازن

16- عمر سعيد دسوقى

17- معاذ سامى شوقى

18- عبد الرحمن رمضان حمزة

19- مجدى محمد احمد عبد الله

20- محمد احمد السيد عيسى

21- انس عادل عبد الحميد أبو النجا

22- امين عبدالفتاح حسن

23- محمد زهدى رباح

24- محمد منذر إبراهيم

25- مجدى محمد راغب

26- عمرو احمد أبو الفتوح

27- احمد عبد الحى السيد السخاوى

28- محمد إبراهيم عبد العزيز

29- احمد صابر هريدى

30- رضا عبد الرازق قاسم

31- عبد الرحمن طارق محمد

32- محمد بكر محمد عبدالرحيم

33- إبراهيم عبد السميع شبانه (مريض بالجلطة)

34-خالد جمال زيادة.

*الكيان الهيوني يوافق عالى فتح معبر رفح والنظام الانقلابي المصري يرفض

فضح كاتب اسرائيلي كبير النظام في مصر، وأكد في مقال نشرته جريدة “هآرتس” الاسرائيلية اليوم الاثنين 01-09-2014 أن تل أبيب وافقت على فتح معبر رفح وسط دعاوى داخل اسرائيل لتحسين الأوضاع في قطاع غزة بعد الهزيمة المدوية في الحرب الأخيرة على حركة حماس، لكن مصر هي التي ترفض فتح معبر رفح وتشترط لذلك عودة السلطة الفلسطينية الى القطاع واستلام المعبر من قبل جنود محسوبين على الرئيس محمود عباس ولا علاقة لهم بحركة حماس.

وقال الكاتب عاموس هرئيل في مقاله إن “مصر تشترط قوة من حرس الرئاسة الفلسطيني توضع في الجانب الغزي من المعبر حتى توافق على منح الفلسطينيين في القطاع تسهيلات، وقد نقل المصريون رسالة بهذا المضمون الى سلطة حماس في غزة، والى اسرائيل أيضاً خلال الأيام القليلة الماضية”.

ويقول الكاتب إن اسرائيل لا تعارض المطلب المصري هذا، أما حركة حماس فلا زالت تدرس الأمر، ومن المحتمل أن توافق عليه قريباً.

وبحسب هرئيل فان مصر لا تريد أي اتصال أو تعاون مع رجال حركة حماس، وإنما تريد أن يتم أي اتصال مع الفلسطينيين عبر ممثلي السلطة الفلسطينية والرئيس محمود عباس.

كما يكشف المقال أن مصر تريد من الرئيس عباس نشر قواته ليس فقط في معبر رفح، وإنما على طول الحدود بين سيناء وقطاع غزة، اضافة الى ممر فيلادلفيا في رفح.

وتعارض مصر في ذلك حتى المقترحات الأوروبية بتدريب قوات فلسطينية جديدة لتولي الأمور على معبر رفح.

*منظمات: نذر حملة قمعية ضدَّ الجمعيات بمصر

قالت جهات حقوقية من جميع أنحاء العالم إن المنظمات المستقلة بمصر تواجه حملة قمعية وشيكة، بإلزامها بالتسجيل قبل يوم غد، بموجب قانوني قمعي صدر أيام الرئيس المخلوع حسني مبارك.


ويعمل ذلك القانون على إطلاق يد الحكومة في إغلاق أية منظمة أو تجميد أصولها أو مصادرة ممتلكاتها، أو رفض المرشحين لمجلس إدارتها، أو وقف تمويلها، أو رفض طلباتها بالانتساب إلى المنظمات الدولية.

كما لا يشير القانون 84/2002 إلى أي حق للمنظمات غير الحكومية في استئناف تلك القرارات.

وقالت المديرة التنفيذية لقسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في هيومن رايتس ووتش، سارة ليا ويتسن، إن قيام حكومة الرئيس عبد الفتاح السيسي “بمطالبة كافة المنظمات بالتسجيل بموجب قانون 2002 السيئ السمعة ليس سوى أمر موجه إليها بالتنازل عن استقلالها، حيث لا يوجد سبيل لتسجيل منظمة بموجب القانون 84 والاستمرار في اعتبارها مستقلة عن الحكومة“.

وينص القانون على عقوبات جنائية تصل للسجن لمدة عام واحد لممارسة المنظمات المستقلة لأنشطة غير مصرح بها. وقد اعتادت السلطات في عهد حسني مبارك التضييق على النشطاء وإغلاق المنظمات المستقلة تعسفاً.

وتستغل السلطات المصرية -وفق حسيبة الحاج صحراوي، نائبة مدير برنامج الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في منظمة العفو الدولية- هذا القانون “لتنسيق حملة قمعية ضد المنظمات غير الحكومية ووضعها تحت رقابتها“.

وتدعو حسيبة صحراوي الحكومة إلى أن تسحب اشتراط التسجيل الإجباري للمنظمات غير الحكومية بموجب القانون الحالي، الذي يخالف المعايير الدولية لحقوق الإنسان.

وقد سعت المنظمات المصرية لإلغاء القانون 84/2002 منذ صدوره، واقترحت الحكومات المتعاقبة منذ ذلك الحين العديد من مشروعات القوانين المتعلقة بالجمعيات المستقلة، ولكن لم يتم العمل بأي منها.

ومن بين المنظمات الـ45 التي وقعت على البيان: المنتدى الآسيوي لحقوق الإنسان والديمقراطية، ومنظمة المادة 19، ومنظمة العفو الدولية، ومبادرة الكومنولث لحقوق الإنسان، والمركز الدولي للعدالة الانتقالية، والمنظمة العالمية لمناهضة التعذيب، وهيومن رايتس ووتش.

 

*داخلية الانقلاب تقر بانتهاكات بحق معتقلين

أقرت وزارة الداخلية المصرية بوقوع انتهاكات ارتكبها عدد من رجال الشرطة بحق معتقلين في مراكز للاحتجاز.  

وقد أوقفت الوزارة ثلاثة رجال شرطة، وأحالتهم للتحقيق على خلفية التمثيل بجثة أحد المتهمين داخل مشرحة مستشفى الخانكة بمحافظة القليوبية.
كما قرر وزير الداخلية إحالة الثلاثة إلى مجلس تأديب عقب انتهاء قرار حبسهم على ذمة التحقيقات، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهم.
كما أحالت الوزارة ضابط شرطة إلى النيابة العامة للتحقيق بتهمة اغتصابه فتاة معاقة ذهنيا.
ويأتي ذلك، بينما تتواتر تقارير المنظمات الحقوقية بشأن ما تصفها بالانتهاكات الممنهجة التي ترتكبها قوات الأمن المصرية بحق المعارضين.
وتتدفق الصور يومياً موثقة ضلوع ضباط شرطة في انتهاكات حقوقية واسعة أثناء الاعتقال، فضلا عن التعذيب والسحل حتى الموت داخل أقسام الشرطة والسجون ومقار الاحتجاز.
ومن الأمثلة على ذلك قضية سيد بلال الشاب الثلاثيني الذي قتل أثناء التعذيب على أيدي ضباط أمن الدولة (الأمن الوطني حاليا) بالإسكندرية لإجباره على الإدلاء باعترافات في قضية تفجيرات كنيسة القديسين.
ورغم أدلة النيابة الدامغة، فقد تم تداول القضية في المحاكم لأكثر من ثلاث سنوات، ثم تلاحقت الأحكام بإخلاء سبيل الضباط المتهمين.
وفي واقعة أخرى تعود لعام 2011، تظهر الصور قيام عدد من ضباط الجيش والشرطة بتعذيب مواطنين بالضرب والصعق بالكهرباء. وأعلن آنذاك عن فتح تحقيق لكن أحدا لم يقدم للمحاكمة حتى الآن.
وفي أغسطس/آب من العام الماضي، نفذ ضباط وأفراد شرطة إعداما بالبطيء لـ37 معتقلاً لقوا حتفهم اختناقا داخل عربة ترحيلات كانت في طريقها لسجن أبو زعبل. وتمت محاكمة أربعة من أصل 15 شرطيا، وألغيت أحكام بسجنهم وأعيدت أوراق القضية إلى النيابة.

 

*حسن شحاتة يظهر بجوار «رابعة» بالمغرب

تداول نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، صورة للمعلم حسن شحاتة، المدير الفني لفريق الدفاع المغربي، وهو يقف بجوار شخص بالمغرب، يرفع شعار «رابعة»، الرامز إلى تأييد  الرئيس المعزول، محمد مرسي

 

وظهر المعلم في الصورة مبتسمًا، حيث لم تتضح عليه آثار غضب أو رفض لتصرف الشخص، الذي كان إلى جانبه، رغم أن شحاتة كان داعمًا لرحيل مرسي، المطاح بحكمه في الثالث من يوليو، عقب التظاهرات التي خرجت ضد في 30 يونيو.

*ورش نجارة الموبيليا بدمياط تواجه شبح الإفلاس

أثرت أزمة انقطاع الكهرباء بشكل كبير على صناعة الأساس فى مدينة دمياط ما أدى لإغلاق مئات الورش ومعارض بيع الموبيليات خلال الأشهر الماضية.

وتعتبر دمياط قلعة لصناعة الأساس فى مصر حيث تضم الآلاف من ورش النجارة ويعمل بها أكثر من مائتى ألف حرفي.

وقال أحد أصحاب الورش :”الكهربا مدمرة الدنيا خالص، بتقطع من 6 إلى 7 ساعات فى اليوم، أنا بالنسبة لى كان عندى 5 صنايعية دلوقت معنديش إلا صنايعى واحد”.

وقال آخر: معانا خمس رجالة شغالين، وبسبب  الكهربا حالنا وقف، بقالنا أكثر من 4 أشهر على الحال ده، الورش دى كنت باشيل منها 100 شيكارة فى اليوم النهردة بشيل 5 شكاير كل أسبوع.

وتابع: “الكهربا عندنا بتقطع ساعة وتيجى ساعة”. 

 

* أكملوا ثورتكم . . بيان من التيار المدني الثوري

 

تابعنا مبادرة النائب المحترم / محمد العمدة عن كثب ونؤكد أن مصر في حاجة إلي مصالحة بين شركاء ثورة 25 يناير على قاعدة مناهضة حكم العسكر والعسكرة والدفاع عن مدنية الدولة ، وليست في حاجة على الإطلاق لمخرج آمن للقتلة ومدبري الثورة المضادة.

لقد اختطفت قلة فاسدة منبر الحديث باسم المدنية منذ 11 فبراير 2011 للترويج لحكم العسكر والتمهيد للثورة المضادة والإنقلاب العسكري ، وفي سبيل ذلك أعلت مصالحها الشخصية فوق كل القيم والمطالب حتى وقعت الكارثة في 3 يوليو 2013 ، ومازالت تواصل محاولات بائسة لشرعنة تواجد القتلة في مواقع التحصن من المحاسبة على الدماء ، من خلال مشاركة زائفة في اجراءات زائفة لصنع واقع مزيف لا يعبر عن الشعب الذي يقف على أعتاب الإنفجار .

إننا ، في التيار المدني الثوري ، لا نرى في الأفق إلا استكمال الثورة كسبيل للتصحيح والقصاص والإنقاذ وإنجاز طموحات الشعب وآماله من ثورة 25 يناير المسلوبة ، وبالتالي فإعادة اللحمة الثورية وتجميع كل الجهود الثورية المخلصة هو سبيل القوى المدنية الثورية للانجاز سواء ليبرالية أو يسارية أو إسلامية أو غير ذلك طالما تؤمن بالمدنية وترفض العسكرة .

التيار المدني الثوري 

القاهرة في 1 سبتمبر 2014

* عين شمس” تجبر الطلاب على عدم ممارسة الأنشطة السياسية والدينية

 أجبرت إدارة كلية الآداب بجامعة عين شمس، اليوم الإثنين، الطلاب الجدد المقبولين بها على التوقيع على إقرار بعدم ممارسة الأنشطة السياسية أو الدينية داخل الجامعة، واحترام التقاليد الجامعية إلا من خلال القنوات الشرعية التى يحددها قانون تنظيم الجامعات، على حد وصفها.
وجاء ذلك الإقرار ضمن أوراق ملفات التقديم، وكان نصه كالتالي: “أقر بأنني ملتزم بكافة القوانين واللوائح الجامعية، وأن أحترم كافة التقاليد الجامعية، كما ألتزم بعدم ممارسة الأنشطة السياسية أو الدينية داخل الجامعة، إلا من خلال القنوات الشرعية التي يحددها قانون تنظيم الجامعات ولائحة اتحاد الطلاب التي تقرها الدولة، وفى حالة مخالفة تلك اللوائح والقوانين الجامعية سوف أتعرض للعقوبات التي يحددها القانون“.

*الجارديان: 95% خسائر السياحة بمصر

رصدت صحيفة “الجارديان” البريطانية تراجع عائدات السياحة في مصر بشكل كبير؛ نتيجة للاضطرابات السياسية التي تمر بها البلاد عقب ثورة يناير وانقلاب 3 يوليو، والتي تسببت في إصدار العديد من الدول الغربية تحذيرات لمواطنيها من السفر للمناطق السياحية في البلاد.

وذكرت الصحيفة البريطانية- في سياق تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني- أن نسبة عائدات قطاع السياحة تراجعت بنسبة وصلت إلى 95%؛ حيث انخفضت إيرادات وزارة الآثار المصرية مما حال دون قدرتها على دفع رواتب موظفيها.
وأشارت الصحيفة إلى أنه بالمقارنة بين عدد السياح الذين أتوا إلى مصر في عام 2013 وعددهم في عام 2010 سنلاحظ الفرق الشاسع، فقد كان عدد السياح في الفنادق المصرية حوالي 14.7 مليون سائح عام 2010، أما عام 2013 فقد بلغ عددهم 9.5 مليون سائح فقط.
وسلطت الصحيفة الضوء على تصريحات وزير الآثار المصري ممدوح الدماطي، التي قال فيها: “إن عائدات قطاع السياحة في مصر تراجعت بنسبة 95%، وأن الدخل السنوي للوزارة لا يكفي سوى لدفع رواتب العاملين لمدة شهرين فقط

* اللهم استعملنا ولا تستبدلنا . . نقلا من صفحة مدير المرصد الإعلامي الإسلامي بالفيس بوك

سؤال وجواب مقتبس . . هام للتدبر والنقاش

 

حمداً لله وكفى وسلاماً على عباده الذين اصطفى وبعد:

 

1-حين تضيع الساحة بين اﻹفراط والتفريط

 

2-حين تكون قاعدة من ليس معنا فهو ضدنا معتمدة عند الجميع

 

3-حين تكون سياسة اﻹسقاط للمخالف سياسة معتمدة عند الجميع

 

4-حين ترى أن الولاء والبراء أصبح على أساس الجماعة والتيار وليس الدين

 

5- حين ترى غياب العلماء الربانيين عن الساحة وضياع وتخبط الأحرار بسبب ذلك

 

6- حين تضيع البوصلة من المجاهد ويصبح عاجزاً عن تحديد وجهته التي يريد

 

7- حين يضيع المجاهدون بين مشاريع نخبوية ومشاريع شعبية وأخرى قومية أو وطنية

 

8- حين يفقد المجاهدون المشروع اﻹسلامي الراشد الذي تنصهر فيه النخبة الصادقة مع اﻷمة انصهاراً ايجابياً يجعل اﻷمة تحمل المشروع وتنصره لا انصهارا سلبياً يضيع النخبة ومشروعها

 

9 – حين يرى الأحرار حجم المؤامرة الكبير على المشروع الإسلامي وتوحد أعدائه على وأده وبنفس الوقت تفرق الجماعات وتحزبها لمشاريعها الخاصة التي تميل إلى شخصنة المشروع الإسلامي في الجماعة أو الحزب أو الشيخ

 

10 – حين ترى فقدان الثقة بين الجماعات وسوء الظن هو اﻷصل المعتمد في العلاقة بينها

 

حين وحين . . فإلى أين تسير هذه الساحة ؟

الجواب 

إنه المخاض وآلامه وأرض الكنانة وميادينها فاضحة كاشفة 

وسنن الله ماضية لاتحابي أحدا . . ودين الله منصور وأولياؤه غالبون 

وولادة الفجر تكون بعد شدة الظلمة  . . فالثبات الثبات والصبر الصبر

 

وقد ذكر الله تعالى ” الصبر والتقوى ” جميعا في غير موضع من كتابه وبين أنه ينتصر العبد على عدوه من الكفار المحاربين المعاندين والمنافقين وعلى من ظلمه من المسلمين ولصاحبه تكون العاقبة . [

قال الله تعالى : ( بلى إن تصبروا وتتقوا ويأتوكم من فورهم هذا يمددكم ربكم بخمسة آلاف من الملائكة مسومين )

وقال الله تعالى : ( لتبلون في أموالكم وأنفسكم ولتسمعن من الذين أوتوا الكتاب من قبلكم ومن الذين أشركوا أذى كثيرا وإن تصبروا وتتقوا فإن ذلك من عزم الأمور )

وقال تعالى : ( يا أيها الذين آمنوا لا تتخذوا بطانة من دونكم لا يألونكم خبالا ودوا ما عنتم قد بدت البغضاء من أفواههم وما تخفي صدورهم أكبر قد بينا لكم الآيات إن كنتم تعقلون)

( ها أنتم أولاء تحبونهم ولا يحبونكم وتؤمنون بالكتاب كله وإذا لقوكم قالوا آمنا وإذا خلوا عضوا عليكم الأنامل من الغيظ قل موتوا بغيظكم إن الله عليم بذات الصدور)

(إن تمسسكم حسنة تسؤهم وإن تصبكم سيئة يفرحوا بها وإن تصبروا وتتقوا لا يضركم كيدهم شيئا إن الله بما يعملون محيط  )

وقال إخوة يوسف له : ( أئنك لأنت يوسف قال أنا يوسف وهذا أخي قد من الله علينا إنه من يتق ويصبر فإن الله لا يضيع أجر المحسنين )

اللهم استعملنا ولا تستبدلنا وارزقنا الاخلاص والصدق والنجاة

اللهم اجعلنا من اهلك وخاصتك واستخدمنا لنصره هذا الدين

اللهم اجعلنا هادين مهديين مفاتيح خير مغاليق شر

اللهم وفقني في العمل من أجل إسقاط الانقلاب والقصاص للشهداء

About Admin

Comments are closed.