Friday , 18 September 2020
خبر عاجل
You are here: Home » الأخبار المحلية » الأزمة المصرية . . الخميس 4 سبتمبر . . الظلام الدامس في عهد السيسي أمير الظلام
الأزمة المصرية . . الخميس 4 سبتمبر . . الظلام الدامس في عهد السيسي أمير الظلام

الأزمة المصرية . . الخميس 4 سبتمبر . . الظلام الدامس في عهد السيسي أمير الظلام

الظلام بمصر في عهد السيسي

الظلام بمصر في عهد السيسي

الأزمة المصرية . . الخميس 4 سبتمبر . . الظلام الدامس في عهد السيسي أمير الظلام

متابعة متجددة – شبكة المرصد الإخبارية

*مليشيات الانقلاب تداهم بيوت مناهضيه بالاسماعيلية و”ضنك”تدعو للحشد 9-9

داهمت مليشيات الانقلاب العسكري الدموى بالإسماعيلية اليوم بيوت عدد من  رافضى حكم العسكر  في محاولات يائسة لمنع الحراك الثورى .
ففى منطقة الظاهرية بالتل الكبير اقتحمت قوة مكونة من خمس سيارات شرطة  بيوت محمود صلاح -فنى- للمرة الثالثة  وعزت عفيفي -موظف-للمرة الرابعة  ومحمد العمدة-حرفى-بحثا عنهم  ولم يكونوا متواجدين بمنازلهم.
وفى نفس السياق تمت مداهمة منزل محمد إبراهيم سعادة بمنطقة عين غصين للمرة الخامسة ولم يكن بمنزله  وكان الانقلابيون اعتقلوا شقيقه أحمد وعمه حسن وابن عمه حسام  وأوضح سعادة أن عساكر الانقلاب تطاولوا على زوجته  ودفعوها خارج الحجرة وسط تهديد باعتقالها  للاستدلال علي زوجها.
من جانبها دعت حركة “ضنك “بالإسماعيلية للحشد يوم 9-9 لإسقاط الانقلاب الدموي الذى  تسبب فى تفاقم الأزمات  وانهيار المنظومة الاقتصادية .

*محكمة المنصورة الانقلابية تقضي بتجديد حبس أصغر معتقلي “المطرية”

قضت محكمة المنصورة الانقلابية اليوم بتجديد حبس أصغر معتقلي مركز “المطرية” بمحافظة الدقهلية “مصعب طه الصالحي” و”القسام طه الصالحي” وتأجيل القضية ليوم الخميس 9 أكتوبر 2014.
وكان قد تم إعتقال مصعب “15 عام” والقسام “16 عام” من قبل قوات أمن الانقلاب في شهر مارس الماضي منذ ما يزيد عن خمسة أشهر من أحد شوارع “المطرية” عن طريق رائد شرطة يُدعى “محمد الشربيني” وتعرضا للضرب أثناء الإعتقال، بعد إعتقال والدهم من مقر عمله بـ”هندسة كهرباء المطرية” في منتصف شهر فبراير من نفس العام.
وقد وجهت لهما النيابة تهم عديدة منها “التعدي على قوات الشرطة بالمولوتوف والحجارة، والتظاهر، وتخريب المنشآت العامة والخاصة” بعد تعرضهم للتعذيب لمدة 3 أيام بمركز الشرطة دون توجيه أية تهم إليهم أو عرضهم على النيابة.
يُذكر أنه تم ترقية رائد الشرطة ونقله إلى شرطة “ميت سلسيل” وهو من قام بالإفراج عن قاتل الطفل “خالد السعيد” رغم إعترافه بدهسه للشهيد بسيارته.
*”محامون ضد الانقلاب” تدرس تحصين المواطنين حال عدم دفع فواتير الكهرباء

تلقت حركة محامون ضد الانقلاب عدد من الشكاوي والرسائل عن الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي خاصة اليوم الخميس وما ترتب عليه من أضرار بالغة لدي عموم المواطنين وأصحاب الشركات الخاصة وقي المستشفيات والمصالح الحكومية .

بدأت الحركة في دراسة الاقتراحات المقدمة بتعويض المتضررين ، وعدم دفع الفواتير ، مع بدء المسار القانوني لتوفير حصانة قانونية للممتنعين عن دفع الفواتير احتجاجا علي قطع الخدمة والتي تخلف بنود عقود المواطنيين مع الدولة .

*خسائر اولية لانقطاع الكهرباء في  القاهرة والجيزة وعدد من المحافظات بشكل شبه كامل تتجاوز مليار جنيه!

*شلل بالشركات البترولية والصناعية فى السويس بسبب انقطاع الكهرباء

شهدت الشركات الصناعية فى مقدمتها البتروكيماويات والزجاج والصلب، بالإضافة إلى شركات البترول شللا تاما وتوقف عن العمل بسبب انقطاع التيار الكهربائى بالكامل عن هذه الشركات.

وقد شهدت محافظة السويس بالكامل، صباح اليوم، انقطاع التيار الكهربائى بجميع المنازل والمنشآت الحيوية والحكومية والخاصة والمنازل، وهى المرة الأولى التى يتم قطع التيار الكهربائى بهذه الصورة.
فيما تسبب انقطاع التيار فى تعطيل مصالح المواطنين بكل الجهات الحكومية.

*اعترافات تواضروس والكنائس: طلبنا من العسكر خلع مرسي لرفضه نشر الجنس والخلاعة

قامت قناة “العالم الأسود للعسكر” على اليو تيوب بنشر حلقتها الجديدة وكانت الحلقة بعنوان “اعترافات تواضروس والكنائس: طلبنا من العسكر خلع مرسي لرفضه نشر الجنس والخلاعة”.

وتحدثت الحلقة عن كيف تدعوا الكنائس لعري والخلاعة على حد وصف الحلقة.

*الحكم بإعدام 3 متهمين بينهم “متوفى” بقنا

في فضيحة قضائية جديدة تكشف حال المؤسسة القضائية في ظل الانقلاب، أحالت محكمة جنايات نجع حمادى بمحافظة قنا، اليوم الخميس، برئاسة المستشار يوسف المراغى وعضوية المستشارين محمد عزت وصفوت هندى، أوراق 3 متهمين بينهم “متوفى”، غيابيا إلى فضيلة المفتى، لاتهامهم بقتل محام وموظف بمجلس مدينة نجع حمادى، وإصابة نجل الأول، والشروع فى قتل فتحى قنديل، البرلمانى السابق عن دائرة نجع حمادى.

وتعود أحداث الواقعة إلى العام الماضى بعدما تلقت الأجهزة الأمنية إخطارا بمقتل كل من شكرى عبد المبدى، فرحات محمد، وإصابة علاء نجل الآول، وكشفت التحريات الآمنية أن وراء الواقعة كل من «أحمد ف» وشقيقه معوض و«على ع».

كما ذكرت التحريات، أن المتهمين عزموا على قتل فتحى قنديل، النائب السابق عن دائرة نجع حمادى، أثناء عودته من واجب عزاء بقرية حمردوم وأثناء مرور سيارة المجنى عليهم على الطريق الزراعى، ظن المتهمون أنها سيارة النائب السابق فأطلقوا عليها النيران بكثافة مما تسبب فى مقتل اثنين وإصابة ثالث، ثم لاذ المتهمون بالهرب.

ولقى المتهم الثانى مصرعه فى حادث تصادم دراجة بخارية منذ 5 أشهر، وقررت المحكمة حكمها بإحالة أوراق المتهمين الثلاثة إلى فضيلة المفتى.

*مخبز يبيع العجين بدلاً من الخبز بأسيوط بسبب انقطاع الكهرباء

* انقطاع الكهرباء والماء يصيب بنى سويف بالشلل!

*نحس السيسي .. ” انكسار ” ماسورة مياة رئيسية بالحلمية يغرق الشوارع ويصيبها بالشلل

*مصنع سامسونج يصرف العمال بعد تفاقم أزمة انقطاع الكهرباء ويهدد بسحب استثماراته من مصر

قامت ادارة مصنع سامسونج العالمية ببني سويف منذ قليل بصرف العمال والموظفين بعد تفاقم أزمة انقطاع الكهرباء داخل المحافظة لمدة تجاوزت 9 ساعات منذ السادسة صباحاً.
وأصابت موجة الانقطاع المتواصلة للتيار الكهربي عشرات المصانع بالمناطق الصناعية بخسائر فادحة فضلاً عن اصابة المحافظة بشلل تام اصاب جميع القطاعات بسبب سياسات الانقلاب الفاشلة.
وكان مستر كينام لي، رئيس شركة سامسونج مصر، قد أكد في لقاء الشهر الماضي للمستشار مجدي البتاتوي محافظ بني سويف الانقلابي إن الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي عن مصنع الشركة بمدينة كوم أبوراضي الصناعية سيتسبب في توقف الإنتاج والتصنيع مما يطرح احتمالية سحب استثمارات الشركة نهائياً داخل مصر.

 *تلف أجهزة “أون تي في” الانقلابية بسبب انقطاع الكهرباء.. والقناة تعتذر عن تقديم فقراتها

اعتذرت قناة “أون تي في لايف” الانقلابية ، اليوم، عن عدم تقديم خدماتها الإخبارية، بعد تلف بعض الأجهزة جراء انقطاع الكهرباء.
وقال الشريط الإخباري للقناة، “قناة أون تي في تعتذر عن عدم قدرتها على تقديم كافة الخدمات الاخبارية، نظرًا لتلف بعض الأجهزة جراء انقطاع الكهرباء بشكل مفاجىء، وجارٍ العمل على عودة الخدمات الإخبارية بشكل كامل بأسرع وقت ممكن”.

*الاستئناف تخلى سبيل أربعة ثوار بالإسماعيلية وترفض طعن النيابة الانقلابية

رفضت محكمة الاستئناف العالى بمحافظة الإسماعيلية اليوم طعن النيابة العامة الانقلابية على قرار إخلاء سبيل الدكتور خالد غنايم وفؤاد الشبراوى وحسن على حسن وأحمد السيد عليوة .
كانت مليشيات الانقلاب قبضت على الثوار الأربعة  ضمن مئات المتظاهرين السلميين قبل عشرة أشهر ووجهت لهم تهم التظاهر بدون تصريح وتعطيل مؤسسات الدولة والانضمام لجماعة محظورة.
من جانبه أشار محمد غريب -عضو لجنة الدفاع عن المعتقلين-أنه من المقرر خروج  المخلى سبيلهم   بعد رفض طعن النيابة  مالم يكونوا مطلوبين على ذمة قضايا أخرى .

*انقطاع الكهرباء بمحافظات مصر والعاصمة تخرج عن الخدمة

شهد اليوم الخميس انقطاع للكهرباء عن أكثر الأماكن حيوية في القاهرة ومحافظات الوجة القبلي وعدد من محافظات الوجة البحري.

ففي الوقت الذي أعرب فيه محافظون عن عدم معرفتهم بالسبب وراء انقطاع التيار الكهربائي، تضاربت تصريحات المسؤولين بكهرباء الانقلاب. فبعد أن صرح  مسؤول بوزارة الكهرباء بفقدان شبكة الكهرباء اليوم الخميس 9000 ميجاوات بسبب عطل فني، قال آخر أن سبب العطل هو الصيانة و”مناورة” تقوم بها الوزارة سنويا لتفقد مدى جاهزيتها لتفادي الأعطال، وهو الأمر الذي أثار حفيظة وسخرية الجميع في نفس الوقت.
وفي السويس، أدى الانقطاع  إلى توقف الإنتاج بمصانع الصلب والصناعات الثقيلة بعتاقة والسخنة، كما أدى إلى شلل في حركة الاتصالات بموانئ السويس بسبب انقطاع التيار عن محطات تقوية شبكات الهواتف المحمولة، وتقوم لجان فنية بحصر الخسائر الإنتاجية التي آلت إليها شلل حركة الإنتاج والموانئ بالسويس والتي تُقدر مبدئيًا بـ100 مليون جنيه، وقد تصل إلى مليار جنيه.
وأدى انقطاع الكهرباء إلى إن حركة قطارات مترو الأنفاق توقفت ، كما تعطل بث عدة قنوات تلفزيونية غير رسمية لانقطاع الكهرباء عن مدينة الانتاج الاعلامي للمرة الأولى.وأدى الانقطاع أيضا إلى توقف العمل بالأجهزة الحيوية والخطيرة في عدد كبير من المستشفيات بالجمهورية.
هذا وقد شهدت المحافظات التالية انقطاع الكهرباء فيها إما بشكل كلي أو في عدد من المناطق .. وهي:
الإسكندرية في بعض المناطق – الغربية “بالتناوب” – الدقهلية “بعض المناطق” – القليوبية “بعض المناطق” – الشرقية “بعض المناطق”.
وبشكل كلي في: السويس – الفيوم – أسيوط -المنيا – سوهاج – قنا – بنى سويف – الغردقة – الوادي الجديد – أسوان – القاهرة الكبرى والجيزة (مدينة نصر – التجمع الخامس – الرحاب – مصر الجديدة – أكتوبر – الدقى – كرداسة – فيصل – الهرم – المعادى – العباسية – العبور – زهراء مدينة نصر – حلوان – إمبابة – الوراق – مدينة السلام) 

وقد أدى الانقطاع إلى تعطل ماكينات ضخ المياه في عدد من المحافظات والمناطق ليصحب انقطاع الكهرباء انقطاعا للمياه

*مصر تعيش ظلام دامس بشكل كامل في عصر السيسي أمير الظلام

*المحافظات والمناطق التي خرجت عن الخدمة القاهرة الكبرى والجيزة (مدينة نصر – التجمع الخامس – الرحاب – مصر الجديدة – اكتوبر – الدقى – كرداسة – فيصل – الهرمالمعادى – العباسية – العبور – زهراء مدينة نصر – حلوان – امبابةالوراق) – السويس الدقهلية بعض المناطق – الفيوم – أسيوط المنيا – سوهاجقنا – بنى سويف – القليوبية بعض المناطق – الغردقه بعض المناطق – الوادي الجديد

 

*انقطاع التيار الكهربائي والمياه تماما في عدد من محافظات الجمهورية منذ الـ6 صباحا وحتى الآن

 

*مصدر مسئول بالكهرباء: حدث عطل فنى مفاجئ بالشبكة وخرج عدد كبير من وحدات الكهرباء نتيجة أعطال فنية مفاجأة تسببت فى فصل التيار بمعظم أنحاء الجمهورية

 

*للمرة الأولى انقطاع التيار الكهربي بمدينة الإنتاج الإعلامي

 

*مسؤول بوزارة الكهرباء:فقدت شبكة الكهرباء اليوم الخميس 9000 ميجاوات بسبب عطل فني

 

*توقفت حركة قطارات الخط الأول للمترو مجدداً بالمسافة من حلوان حتى محطة السيدة زينب بعد إنقطاع التيار الكهربائى مرة أخرى بعد عودته بعدة دقائق

 * اختناقات وتكدس بعد عطل كهربائي يوقف الحركة بمترو أنفاق القاهرة

اشتبك العديد من المواطنين بمحطات مترو الأنفاق بسبب التكدس داخل محطات المترو ، وذلك بعد تعطل الحركة منذ الصباح ، وقد أصيب الأطفال بحالة من الاختناق داخل المحطات ، وتطور الأمر إلى استخدام “الشباشب” فى الاشتباكات ، وذلك بعد إنقطاع التيار الكهربائى منذ صباح اليوم الخميس.

كما أدى انقطاع التيار الكهربي إلى تعطيل الخط الثالث (العباسية –المطار). ويأتي ذلك ضمن الانقطاع المفاجئ للتيار الكهربي عن معظم أرجاء محافظتي القاهرة والجيزة منذ السادسة من صباح اليوم دون اسباب واضحة.​

 توقفت الحركة جزئيا بالخط الأول لمترو الأنفاق في العاصمة المصرية القاهرة، الرابط بين منطقتي المرج (شمال شرق) وحلوان (جنوب)، وكليا بالخط الثالث الرابط بين منطقتي وسط القاهرة ومصر الجديدة (شرقي العاصمة)، بسبب عطل كهربائي.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية عن أحمد عبد الهادي المتحدث باسم الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق قوله إن عطلا كهربائيا بمحطة كهرباء النوبارية (بدلتا نيل مصر) المغذية لخطوط المترو تسبب في وقف الحركة بالخط الأول بين محطتي السيدة زينب (وسط) حتى محطة حلوان (جنوب)، بينما تسير الحركة طبيعية بين محطتي المرج (شمال شرق) وحلوان.

وأضاف عبد الهادي أن الحركة متوقفة بالخط الثالث للمترو الرابط بين محطتي العتبة” و”الأهرام”، نتيجة العطل ذاته (حتى الساعة 5 ت.غ.).

وبحسب عبد الهادي فإن الحركة تسير بشكل طبيعي بالخط الثاني للمترو بين محطتي شبرا الخيمة (شمال) والجيزة (غرب).

وناشد عبد الهادي وزارة الكهرباء سرعة إصلاح العطل لتعود الحركة إلى طبيعتها بخطوط مترو الأنفاق.

من جانبها، لم يصدر تعليق فوري من وزارة الكهرباء على الأمر .

وتم إنشاء أول خطوط مترو أنفاق القاهرة عام 1987، ويعد أول خط مترو أنفاق يتم تسييره في مصر والوطن العربي وقارة أفريقيا، كما يعد أحد أهم وسائل المواصلات في القاهرة، ويستخدمه يوميا نحو 3.5 مليون راكب بحسب إحصائيات حكومية، ويبلغ إجمالي عدد محطاته بالخطوط الثلاثة 64 محطة (35 محطة بالخط الأول، و20 بالخط الثاني، و9 بالخط الثالث) فيما يجري العمل على توسعات ومحطات جديدة.

 * أنصار بيت المقدس تتبنى قتل 11 شرطياً

أعلنت جماعة أنصار بيت المقدس في مقطع فيديو منسوب لها مسؤوليتها عن تفجير مدرعة تابعة لوزارة الداخلية المصرية في مدينة رفح، بمحافظة شمال سيناء، شمال شرق، والتي قتل فيها 11 من عناصر الشرطة.

وأظهر مقطع فيديو، بثه حساب مقرب من الجماعة على موقع نشر مقاطع الفيديو على الانترنت “يوتيوب”، عملية تفجير المدرعة، ومقتنيات شخصية وأسلحة خفيفة قالت الجماعة إنها “بعض الغنائم بعد تدمير المدرعة“.

الفيديو الذي لم يتسن لـ”الأناضول” التثبت من صحته، حمل عنوان “وقاتلوهم حتى لا تكون فتنة 4″، وبلغت مدته دقيقتين ونصف.

وتخلل الفيديو صيحات التكبير، وأناشيد جهادية، وعبارة: “تم بحمد الله هلاك ضابط وأكثر من عشرة جنود“.

ويوم الثلاثاء، قال مسؤول مركز الإعلام الأمنى بوزارة الداخلية المصرية في بيان إنه “أثناء مرور قوة أمنية تستقل مدرعة لتفقد الحالة الأمنية بطريق الشيخ زويد – رفح بشمال سيناء، انفجر لغم أرضي، أسفر عن استشهاد ضابط و10 مجندين“.

وتشهد سيناء بصفة متكررة، هجمات تستهدف عناصر ومنشآت الجيش والشرطة، فيما تقول الحكومة المصرية إنها تشن هجوما واسعا بالمنطقة لمواجهة هذه التهديدات

 

*عضب شعب عارم بسبب انقطاع الكهرباء

سادت حالة من الغضب الشعبي بين جموع المواطنين في مختلف محافظات مصر بسبب انقطاع التيار الكهربائي لمدة تزيد عن 5 ساعات في أغلب المحافظات صباح اليوم.

وقد اعترف تلفزيون الانقلاب : إن حركة قطارات مترو الأنفاق توقفت بسبب انقطاع الكهرباء، كما تعطل بث عدة قنوات تلفزيونية غير رسمية بسبب انقطاع الكهرباء عن مدينة الإنتاج الإعلامي.

 

وتعد هذه هي المرة الأولى التي تتوقف فيها حركة مترو الأنفاق الذي ينقل ملايين الركاب في القاهرة.

 

كما أفاد شهود عيان أن التيار الكهربائي قد قطع عن العديد من مناطق العاصمة منذ صباح اليوم.

 

الأمر الذي برره محمود شاكر وزير الكهرباء في حكومة الانقلاب العسكري أن عطلا فنيا أدى إلى خروج بعض محطات الكهرباء في مصر عن العمل، وهو ما أدى إلى فقدان الشبكة القومية للكهرباء نحو 9000 ميجاوات، وانقطاع التيار في أغلب المحافظات.

وزعم وزير كهرباء داخلية الانقلاب أن السبب هو عطل فني أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن مناطق كثيرة في كافة محافظات مصر، وسيعود التيار خلال ساعات، ورفض الوزير التطرق إلى أية تفاصيل إضافية، كما لم يحدد موعدا دقيقا لعودة التيار.

وأدى العطل الفني في محطات الكهرباء إلى تعطل شبه كامل في محطات مترو الأنفاق الذي يعتمد عليه نحو 3.5 ملايين راكب يوميا.

كما أدى إلى انقطاع التيار عن مؤسسات حيوية ومواصلات عامة كمترو الأنفاق والمنازل في أغلب أحياء العاصمة المصرية، وأغلب المحافظات.

ويمثل حجم الطاقة المفقودة نحو 39% من إجمالي الطاقة التي يجرى توليدها حاليا في مصر، حسب ما قاله مسئول بوزارة الكهرباء.

* بعد تورط الانقلاب في ضرب “طرابلس”: ليبيا تقرر الاستغناء عن العمالة المصرية  

أعلنت الناطقة باسم وزارة العمل والتأهيل الليبية ربيعة عمار، عن أن الوزارة ستعمل على تنظيم وتقنين وجود العمالة المصرية في ليبيا؛ نظرًا لكثرة أعدادها ودخولها البلاد بطرق غير مشروعة.

وأكدت الناطقة في تصريح لصحيفة “أجواء البلاد” الليبية الصادرة اليوم، أن الوزارة ستركز في تعاقداتها المقبلة على استجلاب عمال من دول جنوب شرق آسيا.

وأضافت ربيعة أن باب التعاقد مع العمال سيكون مفتوحًا أكثر، وستركز الوزارة على استجلاب العمال الماهرين من هذه الدول.

يشار إلى أن تقاريير غربية أكدت تورط قادة الانقلاب في مصر في قصف ليبيا بتعاون إماراتي .


* الصحفي محمود الشاذلي يكتب : النائب أبو العـز الحريري .. عفوا لن أنعاك  

نعــــــم تزاملنا بالبرلمان .. وناضلنــــا معا ضد النظام البائد من حيث أكون بالتيار الليبرالي ، ومن حيث كنت بالتيار اليسارى ، نعــــــم حاربنا الفساد معا بالبرلمان من خندق المعارضة ، وكانت لنا معه جولات وجولات ، ولكنني لن أنعاك احتراما لحرائر رابعة اللاتي حاولت كذبا إلصاق الخطيئة بهن ، وأنت تعلم أنهن رمزا للطهر ، والعفاف

لن أنعاك احتراما لأرواح الشهداء التي ستظل معلقة فى رقبتك إلى يوم الحساب لأنك احد المشاركين فى القتل
 
لن أنعاك احتراما للدماء الذكية التى سالت على يديك ومع ذلك آثرت أن تلقى الله ويدك ملطخة بالدماء
 
يا ليتك استمعت لنصيحتي ، ولم تستخف بكلامي ، يا ليتك استيقظت لما قلته لك ذات مره ألا تهين تاريخك ، وتترك لأولادك العار ، يا ليتك أخذت بنصيحتي أن تتبرأ إلى الله مما فعلته ، وما شاركت فيه من إجرام ، وأيقنت أنك ستذهب إلى القبر وحدك ، لن يكون معك كل الذين جلست معهم لتهينوا الشرفاء .

 

* مات أبو العز الحريري الداعم للانقلاب

لقي اليساري أبو العز الحريري مصرعه مساء الأربعاء، بعد إصابته بأزمة صحية، نقل على إثرها إلى مستشفى القوات المسلحة بمصطفى كامل بالإسكندرية.

كان الحريري أحد أكبر الداعمين لانقلاب الثالث من يوليو، وقد كافأه العسكر بنقله للمستشفى العسكري للعلاج إلا أنه لفظ أنفاسه الأخيرة هناك.

About Admin

Comments are closed.