الخميس , 23 نوفمبر 2017
خبر عاجل
أنت هنا: الرئيسية » الأخبار المحلية » الثورة مستمرة . . الجمعة 26 ديسمبر . . السيسي والسعودية هيشحتوا مع بعض
الثورة مستمرة . . الجمعة 26 ديسمبر . . السيسي والسعودية هيشحتوا مع بعض

الثورة مستمرة . . الجمعة 26 ديسمبر . . السيسي والسعودية هيشحتوا مع بعض

السيسي والسعوديةالثورة مستمرة . . الجمعة 26 ديسمبر . . السيسي والسعودية هيشحتوا مع بعض

 

متابعة متجددة – شبكة المرصد الإخبارية

 

* للمره الثانية أمن الانقلاب يقتحم قرية “المهاجرين” ويداهم منازل الأهالي

اقتحمت قوات أمن الانقلاب قرية المهاجرين بالاسكندرية وداهمت منازل العشرات من أهالي القرية.
وحاصرت قوات الانقلاب القرية من جميع المداخل والمخارج،وأكد شهود عيان أن عدد من البلطجية يصاحبون قوات أمن الانقلاب في اقتحام القرية.
يذكر أن قرية المهاجرين تم حصارها أكثر من مره من قبل قوات أمن الانقلاب و يزيد عدد المعتقليين بها عن 136 معتقل من رافضى الانقلاب العسكري.

 

* اختطاف ٧ أشخاص عشوائيا جنوب بني سويف

شنت قوات امن الانقلاب حملة إعتقالات عشوائية شملت ٧ أشخاص بعد فشلها فى تفريق مظاهرة لأهالى مركز ببا بجنوب بني سويف.

وتداهم قوات أمن الانقلاب حاليا عدد من منازل قرىة الضباعنة والملاحيات بعد انتشار مكثف لسيارات جيش وشرطة ومخبرين في شوارع المدينة.

وكان مركز ببا قد شهد تظاهرة حاشدة عقب صلاة الجمعة ضد الإنقلاب العسكري.

وأكد شهود عيان اعتقال كل من: ناصر العمدة والد المعتقل اسلام، ورجب جبر فلاح، وخالد ابراهيم موظف بالرى، وعبدالمتعال مصطفى طالب بجامعة الازهر، فضلا عن ٣ آخرين غير معلومين الهوية.

 

* ثوار فيصل يواصلون تظاهراتهم المناهضة لحكم العسكر

 انطلقت عقب صلاة الجمعة من مسجد “الرحمن” بمنطقة فيصل محافظة الجيزة، تظاهرة لرافضي الانقلاب، ردد خلالها المشاركون هتافات بسقوط حكم العسكر، وسط دعوات للنزول والمشاركة في موجة ثورية جديدة يوم 25 ‫ ‏يناير القادم، كما رفعوا شارات رابعة وصور الرئيس ‫ ‏مرسي وسط تفاعل من أهالي المنطقة.

 

* أمن الانقلاب يقتحم قرية الميمون للمرة السابعة خلال عام 2014

اقتحمت قوة امنيه مكبرة تضم نحو 100 سيارة ومدرعة شرطة مدعومة بعدد من اليات الجيش قرية الميمون وبني حدير التابعين لمركز الواسطي بشمال بنى سويف قبل ساعتين من اداء صلاة الجمعة.
وداهم امن الانقلاب قرية الميمون من الجانبين الغربى والشرقى وانتشرت عدد من سيارات ومدرعات الشرطة داخل شوارع القرية وذلك تحسبا لمسيرة كانت ستخرج عقب صلاة الجمعه .
وقال شهود عيان ان افراد امن اعتلو اسطح بعض المؤسسات الحكومية والمنازل بقرية بني حدير واضاف ان القرية باتت تشبه الثكنه العسكرية ، فيما شهدت المساجد غياب كبير من قبل المصلين بسبب انتشار الامنى المكثف بالقرب من مساجد القرية وتسود الان حاله من القلق والتوتر لدى الاهالى
وذكر قيادى بتحالف دعم الشرعية بالمحافظة انه تم تأجيل فاعليات اليوم بالقريتين لحين اشعار اخر مشيرا الى ان الفاعليات القادمه ستشهد مفاجأت وستكون ردا على الاقتحام المتكرر من قبل قوات الامن للقرية.
جدير بالذكر ان هذا هو الاقتحام السابع للقرية خلال عام 2014 وتعتبر الميمون ضمن اكبر قرى صعيد مصر من حيث الحراك المناهض للانقلاب العسكرى.

 

* إصابة شرطى فى انفجار عبوة ناسفة بمحيط قسم “ثالث العريش

أصيب شرطى بجروح وشظايا قبل قليل بالقرب من قسم شرطة ثالث العريش إثر انفجار عبوة ناسفة بمحيط القسم.

 

وقال مصدر إنه تم نقل المصاب لمستشفى العريش العسكرى وتبين أن العبوة الناسفة تم تفجيرها عن بعد بالقرب من قسم الشرطة، أعقبها إطلاق نيران كثيفة من قبل القوات، كما قامت القوات بتفكيك عبوة أخرى عثر عليها بطريق رئيسى غرب مدينة العريش

 

* اشتباكات بين قوات الأمن المصرية ومسلحين في هجوم على مركز للشرطة بمدينة العريش شمالي سيناء

 

* مصرع 8 وإصابة 30 فى حادث تصادم بطريق مصر إسماعيلية الصحراوى

 لقى 8 أشخاص مصرعهم وأصيب 30 آخرون، فى حادث تصادم بطريق مصر إسماعيلية الصحراوى، صباح اليوم الجمعة، وتم نقل الجثث إلى مستشفى التل الكبير، والمصابين إلى مستشفى التأمين الصحى بمدينة العاشر من رمضان. 

تلقى اللواء سامح الكيلانى مدير أمن الشرقية، إخطارا من اللواء رفعت خضر مدير المباحث الجنائية، يفيد وقوع حادث تصادم بين أتوبيس بسيارة نقل وسيارة ملاكى بطريق “مصر إسماعيلية الصحراوى” دائرة قسم أول العاشر من رمضان. وأسفر الحادث عن وفاة 8 أشخاص وإصابة 30 شخصا، وتم إسعاف 10 منهم فى مكان الحادث. ونقل 20 إلى مستشفى التأمين الصحى بالعاشر.

 

* مجلس أمناء الأحزاب: قائمة الجنزوري في قنا “إخوانية

رفض مجلس أمناء الأحزاب والحركات السياسية والثورية بقنا، اختيارات الدكتور كمال الجنزوري للأسماء التي تم الإعلان عنها لتكون ممثلة للقائمة عن المحافظة التي ستنافس على مقاعد مجلس النواب في الانتخابات القادمة، ووصفها بالقائمة الإخوانية.

وطالب المجلس في بياٍن صادر عنه اليوم الجمعة، بإعادة النظر في الترشيحات “المرفوضة جماهيريًا وغير الموجودة على أرض الواقع والتي لا تلبي طموحات الشارع القنائي”، على حد تعبيره.

من جانبه طالب الدكتور “عربي أبوزيد”- أمين مجلس الأحزاب والحركات السياسية والثورية- بضرورة التدقيق في الاختيارات التي يتم اختيارها لتكون ممثلة للمحافظة وتصب في صالح المصلحة الوطنية.

وشدَّد في تصريحاٍت صحفية على أهمية إعادة النظر في عدد من الأسماء المرفوضة جماهيريًا وطرح الأسماء الموجودة على أرض الواقع وتعمل لصالح الوطن.

و حذر “محمود عبد المريد”، نائب رئيس المجلس، من سوء الاختيارات والدفع بأسماء بعينها عن قنا اقتربت من “الإخوان المسلمين” في فترة وجودهم وعمِلت معهم في جمعياتهم المشبوهة، على حد تعبيره.

وأشار إلى أنَّ ذلك يشكك في الاختيارات وطريقة طرحها التي تخدم أشخاص بعينها في المحافظة تعمل جاهدة على إبعاد الكوادر الشابة من المشهد السياسي الحالي لاختيار عناصر تساعدها في تحقيق مصالحها الشخصية.

 

* 4 شخصيات إخوانية جديدة على قائمة “الإنتربول”

أدرج الانتربول الدولي، اسماء 4 أعضاء وقيادات بجماعة الإخوان، على النشرة الحمراء، بناء على طلب من الشرطة المصرية، بزعم التورط فى اعمال تخريبية.

 

وتشمل الاسماء كلا من رمضان عبدالله (28 عاما)، حيث تم إدراج اسمه لاتهامه بارتكاب جرائم الانضمام إلى جماعة إرهابية والتجمهر واستخدام القوة والعنف، وحيازة وإحراز اسلحة وذخائر غير مرخصة، وسرقة أسلحة نارية خاصة بنقطة شرطة فضلا عن 17 سلاحا آليا.

 

كما أدرج «الانتربول»  بمحافظة الشرقية إبراهيم السمري، (46 عامًا)، إضافة إلى محمد الجباس، من محافظة بورسعيد، إلى جانب على البنا من دمياط، وذلك بزعم القيام بأعمال تخريبية.

 

* مظاهرات بالإسكندرية والمطرية مناهضة للانقلاب

شهدت مدينة الإسكندرية شمال مصر خروج نحو عشر مظاهرات في مناطق متفرقة من المحافظة، حيث ندد المحتجون باعتقال الآلاف من معارضي الانقلاب العسكري، وطالبوا بالإفراج الفوري عن كل المعتقلين السياسيين.

ورفع المشاركون أعلام مصر وصور القتلى والمعتقلين وشارات رابعة العدوية، كما توعدوا بتنظيم المزيد من المظاهرات في الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير.

 

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية أن قوات الأمن بالإسكندرية ألقت القبض على خمسة من أعضاء جماعة الإخوان، وفرقت مظاهرات بعزبة المهاجرين ردد المشاركون فيها هتافات مناهضة للقوات المسلحة والشرطة، وأطلقوا الألعاب النارية تجاه قوات الأمن.

 

ونشرت وكالة غيتي صورا لمظاهرة خرج فيها مناهضو الانقلاب اليوم الجمعة في حي المطرية شرقي العاصمة المصرية القاهرة.

وتأتي هذه التطورات في ظل تعزيز السلطات المصرية إجراءاتها الأمنية قبل أيام من احتفالات رأس السنة الميلادية، حيث تم نشر كمائن ودوريات مرورية وأمنية بالشوارع والطرق الرئيسية في الإسكندرية.

وفي سياق متصل، ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن أجهزة الأمن بأسوان (899 كلم جنوب القاهرة) ألقت القبض اليوم على عضو في جماعة الإخوان المسلمين بعد اتهامه بالتحريض والعنف ومناهضة نظام الحكم، وأضافت أن الأمن ضبط بحوزته أوراقا تنظيمية خاصة بالجماعة وصورا للرئيس المعزول محمد مرسي وشارات رابعة.

 

وكانت القاهرة شهدت أمس الخميس خروج عدة مظاهرات ليلية رافضة للانقلاب ومطالبة بعودة البلاد إلى المسار الديمقراطي المنبثق عن ثورة 25 يناير.

وقد خرجت المظاهرات في حي عين شمس شرق العاصمة، فيما قالت حركة شباب 6 أبريل إن قوات الأمن اعتقلت العضو بالحركة كرم زكريا بسبب تسجيل إعجابه بصفحة ثورية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

 

* رفض استئناف حكم حبس مراسل الجزيرة بالسويس

قضت محكمة جنح مستأنف السويس، برفض الاستئناف المقدم من عضو جماعة الإخوان بالسويس ومراسل قناة الجزيرة”، عبدالرحمن شاهين، على الحكم القضائي بحبسه لمدة 3 سنوات وغرامة 10 آلاف جنيه وقررت المحكمة تأييد الحكم الصادر من محكمة جنح السويس بحبسه.

وكانت محكمة جنح السويس قد قضت بحبس مراسل “الجزيرة” لمدة ثلاث سنوات وغرامة مالية 10 آلاف جنيه لاتهامه بالاعتداء علي قوات الأمن بالسويس والمشاركة في حرق المنشآت والتحريض علي العنف داخل محافظة السويس.

كانت قوات الشرطة بسجن عتاقة بالسويس قد قامت منذ شهر بضبط هاتف محمول مع مراسل “الجزيرة” داخل محبسة بسجن عتاقة وبداخل رسائل تؤكد قيامة بالتنسيق مع قيادات إخوانية في الخارج من أجل تمويل عمليات عنف وأرهاب بالبلاد ومن بين من يتبادل معهم الرسائل الإعلامي المقيم في قطر أحمد منصور.

وقال مصدر أمني، إن عبدالرحمن شاهين فصل من جامعة الأزهر قبل ثورة 25 يناير لاتهامه في قضية ميليشيات الجامعة التي كان مسئول عنها خيرت الشاطر القيادي بجماعة الإخوان المسلمين ثم درس عبدالرحمن شاهين في معهد الكمبيوتر بالسويس، حتي تخرج وبعد الثورة شارك في عمليات الاعتداء علي شباب الثورة أمام مقر حزب الحرية والعدالة بالسويس، بجانب مشاركته في التحريض والاعتداء علي المواطنين وقوات الأمن بالسويس.

وأوضح المصدر أنه تم القبض على عبدالرحمن شاهين بعد ملاحقة عدة أشهر عن طريق مكتب بريد السويس بعد أن ترك بطاقته الشخصية داخل المكتب أثناء تواجده من أجل تلقي تحويلات مالية.

 

* بعد دقائق من عودة ‫‏السيسي .. وقوع أكبر حادث تصادم في تاريخ مصر .. وسط تعتيم إعلامي رسمي

أسفر حادث تصادم وقع صباح اليوم عن مصرع العشرات وإصابة أكثر من 50 آخرون، بحسب ما نقلته جريدة الوطن الانقلابية.
ويعد الحادث الذي شهده طريق “مصر – الإسكندرية” الصحرواي، أمام قرية السلمانية، أسوأ حادث مروري في تاريخ مصر حيث اصطدمت أكثر من 50 سيارة!.
يذكر أن وسائل الإعلام الرسمية والموالية للانقلاب فرضت تعتيما كبيرا على الحادث الأليم ولم ينشر عنه إلا القليل.
ووقع الحادث في الساعات الأولى من صباح اليوم بعد وصول قائد الانقلاب إلى مصر قادما من الصين.

 

* الجارديان: ولي عهد أبوظبي “ذو عداء شديد للتيار الإسلامي”

 أكد إيان بلاك الكاتب البريطاني المتخصص في قضايا الشرق الأوسط أن المراجعة الحكومية البريطانية في أنشطة جماعة الاخوان المسلمين التي انتهت قبل عدة أشهر، توصلت إلى عدم وجود أية روابط بين جماعة الاخوان المسلمين والارهاب.

إلا أن الكاتب «إيان بلاك» توقع في مقاله بصحيفة «ذا غارديان» البريطانية يوم أمس الأربعاء، أن تتجنب الحكومة في لندن نشر نتائج المراجعة أو الاشارة الى أية نتائج توصلت لها، مشيرًا إلى أنه «إذا حل شهر مارس/آذار المقبل فهذا يعني أن نتائج المراجعة لن يتم نشرها بالمطلق بسبب أن الانتخابات العامة ستكون في مايو”.

 

وكان رئيس الوزراء البريطاني «ديفيد كاميرون» أمر في بداية أبريل/نيسان الماضي بالتحقيق في أنشطة جماعة الاخوان المسلمين، وما إذا كانت الجماعة على علاقة بالارهاب أم لا، على أن المراجعة شملت التقصي والمراجعة بشأن وجود الاخوان داخل بريطانيا والأنشطة التي يقومون بها.

 

وأشار الكاتب في مقاله إلى أن «كاميرون» أمر باجراء مراجعة بشأن أنشطة جماعة الاخوان المسلمين، وما إذا كانت على علاقة بالارهاب أم لا، فيما يسود الاعتقاد بأن «كاميرون» أمر بالمراجعة «بموجب ضغوط مورست عليه من قبل السعودية والامارات ومصر، وهم المعادون إلى حد كبير للتيار الإسلامي، وشركاء تجاريون مع بريطانيا ذوو وزن كبير ومهم»، على حد تعبيره.

 

وقال «إيان بلاك» في المقال: «لا تحبس أنفاسك طويلًا إذا كنت تنتظر قراءة المراجعة المثيرة للجدل التي تجريها الحكومة البريطانية بشأن الاخوان المسلمين، حيث يمكن أن يحتاج الأمر إلى عدة شهور قبل أن يأتي اليوم الذي يرى فيه النور، وهو ما يعكس المصاعب التي تواجه الموضوعات ذات الحساسية العالية، ومن بينها قضايا الاسلام السياسي والربيع العربي”.

 

ووفقًا لـ«بلاك» فإن مشروع المراجعة أوكل إلى السير «جون جينكينز»، وهو السفير البريطاني في الرياض الذي يحظى بقبول واحترام واسعين، لكن «بلان» أشار الى أن الفحص في نشاط الإخوان داخل بريطانيا أوكل إلى المسؤول الأمني ورئيس وحدة مكافحة الإرهاب «تشارليز فار»، والذي بحث في «الفلسفة والأنشطة والتأثير والهيمنة للإخوان المسلمين داخل بريطانيا، إضافة الى تأثيرهم على الحكومة وعلى المنظمات الأخرى في البلاد”.

 

وأوضح «بلاك» أن السير «جون جينكينز» قد انتهى بالفعل من عمله في هذه المراجعة منذ شهور عديدة، مضيفًا: «لكن الحكومة تكافح منذ ذلك الحين من أجل ايجاد طريقة لترجمة ما توصل له السفير جينكينز الى توصيات تتعلق بالسياسات»، مؤكداً أن المراجعة «لم تجد أي ارتباط بين جماعة الاخوان المسلمين والارهاب، بل نفت هذه الادعاءات بشدة، لكن سؤالاً واحداً ظل ماثلاً بدون جواب: ماذا سيقول كاميرون؟”.

 

ويواصل الكاتب مقاله قائلا أن «أيديولوجية الاخوان تبدو الأكثر اثارة للانتقاد، أما الإرتباط الأكثر إشكالاً فهو بين الإخوان المسلمين وحركة حماس، وهي المنظمة الفلسطينية الإسلامية التي تحكم قطاع غزة حاليًا، والمدرجة على قوائم الارهاب في بريطانيا والاتحاد الأوروبي واسرائيل والولايات المتحدة”.

ويرى الكاتب ختامًا إنه بالعودة إلى الربيع الماضي، فإن صدور الأمر الحكومي بالمراجعة في أنشطة الإخوان يبدو ناتجاً عن «لوبي» نظمته دولة الامارات العربية المتحدة، بدوافع من الشيخ «محمد بن زايد آل نهيان » الذي يوصف بأنه «ذو عداء شديد للتيار الإسلامي”.

 

إلا أن ما زاد الأمر تعقيدًا مؤخرًا -بحسب الكاتب البريطاني- هو قائمة الارهاب التي نشرتها حكومة الإمارات وتضمنت 83 منظمة من بينها أكبر منظمة خيرية في بريطانيا وهي منظمة «الإغاثة الإسلامية»، إضافة إلى مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية «كير»، والجمعية الإسلامية في بريطانيا، ومؤسسة قرطبة في بريطانيا، وتم إدراج هذه المنظمات الغربية إلى جانب كل من تنظيم القاعدة وتنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام، وجماعة «بوكو حرام» في نيجيريا.

 

وسبق أن كشف سفير بريطانيا السابق في السعودية، سير «جون جينكز»، أن «محمد بن زايد» ولي عهد أبوظبي هو أكثر شخص يكره الاخوان في العالم!

 

وأضاف، بحسب ما نقل عنه الصحفي الأردني «ياسر أبوهلالة»، أن ما يقوم به من تحقيق في أنشطة الإخوان ومنهجهم هو نتيجة ضغوط سعودية إماراتية على بلاده.

 

عن Admin

2 تعليقات

    • السلام عليكم . .
      بما أنه تم نشره في وسيلة اعلامية نكتفي باطلاع القراء على الرابط
      وعندما يتسر أن ننشر خبراً عنكم مباشرة فأهلا وسهلا بك