Monday , 18 January 2021
خبر عاجل
You are here: Home » الأخبار المحلية » انجازات السيسي اعدام الشعب واستغفاله وإفقاره. . الأربعاء 18 مارس
انجازات السيسي اعدام الشعب واستغفاله وإفقاره. . الأربعاء 18 مارس

انجازات السيسي اعدام الشعب واستغفاله وإفقاره. . الأربعاء 18 مارس

السيسي المشروع القوميانجازات السيسي اعدام الشعب واستغفاله وإفقاره. . الأربعاء 18 مارس

 

 

متابعة متجددة – شبكة المرصد الإخبارية

 

 

* ثوار طنطا ينتفضون رفضًا لإعدام “سامية شنن

 نظم ثوار مدينة طنطا محافظة الغربية مسيرة ليلية حاشدة، تطالب بوقف تنفيذ حكم الإعدام الجائر بحق الحاجة سامية شنن- الملقبة بأم المعتقلين والإفراج عن المعتقلين والطلاب والحرائر.
وشهدت المسيرة تفاعلاً من المارة والأهالي وسط ترديد الهتافات والشعارات المناهضة لحكم العسكر، والمطالبة برحيلهم ووقف نزيف الانتهاكات بحق أحرار وحرائر الوطن.

 

 

* سوهاج: أهالى طما يقطعون خط السكة الحديد تنديداً بإعتقال إمرأة

قام أهالى طما بمحافظة سوهاج مساء الأربعاء بقطع خط السكة الحديد بطما – كوم العرب غضباً على إعتقال قوات الأمن لأحد نساء المركز.

يذكر أن السيدة التى تم إعتقالها تدعى ريهام حسين مصطفى تم إعتقالها يوم الثلاثاء قبل الماضى وحبسها 15 يوم على ذمة التحقيق.

من جانبه هدد الأهالى بسرعة الإفراج عن ابنة المركز وخاطبوا كل شرفاء المركز بالتدخل لخطورة الموقف .

 

 

* إحالة 22 للمفتي لإبداء رأيه بإعدامهم

أحالت محكمة جنايات الجيزة اليوم الأربعاء برئاسة القاضي محمد ناجي شحاته، قررت، اليوم، إحالة أوراق 22 من أنصار مرسي إلى مفتي البلاد، شوقي علام، لاستطلاع رأيه في إعدامهم لاتهامهم باقتحام قسم شرطة، وقتل ضابط.

وحددت جلسة 20 أبريل/ نيسان المقبل، للنطق بالحكم في على جميع المتهمين في القضية بينهم متهم لم تتم إحالة أوراقه للمفتي.
والإحالة للمفتي في القانون المصري هي خطوة تمهد للحكم بالإعدام، ورأي المفتي يكون استشاريًا، وغير ملزم للقاضي الذي يمكنه أن يقضي بالإعدام بحق المتهمين حتى لو رفض المفتي.
وتضم القضية 23 متهما من بينهم 15 محبوسًا و8 هاربين، متهمين بالاعتداء والهجوم على مركز شرطة كرداسة، غرب القاهرة، يوم 3 يوليو/ تموز 2013.

وأسندت جهات التحقيق للمتهمين، تهم “التجمهر والإتلاف العمدي والتخريب والتأثير على رجال السلطة العامة، وقتل هاني محمود إبراهيم عبد اللطيف من قوات مركز شرطة كرداسة عمداً، والشروع في قتل آخرين، واستعمال القوة والعنف مع ضباط الشرطة، وحيازة أسلحة وذخيرة دون ترخيص، وأسلحة بيضاء”، وهي الاتهامات التي نفاها المتهمون.

يذكر أن ذات المحكمة أحالت الاثنين الماضي محمد بديع مرشد جماعة الإخوان المسلمين و13 من قيادات الجماعة إلى مفتي البلاد لإبداء الرأي في إعدامهم، في القضية المعروفة إعلاميا بـ”غرفة عمليات رابعة“.
ويحاكم بديع مع 50 متهما آخرين في هذه القضية باتهامات تتعلق بـ”إعداد غرفة عمليات لتوجيه تحركات جماعة الإخوان، بهدف مواجهة الدولة”، عقب فض اعتصامي أنصار الرئيس محمد مرسي في ميداني رابعة العدوية ونهضة مصر بالقاهرة) في 14 أغسطس / آب 2013 مخلفا قتلى ومصابين، وهي التهم التي ينفيها المتهمون ودفاعهم.

والاثنين الماضي، أيضا، أحالت محكمة جنايات المنصورة (بدلتا النيل/ شمال) 8 من المنتمين لجماعة الإخوان من بين 29 شخصا إلى مفتي البلاد لإبداء الرأي في إعدامهم، في 4 قضايا متهمين فيها بالانضمام إلى “جماعة إرهابية، والخروج في مظاهرات بدون ترخيص، وتشكيل خلية إرهابية، وإتلاف ممتلكات عامة وارتكاب أعمال عنف وتخريب”.

 

 

* جنايات القاهرة تؤجل محاكمة مرسي

قررت محكمة جنايات القاهرة اليوم الأربعاء تأجيل محاكمة الرئيس محمد ‏مرسي وعشرة آخرين من أعضاء تنظيم الإخوان، بتهم التخابر وتسريب وثائق ومستندات ‏صادرة عن أجهزة الدولة السيادية إلى مؤسسة الرئاسة، وإفشائها إلى دولة قطر إلى جلسة الثالث والعشرين اذار المقبل.

وصرح مصدر قضائي بان النيابة اسندت إلى الرئيس محمد مرسي وبقية المتهمين اتهامات، من بينها: ارتكاب جرائم الحصول على سر من أسرار الدفاع، واختلاس الوثائق والمستندات الصادرة من الجهات السيادية للبلاد والمتعلقة بأمن الدولة وإخفائها وإفشائها إلى دولة أجنبية والتخابر معها بقصد الإضرار بمركز البلاد الحربى والسياسي والدبلوماسي والاقتصادي وبمصالحها القومية.

وأضاف المصدر ان النيابة نسبت ايضا للمتهمين طلب أموال ممن يعلمون لمصلحة دولة أجنبية، بقصد ارتكاب عمل ضار بمصلحة البلاد،والاشتراك في اتفاق جنائي الغرض منه ارتكاب الجرائم السابقة، والانضمام لجماعة تأسست خلافا لأحكام القانون.

 

 

* السبسى يشكر “السيسى وولى عهد الإمارات” لتضامنهم مع بلاده ضد الإرهاب

توجه الرئيس التونسى، الباجى قائد السبسى، مساء اليوم الأربعاء، بتعازيه الحارة إلى عائلات الضحايا من السائحين الأجانب ومن التونسيين.

 وشكر الرئيس قائد السبسى، كل الزعماء من الدول الشقيقة والصديقة، الذين عبروا عن تضامنهم مع تونس ضد الإرهاب وفى مقدمتهم عبدالفتاح السيسى، والرئيس الفلسطينى محمود عباس، والرئيس الفرنسى فرنسوا هولاند، وولى عهد الإمارات العربية المتحدة محمد بن زايد آل نهيان.

وقال السبسى- فى كلمة له عبر التليفزيون الوطنى- إنه يقدر كل التقدير تضحيات الأمن والجيش الوطنيين فى مكافحة الإرهاب.. وفى تعليقه على الحادثة الإرهابية اليوم، قال: “إن تونس ستنتصر على الإرهاب، وهم الآن فى الرمق الأخير.. ولا خوف على المسار الديمقراطى فى بلادنا”.. وأضاف قائلا: “أطمئن الشعب التونسى وأقول له إن أجهزة الدولة فى حالة يقظة وتواصل عملها ولاخوف على تونس”.

 

 

* وول ستريت جورنال: خدمات السيسي للصهاينة لم يقدمها مبارك

قالت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية: إن نظام عبد الفتاح السيسي أثبت صداقته لـ”إسرائيل” عن أي نظام آخر منذ توقيع معاهدة السلام قبل 36 عاما.

وأشارت الصحيفة إلى أن السيسي الذي انقلب على الرئيس المنتخب محمد مرسي وسجنه أعلن حماس منظمة إرهابية، ومن الأمور السارة بشكل أكبر لـ”إسرائيلهو تشديد الضغوط من قبله على الحركة بعمل منطقة عازلة بالقرب من الحدود مع غزة وإصدار أوامر لجيشه بتدمير شبكة الأنفاق التي تهرب حماس من خلالها الأسلحة والمستلزمات.

وأضافت : إن ما قام به السيسي لم يفعله حسني مبارك مطلقا الذي أطيح به في ثورات الربيع العربي ورثته إسرائيل.
ونقلت عن البروفيسور “إيال زيسر” من جامعة تل أبيب أن مبارك كان كبيرا في السن ويخشى الرأي العام ولم يكن يجرؤ على فعل ذلك، لكن السيسي لا يخشى مما كان يخشاه مبارك ويقاتل الآن في حرب يعرف عدوه فيها.
وأضافت الصحيفة أنه بالإضافة إلى اتفاق السيسي مع “إسرائيل” في العداء لحماس والإخوان فإنهما كذلك يتفقان على الرغبة في وقف الطموحات الإيرانية ويخشون من التقارب الأمريكي مع طهران.
وأشارت إلى أن السيسي أدلى بتصريح غير عادي عندما أخبر صحيفة “واشنطن بوستفي حوار أجرته معه بضرورة أن يتفهم العالم المخاوف “الإسرائيلية“.

ونقلت عن الجنرال سامح سيف اليزل اعترافه بوجود تفاهمات مشتركة بين مصر و”إسرائيل” في ظل التهديدات المشتركة التي تواجهانها.!

 

 

* بيان لألتراس “وايت نايتس

شارفت أيام الحداد الأربعين على الإنتهاء، وليس هناك مجال لكثرة الجدل حول ما حدث في ممر الموت .. ولن نتكلم أو نتحرك سوى بما يمليه علينا ضميرنا ودماء من سقطوا من إخوتنا بجوارنا -نحتسبهم عند الله من الشهداء، ولا نزكي على الله أحدا

ما حدث عصر الأحد الـ 8 من فبراير هو مجزرة مدبرة وأطرافها معروفة وجريمة في حق الإنسانية وإنتهاك لحياة الأبرياء العزل .. وإكتملت خطوط المؤامرة بالإجتماع الذي أقيم ليلة المباراة وأٌتفق فيه على كيفية إدارة اليوم .. فتم بالتعاون مع الداخلية تركيب القفص الحديدي ليلة المباراة ليكتمل نصب الكمين ..

استغلوا شغف الأوفياء ، وبنوا المصيدة و هم بكل تأكيد يثقون أننا سئمنا الفراق، فأنت تحب وتعشق وتغنى ! وما أسهل جذبك نحو موتك فى ممر الغدر ..

الكل رأى ، و سمع ، و عاش لحظات الوداع ، ثم مات من ألم الخيانة و الفراق ..

هذا ما حد ثهناك، في ذاك الممر .. ممر الموت، الذي قتل أحلام كل من دخلوه .. الممر الذي أنهى حياة من مروا به، وقتل الرغبة في الحياة لدى البقية .. وليس بعد الذل والمهانة والعجز من طريقة يرفع بها ذوي النخوة رؤوسهم مرة أخرى، سوى بالقصاص ..

لتخرج علينا بعدها سلطات الدولة في الشوارع لتعتقل كابو المجموعه ” سيد علي ” و أعضاء المجموعة من بيوتهم .. وتبدأ في ضربهم وتعذيبهم لإجبارهم على الإعتراف بإنهم قتلوا إخوتهم , ليكونوا هم القاتل و المقتول فى ان واحد !!

و كأننا كقطع الشطرنج , يحركوننا كما يريدون و يضعونا فى المكان الذى يودونه , و اذا سئموا اللعبة يبحثون عن غيرها , و لا يهم الالاف بل الملايين من البؤساء ممن يعيشون فى هذا المجتمع ..

، في شريعة من؟ الجاني يضرب ويقتل أمام عيون الشعب، ثم يتهم المجني عليه ويعتقله ليقدمه للمحاكمة بتهم مزيفة لا يصدقها عقل!! عن أي عدالة وأي قانون تتحدثون؟؟

وها نحن نضع أمام أعين الجميع الصورة الكاملة، بمتهميها الذين شاركوا في هذه الجريمة في حق الإنسانية، ولا نطلب قصاصنا إلا من عدل الله وحده :

1- مرتضى منصور، ونجليه

2- وزير الداخلية الأسبق : محمد إبراهيم

3- مدير أمن القاهرة : خالد يوسف

4- مساعد وزير الداخلية ورئيس قطاع الأمن المركزي : مدحت المنشاوي

5- أعضاء مجلس إدارة نادي الزمالك

6- مدير عام النادى : علاء مقلد

7- أحمد شوبير

8- رئيس الإتحاد المصري لكرة القدم : جمال علام

9- وزير الشباب والرياضة : خالد عبدالعزيز

هؤلاء جميعاً هم أركان الجريمة الكاملة، بكل من حرض ودبر وشارك وسهل والمسؤولين عن دماء من سقطوا من شهداء في مجزرة الدفاع الجوي .. هؤلاء هم من إستحلوا الدماء، وقتلوا أحلام الشباب، ورملوا الزوجات، ويتموا الأبناء، وأحرقوا صدور الأمهات والآباء .. لن ينفعكم إعلامكم المضلل أو سجون تعذيبكم أو تزييفكم للحقائق الواضحة وضوح الشمس، يوم تقفون أمام محكمة الله يوم القيامة ..

وكتبنا عليهم فيها أن النفس بالنفس والعين بالعين والأنف بالأنف والأذن بالأذن والسن بالسن والجروح قصاص” .. صدق الله العظيم

 

 

* حذف «صلاح الدين الأيوبي» و«عقبة بن نافع» من مناهج اللغة العربية

وافق الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم، على ما انتهت إليه اللجنة المشكلة من مركز تطوير المناهج، والمكلفة بإجراء جميع المراجعات لكتب اللغة العربية من الصف الأول الابتدائي إلى الصف الثالث الثانوي، بهدف تنقيحها من الموضوعات التي يمكن أن تحث على العنف أو التطرف، أو تشير إلى أي توجهات سياسية أو دينية أو أي مفاهيم يمكن أن تستغل بشكل سيء، فضلاً عن إزالة الحشو والتكرار.

 ومن بين الموضوعات المحذوفة “ثورة العصافير” للصف الثالث الابتدائي، وصلاح الدين الأيوبي للصف الخامس الابتدائي، وقصة عقبة بن نافع المقررة على طلاب الصف الأول الإعدادي

 

 

* أمن الانقلاب بزي مدني يختطف طبيب من عيادته بكرداسة

في واقعة هي الأولى من نوعها والتي تشهدها مدينة كرداسة منذ الانقلاب العسكري؛ فوجئ مرضى عيادة الدكتور ياسر الطيبي – منذ قليل – بستة أفراد أمن يرتدون الزي المدني ومدججين بالسلاح اقتحموا العيادة واختطفوا د. ياسر الطيبي ثم استقلوا عدد من التكاتك وسيارة ميكروباص وفروا هاربين.
يذكر أن د. ياسر الطيبي طبيب وجراح ويعد من أشهر أطباء كرداسة المتميزين.

 

* تقرير اقتصادي: الإمارات تسيطر على 15% من «الثروات السيادية» في العالم

صنفت مؤسسة (SWF Institute) المتخصصة في دراسة استثمارات الحكومات والصناديق السيادية، في آخر تقرير لها والصادر في مارس/آذار الجاري، جهاز أبوظبي للاستثمار كثاني أكبر صندوق  سيادي في العالم.
وبلغت موجودات أبوظبي للاستثمار حالي 773 مليار دولار أمريكي ، ليأتى ثانيا بعد صندوق التقاعد الحكومي النرويجي -أكبر صندوق سيادي في العالم بموجودات قدرت بـ863 مليار دولار.
وبلغت إجمالي موجودات الصناديق السيادية الإماراتية وفقاً للمؤسسة نحو 1.078 تريليون دولار أمريكي من اجمالي 7.08 تريليون دولار ،لتهيمن على 15% من اجمالي أصول الصناديق السيادية بالعالم.
وجاء مجلس أبوظبي للاستثمار، في المرتبة الثانية بأصول 90 مليار دولار، تلاه مؤسسة دبي للاستثمار بموجودات قيمتها 70 مليار دولار، و في المرتبة الرابعة شركة الاستثمارات البترولية الدولية بـ68.4 مليار دولار.
وبلغت أصول صندوق مبادلة للاستثمار بحلول شهر مارس 60.90 مليار دولار، وبلغت موجودات جهاز الإمارات للاستثمار 15 مليار دولار ،وأخيراً سلطة رأس الخيمة للاستثمار 1.2 مليار دولار.
وأوضح التقرير أن قيمة الثروة السيادية لدول الخليج بلغت 1.775 تريليون دولار في 2012، مما يعني ارتفاعا بـ900 مليار دولار في عامين.
وتمتلك السعودية 763 مليار دولار والكويت 548 مليار وقطر 256 مليار دولار، فيما تمتلك عمان والبحرين صناديق سيادية محدودة بالنسبة لدول الخليج تبلغ 19 مليار و11 مليار دولار على الترتيب.
وبحسب تقرير المؤسسة فإن أكبر 10 صناديق سيادية في العالم لم تسجل أي تغيير في قيمة موجوداتها خلال الربع الأول لعام 2015 مقارنة بالربع الرابع ،2014 باستثناء صندوق التقاعد النرويجي الذي انخفضت موجوداته بـ 30 مليار دولار، فيما ارتفعت موجودات الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي الصيني بحوالي 38 مليار دولارالى 240 مليار دولار.

 

 

* قوات الأمن بالدقهلية تختطف مواطن وتُخفيه لليوم الرابع على التوالي

قامت قوات الأمن باختطاف “حسن فاروق شرف” يوم الأحد الماضي 15 مارس من مقر عمله بالمعهد الديني بقرية المعصرة مركز بلقاس بالدقهلية، وقامت باخفائه قسرياً ولم يعرض على النيابة أو يُعرف مكان تواجدة حتى الآن مما يزيد شكوك أسرته بتعرضه للتعذيب أو تعرض حياته للخطر.
كما قامت قوات الأمن باعتقال والده “فاروق شرف” المهندس الزراعى على المعاش في نفس اليوم من مزرعته بمدينة بلطيم وإحتجزته بقسم شرطة بلقاس دون عرضه على النيابة أو السماح له بدخول محامي حتى الآن.
وحمّلت عائلة الأستاذ ” فاروق شرف” وزارة الداخلية والنائب العام والمحامي العام بالدقهلية المسئولية الكاملة عن حياة ابنهم “حسن” المختفي بأقسام الداخلية لليوم الرابع على التوالي، وطالبتهم بسرعة الكشف عن مكان احتجازه.

 

*الاعتداء على “هبة قشطة” بقسم ‏المنصورة للمرة الثانية وترحيلها بدون أغراضها

أكد شهود عيان تعرض طالبة جامعة المنصورة المعتقلة “هبة قشطة” للاعتداء من قبل أحد ضباط قسم أول أثناء ترحيلها بعد جلستها أمام المحكمة العسكرية اليوم.

حيث أكد الشهود قيام الضابط بشدها حين حاولت والدتها احتضانها، وقام بضربها على ظهرها وكتفها، وسبها هي ووالدتها قائلاً ضمن سيل من الشتائم “إياك تقربي منها .. إنتي ست مش محترمه وبنتك قليلة الأدب”، وقاموا بترحيلها لسجن منية النصر” بدون أخذ أي أغراض لها حتى الطعام.

يُذكر أن هذة ليست الواقعة الأولى التي تتعرض لها الطالبة لانتهاكات بمحبسها، فقد تعرضت في 25 فبراير الماضي للاعتداء اللفظي من قبل مأمور قسم أول، تبعه سحل وضرب مبرح من أمناء الشرطة وضباط القسم لزملائها الطلاب بالقضية بعد دفاعهم عنها تسبب في إصابات وكدمات لهم.

وكانت “هبة” قد تم اعتقالها من داخل الحرم الجامعي بالمنصورة أثناء محاولتها إسعاف طالب مصاب عقب اعتداء قوت الأمن عليه، ولفقت النيابة لها عدة تهم، منها إثارة العنف والشغب وحيازة هاتف محمول يحتوي على رسائل نصية ضد النظام، وحيازة أوراق بها شعارات تهدد الأمن العام، وأصدرت قرارًا بحبسها 15 يومًا على ذمة التحقيق في القضية رقم 14748 لنيابة قسم أول المنصورة.

 

 

* استمرار الرفض الشعبى بسيناء لبيع مصر بدعوى الاستثمار

نظم رافضوا الانقلاب بمركز بئرالعبد وقفة ليلية ضمن فعاليات أسبوع ” مصر مش للبيع ” وذلك رفضا لبيع مصر للاستعمار الاجنبى تحت مسمى الاستثمار وقد حمل المشاركون اعلام مصر وشارات رابعة ورفعوا صور الدكتور محمد مرسى . كما رفع المشاركون لافتات تندد ببيع مصر وبيع سيناء للصهاينة تحت مسمى محاربة الارهاب.
وفى نهاية الوقف اكد المشاركون على صمودهم واستمرار فعالياتهم الرافضة للانقلاب العسكرى.

 

 

* الغربية تختار والدة السيسي أماً مثالية والراقصة صافيناز تحيي الحفل

بعد الراقصة فيفي عبده.. اختيار والدة (السيسي) أمًا مثالية

اختارت جمعية خيرية بمحافظة الغربية والدة  عبدالفتاح السيسي أفضل أم مثالية، لما بذلته من مجهودات كبيرة، وقصة كفاح ساعدت في نجاحه.

كما قررت جمعية الإمام الخيرية بمدينة المحلة محافظة الغربية وفقا لبيان لها، إرسال المصحف الشريف إلى مؤسسة الرئاسة لتوصيله إليها مع سفير الغربية أحمد ياسر المسيري، وهو الطفل المريض بالسرطان، الذي يتمتع بعلاقة صداقة مع الرئيس، وقابله أكثر من 3 مرات.

وجاء في البيان “إنه سيقام حفل كبير يوم الجمعة المقبل بقصر هيئة ثقافة المحلة لتكريم 50 أما مثالية، على رأسهم والدة الرئيس السيسي، وسيتم منح الفائزات رحلات عمرة بحضور عددا كبيرا من الشخصيات الهامة والفنانين لحضور الاحتفال بالأمهات المثاليات لتكريمهم لدورهم الرائع في بناء الأمم، كما سيتم تكريم أمهات شهداء الجيش والشرطة”.

وكان قد تم اختيار الراقصة فيفي عبده العام الماضي كأم مثالية.

  ومن ناحيتها تقدمت رابطة الصحفيين والمراسلين بالغربية اليوم الأربعاء، ببلاغين رسميين للمحامي العام الأول لنيابات الغربية ومدير أمن الغربية؛ لمنع إقامة الحفل الساهر الذي أعلنت عن تنظيمه إحدى صالات الأفراح وتحييه الراقصة صافيناز

وقال علاء شبل المتحدث الإعلامي للرابطة، “إنه ليس من المعقول أن تكون محافظة الغربية هي أول من يستضيف من أهانت علم مصر وتم إحالتها للقضاء المصري ليقول كلمته الفاصلة في القضية، علاوة على ما تمثله الراقصة من ابتذال وإثارة لا ينبغي أن تكون مدينة السيد البدوي مكانا لها“. 

وأضاف البلاغ أن الراقصة سبق لها وأن شاركت بحفل في أحد المولات الكبرى بمحافظة القليوبية بالطريق السريع، مما أدى لتعطل حركة المرور لمدة تزيد عن ٤ ساعات وتم تغريم المول على أثرها مبلغ مالي كبير وهو ما يخشى تكراره بمدينة طنطا، إضافة لإمكانية استغلال الحفل في أعمال إرهابية والإساءة للقيادة السياسية وهو ما بدأت بالفعل الجماعة الإرهابية الترويج له بالمدينة والتحريض على محاربة من أطلقت عليه حكومة صافيناز الانقلابية

وحذر البلاغ من الإصرار على إقامة الحفل في مدينة طنطا تحت مسمى الاحتفال بعيد الأم باعتبار أن “ذلك يمثل إهانة بالغة لكل أم شريفة مكافحة وحتى لا تتكرر مهزلة تكريم الراقصة فيفي عبده كأم مثالية ليصبح بذلك التكريم والاحتفال قاصرا على فئة بعينها وهي فئة الراقصات مع التأكيد على احترام الرابطة لكل عمل فني هادف ولا يثير الغرائز ويوافق قيم وتقاليد وثوابت المجتمع“. 

وكانت إحدى القاعات بطنطا قد أعلنت عن تنظيم حفل للراقصة صافيناز بمناسبة عيد الام وأعلنت عن تحديد ٢٠٠ جنيه ثمنا للتذكرة الواحدة مع منع الدعوات المجانية وتوفير ١٠٠ بوديجارد من ٣ شركات لحماية الراقصة حسب طلبها ومنع التقاط الصور معها أو التحدث إليها وهددت إدارة القاعة من يقدم على ذلك بطرده فورا من الحفل

وقد تم الإعلان أيضا عن الاستعانة بعدد كبير من كاميرات المراقبة للسيطرة على الجمهور بعد تحديد العدد ب٦٠٠ تذكرة وتحديد أماكن للعائلات

 

 

* الانقلاب يستورد الغاز من الكيان الصهيوني

 كشفت إحدى شركات القطاع الخاص المصري، عن شراء ما قيمته 1.2 مليار دولار على الأقل، من الغاز الطبيعي، من حقل تمار البحري التابع للاحتلال الإسرائيلي، عبر خط أنابيب قديم، شيّد في وقت سابق لنقل الغاز المصري إلى إسرائيل.

 

ووفقًا لما نقلته رويترز، اليوم الأربعاء، فإن شركاء في حقل تمار، صرحوا بأنهم وقعوا صفقة مدتها 7 سنوات مع شركة دولفينوس القابضة المصرية، التي تمثل عملاء تجاريين وصناعيين غير حكوميين.

كما نقلت رويترز عن مصادر بوزارة البترول بحكومة الانقلاب رفضت الكشف عن هويتها، أن الوزارة لم تتلق أي طلبات لاستيراد الغاز من الخارج، مضيفةً “الوزارة على استعداد للموافقة على استيراد الغاز من الخارج إذا كانت تنطبق عليه 3 شروط؛ هي: تحقيق القيمة المضافة للسوق المحلي، وحل مشاكل التحكيم الدولي، وتوفير الغاز في السوق”.

وعبّر الشركاء في حقل تمارالتابع لاحتلال الإسرائيلي، عن أن الاتفاقية تنص على بيع 5 مليارات متر مكعب من الغاز على الأقل في أول 3 سنوات.

 

وذكر مصدر في قطاع الطاقة بالحتلال الإسرائيلي، أن إجمالي الكمية المصدرة، قد يزيد عن 3 أضعاف هذا الرقم، وفقًا لحجم الطلب من حكومة الانقلاب في مصر، التي تعاني أزمة في الطاقة.

هذا ومن المفترض أن يُصدّر الغاز عبر خط أنابيب بحري، شيّد قبل نحو 10 سنوات. تديره شركة غاز شرق المتوسط، التي كانت تشرف على صفقة غاز طبيعي مصرية إسرائيلة، أضحت مجمدة حاليًا.

وفي هذا الصدد، تجدر الإشارة إلى أن مصر كانت تبيع الغاز للاحتلال الإسرائيلي، ضمن اتفاق مدته 20 عامًا، لكن الصفقة انهارت عام 2012، بعد شهور من هجمات على خط الأنابيب في سيناء، لتقاضي شركة شرق المتوسط، الحكومة المصرية للحصول على تعويضات جراء تعطيل الاتفاقية.

 وكان خبراء مصريون قالوا، إن مصر لابد وأن تطالب بحقوقها في حقول الغاز التي اكتشفت أخيرًا، ومن بينها حقل تمار، الذي استولي عليه الاحتلال، والبالغ حجم احتياطياته، نحو 280 مليار متر مكعب من الغاز والوثيان.

 وفي مطلع مارس الجاري صرح  شريف إسماعيل، وزير البترول بحكومة الانقلاب ، بأن مصر على استعداد لاتخاذ خطوة استيراد الغاز من إسرائيل، في حال الاتفاق على سعر صحيح، وإذا أسقطت شركات الغاز المعنية الإجراءات القانونية ضد الحكومة المصرية.

 وأضاف “إسماعيل” في حوار خاص مع صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية، قوله: “سنوافق على اتفاقية الغاز إذا كانت تلبي المطالب المحلية، وتوفر قيمة عالية للاقتصاد المصري، وإذا تم حل مسألة التحكيم الدولي مع إحدى الشركات”.

وبرر الوزير بحكومة محلب القرار، قائلًا: “ليس لدينا مشكلة في تعديل أسعار الغاز في الاتفاقيات، ما دام أنه سيكون مجديًا اقتصاديًا لكلا الطرفين”.

 

 

*أم المعتقلات”.. في انتظار مصير محمود رمضان

تُلقّب بـ”أم المُعتقلات” و”أم الأحرار” لدى معارضي الانقلاب، و”مصاصة الدماء” لدى مؤيديه، وبين هذا وذاك، يظل اسم سامية حبيب محمد شنن، والبالغة من العمر 55 عاما، يتردد بقوة في وسائل الإعلام باعتبارها أول امرأة يُحكم عليها حضوريا بالإعدام منذ الانقلاب العسكري.

بائعة الخضر والفاكهة في سوق كرداسة، ألقي القبض عليها من منزلها في التاسع عشر من سبتمبر 2013، للضغط علي ابنيها لتسليم نفسيهما بعد اتهامهما في التورط في قتل ضباط قسم شرطة كرداسة، وبالفعل سلّم الشابان نفسيهما لقسم الشرطة، لكن فوجئوا بإدراج اسم والدتهما ضمن محضر القضية رقم “12749” وترحيلها إلى سجن القناطر.

سامية شنن، وبحسب تحريات المباحث وتحقيقات النيابة وحيثيات المحكمة الملفقة، اتهمت بـ”الاشتراك مع آخرين في اقتحام مركز شرطة كرداسة وقتل 11 ضابطا ومجندا، والاستيلاء علي الأسلحة الخاصة بهم ومتعلقاتهم الشخصية عقب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، ولم تكتفِ بذلك بل قامت بالتمثيل بالجثث بطريقة بشعة وغير آدمية، حيث تعدت علي جثامينهم بالضرب بالحذاء وسكبت ماء نار علي رؤوسهم لتشويه معالمها”، بحسب دعاوى النيابة ، وكلها تهم ملفقه من الانقلاب .

وعن حياتها داخل محبسها، تقول آيات حمادة، إحدى السجينات معها في السابق: “ماما سامية كانت بمثابة أم لنا كانت عندما تضحك تشرق وجوهنا بالابتسامة، وتم اعتقال اثنين من أولادها وحدثت لهم انتهاكات تفوق الوصف، ماما سامية سيدة كبيرة لا تقوى على حبسها طول هذه الفترة.. غير الإهانات التي تقال لها طيلة الوقت داخل السجون أمثال (هنصلي عليكي امتى).. (انتي بتصلي ليه.. انتو بتقتلوا وتصلوا بعدها؟!).. وكنت أرى دموعها تنزل كل يوم قبل الفجر وفي تمتمة بالدعاء إلى الله، ووقتها أيقنت مدى الظلم الذي وقع علينا وشعرت به لأننى كنت في مثل هذا الموقف.. كانت فى كل جلسة تذهب إليها ترجع إلينا وآثار الضرب تغطي جسدها”.

جدير بالذكر، أن الحكم بالإعدام لم يشمل الحاجة سامية فقط، وإنما شمل كذلك كل من ولديها المحبوسين معها في نفس القضية، وهو بذلك أيضا أول حكم بإعدام أسرة كاملة، الأم وأولادها.

 

 

About Admin

Leave a Reply