Saturday , 31 October 2020
خبر عاجل
You are here: Home » الأخبار العربية » الجيزاوي صادق على أقواله أمام المحكمة السعودية ولائحة الإتهام خلال أسبوع

الجيزاوي صادق على أقواله أمام المحكمة السعودية ولائحة الإتهام خلال أسبوع

الجيزاوي صادق على أقواله أمام المحكمة السعودية ولائحة الإتهام خلال أسبوع

شبكة المرصد الإخبارية

صادق المحامي المصري أحمد ثروت عبدالوهاب السيد المشهور بالجيزاوي الموقوف في السعودية والمتهم بتهريب أقراص مخدرة إلى المملكة على بعض أقواله للمرة الثانية أمام المحكمة العامة في جدة بحضور محاميه سليمان الحنيني المكلف بالترافع عنه من قبل الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان.
ونقلت صحيفة (الشرق) على موقعها الالكتروني الخميس عن المحامي الحنيني تأكيده “أن الجيزاوي مقتنع بكل الإجراءات القانونية التي حدثت”، موضحا “أن لائحة الاتهام ستصدر خلال أسبوع وستتضح من خلالها الصورة كاملة حول التهمة التي ستوجه للجيزاوي، والتي على أساسها سيتم إحالته للمحكمة”.

وأشار إلى أن “أن هيئة حقوق الإنسان اطلعت على مسار التحقيق وأبدت ارتياحها ورضاها الكامل عن الإجراءات التي تسير وفقها القضية”.

ويذكر أن الجيزاوي رفض أن يوكل 5 محامين سعوديين ومصريين أرادوا التبرع والترافع عنه ليقتصر على المحامي الحنيني وتم تثبيت ذلك في ملف قضيته.

وكان المحامي السعودى باسم عالم، كشف عن أن قضية المحامي المصري المحتجز في السعودية، أحمد الجيزاوي، قد تتحول من تهريب مخدرات إلى تهريب أدوية، معلناً اعتذاره عن استكمال المرافعة في القضية.
وقال عالم عبر حسابه الشخصي على موقع (تويتر)، “قابلت الجيزاوى وتحدثت إليه مشافهة مباشرة ووجها لوجه، إلا أنه أنكر علمه بما في الحقائب، وقد تحال قضيته لتهريب أدوية وليس مخدرات”.

وكانت السلطات السعودية قررت الأسبوع الحالي استدعاء السفير السعودي بمصر أحمد القطان للتشاور احتجاجًا على محاولات عدد من المحتجين اقتحام مقرات البعثات الدبلوماسية السعودية على خلفية احتجاز المحامي المصري أحمد الجيزاوي.

About marsad

Comments are closed.