وزير الدفاع ‘السيسي قدّم للرئيس مرسي قائمة المُتهمين في جريمة قتل الجنود رفح

لواء مصري:وحدة 242 الإسرائيلية متورطة في الحادث

وزير الدفاع ‘السيسي قدّم للرئيس مرسي قائمة المُتهمين في جريمة قتل الجنود رفح

كشف مصدر سيادي مصري مسئول أن وزير الدفاع الفريق عبدالفتاح السيسي قدم خلال لقائه بالرئيس محمد مرسي مساء أمس الأربعاء تقريرا مفصلا بسير العمليات في سيناء التي تقوم بها القوات المسلحة ضد المتطرفين والبؤر الإجرامية.
وأضاف المصدر أن ‘السيسي’ عرض على ‘مرسي’ قائمة المتهمين في حادث رفح الذي راح ضحيته 16 شهيدًا قبل اسبوعين، علاوة على قائمة بالأشخاص الجاري التحقيق معهم وانتماءات الخلايا الارهابية الموجودة في سيناء.
ولفت المصدر إلي أنه تم الاتفاق على استمرار العملية ‘نسر’ حتى يتم تطهير سيناء نهائيًا من العناصر المسلحة.
وفي سياق متصل كشف اللواء المصري أحمد رجائي عطية، أحد قادة ومؤسسي العمليات الخاصة في مصر -في حواره مع مجلة ‘الأهرام العربي’، أجراه هاني بدر الدين، وتنشره المجلة في عددها الجديد- عن أن هناك دورًا لإسرائيل في أحداث رفح.
وأعلن عطية عن أن هناك وحدة إسرائيلية اسمها 242 تابعة للموساد الإسرائيلي، أنشئت عام 1971 في سيناء، وهناك غيرها وحدات أخرى مختصة بكل بلد أو منطقة، حيث أنشأ الموساد مجموعات تكون وثيقة الصلة بالمكان الذي ستعمل به، وتتولى غرس أعضائها في تلك المناطق، ويكون هؤلاء العملاء يشبهون من يعيشون بتلك المناطق ويعيشون مثلهم، فيكونون مثل الخلايا النائمة، وبعدها يقوم هؤلاء بعمليات التجنيد والتحريض للسكان كما يقومون هم بعمليات أخرى لزعزعة الاستقرار وتحقيق أهداف الموساد وإسرائيل.
وأضاف أنه تابع إنشاء تلك المجموعة حين كان في الخدمة بالقوات المسلحة، فهناك وحدة خاصة لكل دولة عربية، يتعايش أفرادها داخل تلك الدولة، فهناك ‘إيجوز’ وتضم وحدات الدروز سواء في لبنان أو سوريا، ووحدة ‘دجانين’ في لبنان، ووحدة ‘حازوف’ وتعمل في سوريا، ووحدة ‘شاكيد’ التي تعمل في الأردن وشمال السعودية، ووحدة ‘المادكال’ التي تعمل على مستوى كل العالم العربي، والوحدة 242 التي تعمل في سيناء، وكذلك الوحدة ‘كيدون’ التي تعمل في حوض النيل.
وأوضح اللواء رجائي عطية، أن تلك الجماعات المتطرفة هي اليد وبالطبع فإن اليد تتحرك بناء على أوامر من المخ، هذا بالضبط هو شكل العلاقة بين إسرائيل والغرب عامة الذين يحركونها، وبين تلك الجماعات التي تضم ‘المطاريد’ الفارين من القاهرة وبقية المحافظات والذين هربوا من السجون وربما أيضا بعض الفلسطينيين الهاربين.
ويوضح اللواء رجائي في الحوار الذي تنشره مجلة ‘الأهرام العربي’ تفاصيل تلك المجموعة الإسرائيلية الخاصة وأسباب هجوم رفح، والغرض منه، والأهداف الغربية للسيطرة على سيناء، ببسط سيطرة إسرائيل على شمال سيناء، وسيطرة الاتحاد الأوروبي على الجنوب، مطالبًا بالالتفات لتلك المخططات، والعمل على وقفها وسرعة تنمية وتعمير سيناء

عن marsad

اترك تعليقاً