الافراج عن صدقي المقت عميد الاسري العرب في السجون الاسرائيلية

الافراج عن صدقي المقت عميد الاسري العرب في السجون الاسرائيلية

أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء عن عميد الأسرى العرب الأسير صدقي المقت بعد قضاء مدة محكوميته البالغة 27 عاما ، وهو الآن في طريقه الى بيته في هضبة الجولان السورية المحتلة برفقه عائلته واحبته .
وقد عم الشارع الفلسطيني لحظات فرح بالإفراج عن عميد الأسرى العرب حيث الأمل بالفجر القريب في تحرير كافة الأسرى والمعتقلين في سجون الإحتلال الإسرائيلي ووقف معاناة الشعب الفلسطيني .
الجدير بالذكر أن الأسير المحرر صدقي المقت هو أقدم أسير عربي سوري وهو من مواليد 17 أبريل 1967 ومن سكان بلدة مجل شمس في هضبة الجولان السوري المحتل .
وأمضى صدقي المقت في سجون الإحتلال الإسرائيلي 27 عاما وكان الإحتلال الإسرائيلي قد حذف اسمه 4 مرات في صفقات تبادل الأسرى وكان معتقلا في سجن جلبوع الإسرائيلي .
تعرض 10 مرات لسياسة العزل الإنفرادي التي تمارسها إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية وكان آخرها في عزل بئر السبع حيث أمضى في العزل عاما كاملا .
وكانت قوات الإحتلال الإسرائيلي كانت قد اعتقلت الأسير المقت من بيت العائلة في 23 أغسطس 1985 في مداهمة وحشية حيث حكم عليه بالسجن مدة 27 عاما بتهمة تأسيس حركة المقاومة السرية في الجولان المحتل وتفجير معسكر إسرائيلي بمنطقة بئر الحديد في الجولان المحتل حيث كان يستخدم لقصف القوات الفلسطينية في لبنان .
يذكر أن الإحتلال الإسرائيلي كان أفرج في صفقة تبادل شريط الفيديو الشهيرة عن الأسير بشر سليمان المقت وهو شقيق الأسير صدقي بعد أن أمضى مدة 25 عاما في الأسر من مدة محكوميته البالغة 37 عاما وكان قد اعتقل في 12 أغسطس 1985 وهو من مواليد 1965 .

عن marsad

اترك تعليقاً