إحالة  أقباط المهجر المتهمين بالإساءة للرسول إلى الجنايات

إحالة  أقباط المهجر المتهمين بالإساءة للرسول إلى الجنايات

شبكة المرصد الإخبارية

أمر النائب العام المصري المستشار عبد المجيد محمود الثلاثاء، بمحاكمة 7 من الأقباط المصريين في المهجر على خلفية دورهم في الفيلم المسيء للإسلام إلى محكمة الجنايات بتهمه إحتقار الدين الإسلامي، وإهانة رسول الله سيدنا محمد “صلي الله عليه وسلم”، والتحريض على الفتنة الطائفية، وبث مخططات تخريبية تدعى إلى تخريب مصر والإساءة للمسلمين. ، وأمر بإلقاء القبض عليهم وحبسهم احتياطيا على ذمة القضية.
وقال بيان صادر عن مكتب النائب العام الثلاثاء، إن “الأقباط السبعة متورطون في إنتاج الفيلم أو توزيعه، وهم متهمون بإهانة الإسلام والنبي محمد صلى الله عليه وسلم، والتحريض على ازدراء الأديان”.
والمتهمون هم: موريس صادق جرجس عبد الشهيد (محام ومؤسس الجمعية القبطية الوطنية بواشنطن)، ومرقص عزيز خليل (مقدم برامج دينية في الولايات المتحدة)، وفكري عبد المسيح زقلمة (طبيب بشري)، ونبيل أديب بسادة (المنسق الإعلامي للجمعية القبطية الوطنية بواشنطن)، وإيليا باسيلي وشهرته “نيقولا باسيلي”، وناهد متولي وشهرتها “فيبي عبد المسيح بولس صليب”، ونادر فريد نيقولا، وتيري جونز، راعي كنيسة دوف الإنجيلية بولاية فلوريدا الأمريكية.
ونسبت النيابة إلى المتهمين -وهم مصريو الجنسية عدا تيري جونز الأمريكي الجنسية- ارتكاب جرائم المساس بوحدة الوطن، وازدراء الدين الإسلامي، والاشتراك فيها، وهى من الجرائم التي يعاقب عليها القانون المصري بعقوبة تصل إلى الإعدام.
كان المرصد الإعلامي الإسلامي أول من كشف وأعلن عن هذه الأسماء في بيان بتاريخ 6 سبتمبر أي قبل اثنتي عشرة يوماً.
وقال المستشار عادل السعيد المتحدث الرسمي للنيابة العامة، أن النائب العام سبق له أن قام بإدراج أسماء المتهمين على قوائم ترقب الوصول بالمطارات والمرافئ المصرية ، كما أمر الثلاثاء بسرعة إخطار الإنتربول الدولي للقبض عليهم، وتنفيذ قرار حبسهم على ذمة القضية.
وكان النائب العام المصري قرَّر، يوم الأربعاء الماضي، أن يوضع على قوائم ترقّب الوصول بالمطارات والمرافئ المصرية كل من القس الأمريكي تيري جونز، وإيهاب يعقوب، وجاك عطا الله، وناهد متولي، وإيليا باسيلي، وعادل رياض.
وكان المرصد الإسلامي قد بث مقاطع من الفيلم المسيء باللغتين الانجليزية والعربية في قناة المرصد الاسلامي باليوتيوب وتداولته بعد ذلك قنوات تلفزيونية وتداوله على مواقع التواصل الاجتماعي .
وتقدم النائب العام أمر بإرسال طلب رسمي إلى السلطات القضائية المختصة في الولايات المتحدة الأمريكية لتسليمهم للسلطات المصرية المختصة لمحاكمتهم.
وقد تورط بعض أقباط المهجر في انتاج الفيلم والدعاية له وهم مجموعة من الأقباط المقيمين بالولايات المتحدة الأمريكية ضالعين في إنتاجه، وإن دور السينما الأمريكية تعرضه بالتزامن مع ذكرى أحداث 11 سبتمبر في نيويورك وواشنطن.

بيان المرصد السابق الذي صدر بهذا الشأن :
أقباط المهجر ينتجون فيلماً مسيئاً ضد الإسلام بعنوان حياة محمد نبى الاسلام

وثيقة خطيرة تفضح أقباط المهجر

ينوون عقد ما أسموه اليوم العالمى لمحاكمة محمد بكنيسة خادم الانجيل القس تيرى جونز بولاية فلوريدا
في الصورة القس تيرى جونز وعصمت زقلمه وموريس صادق
شبكة المرصد الإخبارية
فى حلقة جديدة من حلقات التطاول على الإسلام والمسلمين ونبيهم الكريم ، يوماً بعد يوم تتأكد النوايا الخبيثة لأقباط المهجر والذين يتعاونون مع الصهيونية العالمية وينفذون أجندة صهيونية دولية ، وفي تصرف غير مسئول وينم عن الحقد الدفين للإسلام والمسلمين تك الكشف عن العزم على انتاج فيلم بعنوان ” الفيلم العالمى حياة محمد نبى الاسلام  ” من اخراج المخرج سام باسيل وتم التصوير باستوديوهات هوليوود وقام بالتمثيل فنانون عالميون واستغرق انتاج الفيلم ثلاث سنوات والفيلم ناطق باللغه الانجليزيه وتم دبجلته ايضا للعربيه . ولقد اطلعنا على جزء من الفيلم السيء والذي يجب العمل على تجريمه لأنه إباحي ومليء بالأكاذيب والافتراءات والإساءة لرسول الله صلى الله عليه وسلم، ولم نشأ ان ننشره حتى لا يكن ترويجاً للإساءة والفحش.
الفيلم يسيء أساءات بالغة ضد الإسلام ونبي الإسلام وقد حصلت شبكة المرصد الإخبارية على وثيقة يها معلومات نحتفظ بها تؤكد الخطط التى تحاك ضد مصر، وتدعو للفتنة الطائفية، وتؤجج مشاعر الكراهية بين المسلمين والأقباط، كما تعمل على النيل من استقرار مصر، والذى بدأت بوادره بعد تولى الرئيس محمد مرسى زمام الأمور، أعلن عدد من أقباط المهجر، وعلى رأسهم عصمت زقلمة، الداعى إلى تقسيم مصر ورئيس الدولة القبطية المزعومة، وموريس صادق، الذى لا ينفك يهاجم مصر فى كل المحافل الدولية، ويؤلب الدول الخارجية ضدها، ومعهما القس المتشدد تيرى جونز الذى أحرق المصحف أكثر من مرة، اجتمعوا فى خطوة صادمة على إنتاج فيلم عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم يتضمن إساءات بالغة وأكاذيب وافتراءات وتجن كبير على الرسول الكريم، يؤكد الحقد الكبير الذى يكنه منتجو الفيلم على الإسلام والرسول العظيم.
وجاء في الوثيقة التي حصلت شبكة المرصد على نسخة منها : الدوله القبطيه عاصمتها الاسكندريه وتشمل محافظات بنى سويف والفيوم والمنيا واسيوط وتمتد الى وادى النطرون ومرسى مطروح للتسع لكل اديرة الاقباط ولكل مكان زاره السبد يسوع المسيخ على ارض مصر مع حق الاقباط فى الكنائس الاثريه على كل ارض مصر ومنظقة جبل المقطم التى شهدت معجزة جبل المقطم
ويزعمون في الوثيقة أن : ” الدوله القبطيه لتحرير الاقباط من المحتل العربى الاسلامى والشريعة الاسلامية بما تحمله من تخلف و سفالة و سفاهة و غوغائية موجودة و مصميين علي تواجدها في الدستور الاسلامى القادم لتكون مثل السيف علي رقبة المسيحيين لتكميم افواههم و منعهم من التنفس بحرية الدولة المصرية القبطية دوله علمانيه تفصل الدين عن الدوله مثلها مثل فلك نوح ..نبني و نطلب و ندعوا الجميع التواجد داخله …من يرفض او يرفضون.. اتمني ان لا تكون نهايتهم مثلهم مثل مصير من لم يدخلوا الفلك… و حدث الطوفان…، و حدث الندم….و لكنه متأخرا..” .
وجاء في الوثيقة أيضاً وهي عبارة عن محضر اجتماع للأشرار ما نصه دون أضافة أو حذف أو تعديل : اصدرت الهيئه العليا للدوله القبطيه بيانا صحفيا برئاسة الدكتور عصمت زقلمه وعضوية المستشار موريس صادق والمهندس نبيل بساده والدكتور ايهاب يعقوب والدكتور جاك عطالله رئيس البرلمان القبطى والدكتوره ناهد متولى والمهندس ايليا باسيلى والمهندس عادل رياض والدكتور ادريان شاكر
اشادت فيه بالفيلم العالمى حياة محمد نبى الاسلام من اخراج المخرج العالمى سام باسيل وتم التصوير باستوديوهات هوليوود وقام بالتمثيل فنانون عالميون واستغرق انتاج الفيلم ثلاث سنوات والفيلم ناطق باللغه الانجليزيه وتم دبجلته ايضا للعربيه وتفتخر الهبئه العليا للدوله القبطيه ان تقدم لاول مره لكل العالم هذا الفيلم الذى يجسم حياة وافعال محمد نبى الاسلام من واقع القران والاحاديث النبويه والسنه واعتمادا على التراث الاسلامى وكتبه .
وتبدا مقدمة الفيلم بتصوير هجوم المستوطنون المسلمون فى مصر على طبيب قبطى وتحطيم عيادته وذبح ابنته بتصريح ومباركه من الشرطه الاسلاميه فى مصر ثم يسترسل الفيلم ويجسم حياة محمد ابن ابيه مجهول النسب وحكاية الوحى المزيف على افخاد خديجه وشذوذ محمد وغزواته ومدة الفيلم ثلاث ساعات ويسعدنا ان نهدى لكل العالم مقاطع من الفيلم المنتظر عرضه قريبا فى دور العرض الامريكيه العالميه والاوربيه كما سيذاع مقاطع من الفيلم فى اليوم العالمى لمحاكمة محمد بكنيسة خادم الانجيل البطل الدكتور القس تيرى جونز بولاية فلوريدا وسيشارك وفد من الهيئه العليا للدوله القبطيه الحضور بصفة مراقب هذه المحاكمه يوم 11 سبتمبر 2012 برئاسة الدكتور عصمت زقلمه رئيس الدوله وعضوية المستشار موريس صادق والمهندس ايليا باسيلى والدكتور ايهاب يعقوب بناء على الدعوه التى وجهها القس تيرى جونز للدوله القبطيه
وكان القس الدكتور تيرى جونز قد اعلن عن تنظيم محاكمة شعبية لمحمد نبى الاسلام
وقال فى بيان إن محمدا كان سببا في الهجوم علي أمريكا يوم ١١ سبتمبر ٢٠٠١ . ودافعا لسفك دماء آلاف الضحايا علي إمتداد التاريخ . وإن الديانة التي بشر بها ، لا تقيم سلاما أو طمأنينة للبشر.
وقال : إن المحاكمة سيتم بثها على قناة القس تيرى جونز المعروفة standupamericanow يوم ١١ سبتمبر . فى يشارك فى المحاكمة كل من القس وايتنى ساب وتيد جيت واسامة دقدوق . ويغطى وقائع المحاكمة عدد من القنوات التلفزيونية المحلية فى امريكا .
ويتضمن الملف المعروض علي المحكمة عدداً من المحاور . منها : هل محمديحمل رسالة سماوية ام ان رسالتة مجرد اختراع بشرى . وهل اقامت هذة الرسالة سلاما علي الأرض أم كانت تحريضا علي كراهية البشر وسفك الدمآء .
الدلائل والنصوص القرانيه وسلوك النبى محمد واحاديئه الداله على ان الاسلام دين عنف، دين العنصرية والتحيز؟ لا يشجع العيش مع الاخر في سلام ووئام ولايحترم آراء الآخرين والأديان السماويه؟ و أنه ترك وراءه دين يؤمن المسلمون وحدهم هم المؤمنين بالله
وقال قداسة القس تيرى جونزفى رسالتة اذا قالت المحكمة ان محمد نبى الاسلام مذنب . فاننا سوف نقرر اعدامه.
International Judge Muhammad Day
September 11th, 2012, Gainesville, FL
This event will be the launch of our LIVE internet TV Broadcast, Stand Up America Now, 6pm EDT, on our channel StandUpAmericaNow at Ustream
Hosts, Terry Jones and Wayne Sapp will be joined by
Ted Habib, author of “Jihad Genocide: The Last Jihad” and
Usama Dakdok, The Straight Way Ministry

فى الوقت نفسه، استنكر عدد من القيادات القبطية المصرية الفيلم، وأكدوا أن منتجيه ينفذون أجندتهم الخاصة، رافضين أى إساءة للرسول الكريم، ومنددين بإنتاج الفيلم الذى يسىء إلى أحد أنبياء الله، كما يسىء إلى الإسلام.
ان هؤلاء الشرذمة جاهلون حتى بدينهم وبالمسيح عيسى عليه وعلى نبينا الصلاة والسلام الذى كان اول من بشر بقدوم الرسول الكريم محمد. . إن عليهم ان يتوقفوا ويضعوا السنتهم داخل افواههم وان يظلوا داخل جحورهم ولا يحاولوا ان يظهروا لأن طيور الظلام لا تعرف النور.
وأفصح منتجو الفيلم عن مكنونه، والذى يصور المسلمين كأنهم إرهابيون، ويحملهم وزر هجمات 11 سبتمبر، الأمر الذى لا وجود له فى الحقيقة، لأن المصريين مسلمين وأقباطا نسيج واحد فى وطن لا تتوطن فيه الفتنة الطائفية.
ونترك للقاريء وللمنصفين الحكم على هذه الوثيقة التي تمتليء حقد وكره وعنصرية وفتنة ، انهم جهلة لن يستطيعوا محو عظمة الإسلام ولا تحريف سيرة نبي الإسلام العطرة،  ونفضح المسئولين عن هذا الإجرام وهم : عصمت زقلمة وموريس صادق ونبيل بساده وايهاب يعقوب وجاك عطالله وناهد متولى وايليا باسيلى وعادل رياض وادريان شاكر وهم من يحاولون زعزعة استقلال وامن مصر بتصريحاتهم وأفعالهم المقززة، فهولاء تحالفوا مع أعداء الله مثل الارهابى المجرم تيرى جونز الذى قام بحرق نسخ من القرآن الكريم وها هم ينسقون ويتعانون معه ، وسبق أن دعوا للوقوف مع اسرائيل والوقوف بجانبها هى وامريكا ضد احفاد العرب الغزاة كما يزعمون.
وهم يحرضون الاقباط في مصر على اشعال النار فى البلد ولكن اقباط مصر واعقل من الانصياع لمثل هؤلاء القردة الذين يسعون لارضاء اولياء نعمتهم امريكا واسرائيل من اجل المال.
هؤلاء الشرذمة احتموا بجدران البيت الأبيض مقدمين فروض الطاعة والولاء من اجل الحماية حاصلين على اموال للاستمرار فى الهجوم على دين الله وعلى نبيه الكريم ملوثين تاريخ الدين الاسلامى الكبير كما قاموا بتلويث تاريخ دينهم من قبل ايضاً ، لقد باعوا أنفسهم ودينهم بثمن بخس .
والمرصد الإعلامي الإسلامي من جانبه يدين ويستنكر ويشجب هذا العمل الإجرامي بحق رسول الإنسانية النبي محمد صلى الله عليه وسلم الذي ارسله الله رحمة للعالمين ، ويناشد جميع الهيئات والمنظمات والجمعيات الإسلامية وغير الإسلامية والأزهر وهيئة كبار العلماء وكل غيور اتخاذ ما يلزم تجاه هذه الجريمة النكراء ، العمل على وقف نشر هذا الفيلم ومحاسبة القائمين عليه ، كما أناشد المحامين في مصر تقديم بلاغ للنائب العام واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه الوارد ذكرهم من أقباط المهجر في هذه الوثيقة ومن وراءهم ويناصرهم داخل مصروخارجها .
” يريدون ليطفئوا نور الله بأفواههم والله متم نوره ولو كره الكافرون (8) هو الذى أرسل رسوله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله ولو كره المشركون(9) ” سورة الصف
” يريدون أن يطفئوا نور الله بأفواههم ويأبى الله إلا أن يتم نوره ولو كره الكافرون (32) هو الذى أرسل رسوله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله ولو كره المشركون (33) ” سورة التوبة
المرصد الإعلامي الإسلامي
http://www.marsad.net/index.php/arabic/comments/arabic1155

عن marsad

اترك تعليقاً