فتاة أفغانية تقتل 12 شخصاً على الأقل انتقاماً من الفليم المسيء للإسلام

فتاة أفغانية تقتل 12 شخصاً على الأقل انتقاماً من الفليم المسيء للإسلام

الحزب الاسلامي في افغانستان يتبنى العملية

قال الناطق باسم الحزب الإسلامي زبير صديقي: ” فجرت امرأة الحزام الناسف الذي كانت ترتديه ردا على الشريط المسيء للاسلام.”
هذا وقد قتل 12 شخصا على الأقل بينهم 9 أجانب في التفجير الذي استهدف صباح يوم الثلاثاء18 سبتمبر ، حافلة صغيرة قرب مطار العاصمة الأفغانية كابول. وتبنى الحزب الإسلامي مسؤولية الهجوم كرد على الفيلم المعادي للاسلام ، قائلا أن شابة من كابول نفذت العملية انتقاما لعرض الفيلم الأمريكي المسيء للرسول صلى الله عليه وسلم.
وقال الجنرال محمد ظاهر المتحدث باشم شرطة كابول إن سيارة يقودها مهاجم انتحاري اصطدمت بالحافلة وانفجرت، ما أدى الى مقتل الأجانب التسعة وسائق الحافلة وشخصين كانا على الطريق. ولم يكشف الجنرال عن جنسية الأجانب.
وأسفر الحادث أيضا عن إصابة 8 مواطنين أفغان في الهجوم. وقال الجنرال ظاهر أن الحافلة مملوكة لشركة “دي إتش إل”  للنقل السريع.
وأعلن الحزب الاسلامي في وقت لاحق مسئوليته عن الهجوم، وقال إن الهجوم جاء ردا على عرض الفيلم المسيء للإسلام في الولايات المتحدة.
ولم يعرف عن هذا الحزب تنفيذه عمليات من هذا النوع في السابق.
السفارة الروسية في كابول: مواطن قرغيزي بين القتلى في تفجير كابول
نفت السفارة الروسية في كابول خبر نقلته إحدى وكالات الأنباء الأفغانية جاء فيه أن مواطنين روس كانوا بين القتلى في الهجوم .
وقال ستيبان أنيكييف سكرتير السفارة الروسية في تصريح لوكالة “نوفوستي” عبر الهاتف، إن مواطنا قرغيزياً و7 آخرين من جنوب أفريقيا ومواطنين أفغانيين قتلوا في الحافلة.
وأوضح أنيكييف أن قافلة من 3 حافلات صغيرة مملوكة لشركة من جنوب أفريقيا تعمل لصالح السفارة الأمريكية في كابول توجهت في الساعة السادسة صباحا من المطار الى أحد الفنادق. وأضاف أن المهاجمة فجرت نفسها بالقرب من الحافلة الأولى ما أدى الى مقتل ركابها وسائقها. وأكد أن التفجير لم يلحق أذى بركاب الحافلتين الآخرين.

عن marsad

اترك تعليقاً