مقتل صهر أبو مصعب الزرقاوي في مدينة السويداء جنوب سوريا والأردن ترفض إصدار شهادة وفاة همام البلوي

مقتل صهر أبو مصعب الزرقاوي في مدينة السويداء جنوب سوريا

والأردن ترفض إصدار شهادة وفاة همام البلوي منفذ عملية خوست

شبكة المرصد الإخبارية

أعلن التيار السلفي في الأردن اليوم الخميس، “استشهاد” اثنين من عناصر التيار في سوريا وهما “محمد جراد (22 عاما) صهر أبي مصعب الزرقاوي ومهندس الميكانيك داود ابو المعتصم (22 عاما) استشهدا قبل يومين في اشتباك على حاجز المجيمير في مدينة السويداء جنوب سوريا”.
وكان “أبو مصعب الزرقاوي” أحمد فاضل نزال الخلايلة، قاد معسكرات تدريب في أفغانستان.
من الجدير بالذكر أن جراد، وهو صهر أبو مصعب الزرقاوي أحمد فاضل نزال الخلايلة ، وابو المعتصم من سكان مدينة الزرقاء شاركا في القتال ضمن صفوف جبهة النصرة”.
من جهة أخرى طلب المحامي الأردني موسى العبد اللات من رئيس الوزراء الدكتور عبد الله النسور الايعاز للجهات المختصة حتى يتم تنفيذ أمر قضائي يسمح لعائلة منفذ عملية خوست الشهيرة بإستصدار شهادة وفاة رسمية حسب الاصول.
وحسب نص رسالة وجهها العبداللات للحكومة فان خليل محمد البلوي تقدم بطلب عدة مرات لدى دائرة الاحوال المدنية يطالب فيه السلطات باصدار شهادة وفاة بحق إبنه الطبيب همام البلوي وهو طبيب شاب فجر نفسه في عملية خوست داخل قاعدة أمريكية في افغانستان وقتل في العملية عدة ضباط في الاستخبارات الأمريكية اضافة إلى ضابط أردني.
وكان البلوي الأب قد طلب تثبيت قيد وفاة باسم ابنه فرفضت دائرة الاحوال المدنية ثم لجأ للقضاء وحصل على قرار قضائي قطعي في شهر أبريل الماضي يقضي بالسماح له باستصدار شهادة وفاة.
ووفقا لرسالة المحامي العبد اللات لازالت إدارة الاحوال المدنية ترفض تنفيذ قرار القضاء بسبب اعتبارات أمنية.
وطلب العبد اللات من النسور الايعاز بعدم عرقلة تنفيذ قرارات القضاء القطعية بناء على اعتبارات دولة المؤسسات والقانون.

عن marsad

اترك تعليقاً