بشار

سوريا تنوي الكشف عن مخطط تركي مزعوم كان يهدف لإغتيال بشار

مزاعم مخطط تركي لاغتيال بشار
مزاعم مخطط تركي لاغتيال بشار

سوريا تنوي الكشف عن مخطط تركي مزعوم كان يهدف لإغتيال بشار

 

خاص – شبكة المرصد الإخبارية                               

تروج السلطات السورية لمزاعم تخطيط تركيا لاغتيال بشار وذلك بالسماح لجهات إعلامية موالية لها بعمل  مقابلات مع معتقلين يقبعون في السجن بإنتظار محاكمات بعد زعم إدلائهم باعترافاتهم كاملة إثر إلقاء القبض عليهم بالجرم المشهود ، وحسب مصادر شبكة المرصد الإخبارية أنه سيتم الإعلان عن ذلك قريباً.

وتزعم السلطات السورية أن المجموعة المخططة تتألف من خلية أمنية تركية رفيعة المستوى أدارت ملف التخطيط لإغتيال الرئيس بشار الأسد بالتعاون مع أجهزة أمنية أخرى منها المخابرات الإسرائيلية وحليفتها الامريكية.
وقد شكل ذاك التعاون فرصة للأتراك للإستفادة من العلاقة الأمريكية مع أكراد ومن الإختراقات الإسرائيلية في مواقع معينة خاصة في كردستان العراق لتجنيد عمال أكراد في وسط الأحزاب المحسوبة مهادنة للسلطات السورية.
وحسب السيناريو السوري كاد المشروع التركي لإغتيال بشار ينجح لولا الإختراق المضاد الذي كانت المخابرات السورية قد حققته وسط المجتمع الأمني التركي العالي المستوى، ما أعطى للسوريين قدرة اختراق المجموعات المنفذة على الأرض، والتي إستفادت من عدد من الظروف والأشخاص للوصول إلى التواليت الخاص بالوزير وليد المعلم بهدف زرع العبوات الناسفة فيه.

كما يزعم السيناريو السوري أن الخلية التركية وصلت الى مرحلة اختراق قصر الروضة في دمشق، وكانت تنوي نسف المكاتب التي يعمل فيها مساعدو الرئيس الأسد ، علماً بأن الرئيس نفسه كان مستهدفاً وسعت تلك الخلية التركية إلى تحديد أوقات تواجده في مكاتب قصر الروضة لتنفيذ العملية أنثاء وجوده.

عن Admin

اترك تعليقاً