الشيخ حافظ سلامة

للمرة الثانية الشيخ حافظ سلامة يزور سوريا لدعم الشعب السوري والثوار

الشيخ حافظ سلامة يزور سورياللمرة الثانية خلال ستة أشهر
الشيخ حافظ سلامة يزور سوريا للمرة الثانية خلال ستة أشهر

الشيخ حافظ سلامة يزور سوريا لدعم الشعب السوري والثوار للمرة الثانية خلال ستة اشهر

شبكة المرصد الإخبارية

غادر الشيخ حافظ سلامة – قائد المقاومة الشعبية بالسويس في حرب 73 والبالغ من العمر 88 سنة- منذ قليل متجها إلى سوريا لدعم الثوار هناك .

وقدغادر مع الشيخ وفد شعبي مصري من مطار القاهرة الدولى، اليوم السبت، باتجاه مدينة إسطنبول التركية، ومنها إلى سوريا، لدعم ثوارها وتقديم مساعدات مختلفة إلى النازحين السوريين بالداخل، بحسب أحد أعضاء الوفد.

وأكد الشيخ حافظ سلامة، قبل سفره أن رحلة سوريا واجب وطني، وأنه سيمكث عدة أيام فى سوريا لمساندة ما وصفهم بـ”المجاهدين السوريين والمصريين هناك بالإضافة الى تقديم المعونات من المواد الغذائية والأدوية لعلاج المرضى والمصابين بعد وجود نقص حاد فى الأدوية فى سوريا” .


وفي تصريح صحفي، قال كمال بربرى، مدير الأوقاف سابقا بمحافظة السويس، وأحد المشاركين بالوفد، إن “السفارة السورية في مصر رفضت إعطاء الشيخ سلامة تأشيرة الدخول إلى الأراضي السورية لعلمها بمساندته الثوار، وهو ما دفعهم (الوفد) إلى دخول الأراضي السورية عبر الحدود التركية”.


يذكر أن حافظ سلامة، وهو أحد رموز العمل العام والخيري في مصر، قام بعدد من الجولات في دول عربية خلال العامين الماضي والجاري، على رأسها ليبيا وسوريا إضافة إلى قطاع غزة، لتقديم مساعدات للثوار والمواطنين في تلك المناطق.

http://marsadpress.net/?p=5809

وكان الشيخ حافظ قد زار سوريا في اكتوبر العام الماضي ونشرت شبكة المرصد الإخبارية وقتها بيان المرصد الإعلامي الإسلامي حول الزيارة ، جاء فيه :

في بيان صحفي أصدره المرصد الإعلامي الإسلامي أعلن فيه عن وصول شيخ المجاهدين الشيخ حافظ سلامة إلى الأراضي السورية مساء أمس ، وقد عبر الحدود وسط تهليل وتكبير وترحاب المجاهدين والأهالي ليعيد للذاكرة زيارته إلى ليبيا مرات أثناء انتفاضة الشعب الليبي ضد القذافي ، ويأمل الشيخ حافظ سلامة بزيارته لسوريا تكرار مشاركته ومساهمته في إسقاط الطواغيت كما ساهم من قبل في ثورة 25 يناير المصرية وإسقاط نظام مبارك.

هذا وقد وصل الشيخ حافظ سلامة قائد المقاومة الشعبية بالسويس إلى الحدود التركية – السورية، ظهر أمس الخميس، وذلك لمساندة اللاجئين السوريين وللاطمئنان على ثوار سوريا.

واصطحب شيخ المجاهدين البالغ من العمر 87 عاماً كمية كبيرة من المعونات المادية والعينية ، وذلك من أجل دعم الثوارة في سوريا وشراء أطعمة وأدوية لمؤازرة اللاجئين السوريين.

وقال ياسر السري مدير المرصد الإعلامي الإسلامي أن شيخ المجاهدين بخير والحمد لله وقد اتصلت به في سوريا واطمأنتت عليه وهو بين أهله والشباب المجاهدين يلتفون من حوله وسيصلي الجمعة بمشيئة الله معهم.

وفيما يلي نص البيان الصحفي :

شيخ المجاهدين حافظ سلامة في سوريا

بيان صحفي من المرصد الإعلامي الإسلامي

وصل شيخ المجاهدين الشيخ حافظ سلامة إلى الأراضي السورية مساء أمس ، وقد عبر الحدود وسط تهليل وتكبير وترحاب المجاهدين والأهالي ليعيد للذاكرة زيارته إلى ليبيا مرات أثناء انتفاضة الشعب الليبي ضد القذافي ، ويأمل الشيخ حافظ سلامة بزيارته لسوريا تكرار مشاركته ومساهمته في إسقاط الطواغيت كما ساهم من قبل في ثورة 25 يناير المصرية وإسقاط نظام مبارك.

هذا وقد وصل الشيخ حافظ سلامة قائد المقاومة الشعبية بالسويس إلى الحدود التركية – السورية، ظهر أمس الخميس، وذلك لمساندة اللاجئين السوريين وللاطمئنان على ثوار سوريا.

واصطحب شيخ المجاهدين البالغ من العمر 87 عاماً كمية كبيرة من المعونات المادية والعينية ، وذلك من أجل دعم الثوارة في سوريا وشراء أطعمة وأدوية لمؤازرة اللاجئين السوريين.

والشيخ حافظ سلامة يرى فرضية بذل أقصى الجهد من أجل تطهير جميع البلاد العربية من الطغاه والمنتفعين من ثرواتها.

هذا وسيؤدي الشيخ صلاة الجمعة على الأراضي السورية التي دخلها أمس مباشرة واستقبله المجاهدون والأهالي بالفرحة والسرور والترحاب .

وكان الشيخ حافظ سلامة شيخ المجاهدين وقائد المقاومة الشعبية بالسويس دعى الشباب فى الدول العربية والإسلامية إلى التطوع للجهاد فى سوريا ،لمساندة السوريين فى كفاحهم ضد المذابح الدموية التى يرتكبها نظام بشار .

وأن هذا الجهاد هو استكمالاً لسلسلة الجهاد الإسلامي الذي قام به شباب الدول العربية والاسلامية فى البوسنة والهرسك والشيشان وأفغانستان والعراق وليبيا.

وأكد إن حروب المدن ضد الطواغيت المستبدين فى الدول العربية تختص بها الشعوب بمساعدة ودعم المتطوعين ، ولاتختص بها الجيوش النظامية لعدم استنزافها والإخلال بموازين القوى فى المنطقة لصالح العدو الإسرائيلى.

وناشد الشباب العربى والإسلامى بمساندة الشعب السورى الى حين سقوط حكم بشار الديكتاتورى ونظام حكم البعث القمعى، وإعلاء كلمة الله .

وكان الشيخ حافظ سلامة قد أعلن أنه سيستمر في الجهاد في سبيل الله إلي أن يلقي وجه الله وأنه يعتـزم السفـر إلي أرض سوريا في القريب العاجل للمشاركة في الثورة هناك.

وقال ياسر السري مدير المرصد الإعلامي الإسلامي أن شيخ المجاهدين بخير والحمد لله وقد اتصلت به في سوريا واطمأنتت عليه وهو بين أهله والشباب المجاهدين يلتفون من حوله وسيصلي الجمعة بمشيئة الله معهم ، وأكد السري أن للشيخ حافظ سلامة دور مهم على المستويين الدعوي والاجتماعي من خلال جمعية الهداية الإسلامية التي تتبنى كافة صنوف الأنشطة الخيرية والاجتماعية في مقارها المنتشرة في جمهورية مصر العربية، من كفالة ورعاية الأيتام ومستوصفات طبية وإعانات اجتماعية لذوي الحاجة، وبناء مدارس إسلامية لتربية النشء على مبادئ الدين الحنيف، إضافة إلى الدروس والمحاضرات التي تعقد بمساجدها والتي تقوم بتوعية المسلمين بأحكام وأمور دينهم ودنياهم.

وأضاف ياسر السري : إن تحركات الشيخ حافظ حفظه الله تؤكد أن شيخ المجاهدين الشيخ حافظ سلامة ما زال حيًّا معطاء، أسأل الله أن يعيده إلى مصر سالماً غانماً ، كما أسأل الله له حسن الختام، وأن يبلغه منازل الشهداء، ويحشره مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين.

المرصد الإعلامي الإسلامي

عن Admin

اترك تعليقاً