Saturday , 31 October 2020
خبر عاجل
You are here: Home » الأخبار العربية » نقل الشيخ المقدسي منظر السلفية من سجن اللولو إلى سجن الموقر 2 كإجراء عقابي
نقل الشيخ المقدسي منظر السلفية من سجن اللولو إلى سجن الموقر 2 كإجراء عقابي

نقل الشيخ المقدسي منظر السلفية من سجن اللولو إلى سجن الموقر 2 كإجراء عقابي

أبو محمد المقدسي

أبو محمد المقدسي

نقل الشيخ المقدسي منظر السلفية من سجن اللولو إلى سجن الموقر 2 كإجراء عقابي

شبكة المرصد الإخبارية

أعلن محمد نجل عصام البرقاوي أن إدارة السجون بنقل والده منظر السلفية الجهادية عصام البرقاوي المعروف بأبي محمد المقدسي من سجن اللولو إلى سجن الموقر 2 اليوم السبت، كإجراء عقابي في حقه.

وقال محمد البرقاوي إن والده كان قد اعترض أكثر من مرة لدى إدارة سجن أم اللولو على كابينات الاتصال بين المسجونين وزوارهم، مشيراً إلى أن الصوت ينتقل عبر السماعات بصعوبة بالغة حتى إنه لا يكاد يُسمع، “بسبب تعرض المكالمة للمراقبة الأمنية“.

وأضاف أن إدارة السجن لم تستجب لشكاوى المقدسي المتكررة حول الكابينات، حتى إنه عندما زارته زوجته مؤخراً ووالدته مؤخراً اضطرتا إلى رفع أصواتهما كثيراً أثناء المحادثة، “ومع ذلك لم يكن والدي يسمع شيئاً، فغضب – وهو إنسان من لحم ودم – ورمى سماعة الهاتف فكُسرت“.

وأشار محمد إلى أنه على إثر هذه الحادثة تم تحويل المقدسي إلى محكمة المفرق، فحكمه القاضي بالسجن شهراً بتهمة الإضرار بأموال الدولة، مبيناً أنه قام باستبدال السجن بغرامة قدرها 66 ديناراً.

وتابع: “يبدو أن إدارة السجن غاضها استبدال عقوبة الحبس بغرامة، فقررت نقل والدي إلى سجن الموقر 2 كإجراء عقابي“.

وتساءل: “لقد حكمتم على والدي شهراً بسبب كسره سماعة الهاتف الرديئة، فلماذا يعاقب بنقله إلى سجن آخر؟ ألم يعجبكم حكم القاضي؟ أم أنه لم يشفِ غليلكم؟“.

وكان مجلس حقوق الإنسان في الجمعية العامة للأمم المتحدة، أصدر تقريراً قبل عامين، طالب فيه بالإفراج عن المقدسي، “ومنحه حقاً واجب الإنفاذ في الحصول على تعويض، وفقاً للفقرة 5 من المادة 9 من العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية“.

About Admin

Comments are closed.