استشهاد محمد العبدولي رئيس حزب الامة الاماراتي خلال القتال في سوريا

استشهاد محمد العبدولي رئيس حزب الامة الاماراتي خلال القتال في سوريا

استشهاد محمد العبدولي رئيس حزب الامة الاماراتي خلال القتال في سوريا
استشهاد محمد العبدولي رئيس حزب الامة الاماراتي خلال القتال في سوريا

استشهاد محمد العبدولي رئيس حزب الامة الاماراتي خلال القتال في سوريا

 

شبكة المرصد الإخبارية

أعلن حزب الأمة عن استشهاد الشيخ محمد أحمد العبدولي رئيس مجموعة اسلامية ” حزب الأمة ” في الامارات خلال القتال في سوريا ضد قوات نظام بشار  ، كما تم الكشف عن أنه رئيس حزب الأمة بالإمارات ، حسبما افادت مجموعات اسلامية في ثلاث دول خليجية في بيان لها حصلت شبكة المرصد الإخبارية على نسخة منه.

واكدت (أحزاب الأمة)، وهو مجموعات إسلامية غير شرعية في السعودية والإمارات والكويت تأكيدها في بيان أصدرته مؤخرا أن محمد العبدولي قتل خلال القتال في الرقة وأنه ضابط متقاعد في الجيش الإماراتي من إمارة الفجيرة وسجين سابق وكان رئيسا لحزب الأمة المحظور في الإمارات.

وأشار البيان إلى أن العبدولي سجن لمدة سنتين اعتبارا من عام 2005 دون محاكمة لافتا إلى أنه احتفظ سرا بمنصبه كرئيس لحزب الأمة .

وذكر البيان ان العبدولي،  شيخ قبيلة العبادلة في إمارة الفجيرة بدولة الإمارات العقيد الركن المتقاعد ورئيس حزب الأمة الإماراتي الشيخ محمد أحمد العبدولي وسجين سابق، كان رئيس حزب الامة في الامارات التي تحظر قيام الاحزاب.


وكان العبدولي سجن لمدة سنتين اعتبارا من العام 2005 دون محاكمة بحسب البيان الذي ذكر بانه احتفظ سرا بمنصبه كرئيس للحزب.

وفيما يلي نص البيان الذي حصلت شبكة المرصد الإخبارية على نسخة منه :

بيان من مؤتمر الأمة وأحزاب الأمة في الخليج بشأن استشهاد رئيس حزب الأمة الإماراتي محمد العبدولي

 

الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده محمد بن عبد الله وعلى آله وصحبه ومن والاه وبعد :

فإن (مؤتمر الأمة) وهو يودع قائدا من قادته في أرض الشام المباركة حررها الله ويزف خبر استشهاده بإذن الله تعالى للأمة جمعاء ليطيب له ولأحزاب الأمة في الجزيرة والخليج العربي التنويه بمواقفه التاريخية والإشادة بها إجلالا وتقديرا لرائد من رواد الخليج وبطل من أبطاله شيخ قبيلة العبادلة في إمارة الفجيرة بدولة الإمارات العقيد الركن المتقاعد ورئيس حزب الأمة الإماراتي الشيخ محمد أحمد العبدولي والذي ضرب أصدق المثل في التضحية والفداء بنصرته إخوانه في سوريا بخبرته وبماله ثم بروحه حيث قدمها رخيصة في سبيل الله تعالى بتاريخ 3/3/2013 إثر قيادته لأهم العمليات العسكرية وأشدها خطرا في تاريخ الثورة السورية وهي عملية اقتحام الفرقة 17 في محافظة الرقة والتي أسفرت عن تحريرها بعد أن خطط لها وشارك في تنفيذها وقاد عمليات هامة أخرى كعملية تحرير مطار تفتناز في محافظة إدلب وعملية تحرير مطار الجراح في محافظة حلب وشارك في تدريب كثير من الألوية والكتائب كلواء الأمة وأحرار الشام الذي بذل جل وقته معهم في التدريب والتخطيط.

 

كما إن مؤتمر الأمة والهيئة الاستشارية لدعم الثورة السورية وأحزاب الأمة في الجزيرة والخليج العربي ليستذكرون ثبات هذا البطل أمام طغيان السلطة عندما ألقي به في غياهب سجن أمن الدولة في أبوظبي عام 2005م لمدة سنتين دون ذنب يذكر ودون محاكمة فلم يفت ذلك في عضده وخرج من السجن عملاقا ثابتا على مبادئه ومضى في درب الدعوة إلى الله صابرا محتسبا فأدى الأمانة وأسهم في تأسيس حزب الأمة الإماراتي وكان يرى في هذا العمل الأمل في كبح جماح الظلم والطغيان السياسي الذي كان هو أحد ضحاياه .

وقد آثر رحمه الله عدم الإعلان عن رئاسته للحزب إلا بعد انتهاء مهمته في دعم إخوانه في سوريا حتى لا يحول ذلك دون عمله الميداني في ساحة الثورة السورية فأراد الله أن يكون الإعلان عن ذلك وقت استشهاده مصدقا قوله عمله ليكون قدوة لإخوانه المجاهدين .

وإن هذا النموذج العملي من رجالات الأمة المتمثل في البطل الشهيد بإذن الله تعالى محمد العبدولي لهو النموذج الذي ستحيا به الأمة وستجدد تاريخها وتحقق حريتها واستقلالها بأمثالهم.

 

رحم الله بطل الإمارات وبطل الخليج وبطل سوريا وبطل الأمة وثورتها العربية التاريخية

(ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتا بل أحياء عند ربهم يرزقون)

 

9 جمادى الأولى 1434 للهجرة – 21 مارس 2013م

 

مؤتمر الأمة

الهيئة الاستشارية لدعم الثورة السورية

أحزاب الأمة في الجزيرة والخليج العربي

حزب الأمة الإماراتي

حزب الأمة – الكويت

حزب الأمة الإسلامي – السعودية


ونشر شريط على موقع يوتيوب في اغسطس الماضي يظهر رجلا يقرأ اول بيان ل”حزب الامة في الامارات”، مشيرا إلى أن الحزب سلمي يطالب باصلاحات.

وكان (حزب الامة) أعلن اول مرة في الكويت في 2005، وفي 2011، اعلن 11 ناشطا في السعودية تأسيس حزب الامة في المملكة. واعتقل خمسة من هؤلاء في الايام التي تلت الاعلان.

 

عن Admin

اترك تعليقاً