مصرع وإصابة 15 شخصاً بسبب حمار في اليمن

مصرع وإصابة 15 شخصاً بسبب حمار في اليمن

مصرع وإصابة 15 شخصاً بسبب حمار في اليمن
مصرع وإصابة 15 شخصاً بسبب حمار في اليمن

مصرع وإصابة 15 شخصاً بسبب حمار في اليمن

 

شبكة المرصد الإخبارية

 

لقي 8 أشخاص مصرعهم وأصيب 7 آخرون بجروح في مواجهات مسلحة فجَّرها مقتل حمار في مديرية الحيمة، بمحافظة صنعاء في اليمن.

وقال مصدر أمني: “إن أحد أبناء قبيلة بيت البدوي، منطقة جبل عناز أقدم على قتل حمار دخل إلى مزرعة البن الخاصة به، مشيراً إلى أن مالك الحمار جاء ليسأله عن سبب قيامه بقتل حماره، وأدى ذلك إلى شجار تطور بعد ذلك إلى إقدام مالك المزرعة على إطلاق النار على صاحب الحمار.

واندلعت مواجهات بين أسرة مالك الحمار وصاحب المزرعة، مما تسبب في سقوط 8 قتلى بينهم أطفال ونساء وإصابة 7 آخرين بجروح نقلوا إلى العناية المركزة، وجميعهم من أسرة مالك الحمار.

وأرسلت قوات الأمن عدداً من الأطقم العسكرية لملاحقة الجناة، حيث تمكنت من اعتقال زوجة مالك المزرعة ونجله وبحوزتهم سلاح آلي نوع “جفري” وإيداعهما في سجن إدارة أمن الحيمة.

وتحاول الاجهزة الامنية اليمنية القبض على الأب الذي لجأ إلى أحد جبال المنطقة.

وتحدثت المصادر عن استمرار الاشتباكات بين عناصر الحملة الأمنية التي تحاول القبض على صاحب المزرعة الذي لجأ إلى أحد جبال المنطقة وتحصن فيه، وحال دون تقدم الأطقم العسكرية من خلال قنص أفرادها.

ورجحت المصادر الأمنية أن تكون قصة الحمار ما هي الا الشرارة التي كشفت الخلافات المتراكمة بين أبناء القبيلتين اليمنيتين، كما حدث في اليمن العام الفائت عندما تحولت نزوة حمار الى مجزرة حقيقية العام الفائت، على خلفية إقدام حمار على اغتصاب حمارة تعود ملكيتهما إلى عشيرتين مختلفتين.

وكان الحمار من أملاك عشيرة “مكابس”و قام باغتصاب حمارة تمتلكها عشيرة “بني عباس” في الهواء الطلق، الأمر الذي دفع صاحب الحمارة إلى ضرب الحمار، وهو ما أجج غضب بني “مكابس” ودعاهم إلى التجمع والاعتداء على الرجل صاحب الحمارة.

وتطور الأمر فيما بعد بين العشيرتين إلى حد استخدام الأسلحة النارية والقنابل اليدوية، ما أدى في النهاية إلى سقوط 15 شخصاً من الطرفين بين قتيل وجريح، وقامت الشرطة بإلقاء القبض على 8 أشخاص من العشيرتين، إضافة الى المصابين الخاضعين للعلاج في المستشفيات والذين اعتبرتهم الشرطة ضمن الموقوفين على ذمة الحادث.

عن Admin

اترك تعليقاً