محكمة في اليمن

القاعدة تهدد بعواقب عاجلة جراء إضراب معتقليها في السجون اليمنية

محكمة في اليمن
محكمة في اليمن

القاعدة تهدد بعواقب عاجلة جراء إضراب معتقليها في السجون اليمنية

شبكة المرصد الإخبارية

هدد تنظيم القاعدة في جزيرة العرب أمس الأربعاء بعواقب عاجلة أو آجلة ضد ما اسماه “النظام العميل” في اليمن على خلفية إضراب معتقلين عن الطعام في سجون الاستخبارات “الأمن السياسي” بصنعاء منذ أسابيع.

وقال بيان صادر عن التنظيم، نشرته مواقع مقربة منه، إنه يحذر النظام اليمني العميل من عواقب جرائمه وأفعاله بحق المعتقلين في سجن الأمن السياسي بصنعاء والمضربين عن الطعام منذ أسابيع بسبب ما يمارسه الجهاز من ظلم وتعسف بحق المعتقلين المظلومين.

وأضاف البيان “نذكرهم بأن الظلم مرتعه وخيم، وأنه ما من ظالم إلا وسيلقى عاقبة ظلمه عاجلا أو آجلا”. وأوضح أنه “لم يعد خافيا الجرائم التي يرتكبها نظام صنعاء العميل بحق شعب يمن الإيمان الكريم، مسايرة من هذا النظام لأعداء الإسلام الأمريكان وإرضاء لهم“.

وتابع بيان القاعدة “من صور إجرام هذا النظام سجونه المكتظة بعباد الله المظلومين المسجونين لسنين طوال بلا ذنب أو جريرة”، وحسب نص البيان ” إننا نؤكد أن أغلب المعتقلين لا صلة لهم بتنظيم القاعدة، وإنما اختطفهم النظام السابق واللاحق سعياً منه ليحقق انتصارات مكذوبة في حرب الوكالة التي يخوضها ضد دعاة الشريعة وأنصارها“.

وذكر بيان التنظيم ” ان من هؤلاء السجناء من خرج يطالب بالتغيير ويسعى لإصلاح حال البلاد فاختطفتهم ميليشيات الأمن السياسي والقومي وأخفتهم في سجونها بعد تعذيب ونكال“.

ودعا البيان “جميع أبناء الشعب لنصرة إخوانهم وأبنائهم; وأن يتحركوا وينشطوا للضغط على الظالمين من أجل الإفراج عن المعتقلين“.

وتحتجز السلطات اليمنية العشرات من المتهمين بقضايا في سجون الاستخبارات بالعاصمة وعدد من المدن الأخرى.

ونفذ المعتقلون في سجن الأمن السياسي بصنعاء قبل أيام إضرابًا عن الطعام بحسب منظمات حقوقية مدنية يمنية.

ويتخذ تنظيم قاعدة الجهاد في الجزيرة العربية من اليمن معقلاً له، وينشط عناصر التنظيم في عدد من مدن الشرق والجنوب اليمني، وينفذون عمليات مختلفة في أنحاء متفرقة من البلاد.

عن Admin

اترك تعليقاً