كرست تحول كريستين شارك باغتيال ابن لادن

شارك باغتيال ابن لادن.. ثم تحول لأنثى!

كرست تحول كريستين شارك باغتيال ابن لادن
كريستوفر تحول كريستين شارك باغتيال ابن لادن

شارك باغتيال ابن لادن.. ثم تحول لأنثى!

 

شبكة المرصد الإخبارية

 

شهدت الولايات المتحدة الأمريكية الأسبوع الماضي صدور كتاب مثير للجدل والاهتمام بعنوان “الأميرة المحاربة”، والذي يتناول قصة تحول جندي أمريكي إلى أنثى، وكان هذا الجندي من بين المجموعة التي شاركت في تنفيذ عملية اغتيال زعيم تنظيم القاعدة “أسامة بن لادن” في باكستان.

 

وقضت مؤلفة الكتاب “كريستن بيك” 20 عاماً في الخدمة بالجيش الأمريكي، كضابط مجند في صفوف قوات البحرية الأمريكية “المارينز”، حيث كانت تعمل بالفرقة رقم 6 التي تضم نخبة المقاتلين المحترفين.

 

كشفت فيه عن تفاصيل حياتها التي هزت المجتمع الأمريكي واستدعت انتباه وسائل الإعلام. وروت كريستن قصتها كرجل خدم في وحدة القوات الأمريكية الخاصة (SEAL) التي قامت باغتيال أسامة بن لادن، قبل أن تقوم بتغيير جنسها، وبدء حياة جديدة كامرأة. وكان كريسوتفر بيك هو اسم كريستن قبل عمليات تغيير نوع الجنس التي بدأت تخضع لها في عام 2011 بعد التسريح من الخدمة العسكرية.

 

وأوضحت “كريستين”، التي عُرفت إبان فترة خدمتها بالجيش باسم “كريس”، العوامل النفسية التي دفعتها لاتخاذ قرار التحول من ذكر إلى أنثى، مشيرة إلى أن تلك الرغبة كانت تراودها منذ الصغر، غير أن التحاقها بالجيش الأمريكي حال دون تنفيذ الخطوة، وذلك نظراً لأن قوانين العسكرية الأمريكية تمنع تعيين المتحولين وتجبرهم على تقديم الاستقالة، وهو ما دفعها لتنتظر حتى سن التقاعد – حسبما جاء في كتابها الصادر حديثاً.

 

وشارك كريستوفر خلال السنوات العشرين التي قضاها بالخدمة العسكرية في العديد من العمليات القتالية. وحاز على ميدالية “النجمة البرونزية” تقديرا لخدماته، وميدالية “القلب الأرجواني” التي يقلد بها كل عسكري أمريكي يصاب بجروح أو بعد مقتله في المعارك. وقالت كريستن إنها على مدى كل هذه السنوات كانت تحلم بأن تعيش حياة المرأة، ولم يكن احد تقريبا على علم بصراعها الداخلي مع هويتها الجنسية.

 

وذكرت أنها انضمت إلى القوات المسلحة من أجل “علاج نفسها” من هذه الرغبة، ولكنها لم تختف عنها طيلة خدمتها. واعترفت قائلة : “كنت أكافح على مدى 20 عاما من أجل الحرية في حياتي والسعادة”.

 

وأضافت: “ارغب في السعادة”. وكان “فريق 6″ من قوات “SEAL” الأمريكية الخاصة الذي خدمت فيه كريستن بيك (كريستوفر آنذاك) قد شارك في عملية تصفية رئيس تنظيم “القاعدة” أسامة بن لادن في باكستان في مايو 2011.

شارك باغتيال ابن لادن.. ثم تحول لأنثى!
شارك باغتيال ابن لادن.. ثم تحول لأنثى!

عن Admin

اترك تعليقاً