السجن المؤبد لتنتوش مفتي القذافي

السجن المؤبد لمفتي القذافي

السجن المؤبد لتنتوش مفتي القذافي
السجن المؤبد لتنتوش مفتي القذافي

السجن المؤبد لمفتي القذافي

 

شبكة المرصد الإخبارية

أصدرت محكمة استئناف مدينة مصراتة الليبية، أمس الأربعاء، حكمًا بالسجن المؤبد ضد المتهم “خالد تنتوش”، مفتى النظام الليبى السابق، بعد إدانته بتهم التحريض على القتل وتضليل الرأى العام أثناء أحداث ثورة 17 فبراير الليبية.
وقالت وسائل الإعلام الليبية، مساء اليوم: إنَّ نص منطوق الحكم جاء بعد أن حكمت المحكمة حضوريًا على المتهم خالد محمد تنتوش ببراءته من التهمة السادسة المسندة إليه، وبإدانته بباقى التهم المنسوبة إليه وبمعاقبته بالسجن المؤبد مع الشغل، وبحرمانه من حقوقه المدنية حرمانًا دائمًا، وبمصادرة الأسلحة التى كانت بحوزته.

من الجدير بالذكر أن خالد محمد تنتوش معروف بـ”شيخ القذافي، ويذكـــر أنه قد تم إلقاء القبض عليه بعد ان كان متخفياً وسط مجموعـة من النساء في مدينة مصراتة الواقعة غرب العاصمة طرابلس.

واشتهر تنتوش إبان حكم القذافي بفتاويه الغريبة، ومنها فتواه في الأيام الأولى للثورة الليبية بأن التظاهرات حرام، ومن يشارك فيها مصيره جهنم.

وقال حينها إن أسباب المظاهرات والاحتجاجات هي مشاجرة حدثت بين أحد التجار والزبائن في ((مدينة البيضاء)) الواقعة شرق ليبيا.

وكان تنتوش من أشد الأصوات المدافعة عن الزعيم الليبي المخلوع معمر القذافي، والمنتقدة للثوار وقادتهم، وكثيراً ما ردد أنهم خونة وعملاء ويسعون من أجل المال فقط.

وتوجد فيديوهات لتنتوش تعود لشهر أغسطس/آب الماضي وهو يحمل سلاحا ويسير برفقة عدد من قوات القذافي قرب مدينة البريقة النفطية، وهو يؤكد خلالها أن المدينة لم تسقط في أيدي الثوار، ويؤكد أن الثوار لن يستطيعوا هزيمة قوات القائد.

عن Admin

اترك تعليقاً