باسم عودة وزير التموين

سحب تراخيص محطات البترول المخالفة وانتهاء الأزمة خلال الأيام القليلة المقبلة

باسم عودة وزير التموين
باسم عودة وزير التموين

سحب تراخيص محطات البترول المخالفة وانتهاء الأزمة خلال الأيام القليلة المقبلة

 

شبكة المرصد الإخبارية

أعلن الدكتور باسم عوده وزير التموين والتجارة الداخلية أنه تم اليوم الخميس سحب تراخيص 14 محطة على مستوى المحافظات، وذلك فى 9 محافظات كانت تمتنع عن البيع والتصرف فى الكميات .

جاء ذلك على هامش افتتاح المعرض السنوي لمستلزمات السلع الرمضانية المقام فى لجنة المساعدات بمدينة نصر.

وأشار الوزير انه تم حتى اليوم ضخ 14.5 طن بنزين فى المحطات موضحا ان تقارير المتابعة اظهرت ان اكثر من 85 مركز وحي تم السيطرة عليهم .

وفيما يتعلق باعتراض البعض على قيام وزارة التموين بادارة المحطات المخالفة، أكد عوده أنه يعمل وفقا للقانون رقم 95 لعام 1945 والذى يتيح لوزير التموين الاستيلاء على المنشآت التى تبيع السلع الاستراتيجية فى حالة مخالفتها، مشيرا الى انه خلال الساعات القادمة سيتم وضع مخطط لكيفية ادارة تلك المحطات المخالفة، مؤكدا ان الحكومة لن تسمح بالاعتداء على حقوق المواطنين.

وأضاف أن غلق المحطات اوسحب تراخيصها لن تزيد من حدة الازمة ولذلك لاعادة توزيع الحصص على المحطات الأخرى .

كما اعلن الدكتور باسم عودة وزير التموين والتجارة الداخلية المصرية انه سيتم اتخاذ اجراءات قوية وحاسمة ضد محطات البترول التي تمتنع عن تسلم او البيع بأزيد من السعر، تتمثل في سحب تراخيصها او ادارتها من قبل الحكومة بشكل سليم، وفقا للقانون. واضاف عودة، خلال حفل تكريم شهداء التموين بمقر الوزارة امس ان الازمة التي تشهدها البلاد خلال الفترة الحالية من نقص في المواد البترولية شهدت تحسنا كبيرا، لافتا الى وجود تباين شديد في اداء محطات الوقود، حيث يعمل الكثير منها بشكل متميز جدا.

واشار الى ان تلك المحطات كانت تعمل على مدار الساعة، وقدمت خدمات مميزة للمواطنين بالسعر الرسمي المدعم، فيما شهدت بعض المحطات مخالفات وتجاوزات، تم الاكتفاء معها بتحرير محاضر واتخاذ التدابير الادارية بشكل مهني وفي اطار القانون.

واكد ان الحكومة مصممة على اثبات قدرتها على مواجهة التحديات، متوقعا انه سيتم كسر ازمة المواد البترولية خلال الايام القادمة، مشيرا الى انه تم التواصل مع وزير الداخلية لحل هذه الازمة، وذلك لانتشار البلطجة.

وفى سياق اخر، قال محي الدين رمضان رئيس شركة الاهرام إن بعض منتجات ياميش رمضان زادت عن العام الماضي مثل الزبيب الذي ارتفع ليصل الى 36 جنيها مقابل 32 جنيها للكيلو عن العام الماضي، كما زادت اسعار المكسرات بنسبة 20% عن العام الماضي مرجعا ذلك لارتفاع اسعار الدولار

من ناحية اخرى، وحول تشكيل لجنة لبحث تظلمات اصحاب المخابز من فرض غرامات عليهم في النظام السابق، اوضح عودة انه اثناء فحص التظلمات تم رفض البعض منها وقبول البعض الآخر، وفيما يتعلق بتوزيع الخبز باستخدام الكارت الذكي، اكد عودة انه سيتم تعميم التجربة على مستوى محافظات مصر خلال ثلاثة اشهر.

عن Admin

اترك تعليقاً